الموضوعات تأتيك من 14519 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور

13/01/2018 | 6:00 ص 0 comments

قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور- تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصريح إلى وكالة أنباء «سمارت» أن عناصر «قسد»...

اقرأ أيضا:
خبر جديد الاستخبارات العراقية تعتقل 3 عناصر من داعش في الموصل
داعش بحُلة جديدة في العراق
مصر تُرحّل ألمانيَين متهمين بالانتماء إلى «داعش» - جريدة الحياة
«فورين بوليسي»: تركيا لن تحارب «داعش» في سوريا
بوابة فيتو: «الجنايات» تستمع لمرافعة دفاع 30 متهما بالانضمام لـ«داعش إسكندرية»

تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.

وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصريح إلى وكالة أنباء «سمارت» أن عناصر «قسد» سيطروا على 45 في المئة من مساحة غرانيج.

ولفتت إلى أن تنظيم «الدولة» يحاول تنفيذ هجمات معاكسة على طول خط الجبهة لتخفيف الضغط على عناصره، مشيرةً إلى أن «قسد» أفشلت تلك الهجمات.

في المقابل، أعلنت وكالة «أعماق» الناطقة باسم التنظيم أمس تنفيذ عملية انتحارية في المدينة، ما أدى إلى مقتل 20 مسلحاً من «قسد». وكان «داعش» أعلن الأربعاء مقتل 15 عنصراً من «قوات سورية الديموقراطية» بعملية انتحارية كذلك.

في غضون ذلك، قُتل مدنيون بغارات يرجح أنها للتحالف الدولي على غرانيج، كما شن طيران التحالف غارة في محيط مدينة هجين في ريف البوكمال.

إلى ذلك، انضم عدد من قادة «الجيش السوري الحر» الذين كانوا منضوين ضمن عملية «درع الفرات» شمال مدينة حلب، إلى «قوات سورية الديموقراطية» في معاركها ضد «داعش» في دير الزور»، كما أكد ناشطون.

وبدأت «قسد» و «مجلس دير الزور العسكري» التابع لها، في التاسع من أيلول (سبتمبر) الماضي حملة «عاصفة الجزيرة» التي تهدف إلى السيطرة على مواقع للتنظيم الإرهابي شرق نهر الفرات في دير الزور.

وحققت «قسد» في الأيام الماضية تقدمًا واسعًا على حساب «داعش»، وصولًا إلى الحدود السورية- العراقية التي تحاول السيطرة عليها بالكامل.

وشن التنظيم بعد انسحابه من مدينة البوكمال هجمات عدة على مواقع «قسد» على الضفة الشرقية لنهر الفرات، إضافةً إلى مهاجمته القوات النظامية على الجهة الشمالية الغربية للبوكمال.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مايك بومبيو: علاقتنا مع السعودية أساس لأمن المنطقة.. وتدمير داعش الإرهابي أولويتنا - بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq News 13/01/2019 | 12:50 ص

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن "علاقتنا مع السعودية أساسية لاستقرار المنطقة وأمنها".

بومبيو: تدمير داعش أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا 13/01/2019 | 12:50 ص

أكّد وزير الخارجية الاميركية ​مايك بومبيو​، ان نقول للشركاء في ​الشرق الأوسط​ إننا لن نغادر المنطقة، مشيرا الى ان تدمير داعش أولوية وسنق

داعش بحُلة جديدة في العراق 13/01/2019 | 12:50 ص

صحيفة الأنباط

داعش بحُلة جديدة في العراق 13/01/2019 | 12:50 ص

صحيفة الأنباط

العراق .. جولة استطلاع تقود إلى قتل 5 قياديين في داعش 13/01/2019 | 12:50 ص

قتل خمسة قياديين في تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم (السبت) في غارة جوية جنوب شرقي مدينة الرطبة في محافظة الأنبار. وأفادت قيادة عمليات الأنبار بأن طا

مقتل 5 من قيادات داعش في قصف لمروحية عراقية أقصى غربي البلاد...مصراوى 13/01/2019 | 12:50 ص

مقتل 5 من قيادات داعش في قصف لمروحية عراقية أقصى غربي البلاد...مصراوى



قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور تنظيم داعش قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور- تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصري



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://www.alhayat.com/Articles/26669572/قتلى-بمعارك-بين-قسد--و--داعش--شرق-دير-الزور http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars