الموضوعات تأتيك من 12693 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

تجار: ارتفاع الأسعار و«القيمة المضافة» يبطئان مبيعات الذهب

13/01/2018 | 12:25 ص 0 comments
تجار: ارتفاع الأسعار و«القيمة المضافة» يبطئان مبيعات الذهب

واصلت أسعار الذهب، أول من أمس، ارتفاعاتها للأسبوع الثالث على التوالي، محققة زيادات راوحت قيمتها بين درهم و1.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، فيما بلغ إجمالي ارتفاعات أس

اقرأ أيضا:
: تموين أسيوط : 70% من التجار التزموا بتدوين الأسعار
: بعد أسبوع من صدور القرار.. تجار: صعوبة فى تسجيل الأسعار على السلع.. فيديو
اتحاد عمال تونس يطالب الحكومة بالتراجع عن الزيادات في الاسعار بوابة أفريقيا الإخبارية
المواطن: شعبة الدواجن لـ بوابة المواطن : الأسعار متدنية للغاية
تجدّد الاحتجاجات الليلية ضد غلاء الأسعار في تونس

واصلت أسعار الذهب، أول من أمس، ارتفاعاتها للأسبوع الثالث على التوالي، محققة زيادات راوحت قيمتها بين درهم و1.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، فيما بلغ إجمالي ارتفاعات أسعار الذهب خلال الأسابيع الثلاثة الماضية 6.25 دراهم للغرام.

143.25

درهماً سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً.

وأفاد مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» بأن استمرار ارتفاع أسعار الذهب، للأسبوع الثالث على التوالي، أسهم في ظهور مؤشرات بطء حادة في الطلب على مبيعات المشغولات، فضلاً عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي جعلت العديد من المتعاملين يحجمون خلال الفترة الحالية عن الشراء، لافتين إلى أن عمليات الشراء المحدودة في الأسواق تركزت في مبيعات السائحين، خصوصاً من جنسيات دول آسيوية وأوروبية.

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 159.75 درهماً، أول من أمس، بارتفاع بلغ 1.5 درهم، مقارنة بسعره الأسبوع السابق، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 150 درهماً، بزيادة قدرها 1.25 درهم.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 143.25 درهماً، بارتفاع بلغ درهماً واحداً، بينما وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 122.75 درهماً، بزيادة درهم أيضاً.

إلى ذلك، قال مدير شركة «دهكان للمجوهرات»، جاي دهكان، إن «عمليات البيع في الأسواق تأثرت أخيراً بمواصلة أسعار الذهب ارتفاعاتها المتوالية، إضافة إلى تطبيق ضريبة القيمة المضافة». لكنه لفت إلى أن «ذلك لم يمنع عدداً من السائحين، خصوصاً من جنسيات دول آسيوية وأوروبية من الشراء، لاسيما مع العروض المطروحة في أسواق دبي حالياً بمناسبة فعاليات مهرجان دبي للتسوق، الذي كانت له آثار إيجابية في مواجهة تأثيرات ارتفاع الذهب، وتطبيق الضريبة».

من جهته، أوضح مدير التسويق في مجموعة «ملبار للذهب والألماس»، ساليش ماثيو، أن «مبيعات المشغولات تراجعت أخيراً بنسبة بلغت نحو 50% مع زيادة أسعار الذهب، وتأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة، الأمر الذي تسبب في حالة من البطء وركود في الطلب، إضافة إلى أن عدداً كبيراً من المتعاملين غيروا خطط الشراء لديهم، واستبقوا تطبيق الضريبة مع شرائهم احتياجاتهم من المشغولات للمناسبات المختلفة خلال ديسمبر الماضي، الذي شهد جراء ذلك ارتفاعاً في المبيعات بنسب وصلت إلى 300% في منافذ بيع المجموعة بمختلف أنحاء الإمارات». وتوقع ماثيو أن «تستغرق تأثيرات الضريبة على مبيعات المشغولات الذهبية بعض الوقت حتى يعتاد المستهلكون على تطبيقها في الأسواق»، مشيراً إلى أن «الركود طال خلال الفترة الحالية منتجات السبائك والعملات». بدوره، أفاد مدير شركة «ريكيش للمجوهرت»، ريكيش داهناك، بأن «هناك مؤشرات بطء حادة حالياً في الأسواق مع إحجام عدد من المستهلكين عن الشراء خلال الفترة الحالية، تأثراً بمواصلة ارتفاع أسعار الذهب للأسبوع الثالث على التوالي، فضلاً عن تأثيرات تطبيق ضريبة القيمة المضافة».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمن السوداني يفرق بالقوة مظاهرة ضد غلاء الأسعار في الخرطوم موقع المسلم امس 14:25 م

في واقعة هي الثانية من نوعها خلال يومين، فرقت قوات الأمن السودانية، الأربعاء، مظاهرة حاشدة ضد غلاء الأسعار، بمدينة أم درمان، غربي ولاية الخرطوم، مستخدمة الهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى حدوث حالات إغماء. وطوقت القوات "ساحة الأهلية"، ومنعت المتظاهرين من التجمع بداخلها، وأوقفت العشرات منهم، قبل توزعهم في أحياء أم درمان، وسط إطلاق الغاز المسيل للدموع. كما تداول أعضاء حزب الأمة القومي (معارض)، على مواقع التواصل الاجتماعي خبر منع السلطات السودانية لزعيم الحزب الصادق المهدي، من الوصول إلى ساحة التجمع.

: «الإسكندرية للأسمنت» تجدد اتفاقها الجماعى مع الموظفين لمواجهة ارتفاع الأسعار امس 14:25 م

كشفت شركة الإسكندرية للأسمنت بورتلاند عن عدد من القرارات التى تسعى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، على رأسها تجديد الاتفاق الجماعى متعدد السنوات، والخاص بتقلبات الأسعار وأثرها على العاملين. ويتضمن ...

دعاوى قضائية اختصمت الحكومة والسبب زيادة الأسعار.. تعرف عليه...مصراوى امس 14:25 م

دعاوى قضائية اختصمت الحكومة والسبب زيادة الأسعار تعرف عليها...مصراوى

السودان_موكب_18يناير: دعوات التظاهر والتغريد ضدّ غلاء الأسعار مس امس 14:25 م

لليوم الثالث على التوالي، يُغرّد السودانيون في دعواتٍ للتظاهر ضدّ غلاء الأسعار، تزامناً مع خروجهم للشوارع في الخرطوم، في ظلّ تعامل الأمن بعنفٍ مع التظاهرات أمس، بعد احتجاجات متواصلة في عدد من مدن السودان، على مدار الأسبوع الأخير.

بوابة : 4 حلول للشركات العقارية لمواجهة ارتفاعات الأسعار امس 14:25 م

توقع خبراء عقاريون، أن تتجه الشركات العقارية لاتخاذ عدة حلول لمواجهة ارتفاع أسعار العقارات بمعدلات غير مسبوقة خلال الفترة القادمة، وذلك في ظل استمرار زيادة تكلفة البناء والتشييد، نتيجة القرارات التي ...

تخبط الأسواق بعد رفع الأسعار امس 14:25 م

شهدت أسواق مواد استهلاكية وخضار وفاكهة حالة من التخبط وعدم الاستقرار خلال اليوم الأول بعد قرار رفع الضريبة على 164 سلعة في السوق المحلية إلى 10 %



تجار: ارتفاع الأسعار و«القيمة المضافة» يبطئان مبيعات الذهب الاسعار واصلت أسعار الذهب، أول من أمس، ارتفاعاتها للأسبوع الثالث على التوالي، محققة زيادات راوحت قيمتها بين درهم و1.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، فيما بلغ إجمالي ارتفاعات أس



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

تجار: ارتفاع الأسعار و«القيمة المضافة» يبطئان مبيعات الذهب
المصدر http://www.emaratalyoum.com/business/local/2018-01-13-1.1061218 الإمارات اليوم: الصفحة الرئيسة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تجار: ارتفاع الأسعار و«القيمة المضافة» يبطئان مبيعات الذهب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars