الموضوعات تأتيك من 12869 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تويوتا

تويوتا: قانون ضبط ضغط الإطارات غير المنصف يرجّح كفّة بيجو

12/01/2018 | 7:00 ص 0 comments

وضع سائقا تويوتا ناصر العطيّة وجينيل دي فيلييرز اللوم على القوانين التي تمنعهما من استخدام نظام ضبط ضغط الإطارات على السيارة خلال يومهما الرابع الصعب ضمن رالي داكار.

اقرأ أيضا:
سعر تويوتا كورولا 2018 الجديدة في السعودية لدى شركة عبداللطيف جميل
شركة إبراهيم خليل كانو تطلق تويوتا كامري الجديدة كليًا - صحيفة
تويوتا تتوقع أرباح 2.4 تريليون ين العام الحالي - الأهرام اوتو
تويوتا تستدعي 4 موديلات مختلفة لعيوب في الوسائدة الهوائية...مصراوى
تويوتا تتوقع أرباحاً قياسية خلال 2018 البوابة

وضع سائقا تويوتا ناصر العطيّة وجينيل دي فيلييرز اللوم على القوانين التي تمنعهما من استخدام نظام ضبط ضغط الإطارات على السيارة خلال يومهما الرابع الصعب ضمن رالي داكار.

واجه سائقا تويوتا "هايلوكس" صعوبات جمّة خلال المرحلة الرابعة على الرمال الناعمة، إذ أنّ سلسلة من ثقوب الإطارات والتوقّفات وجّهت ضربة موجعة لآمالهما في المنافسة على اللقب.

وبدأ العطيّة يومه ثالثًا في الترتيب العام على إثر فوزه بالمرحلة الثالثة، لكنّه خسر قرابة ساعة بالمقارنة مع الفائز بالمرحلة سيباستيان لوب وبات يحتلّ الآن المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 58 دقيقة عن الصدارة.

في المقابل تواجد دي فيلييرز خامسًا قبل بداية المرحلة، لكنّه بات يحتلّ الآن المركز الثامن بفارق ساعة و21 دقيقة عن المتصدّر ستيفان بيترانسيل.

وبناءً على ما قاله السائقان فإنّ المشكلة الأساسيّة تمثّلت في موازنة ضغط الإطارات بين الرمال الناعمة عند منطقة الكثبان – التي تتطلّب ضغطًا منخفضاً – والأقسام ذات الطرقات الصخريّة التي من السهل أن تلحق ضررًا بالإطارات منخفضة الضغط.

وأُجبرت أطقم تويوتا على الرضوخ إلى تلك الموازنة نتيجة القوانين التي تحظر استخدام أنظمة نفخ وتفريغ الإطارات على السيارات رباعيّة الدفع – بينما يُسمح لسيارات بيجو الباغي باستخدام تلك الأنظمة.

وقال العطيّة بخصوص ذلك: "كان الوضع صعبًا للغاية منذ البداية كوننا احتجنا لاستخدام ضغط هواء منخفض كما تعلمون ولا يُمكنك التوجّه إلى قسم الطرق بضغط منخفض كون الإطارات ستنثقب بسهولة".

وأضاف: "انثقب إطاران وحاولنا الإبقاء على الضغط عاليًا في الإطار، لكنّ ذلك لم يجد نفعًا في منطقة الكثبان الرمليّة. كان الوضع صعبًا للغاية وعلقنا مرّتين وخسرنا الكثير من الوقت".

وتابع: "يُقدّم نظام نفخ الإطارات على سيارات الباغي أفضليّة كبيرة. تواجدت أربع سيارات باغي في الأمام اليوم".

وأردف: "لا يُمكننا القيادة بضغط منخفض كون الإطارات ستنثقب بسهولة. كانت السيارة جيّدة، لكنّ القوانين غير منصفة".

اقرأ أيضاً: العطية: شعرنا كما لو أن اليوم الرابع لن ينتهي

كما شاطره زميله دي فيلييرز، الذي خسر أكثر من 73 دقيقة في المرحلة الرابعة بعد أن علقت سيارته في الكثبان الرمليّة، الرأي بأنّ القوانين صعّبت مهمّة السيارات رباعيّة الدفع.

وقال الجنوب أفريقي: "واجهنا ثقبين لأنّنا كنّا نستخدم ضغط إطارات أقلّ كونه لا يُمكننا نفخ أو تفريغ الإطارات من داخل السيارة مثل بيجو. لذلك تعيّن علينا استخدام ضغط منخفض من أجل عبور الكثبان الرمليّة، لأنّ ذلك لم يكن ممكنًا".

وأضاف: "بدت السيارة جيّدة، لكنّ المؤسف أنّه لا يُمكننا استخدام نظام نفخ وتفريغ هواء كون هناك الكثير من المناطق الصخريّة في البداية".

وتابع: "احتجت لاستخدام ضغطٍ أعلى لكن بالنظر إلى أنّ الرمل ناعم وهناك الكثير من الكثبان فقد اضطررنا لاستخدام ضغطٍ منخفض وهو ما تسبّب في الثقوب".

واختتم حديثه بالقول: "بدأت المشكلة من هناك".

هل ترغب بأخبار موتورسبورت في صندوق بريدك الوارد؟ قمْ بالتسجيل لتلقي الرسائل الإخبارية!
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تويوتا تبيع 1.52 مليون مركبة كهربائية في 2017 امس 18:25 م

"تويوتا" تهدف إلى بيع 5,5 مليون مركبة كهربائية سنوياً ضمن إطار "تحدي تويوتا البيئي العالمي 2050"

فريق تويوتا يأخذ مبادرة 'تحدّى المستحيل' إلى الساحة العالمية في بيونشانغ 2018 البوابة امس 18:25 م

في إطار مبادرتها الطموحة "تحدّى المستحيل"، قامت شركة تويوتا موتور كوربوريشن، الشريك العالمي للألعاب الأولمبية والبارالمبية، برعاية ما يزيد عن 50 رياضياً من 20 دولة للمشاركة في دورة الألعاب

تويوتا تنوي تقليص أعداد سياراتها السيدان الصباح العربي امس 18:25 م

تنوي تويوتا القيام بتقليص أعداد سياراتها السيدان كخطوة مماثلة بعد إعلان فورد نيتها المسبقة عن تقليص سيارات أسطولها والتركيز عالى إنتاج سيارات البيك أب والكروس...

دبليو إي سي قد تعاقب الفرق المستقلة إن كانت أسرع من تويوتا - أخبار دبليو إي سي امس 18:25 م

تمتلك بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" الحقّ القانوني في معاقبة الفرق المستقلة إن أظهرت أداءً أعلى من المتوقع وأفضل من سيارتي تويوتا

مبيعات تويوتا من المركبات جريدة الأنباء Kuwait امس 18:25 م

تويوتا تخطط لتوفير 10 طرازات من المركباتالتي تعتمدعلى أنظمة الدفع الكهربائيةفي جميع أنحاء العالم في مطلع العام 2020أعلنت شركة تويوتا موتور كوربوريشن م

2018 تويوتا افانزا مصر, القاهرة والإسكندرية والجيزة: أسعار السيارات، تقارير وصور يللا موتور 13/02/2018 | 12:25 م

تعرف أكثر على تويوتا افانزا 2018 في مصر, القاهرة والإسكندرية والجيزة: تعرف على أحدث أسعار السيارات, اقرأ تقارير المستخدمين, شاهد صور السيارات، وأكثر.



تويوتا: قانون ضبط ضغط الإطارات غير المنصف يرجّح كفّة بيجو تويوتا وضع سائقا تويوتا ناصر العطيّة وجينيل دي فيلييرز اللوم على القوانين التي تمنعهما من استخدام نظام ضبط ضغط الإطارات على السيارة خلال يومهما الرابع الصعب ضمن رالي داكار.



اشترك ليصلك كل جديد عن تويوتا

خيارات

المصدر https://me.motorsport.com/dakar/news/تويوتا-قانون-نفخ-الإطارات-غير-المنصف-يرجح-كفة-بيجو-994343/ https://me.motorsport.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تويوتا: قانون ضبط ضغط الإطارات غير المنصف يرجّح كفّة بيجو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars