الموضوعات تأتيك من 13399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تويوتا

تويوتا: قانون ضبط ضغط الإطارات غير المنصف يرجّح كفّة بيجو

12/01/2018 | 7:00 ص 0 comments

وضع سائقا تويوتا ناصر العطيّة وجينيل دي فيلييرز اللوم على القوانين التي تمنعهما من استخدام نظام ضبط ضغط الإطارات على السيارة خلال يومهما الرابع الصعب ضمن رالي داكار.

اقرأ أيضا:
وزير العدل يلتقي وكيل شركة «تويوتا» في ليبيا - عين ليبيا آخر أخبار ليبيا
تويوتا إيجيبت تعلن إطلاق علامة لكزس رسميًا في مصر.. التف...مصراوى
تويـــوتــــا البحريــــن تطلـــــق عروضهـــــا الرمضانيــــة - صحيفة
تويوتا رش 2018 سيارة جديدة كلياً أصبحت متوفرة لدى الفطيم للسيارات بـ سعر مميز
تحيا مصر: بالفيديو.. تويوتا تختبر أحدث سياراتها الرياضية

وضع سائقا تويوتا ناصر العطيّة وجينيل دي فيلييرز اللوم على القوانين التي تمنعهما من استخدام نظام ضبط ضغط الإطارات على السيارة خلال يومهما الرابع الصعب ضمن رالي داكار.

واجه سائقا تويوتا "هايلوكس" صعوبات جمّة خلال المرحلة الرابعة على الرمال الناعمة، إذ أنّ سلسلة من ثقوب الإطارات والتوقّفات وجّهت ضربة موجعة لآمالهما في المنافسة على اللقب.

وبدأ العطيّة يومه ثالثًا في الترتيب العام على إثر فوزه بالمرحلة الثالثة، لكنّه خسر قرابة ساعة بالمقارنة مع الفائز بالمرحلة سيباستيان لوب وبات يحتلّ الآن المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 58 دقيقة عن الصدارة.

في المقابل تواجد دي فيلييرز خامسًا قبل بداية المرحلة، لكنّه بات يحتلّ الآن المركز الثامن بفارق ساعة و21 دقيقة عن المتصدّر ستيفان بيترانسيل.

وبناءً على ما قاله السائقان فإنّ المشكلة الأساسيّة تمثّلت في موازنة ضغط الإطارات بين الرمال الناعمة عند منطقة الكثبان – التي تتطلّب ضغطًا منخفضاً – والأقسام ذات الطرقات الصخريّة التي من السهل أن تلحق ضررًا بالإطارات منخفضة الضغط.

وأُجبرت أطقم تويوتا على الرضوخ إلى تلك الموازنة نتيجة القوانين التي تحظر استخدام أنظمة نفخ وتفريغ الإطارات على السيارات رباعيّة الدفع – بينما يُسمح لسيارات بيجو الباغي باستخدام تلك الأنظمة.

وقال العطيّة بخصوص ذلك: "كان الوضع صعبًا للغاية منذ البداية كوننا احتجنا لاستخدام ضغط هواء منخفض كما تعلمون ولا يُمكنك التوجّه إلى قسم الطرق بضغط منخفض كون الإطارات ستنثقب بسهولة".

وأضاف: "انثقب إطاران وحاولنا الإبقاء على الضغط عاليًا في الإطار، لكنّ ذلك لم يجد نفعًا في منطقة الكثبان الرمليّة. كان الوضع صعبًا للغاية وعلقنا مرّتين وخسرنا الكثير من الوقت".

وتابع: "يُقدّم نظام نفخ الإطارات على سيارات الباغي أفضليّة كبيرة. تواجدت أربع سيارات باغي في الأمام اليوم".

وأردف: "لا يُمكننا القيادة بضغط منخفض كون الإطارات ستنثقب بسهولة. كانت السيارة جيّدة، لكنّ القوانين غير منصفة".

اقرأ أيضاً: العطية: شعرنا كما لو أن اليوم الرابع لن ينتهي

كما شاطره زميله دي فيلييرز، الذي خسر أكثر من 73 دقيقة في المرحلة الرابعة بعد أن علقت سيارته في الكثبان الرمليّة، الرأي بأنّ القوانين صعّبت مهمّة السيارات رباعيّة الدفع.

وقال الجنوب أفريقي: "واجهنا ثقبين لأنّنا كنّا نستخدم ضغط إطارات أقلّ كونه لا يُمكننا نفخ أو تفريغ الإطارات من داخل السيارة مثل بيجو. لذلك تعيّن علينا استخدام ضغط منخفض من أجل عبور الكثبان الرمليّة، لأنّ ذلك لم يكن ممكنًا".

وأضاف: "بدت السيارة جيّدة، لكنّ المؤسف أنّه لا يُمكننا استخدام نظام نفخ وتفريغ هواء كون هناك الكثير من المناطق الصخريّة في البداية".

وتابع: "احتجت لاستخدام ضغطٍ أعلى لكن بالنظر إلى أنّ الرمل ناعم وهناك الكثير من الكثبان فقد اضطررنا لاستخدام ضغطٍ منخفض وهو ما تسبّب في الثقوب".

واختتم حديثه بالقول: "بدأت المشكلة من هناك".

هل ترغب بأخبار موتورسبورت في صندوق بريدك الوارد؟ قمْ بالتسجيل لتلقي الرسائل الإخبارية!
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لاعب الأسبوع من تويوتا تشافي ولاعبان عربيان في القائمة التي يتزعمها إيدجار امس 3:25 ص

تشافي، قائد الجزيرة ونجم الدحيل في قائمة الأفضل هذا الأسبوع...

وزير العدل يلتقي وكيل شركة «تويوتا» في ليبيا - عين ليبيا آخر أخبار ليبيا امس 3:25 ص

عين ليبيا التقي محمد عبدالواحد عبدالحميد وزير العدل صباح اليوم وكيل شركة تويوتا وموزع الوكيل بليبيا  للاطلاع على العرض المقدم من الشركة لتوريد سيارات لأعضاء الهيئات القضائية بأسعار وأقساط مريحة. وبحضور مدير مكتب الوزير ومستشار الوزير، ورئيس فرع إدارة التفتيش على الهيئات القضائية طرابلس، ورئيس نيابة سرت ، ومدير إدارة

بسبب الانبعاثات.. تويوتا تتجه للسيارات الكهربائية التحرير الإخبـاري امس 3:25 ص

تسعى شركة تويوتا اليابانية العملاقة إلى التركيز على إنتاج الموديلات الكهربائية من سياراتها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن وقعت شركة فولكس فاجن الألم

فيديو.. تويوتا ياريس تحافظ على مكانتها ضمن أبرز السيارات الهجين امس 3:25 ص

ربما لم تكن تويوتا ياريس الهجينة toyota yaris hybrid الأولى في عالم السيارات الهجين، لكنها بالتأكيد واحدة من الأبرز في هذا المجال

Toyota Rush تصل أسواق الشرق الأوسط - مجلة هي امس 3:25 ص

كشفت مجموعة الفطيم الموزع الحصري لعلامة "تويوتا" Toyota في الإمارات

دوت إمارات - مواصفات وسعر تويوتا كورولا GLI 2018 فئة فل كا... امس 3:25 ص

تأتي السيارة تويوتا كورولا 2018 السيدان ذات الحجم الممتوسط متوفرة لدى وكالة عبداللطيف جميل في المملكة العربية السعودية بعدد من الفئات التي تبدأ من الاستاندر

بالصور.. مميزات وعيوب تويوتا سي إتش آر 2019 امس 3:25 ص

شركة تويوتا Toyota تزيح الستار عن أحدث إصداراتها من سيارات سي إتش آر C-HR موديل 2019 والتي تعد واحدة من أصغر سيارات الكروس أوفر



تويوتا: قانون ضبط ضغط الإطارات غير المنصف يرجّح كفّة بيجو تويوتا وضع سائقا تويوتا ناصر العطيّة وجينيل دي فيلييرز اللوم على القوانين التي تمنعهما من استخدام نظام ضبط ضغط الإطارات على السيارة خلال يومهما الرابع الصعب ضمن رالي داكار.



اشترك ليصلك كل جديد عن تويوتا

خيارات

المصدر https://me.motorsport.com/dakar/news/تويوتا-قانون-نفخ-الإطارات-غير-المنصف-يرجح-كفة-بيجو-994343/ https://me.motorsport.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تويوتا: قانون ضبط ضغط الإطارات غير المنصف يرجّح كفّة بيجو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars