الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد يلا نذاكر

09/01/2018 | 2:25 م 0 comments

موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد، “وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا” صدق الله العظيم، نقدم لكم اليوم على موقعكم يلا نزاكر موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن اهمية التعليم فى حياتنا للصف الاول و الثاني و الثال الاعدادي و الثانوي. محتويات الموضوع : عناصر …

موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد، “وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا” صدق الله العظيم، نقدم لكم اليوم على موقعكم يلا نزاكر موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن اهمية التعليم فى حياتنا للصف الاول و الثاني و الثال الاعدادي و الثانوي.

محتويات الموضوع :

عناصر موضوع التعليم واثره فى تقدم البلاد :مقدمة عن التعليم واثره فى تقدم البلاد :تعريف التعليم :اهمية التعليم للفرد والمجتمع :العلم والتعليم :العلم في بناء المجتمعات :خاتمة عن التعليم واثره فى تقدم البلاد : عناصر موضوع التعليم واثره فى تقدم البلاد : مقدمة عن التعليم واهميته . تعريف التعليم . اهمية العلم للفرد والمجتمع . العلم والتعليم . العلم في بناء المجتمعات . خاتمة الموضوع . مقدمة عن التعليم واثره فى تقدم البلاد :

ان العلم هم النبراس الذي يضئ الطريق وهو الذي يرشد الفرد لما فيه الخير ، وان خير دعاء يدعو به الفرد لنفسه :”وقل ربي زدني علما” ، ان هذا الدعء هو خير دعاء يدعو به الفرد لنفسه حيث يعتبر العلم كلماء والهواء ، ويعتبر طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ، ان التعليم هو شئ مهم للانسان وللمجتمع اجمع.

وطريق العلم هو الطريق الى الجنة ، وذلك نظرا لاهمية التعليم للفرد والمجتمع ، وكان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يفك اسر الاسير في الحروب بتعليم عشرة من اصحابة القراءة والكتابة ، كل هذا يوضح لنا اهمية التعليم في حياة الرسول وحياتنا جميعا .

تعريف التعليم :

ان التعليم هو من اساسيات الحياة بل هو من اهم عناصرها ، فالتعليم يعطي الانسان قيمة ومعنى لوجوده ، ويعتبر التعليم هو عملية يكتسب فيها الفرد المهارات والخبرات وكذلك المعلومات خلال عمره كله ، ويحتاج الانسان العلم لكي يستطيع ان يبدع ويبتكر ، ويعتبر التعليم عملية مستمرة غير منقطعة ، يطلبه الانسان من المهد الى اللحد ، منذ بداية ان خلق الله ادم الى يوم القيامة والانسان يتعلم ويكتسب مهارات جديدة ،

ويعتبر التعليم من اهداف كل الرسالات السماوية ، وكانت اول اية نزلت على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام هي اقرأ ، فان القراءة والتعليم هي من اهم اهداف الدين ، فبالتعليم استطاع الانسان ان يكتشف خارج الكرة الارضية ، ويطور من نفسه ، ويكتشف في كل مجالات العلم ، والمقصود هنا ليس العلوم الدينية فقط ولكن العلوم الدنياوية ايضا ،كعلوم الطب والفلك والهندسة وغيرها من العلوم .

اقرأ ايضاً :- كيفية كتابة موضوع تعبير تحصل منه على الدرجة النهائية

اهمية التعليم للفرد والمجتمع : اهمية التعليم بالنسبة للفرد : يقول الحق تبارك وتعالى : (قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ) ، فالعلم يرفع الانسان درجات عند الله عز وجل . التعليم يعمل على توسيع مدارك الانسان وكذلك يزيد من قدرته على الادراك والفهم ، الذي يساعده في تحليل النظريات . التعليم تجعل من الفرد شخص يحترم داخل المجتمع الذي يعيش فيه ، حيث يكتسب الفرد التقدير والاحترام من الاخرين ويرفع العلم من درجاته . الانسان بالتعليم يستطيع ان يكسب رزقه وقوته ، ويستطيع ان يحصل على وظيفة مناسبة له . التعليم ينير العقل ،ويهدي الانسان الى الحق والخير ، لما فيه المنفعة للفرد والمجتمع . بالتعليم يسهل الفرد الحياة ويطوعها لخدمته من التكنولوجيا والطبيعة . اهمية التعليم بالنسبة للمجتمع : التعليم يبني المجتمعات ، ويجعل الكجتمع قوي ومتماسك ومكتفي بذاته ، يعتمد على نفسه اقتصاديا وماديا وصناعيا . يعتبر التعليم جزء من حضارة وثقافة المجتمع ، وبالتعليم يستطيع المجتمع ان يتغلب على مشكلاته التي يواجهها على كافة الاصعده . ان زيادة عدد المتعلمين في المجتمع تجعل معدلات الجريمة تنخفض ، حيث تنخفض بالمجتمعات التشرد والتسول وعمالة الاطفال في سن صغير ، وكذلك تقلل من المشكلات الاجتماعية المختلفة . التعليم يحمي المجتمع من التعرض لبعض المشكلات مثل الارهاب ، حيث يتعرض الافراد للافكار الهدامة والغير سوية . التعليم يجعل المجتمع يحقق الصدارة والقوة في العلوم وفي كافة التخصصات العلمية . العلم والتعليم :

يعتبر العلم ضروري جدا في حياة اي انسان ، وهو بمثابة الركيزة الاساسية التي يرتكز عليها للتطور والتقدم ، التعليم هو بمثابة الجسر الذي يعبر خلاله الانسان من الظلمات الى النور ، وينقسم التعليم الى التعليم الموروث والتعليم العصري .

ونقصد بالتعليم الموروث هو امتداد الطبيعي للموروث الثقافي والديني والاجتماعي والتارخي كذلك ، وهو يحمل الاعتزاز بهذا الموروث ، وينبع هذا العلم من الله عز وجل والايمان به ، وهو يعتبر عنصر اساسي في بناء التاريخ والحضارة للمجتمع ، حيث يتوارث الافراد هذه العلم من الاجداد منذ زمن بعيد ويتوارثها الاجيال ويحافظون عليها للاجيال القادمة .

اما التعليم العصري هو : تعليم مخلوط بطعم الحياة العصرية ، وهو ضروري وحتمي لمواكبة العصر وكذلك الحياة الحديثة والتقدم الذي يحدث حول العالم ، وهو هام جدا لمسايرة ظروف العصر والحياة اليومية .

ومن وسائل المعرفة المختلفة هي الاسرة والمدرسة والانترنت ووسائل الاعلام ، ونتيجة هذا العلم واضحة ومؤثرة في الفرد والمجتمع ولها اثر ايضا في تقدم المجتمع في شتى نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، فالعلم يرفع من شأن المجتمعات .

ان العلم هو نواه والنواه لها جذور والجذور تنمو لتصبح جذع يرتفع ويصبح ظل وافر يستظل به الافراد ، ويأمن به الافراد عواصف الدهر وتصنع حضارات الامم وتقدمها ، ويعتبر الجهل هو بمثابة الداء ودوائة العلم والمعرفة .

شاهد أيضاً :- مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير

العلم في بناء المجتمعات :

لقد وهب الله الانسان الجسد والروح ، كذلك وهبه القدرة على التفكير والتدبر بعقله ، والعلم هو الذي يجيب الانسان على كل التساؤلات التي يطرحها عليه عقله ، الانسان بكافة مراحل حياته يسعي للعلم والتعلم واكتساب الخبرات والمهارات الجديدة ، لذا فأن الانسان يطلب العلم من المهد الى اللحد .

لقد خلق الله الانسان ولديه شغف ونهم للتعلم والمعرفة ، لهذا فإن الانسان المغلق العديم الخبرة لا يتقدم خطوة للامام ، اما الانسان الذي لديه نهم للمعرفة والقراءة فهو انسانغير محدد بزمان او مكان ، حيث ينتقل بين الماضي والحاضر بقراءته .

المجتمعات التي يزداد فيها عدد المتعلمين هي مجتمعات تسعى نحو التقدم والرقي في كافة العلوم الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من العلوم ، فالتعليم هو السبيل الوحيد الذي يجعل المجتمع يحقق الصدارة والقوة في العلوم وفي كافة التخصصات العلمية.

بالتعليم يواجه المجتمع كافة مشكلاته بالاضافة الى مواجهه الجهل والتخلف والافكار الشاذة الخارجة عن ضوابط المجتمع ، بالعلم يواجهه المجتمع التطرف والعنف والارهاب وكافة الافكار الهدامة بالمجتمع ، كذلك فإن التعليم والعلم هما السبيل الوحيد لاكتشاف الكون والفضاء الخارجي ، وكذلك اكتشاف كل ما هو مفيد للمجتمع مثل التقدم في الطب واكتشاف دواء لكل داء ، وغيرها من العلوم المفيدة للانسان .

خاتمة عن التعليم واثره فى تقدم البلاد :

وفي النهاية فإن التعليم هو اساس نمو وتقدم المجتمع ، و لهذا فإن الدولة توفر التعليم لكافة افراد المجتمع بتكلفة بسيطة ، لان التعليم يعتبر كالماء والهواء فهو من اساسيات الحياة ، وشيئ لا يمكن الاستغناء عنه ، و الانسان الذي يحصل على قدر معقول من العلم هو انسان ذو روح عظيمة ، وهو شخص متميز.

وكلما زاد تعليم الانسان زاد تقدير المجتمع له وزاد ذلك من قدرة داخل المجتمع ، ولا يختلف اهمية العلوم الشرعية عن العلوم الكونية ، لهذا لا يزيد اهمية الامام الشافعي اهمية عن ابن الهيثم ، فكلاهما عالم في مجاله وله تأثير كبير وهام جدا .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/02/2024 | 8:36 ص

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي الخليج اليوم

يوضح شبابيك أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير يمكن لأي طالب في المراحل التعليمية المختلفة الاستعانة بأي منهم لتميزهم وسهولتهم

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر الخليج اليوم

أفضل موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع جاهز حتى يتمكن الطلاب من الاستعانة به لكتابة موضوع متكامل العناصر.

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله يساعد الأطفال الصغار والطلاب على التعبير عن أفكارهم بشكل أفضل وفهم الموضوعات الدينية بشكل أكثر كمالًا، ونعرض لكم عبر موقع لحظات

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة

يطرح المدرسين الكثير من التمارين للطلاب منها موضوعات التعبير، لذلك يتم البحث عن موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة، حيث إن المكتبة من أهم

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة
10/05/2020 | 2:00 م

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر عبر ايجي فور نيوز, السياحة هي ادعية عيد الفطر المبارك 2020 عبر موقع muhtwa، شرع رب العالمين سبحانه وتعالي العبادات وجعل الركيزة الأساسية... اقرأ المزيد ←

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي واحد يشمل كل المواد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إن المشروع البحثي المطلوب من طلبة الصف الثالث الإعدادي هو 'بحث واحد يشمل كل المواد وليس بحث لكل مادة'، نافيا ما يتم تداوله ...

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي  واحد يشمل كل المواد
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نظام المشروعات البحثية الذي تقرر تطبيقه على طلاب المدارس في الصفوف ...

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه


موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد يلا نذاكر موضوع تعبير موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد، “وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا” صدق الله العظيم، نقدم لكم اليوم على موقعكم يلا نزاكر موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع عن اهمية التعليم فى حياتنا للصف الا



اشترك ليصلك كل جديد عن موضوع تعبير

خيارات

المصدر https://www.yallanzaker.net/education-impact-progress-country/ يلا نذاكر | المذاكرة ملل هنخليها أمل
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موضوع تعبير عن التعليم واثره فى تقدم البلاد يلا نذاكر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars