الموضوعات تأتيك من 13230 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: حكايات اليوم.. تأسيس جماعة الإخوان بالأردن.. ورحيل مأمون الهضيبي

11/01/2018 | 7:00 ص 0 comments
: حكايات اليوم.. تأسيس جماعة  الإخوان  بالأردن.. ورحيل مأمون الهضيبي

شهدت جميع بلدان العالم، في مثل هذا اليوم 9 يناير، أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات جمة، بعضها توج بالاحتفال كالأحداث السعيدة والمواليد، والاحتفالات ...

اقرأ أيضا:
: غوتيريس: الأخوان المسلمين ساهموا فى إنقسامات الشرق الأوسط
نيويورك تايمز: كيف سيتعامل صقور ترامب الجدد مع الإخوان الم...مصراوى
في الذكرى الـ90 لتأسيسها.. جماعة الإخوان المسلمين بعيون مغربية
: الحمد : قطر مختطفة من جماعة الإخوان المسلمين
برلمان مصر يشرعن استباحة أموال «الإخوان المسلمين»

شهدت جميع بلدان العالم، في مثل هذا اليوم 9 يناير، أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات جمة، بعضها توج بالاحتفال كالأحداث السعيدة والمواليد، والاحتفالات الهامة، والبعض الآخر خيم عليه الحزن، كالأحداث الحزينة والوفيات، وفي ذكرى الحدث، يستعيد الجميع تلك الذكريات، ومن بينها؛ إعادة العلاقات بين سوريا والمغرب، ورحيل مأمون الهضيبي.

 

تأسيس جماعة الإخوان المسلمين في الأردن

في مثل هذا اليوم 9 يناير من عام 1945م، أنشأت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بالتنسيق مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

 

وضع حجر الأساس لبناء السد العالي

وفي مثل هذا اليوم 9 يناير من عام1960م، وضع جمال عبد الناصر حجر الأساس لبناء السد العالي بعد إقراض الاتحاد السوفيتي لبلاده مبلغ 100 مليون دولار، مع رفض البنك الدولي تمويل بناء السد.

 

إنشاء منظمة للدول العربية المصدرة للنفط

منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط؛ أوابك منظمة عربية إقليمية ذات طابع دولي، أسست بموجب أتفاقية تم التوقيع على ميثاقها في العاصمة اللبنانية بيروت في 9 يناير، 1968 بين كُل من دولة الكويت، المملكة العربية السعودية والمملكة الليبية، وتم الإتفاق على أن تكون دولة الكويت مقرًا رئيسياً للمنظمة.

 

 في عام 1970، انضم كل من الجمهورية الجزائرية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين إلى المنظمة.

 

وفي ديسمبر، عام 1971، عُدل أحد بنود المادة السابعة من إتفاقية إنشاء المنظمة والمتعلق بشروط قبول إنضمام أعضاء جُدد في المنظمة والذي نص على "أن يكون البترول هو المصدرالرئيسي والأساسي لدخله القومي"، ليصبح "أن يكون البترول مصدراً هاماً لدخله القومي".

 

وفي عام 1972، انضم كل من جمهورية العراق والجمهورية العربية السورية للمنظمة.

 

أول اعتداء إسرائيلي رسمي على الأقصى

وفي مثل هذا اليوم 9 يناير من عام 1986م، قامت قوات من الجيش الإسرائيلي أو ما يسمى بحرس الحدود بفرض حظر التجول في منطقة المسجد الأقصى وتقدم على اعتقال أعداد من المصلين وحراس المسجد إثر تصديهم لأعضاء لجنة الداخلية التابعة للكنيست الإسرائيلي، وكانت هذه أول محاولة اعتداء رسمية على الأقصى.

 

إعادة العلاقات بين سوريا والمغرب

وفي مثل هذا اليوم من عام 1989م، وبعد وساطة سعودية، إعادة العلاقات بين سوريا والمغرب والتي قطعت قبل 3 سنوات بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي للمغرب.

 

بدأ عملية التصويت في استفتاء تقرير مصير جنوب السودان

فيما جرى استفتاء جنوب السودان، في الفترة من 9 يناير وحتى 15 يناير 2011 حول ما إذا كان سكان جنوب السودان يرغبون بالبقاء بدولة واحدة مع السودان أو الانفصال بدولة مستقلة وذلك تنفيذًا لبنود اتفاقية السلام الشامل والتي وقعت في نيفاشا بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان في 9 يناير 2005.

 

أحمد عوف

ولد الكاتب الموسوعي المصري أحمد محمد عوف، في مثل هذا اليوم 9 يناير من عام 1936م، حيث يهتم بالمواضيع الصحية والفلسفية والفلكية والقومية والأثرية والتاريخية، وله العديد من المقالات، نشرت بالصحف القومية والعربية طوال 40 سنة، ولاسيما في جريدة الأخبار كأحد كتابها.

 

مأمون الهضيبي

فيما رحل المرشد العام السادس للإخوان المسلمين مأمون الهضيبي، عن عالمنا في 2004م، وهو نجل المستشار حسن الهضيبي ثاني مرشد لجماعة الإخوان المسلمون الذي تولى هذا المنصب من عام 1950 إلى عام 1973.

 

حماده إمام

كما رحل المعلق الرياضي حمادة إمام، عن عالمنا في 2016م، وكان يلعب كمهاجم في نادي الزمالك، وكان يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك، هو ابن الكابتن يحيى الحرية إمام حارس مرمي الزمالك ومنتخب مصر في كاس العالم في الثلاثينات ووالد اللاعب حازم إمام كابتن الزمالك السابق، واشتهر بلقب "الثعلب".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ضبط إرهابي من تنظيم القاعدة وبحوزته كتب تحمل فكر الإخوان المسلمين - الان 19/04/2018 | 8:25 م

المتوسط: ضبط فرع المباحث العامة أجدابيا أحد أفراد الخلايا النائمة التابعة للجماعات التكفيرية في منطقة الزويتينة “25” كلم غرب المدينة. وقال رئيس فرع المباحث العامة أجدابيا مقدم سعد بوهريرة، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إنه وردت معلومة من شخص وصفه بفاعل خير تفيد بتحركات مشبوه لشخص يتنقل بين مدينتي أجدابيا والبريقة . وأضاف «بوهريرة»، أنه …

بيان لـ جمعية جماعة الاخوان المسلمين حول القمة العربية 19/04/2018 | 8:25 م

مدار الساعة - اصدرت جمعية جماعة الاخوان المسلمين بياناً تحدثت فيه عن القمة العربية التاسعة و العشرين و التي أقيمت في الظهران . حيث تقدر جمعية جماعة الاخوان المسلمين ضرورة تلاحم العربي و المزيد..

حكم بالمؤبد بحق 3 أشقاء ينتمون لـ«الإخوان المسلمين» 19/04/2018 | 8:25 م

القاهرة ـ «القدس العربي»: أصدرت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية المصرية، أمس الأربعاء، حكما بالسجن المؤبد بحق 3 أشقاء ينتمون لجماعة «الإخوان المسليمن»

حكم بالمؤبد بحق 3 أشقاء في مصر ينتمون لـالإخوان المسلمين 19/04/2018 | 8:25 م

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية المصرية، حكما بالسجن المؤبد بحق 3 أشقاء ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين في مركز فاقوس بعد اتهامهم بـالتحريض على مؤسسات الدولة.

المشكلة كانت مع الإخوان وتطورت لتشمل هؤلاء 17/04/2018 | 12:00 ص

استنكر نجاد البرعى, المحامى والحقوقى, الوضع المتطور فى حالات تقييد الحريات والتى كانت مرتكزة فى البداية على استهداف شباب الحركات الثورية من قبل الأمن وبعد ذلك

النواب يوافق على قانون التحفظ على الإخوان 17/04/2018 | 12:00 ص

أعلن مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال في جلسته المنعقدة الآن عن موافقة مبدئية على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن التحفظ والإدارة والتصرف على



: حكايات اليوم.. تأسيس جماعة الإخوان بالأردن.. ورحيل مأمون الهضيبي الإخوان المسلمين شهدت جميع بلدان العالم، في مثل هذا اليوم 9 يناير، أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات جمة، بعضها توج بالاحتفال كالأحداث السعيدة والمواليد، والاحتفالات ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

: حكايات اليوم.. تأسيس جماعة  الإخوان  بالأردن.. ورحيل مأمون الهضيبي
المصدر http://www.elfagr.com/2916726 بوابة الفجر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : حكايات اليوم.. تأسيس جماعة الإخوان بالأردن.. ورحيل مأمون الهضيبي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars