الموضوعات تأتيك من 13230 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور

13/01/2018 | 6:00 ص 0 comments

قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور- تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصريح إلى وكالة أنباء «سمارت» أن عناصر «قسد»...

اقرأ أيضا:
مقتل زعيم تنظيم «داعش» بغارة جوية شمالى أفغانستان بوابة أفريقيا الإخبارية
: «داعش» يُعلن مسئوليته عن انفجار كابول
داعش يستسلم ويرفع الأعلام البيضاء في مخيم اليرموك والحجر الأسود -
: أستاذ علوم سياسية: داعش أسس دواوين في العراق تمكنه من العودة
داعش جنوبي العاصمة.. أزفت ساعة الرحيل

تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.

وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصريح إلى وكالة أنباء «سمارت» أن عناصر «قسد» سيطروا على 45 في المئة من مساحة غرانيج.

ولفتت إلى أن تنظيم «الدولة» يحاول تنفيذ هجمات معاكسة على طول خط الجبهة لتخفيف الضغط على عناصره، مشيرةً إلى أن «قسد» أفشلت تلك الهجمات.

في المقابل، أعلنت وكالة «أعماق» الناطقة باسم التنظيم أمس تنفيذ عملية انتحارية في المدينة، ما أدى إلى مقتل 20 مسلحاً من «قسد». وكان «داعش» أعلن الأربعاء مقتل 15 عنصراً من «قوات سورية الديموقراطية» بعملية انتحارية كذلك.

في غضون ذلك، قُتل مدنيون بغارات يرجح أنها للتحالف الدولي على غرانيج، كما شن طيران التحالف غارة في محيط مدينة هجين في ريف البوكمال.

إلى ذلك، انضم عدد من قادة «الجيش السوري الحر» الذين كانوا منضوين ضمن عملية «درع الفرات» شمال مدينة حلب، إلى «قوات سورية الديموقراطية» في معاركها ضد «داعش» في دير الزور»، كما أكد ناشطون.

وبدأت «قسد» و «مجلس دير الزور العسكري» التابع لها، في التاسع من أيلول (سبتمبر) الماضي حملة «عاصفة الجزيرة» التي تهدف إلى السيطرة على مواقع للتنظيم الإرهابي شرق نهر الفرات في دير الزور.

وحققت «قسد» في الأيام الماضية تقدمًا واسعًا على حساب «داعش»، وصولًا إلى الحدود السورية- العراقية التي تحاول السيطرة عليها بالكامل.

وشن التنظيم بعد انسحابه من مدينة البوكمال هجمات عدة على مواقع «قسد» على الضفة الشرقية لنهر الفرات، إضافةً إلى مهاجمته القوات النظامية على الجهة الشمالية الغربية للبوكمال.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: «داعش» يُعلن مسئوليته عن انفجار كابول امس 15:25 م

أعلن تنظيم داعش الإرهابى، اليوم الأحد، مسئوليته عن انفجار كابول الذى وقع صباح اليوم، حسبما أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم. من جانبه، أعلن مسئول فى وزارة الصحة العامة الأفغانية، اليوم الأحد، ارتفاع ...

شرطة ديالى تلقى القبض على «خلية داعش الإلكترونية» امس 15:25 م

ألقت شرطة محافظة ديالى العراقية، القبض على ما تسمى بـ خلية داعش الإلكترونية ، وذلك خلال عملية نوعية شرقى مدينة بعقوبة، السبت، بحسب قناة السومرية نيوز .

الحياة - الأنبار تعلن «تطهير» صحرائها من «داعش» امس 15:25 م

الأنبار تعلن «تطهير» صحرائها من «داعش»- أكد مجلس محافظة الأنبار انتهاء عمليات تطهير الصحراء من عناصر تنظيم «داعش» بنجاح، في وقت أطلقت محافظة ديالى خطة أمنية جديدة لحماية المناطق المحررة، استعداداً لإجراء الانتخابات الاشتراعية المقررة في 12 أيار (مايو) المقبل.وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس...

«تنظيم الحمدين» يبلور بديل «داعش» في إفريقيا - البيان امس 15:25 م

فضحت تقارير إعلامية أن المخابرات القطرية ترتب في الساحة الصومالية لتستضيف زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي ليقود تنظيماً بديلاً أطلق عليه مسمى «أنصار البخاري»، وبحسب مصادر خاصة مطلعة على وضع التنظيمات الإرهابية في أفريقيا، أن المخابرات القطرية بالتنسيق

العراق يعلن مقتل 36 مسلحا من داعش في الغارة الجوية داخل سوريا - امس 15:25 م

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الأحد، تفاصيل الضربة الجوية، التي نفذتها مقاتلات عراقية ضد تنظيم "داعش" في سوريا، مؤكدة مقتل 36 عنصر من هذا التنظيم الإرهابي.

برلمانية عراقية: تنظيم داعش اختطف أكثر من 2000 شخص بمحافظة نينوى - 21/04/2018 | 7:50 م

كشفت البرلمانية العراقية فرج السراج، أن هناك أكثر من 2000 شخص مختطفين لدى تنظيم داعش الإرهابى بمحافظة نينوى لم يعرف مصيرهم حتى الآن.

إحالة 6 من إرهابي داعش لمحكمة أمن الدولة لاستهدافهم كنيسة بالمحلة - 21/04/2018 | 7:50 م

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة 6 إرهابيين إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، وذلك لاتهامهم بتكوين خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي تقوم على استهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة والمواطنين المسيحيين بعمليات عدائية



قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور تنظيم داعش قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور- تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصري



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://www.alhayat.com/Articles/26669572/قتلى-بمعارك-بين-قسد--و--داعش--شرق-دير-الزور http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars