الموضوعات تأتيك من 13239 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قرقاش: شكوى قطر من الإمارات غير صحيحة ومرتبكة - العربية.نت الصفحة الرئيسية

13/01/2018 | 3:50 م 0 comments

انتقد الدكتور أنور _قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الجمعة، شكوى قطر أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حول انتهاك الإمارات لمجالها

اقرأ أيضا:
«صورة زفاف» تكشف دعم قطر لأبرز ممولي الإرهاب في العالم
: قطر تضع حدودها البحرية تحت الرقابة الإيرانية
متجاوزة آثار الحصار.. أصول بنوك قطر ترتفع على أساس سنوي
ماتيس: الحوار الاستراتيجي مع قطر يعكس العلاقة المتينة بين وا...مصراوى
السعودية: أزمة قطر لن تطرح خلال القمة .. والحل داخل مجلس التعاون - الأهرام اليومي

انتقد الدكتور أنور _قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الجمعة، شكوى قطر أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حول انتهاك الإمارات لمجالها الجوي.

وغرد قرقاش على "تويتر"، الجمعة، أن "الشكوى القطرية بشأن انتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسميا بالأدلة والقرائن، ما نراه تصعيدي وغير مبرّر، ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفا فوقها".

الشكوى القطرية بشأن إنتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسميا بالأدلة والقرائن، ما نراه تصعيدي وغير مبرّر، ماكان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفا فوقها.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) January 12, 2018

وقالت وكالة الأنباء القطرية، الجمعة، إن قطر قدمت شكوى بالأمم المتحدة ذكرت فيها أن طائرة حربية إماراتية اخترقت مجالها الجوي في ديسمبر/ كانون الأول، نقلا عن رويترز.

واتخذت 4 دول عربية هي: الإمارات و السعودية والبحرين و مصر إجراءات دبلوماسية وتجارية وفيما يتعلق بالسفر ضد قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب.

وجاء في تقرير الوكالة القطرية أن الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، مندوبة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، أرسلت رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مجلس الأمن الدولي بشأن الاختراق الذي ذكرت أنه وقع الساعة 9:45 من صباح يوم 21 ديسمبر/كانون الأول بالتوقيت المحلي واستمر دقيقة واحدة.

واعتبرت المندوبة القطرية أن هذه الحادثة "انتهاك صارخ لسيادة دولة قطر وسلامة حدودها وأراضيها علاوة على كونها خرقا سافرا لأحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية".
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القرضاوي ردا على سفير روسي: تصريحاته أكاذيب ولست الآمر الناهي في قطر - CNNArabic.com امس 4:50 ص

كذب الداعية المصري القطري، يوسف القرضاوي، في بيان نشره السبت، التصريحات التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نقلا عن لسان السفير الروسي السابق لدى قطر، فلاديمير تيتورينكو، والتي اتهم فيها القرضاوي بتقديم طلب للحكومة القطرية لتقوية "الثورة" في مصر عبر تقديم دعم مالي المعارضة المصرية، بالإضافة إلى دوره في محاولة تغيير أنظمة الحكم في الدول العربية

«صورة زفاف» تكشف دعم قطر لأبرز ممولي الإرهاب في العالم امس 4:50 ص

صورة عرس تكشف دعم قطر لأكبر ممولي الإرهاب في العالم، هكذا عنونت صحيفة «الصنداي تليجراف» عن احتفال أبرز شخصية قطرية بأحد أهم ممولي الإرهاب حول العالم. الصورة التي تم نشرها في عدد، الأحد، من الصحيفة كانت لرئيس الوزراء القطري، الشيخ...

وزير خارجية البحرين يكشف عن المطلب الـ14 من قطر - امس 4:50 ص

قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، إن المطلب رقم 14 للدول الخليجية المقاطعة لقطر هو محاكمة قناة الجزيرة القطرية.

شاهد: قطر تدشن مشروع تحويل جزيرة جيوان لمدينة سكنية امس 4:50 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

لماذا تتجنب مؤسسات المال الدولية سندات قطر؟ 19/04/2018 | 12:25 ص

انسحاب ميزوهو للأوراق المالية اليابانية من دورها كمدير دفاتر سندات دولارية أصدرتها قطر لم يفاجئ الأسواق



قرقاش: شكوى قطر من الإمارات غير صحيحة ومرتبكة - العربية.نت الصفحة الرئيسية قطر انتقد الدكتور أنور _قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الجمعة، شكوى قطر أمام الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حول انتهاك الإمارات لمجالها



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/gulf/2018/01/12/قرقاش-شكوى-قطر-من-الإمارات-غير-صحيحة-ومرتبكة.html العربية.نت | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قرقاش: شكوى قطر من الإمارات غير صحيحة ومرتبكة - العربية.نت الصفحة الرئيسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars