الموضوعات تأتيك من 12916 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > زلزال

زلزال يضرب مناطق قريبة من سد مروي شمال السودان - صحيفة الوطن

07/01/2018 | 6:25 ص 0 comments
زلزال يضرب مناطق قريبة من سد مروي شمال السودان - صحيفة الوطن

زلزال يضرب مناطق قريبة من سد مروي شمال السودان

اقرأ أيضا:
كوريا الجنوبية تخسر دعوى ضد اليابان حول حظر استيراد المنتجات السمكية من فوكوشيما في WTO
: بالصور.. انهيار منزل ريفى بُنى قبل 300 عام فى زلزال مدمر بويلز
الحموشي يواصل زلزال الإعفاءات الأمنية www.le360.ma
العالم يهتم بفضيحة «أوكسفام» ويتجاهل وباء الكوليرا - الإمارات اليوم
زلزال بقوة 4.3 درجة يهز العاصمة الصينية بكين -

الخرطوم - محمد سعيد

كشفت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، عن هزات أرضية خفيفة بمنطقة مروي بالولاية الشمالية شمال السودان منذ الأول من يناير الجاري واستمرت بصورة متقطعة بدرجات متفاوتة 2 و3 و4 درجات على مقياس رختر، ووصلت في بعض الأحيان إلى 5.4 درجات. وقال المدير العام للهيئة "الذراع الفني لوزارة المعادن"د.محمد أبوفاطمة في تصريحات صحافية إن "الهزة الأرضية شعر بها المواطنون في المنطقة"، عازياً أسبابها لتأثيرات التركيب الجيولوجي القاطع لقارة أفريقيا من الناحية الجنوبية الغربية والشمالية الشرقية. وأوضح أن "محطة الرصد الزلزالي الرئيسة الموجودة برئاسة الوزارة بالخرطوم، كشفت أن التأثيرات تمتد مع تصدع البحر الأحمر النشط، وأن هذه الحركات تنشط من فترة لأخرى قرب نهر النيل لوجود بعض التقاطعات الجيولوجية". وأشار أبوفاطمة إلى أن "هناك هزات أرضية رصدت بالجزائر كانت مصاحبة للحركات الأرضية في القارة الأفريقية". وأكد أن "المحطة الأرضية بالوزارة ستتابع الأوضاع بالمنطقة لتحليل التقارير، إلى جانب إيفاد فريق فني من الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية إلى المنطقة للكشف والتقييم". وطمأن أبوفاطمة المواطنين داعياً إياهم لعدم الخوف، واصفاً تلك الهزات "بالطبيعية، مع توخي الحذر في ذات الوقت".

وقال أبوفاطمة إن "الهزة لا علاقة لها بسد مروي ومسافتها بعيدة منه". وأضاف: "إن السد صمم بشكل هندسي مقاوم لأي تصدعات وخريطة تركيبته مقاومة لما هو متوقع من هزات لأنها تقع في مواقع حركة النيل إلى جانب حركة مياه السد".

وخزان مروي هو سد كهرومائي سوداني يقع على مجرى نهر النيل في الولاية الشمالية بالسودان عند جزيرة مروي التي أطلق عليه اسمها، على بعد 350 كيلومتراً من الخرطوم و600 كيلومتر من ميناء بورتسودان. واكتمل بناؤه في مارس 2009، ويبلغ إجمالي طوله 9.2 كيلومتر فيما يصل ارتفاعه إلى 67 متراً، وقد صاحب عملية بنائه عدد من المشاريع التحضيرية، مثل إنشاء عدد من الطرق والجسور وخط للسكة الحديد ومدينة سكنية لإقامة فريق العمل الذي تألف من 5000 عامل نصفهم من السودانيين والنصف الآخر من الصينيين.

واستبعد المدير العام للهيئة حدوث هزات أخرى بالمنطقة، مشيراً إلى تركيب محطات لرصد الزلازل في بعض المناطق التي يتوقع فيها حدوث هزات وهي منطقة خزان جبل أولياء جنوب العاصمة الخرطوم ومدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر شرق السودان وزالنجي ونيالا في إقليم دارفور غرب السودان.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كوريا الجنوبية تخسر دعوى ضد اليابان حول حظر استيراد المنتجات السمكية من فوكوشيما في WTO 23/02/2018 | 3:00 م

خسرت كوريا الجنوبية دعوى مقدمة من اليابان ضدها حول حظر استيراد المنتجات السمكية من محافظة فوكوشيما اليابانية.

: حكايات اليوم.. مطلب إسرئيلي غريب.. ورحيل الملك سعود بن عبدالعزيز 23/02/2018 | 3:00 م

شهد العالم عدة أحداث في مثل ذلك اليوم، 23 فبراير، كان لها دورًا في التاريخ العربي والعالمي الأمر الذي يستدعي استذكارها عندما يأتي ذكراها، نظرًا ...

هايتي تعلق عمل أوكسفام وسط تحقيق عن سوء سلوك‭ ‬عاملين بها أخبار عالمية Reuters 23/02/2018 | 3:00 م

بورت او برنس (رويترز) - قال أفيو فلوران وزير التخطيط والتعاون الخارجي في هايتي إن بلاده سحبت مؤقتا ترخيص العمل الممنوح لمنظمة أوكسفام الخيرية بعد مزاعم عن سوء سلوك جنسي من جانب بعض العاملين في المنظمة البريطانية.واهتزت سمعة أوكسفام بعد مزاعم عن قيام عاملين فيها، بينهم المدير السابق للمنظمة في هايتي، بدفع المال لعاهرات مقابل ممارسة الجنس خلال عملية إغاثة بعد زلزال مدمر ضرب البلاد في 2010.وقال فلوران إن قرار سحب الترخيص من أوكسفام اتخذ بالنظر إلى "إخفاقات خطيرة" وقعت فيها بين عامي 2010 و2011 مضيفا أن قرارا نهائيا بهذا الشأن سيصدر خلال شهرين بعد مراجعة الأدلة.وقال "إذا وجدت خلال فترة التحقيق ومدتها شهران أن هناك صلة بين أموال الإغاثة التي تلقتها أوكسفام لمساعدة هايتي والجريمة التي ارتكبت ستعلن أوكسفام منظمة غير مرغوب فيها وسيكون عليهم مغادرة البلاد دون أي تأخير".ووصف محام يمثل أوكسفام قرار تعليق عمل المنظمة بأنه "متسرع وسياسي" وقال إنه لا يقوم على دليل واضح.وأضاف "على سبيل المثال اتهموا المنظمة بسوء السلوك الجنسي واستغلال قُصر... هذه مزاعم خطيرة للغاية لم تثبت مطلقا حتى الآن".وفي بيان منفصل اتهم فلوران العاملين في أوكسفام بسوء السلوك والاستغلال الجنسي. وقال إن المنظمة "أغفلت عمدا" تنبيه السلطات في هايتي إلى سوء السلوك المزعوم وبالتالي أتيح لمرتكبيه الإفلات من العدالة.وتواترت مزاعم سوء السلوك الجنسي عبر تقارير إعلامية وتقرير داخلي في أوكسفام. وقال الوزير إن المزاعم لطخت "شرف وكرامة" شعب هايتي. (إعداد محمد عبد اللاه للنشرة العربية - تحرير سها جادو)

عزمي عبد الرازق: زلزال حازم عبد القادر .. عفواً هذا الخبر (مزور) مثل فئة الخمسين جنيهاً 23/02/2018 | 3:00 م

للمـرة الأولي ربما تغامر الأسافير والمواقع الأخبارية والقنوات الفضائية بنقل خبر بخطورة اعفاء محافظ البنك المركزي وتعيين خلف له دون ...

الحموشي يواصل زلزال الإعفاءات الأمنية www.le360.ma 23/02/2018 | 3:00 م

باشر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، تغييرات مهمة بأهم النقاط الحدودية بالمغرب، وعلى رأسها المطارات والمراكز الحدودية.

بالوثائق .. استقالة جماعية لاعضاء مجلس نقابة الصيادلة بعد زلزال الادوية الفاسدة   23/02/2018 | 3:00 م

بالوثائق .. استقالة جماعية لاعضاء مجلس نقابة الصيادلة بعد زلزال الادوية الفاسدة  ...

روسيا اليوم: رصد 200 زلزال في أمريكا ينذر بثوران البركان الأكثر تدميرا - اخر الاخبار 23/02/2018 | 3:00 م

روسيا اليوم: أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن البركان الهائل في متنزه يلوستون، شهد طوال 10 أيام، اهتزازا ناتجا عن سلسلة من أكثر من 200 زلزال، بدءا من يوم 8 فبراير الجاري....



زلزال يضرب مناطق قريبة من سد مروي شمال السودان - صحيفة الوطن زلزال زلزال يضرب مناطق قريبة من سد مروي شمال السودان



اشترك ليصلك كل جديد عن زلزال

خيارات

زلزال يضرب مناطق قريبة من سد مروي شمال السودان - صحيفة الوطن
المصدر http://alwatannews.net/article/752332/Life-Style/زلزال-يضرب-مناطق-قريبة-من-سد-مروي-شمال-السودان Home Page - صحيفة الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي زلزال يضرب مناطق قريبة من سد مروي شمال السودان - صحيفة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars