الموضوعات تأتيك من 12695 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور

13/01/2018 | 6:00 ص 0 comments

قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور- تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصريح إلى وكالة أنباء «سمارت» أن عناصر «قسد»...

اقرأ أيضا:
10 اتهامات موجهه لـ لاعب اسوان أبرزها مقابلة عناصر داعش ...مصراوى
بلدنا اليوم: داعش لم تنتهي بعد.. وثائق جديدة تثبت عودة التنظيم بقوة
“داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24
: صفقات تنظيم داعش مع حلفاء إيران
: تقرير: داعش بدأت التوغل في قطاع غزة والتحريض ضد حماس

تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.

وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصريح إلى وكالة أنباء «سمارت» أن عناصر «قسد» سيطروا على 45 في المئة من مساحة غرانيج.

ولفتت إلى أن تنظيم «الدولة» يحاول تنفيذ هجمات معاكسة على طول خط الجبهة لتخفيف الضغط على عناصره، مشيرةً إلى أن «قسد» أفشلت تلك الهجمات.

في المقابل، أعلنت وكالة «أعماق» الناطقة باسم التنظيم أمس تنفيذ عملية انتحارية في المدينة، ما أدى إلى مقتل 20 مسلحاً من «قسد». وكان «داعش» أعلن الأربعاء مقتل 15 عنصراً من «قوات سورية الديموقراطية» بعملية انتحارية كذلك.

في غضون ذلك، قُتل مدنيون بغارات يرجح أنها للتحالف الدولي على غرانيج، كما شن طيران التحالف غارة في محيط مدينة هجين في ريف البوكمال.

إلى ذلك، انضم عدد من قادة «الجيش السوري الحر» الذين كانوا منضوين ضمن عملية «درع الفرات» شمال مدينة حلب، إلى «قوات سورية الديموقراطية» في معاركها ضد «داعش» في دير الزور»، كما أكد ناشطون.

وبدأت «قسد» و «مجلس دير الزور العسكري» التابع لها، في التاسع من أيلول (سبتمبر) الماضي حملة «عاصفة الجزيرة» التي تهدف إلى السيطرة على مواقع للتنظيم الإرهابي شرق نهر الفرات في دير الزور.

وحققت «قسد» في الأيام الماضية تقدمًا واسعًا على حساب «داعش»، وصولًا إلى الحدود السورية- العراقية التي تحاول السيطرة عليها بالكامل.

وشن التنظيم بعد انسحابه من مدينة البوكمال هجمات عدة على مواقع «قسد» على الضفة الشرقية لنهر الفرات، إضافةً إلى مهاجمته القوات النظامية على الجهة الشمالية الغربية للبوكمال.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: ضياء رشوان: داعش فشل في مصر اليوم 2:25 ص

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: إن 'نظرية داعش' فشلت فى مصر تمامًا، ولم يتبق إلا اسمها. جاء ذلك في كلمته، خلال جلسة 'إنجازات السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب، وإعادة بناء مؤسسات ...

كما توقعنا: «داعش» مسمار جحا جديد لاستباحة المنطقة؟ د. فيصل القاسم اليوم 2:25 ص

المقال التالي لم أكتبه أمس، بل كتبه في السادس من سبتمبر أيلول عام ألفين وأربعة عشر، أي قبل أكثر من ثلاث سنوات. وتساءلت فيه وقتها: هل داعش حركة جهادية تريد تحرير

ماكرون يكشف أولويات ما بعد داعش أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 2:25 ص

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون أن تنظيم داعش في العراق وسوريا "هزم بشكل كامل تقريبا"، وأن الأولوية باتت لإعادة البناء.

: «يونيسف»: حرب العراق على «داعش» شردت 1.3 مليون طفل اليوم 2:25 ص

قالت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن الأطفال يشكلون نحو النصف من بين 2.6 مليون شخص نزحوا في العراق، بسبب الحرب التي استمرت ثلاثة أعوام على تنظيم «داعش»، وإن العنف المستمر يعرقل جهود تخفيف معاناتهم. ...

عمليات استباقية تستأصل داعش في لبنان... كشف الخلايا النائمة والإمساك بالأمن - أسرار شبارو - النهار اليوم 2:25 ص

بعد العراق وسوريا قادة ''داعش'' في لبنان... فإلى متى سيبقى الأمن ممسوكاً؟

كيف أسهمت الأقمار الصناعية في سقوط داعش؟ 16/01/2018 | 1:00 ص

الأقمار الصناعية رسمت صورة للمخابرات الأمريكية عن شكل الاقتصاد ونمط المعيشة للمواطنين في مدن سوريا والعراق تحت حكم داعش.

كيف تعيد إيران بناء القاعدة من بقايا داعش في سوريا؟ - العربية.نت الصفحة الرئيسية 16/01/2018 | 1:00 ص

أفادت تقارير غربية أن إيران تعمل على لملمة شتات تنظيم quot;داعشquot; وجيوبه في سوريا لإعادة تأهيل وبناء تنظيم القاعدة باستخدام علاقاتها الاستراتيجية



قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور تنظيم داعش قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور- تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصري



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://www.alhayat.com/Articles/26669572/قتلى-بمعارك-بين-قسد--و--داعش--شرق-دير-الزور http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars