الموضوعات تأتيك من 13569 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تقرير: أم القنابل دفعت داعش إلى الاحتماء بكابل! البوابة

11/01/2018 | 10:25 م 0 comments
تقرير: أم القنابل دفعت  داعش  إلى الاحتماء بكابل!   البوابة

عزز تنظيم "داعش" وجوده في العاصمة الأفغانية في الأشهر الأخيرة واعتمد في ذلك على تعبئة أفغان من الطبقة الوسطى عقائديا ما جعل من كابل إحدى أكثر المناطق خطرا في البلاد.ورصد تقرير لوكالة الصحافة

اقرأ أيضا:
توقعات باستمرار نشاط «داعش» في البادية لسنوات - جريدة الحياة
تهديدات داعش لكأس العالم 2018...مصراوى
«قسد» تضيق الخناق على «داعش» شرق الفرات - جريدة الحياة
الأهرام اليومي
: السهام المارقة الحلقة 24.. شيرى عادل تحاول الهرب من داعش.. فيديو

الجيش الأمريكي استخدم "أم القنابل" ضد شبكة أنفاق داعش في شرق أفغانستان

عزز تنظيم "داعش" وجوده في العاصمة الأفغانية في الأشهر الأخيرة واعتمد في ذلك على تعبئة أفغان من الطبقة الوسطى عقائديا ما جعل من كابل إحدى أكثر المناطق خطرا في البلاد.

ورصد تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية في هذا السياق تبني تنظيم "داعش" نحو عشرين هجوما في العاصمة الأفغانية خلال 18 شهرا، نفذتها خلايا محلية شملت طلابا وأساتذة جامعات وتجارا، بحسب الوكالة.

ورأى التقرير أن هذا الوضع  يثير قلق المدنيين، "وقوات حفظ النظام الأفغانية وحلفائها الأمريكيين الذين يواجهون صعوبة أصلا في احتواء حركة طالبان".

ونقلت الوكالة عن المحلل مايكل كوغلمان من مركز ويلسون في واشنطن  قوله: "ليس صحيحا أن (داعش) مجموعة محصورة في أرياف الشرق الأفغاني. إنه يشن هجمات عنيفة جدا وواضحة جدا في وسط العاصمة وأعتقد أنه أمر مثير للقلق".

الذراع المحلية للتنظيم الذي أضاف إلى اسمه خراسان كانت ظهرت في المنطقة عام 2014 ، وكانت حينها مكونة إلى حد كبير من مقاتلين سابقين انشقوا عن طالبان أو جماعات جهادية أخرى في باكستان وأفغانستان وآسيا الوسطى.

وقد تبنى هذا التنظيم أول اعتداء في كابول صيف 2016، وضاعف منذ ذلك الحين الهجمات على الأقلية الشيعية وقوات الأمن.

ورأى برهان عثمان، المحلل في مجموعة الأزمات الدولية في إنترناشيونال كرايزس غروب، أن الأمر يدور حول "جيل فقد الإحساس بمختلف أشكال العنف والتطرف"، مضيفا  "يفترض ألا يفاجئ أحد أن بعض الشبان تشربوا العقيدة الجهادية ويتبعون الشكل الجديد للتيار الجهادي وهو الأعنف".

وأكد مصدر أمني أفغاني لوكالة فرانس برس مؤخرا وجود "عشرين (خلية لتنظيم داعش) أو أكثر" تنشط في  كابل، فيما رأى  خبير في شبكات التمرد بأفغانستان أنه من الصعب تحديد عدد مقاتلي "داعش" في هذه المدينة، وذلك لأن "صفوفهم تتغذى باستمرار بفضل جهود التجنيد التي يقوم بها التنظيم على شبكات التواصل الاجتماعي وفي المساجد والمدارس والجامعات".

ورصد هذا التقرير أن استراتيجية واشنطن والتي ظهرت في استخدام الجيش الأمريكي أقوى قنابله المعروفة بـ"أم القنابل" ضد شبكة أنفاق التنظيم في شرق أفغانستان، وقتل تسعين من أفراده، إضافة إلى عمليات قصف جوي مكثف أخرى، لم تنجح في تدمير تنظيم "داعش".

 بل ورجح محللون أن تكون تلك الهجمات قد "دفعت عددا من المتمردين إلى اللجوء إلى كابول حيث لا يمكن استخدام هذا النوع من الأسلحة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة : المؤبد لتونسي متعاطف مع داعش في النمسا امس 13:00 م

أدانت محكمة محلفين في النمسا، الإثنين، تونسيًا متعاطفًا مع تنظيم داعش، بقتل زوج وزوجته، وحكمت عليه بالسجن المؤبد. واعترف الرجل بأنه قتل في مدينة لينتس في يونيو 2017، الزوج والزوجة المسنين، ثم أضرم ...

اعتقال مسؤول العقارات في داعش مع والده بالموصل امس 13:00 م

اعلنت وزارة الداخلية العراقية،عن اعتقال مسؤول العقارات بتنظيم داعش مع والده الذي يسمى بـالوالي الشرعي في غابات الموصل بجانب المدينة الايسر.

: مقتل شخص في انفجار لغم أرضي من مخلفات داعش بريف حماة 18/06/2018 | 11:50 م

قتل شخص في انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم 'داعش' الإرهابي في قرية المسعودية بريف حماة الشرقي السوري. وقالت وكالة الأنباء السورية 'سانا'، إن لغما أرضيا من مخلفات تنظيم 'داعش' الإرهابي انفجر في قرية ...

«قسد» تطرد «داعش» من معقله في الحسكة - البيان 18/06/2018 | 11:50 م

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية «قسد» السيطرة على بلدة الدشيشة التي كانت تخضع لسيطرة تنظيم داعش، مؤكدة أن مقاتليها باتوا على مسافة ثلاثة كيلومترات من الحدود مع العراق.وقُتل أكثر من 30 متشدداً منذ مساء أول من أمس في المعارك مع قوات سوريا الديمقراطية إثر استعا

: ضبط شحنة مخدرات قيمتها 1.4 مليون دولار يملكها داعش في سوريا 18/06/2018 | 11:50 م

ضبطت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش شحنة كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة، تابعة للتنظيم الإرهابي...

اعتقال مسؤول العقارات في داعش بغابات الموصل 18/06/2018 | 11:50 م

اعلنت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين، عن اعتقال مسؤول العقارات بتنظيم داعش مع والده الذي يسمى بـالوالي الشرعي في غابات الموصل بجانب المدينة الايسر. 



تقرير: أم القنابل دفعت داعش إلى الاحتماء بكابل! البوابة تنظيم داعش عزز تنظيم "داعش" وجوده في العاصمة الأفغانية في الأشهر الأخيرة واعتمد في ذلك على تعبئة أفغان من الطبقة الوسطى عقائديا ما جعل من كابل إحدى أكثر المناطق خطرا في البلاد.ورصد تقرير لوكالة الصحافة



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

تقرير: أم القنابل دفعت  داعش  إلى الاحتماء بكابل!   البوابة
المصدر https://www.albawaba.com/ar/أخبار/تقرير-أم-القنابل-دفعت-داعش-إلى-الاحتماء-بكابل-1072604 Al Bawaba: Middle East News & Arab Headlines From A Local ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير: أم القنابل دفعت داعش إلى الاحتماء بكابل! البوابة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars