الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور

13/01/2018 | 6:00 ص 0 comments

قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور- تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصريح إلى وكالة أنباء «سمارت» أن عناصر «قسد»...

تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.

وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصريح إلى وكالة أنباء «سمارت» أن عناصر «قسد» سيطروا على 45 في المئة من مساحة غرانيج.

ولفتت إلى أن تنظيم «الدولة» يحاول تنفيذ هجمات معاكسة على طول خط الجبهة لتخفيف الضغط على عناصره، مشيرةً إلى أن «قسد» أفشلت تلك الهجمات.

في المقابل، أعلنت وكالة «أعماق» الناطقة باسم التنظيم أمس تنفيذ عملية انتحارية في المدينة، ما أدى إلى مقتل 20 مسلحاً من «قسد». وكان «داعش» أعلن الأربعاء مقتل 15 عنصراً من «قوات سورية الديموقراطية» بعملية انتحارية كذلك.

في غضون ذلك، قُتل مدنيون بغارات يرجح أنها للتحالف الدولي على غرانيج، كما شن طيران التحالف غارة في محيط مدينة هجين في ريف البوكمال.

إلى ذلك، انضم عدد من قادة «الجيش السوري الحر» الذين كانوا منضوين ضمن عملية «درع الفرات» شمال مدينة حلب، إلى «قوات سورية الديموقراطية» في معاركها ضد «داعش» في دير الزور»، كما أكد ناشطون.

وبدأت «قسد» و «مجلس دير الزور العسكري» التابع لها، في التاسع من أيلول (سبتمبر) الماضي حملة «عاصفة الجزيرة» التي تهدف إلى السيطرة على مواقع للتنظيم الإرهابي شرق نهر الفرات في دير الزور.

وحققت «قسد» في الأيام الماضية تقدمًا واسعًا على حساب «داعش»، وصولًا إلى الحدود السورية- العراقية التي تحاول السيطرة عليها بالكامل.

وشن التنظيم بعد انسحابه من مدينة البوكمال هجمات عدة على مواقع «قسد» على الضفة الشرقية لنهر الفرات، إضافةً إلى مهاجمته القوات النظامية على الجهة الشمالية الغربية للبوكمال.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
امس 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
امس 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور تنظيم داعش قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور- تخوض «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) اشتباكات عنيفة منذ يوم أمس ضد تنظيم «داعش» في محاولة لفرض سيطرتها على مدينة غرانيج، شرق مدينة دير الزور.وذكرت الناطقة باسم عملية «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله في تصري



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://www.alhayat.com/Articles/26669572/قتلى-بمعارك-بين-قسد--و--داعش--شرق-دير-الزور http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قتلى بمعارك بين«قسد» و «داعش» شرق دير الزور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars