الموضوعات تأتيك من 12693 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

طرق العناية بالبشرة الحساسة بشكل يومي

13/01/2018 | 5:00 م 0 comments
طرق العناية بالبشرة الحساسة بشكل يومي

اقرأ أيضا:
طريقة طبيعية لتقشير البشرة وتوحيد لونها منزليًا
زيت الزيتون علاج لكل مشاكل البشرة للكبار والصغار - الشباب
بوجبا يستخدم قناعا لعلاج البشرة بقيمة ألفين جنيه استرليني! - سبورت 360 عربية
بوابة : مخاطر المياه الساخنة على البشرة في الشتاء (فيديو)
الشتاء وصحة البشرة دونت ميكس .. 3 مشروبات طبيعية للتخلص من الجفاف -

123rf - Sergey Skripnikov

تعاني صاحبات البشرة الحساسة من عدم توافر المستحضرات والعلاجات المناسبة لهن. فتتحسس بشرتهن نتيجة التفاعل مع المواد الموجودة في المستحضرات العادية لينتهي الأمر باحمرار والتهابات الجلد.

 

العناية بالبشرة الحساسة ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق. إذا كنتِ واحدة من أولئك اللاتي ولدن مع هذا النوع من البشرة، فعليكِ اتباع القواعد الأساسية للعناية بها بشكل جيد لتجنب تلف البشرة وحمايتها من العوامل خارجية. أيضاً، عليكِ بعدم تغيير عاداتك اليومية بشكل غير محسوب. إليكِ أهم طرق العناية بالبشرة الحساسة والتي عليكِ اتباعها يومياً، خاصةً خلال الطقس البارد.

 

1- التعامل برفق مع البشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي النوع الأكثر رقة من بين أنواع البشرة. لذا يتحتم عليكِ التعامل برفق شديد سواء عند توزيع مستحضرات العناية أو حتى لتنظيف الوجه أو إزالة آثار المكياج. تذكري دائماً أن لبشرتك الحساسة رد فعل قاسي عند معاملتها بطريقة غير مناسبة، فلن ترغبي أبداً في احمرار البشرة أو الحكة الشديدة.

 

2- اختبار المستحضرات قبل استخدامها

صاحية البشرة الحساسة عليها اختبار أي من المستحضرات على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامها. ينطبق ذلك على مستحضرات العناية من الكريمات أو اللوشن أو منظفات الجلد، كما ينطبق كذلك على مستحضرات المكياج والأدوات المختلفة. ليس ذلك فقط، بل تحتاجين لتطبيق ذلك بالنسبة للوصفات الطبيعية أو ماسكات الوجه. بذلك، يمكنكِ تجنب التهابات الجلد نتيجة التفاعل مع أي من المكونات المستخدمة، كما أنها وسيلة فعّالة لتحديد المستحضرات والمنتجات المناسبة لنوع بشرتك.

 

3- استخدام المناديل المبللة الخاصة بالأطفال

المناديل المبللة المخصصة للأطفال هي أنسب وسيلة لتنظيف بشرة الوجه سريعاً، فتعمل على إزالة الجراثيم والشوائب دون أن تتسبب في انسداد المسام. لا يمكنكِ استخدام الأنواع العادية، بل فقط المناديل المخصصة للأطفال، فتتميز بمعامل حموضة الجلد pH المعتدل والذي لا يزيد من حموضة الجلد، بالتالي يساعد على الوقاية من الالتهابات الشديدة.

 

4- استخدام واقي الشمس يومياً

البشرة الحساسة هي الأكثر عرضة للتلف في أي من فصول العام. لذلك، تحتاجين لتطبيق واقي الشمس بشكل يومي للوقاية من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتسبب في احمرار الجلد والتهابه بسهولة. احرصي على تغطية بشرتك بطبقة سميكة من واقي الشمس مع الانتظار لبعض الوقت قبل التعرض لأشعة الشمس.

 

5- تقليل استخدام المكياج

قد لا ترغبين توزيع طبقات متعددة من المكياج على البشرة الحساسة، فيتسبب ذلك في انسداد المسام سريعاً، وبالتالي احمرار الجلد وتهيجه. لتجنب تلك الآثار، استخدمي كميات أقل من مستحضرات المكياج، كما يمكنكِ استخدام المستحضرات الطبية أو المرطبات الملونة كبديل عن المستحضرات ذات التركيبات الكثيفة.

 

6- تونر البشرة

يُعرف التونر بتأثيره المهدئ للجلد، كما تتوافر أنواع خاصة بالبشرة الحساسة. لا يساعد فقط على تجنب احمرار الجلد، لكن يمنحكِ كذلك الترطيب العميق مع تنقية المسام.

 

7- الحليب البارد لشطف الوجه

يتميز الحليب البارد والغير مغلي بخواصه المضادة للبكتيريا، مما يساعد على تجنب انتقال العدوى الفطرية والبكتيرية التي تتسبب في تلف البشرة الحساسة وتهيجها. كما أنها وسيلة رائعة للوقاية من حب الشباب. لمرتين أسبوعياً، قومي بشطف الوجه باستخدام الحليب البارد لضمان الوقاية من التهابات الجلد الشديدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيتامين هـ .. فوائد بالجملة للبشرة والشعر 13/01/2018 | 5:00 م

كبسولات فيتامين E لها دور كبير في العناية بالبشرة والشعر، كما أن الأطعمة المحتوية على فيتامين E مفيدة لجمالك.. تعرفي على أهم الفوائد.

زيت الزيتون علاج لكل مشاكل البشرة للكبار والصغار - الشباب 13/01/2018 | 5:00 م

زيت,الزيتون,علاج,لكل,مشاكل,البشرة,للكبار,والصغار

: الحل الأمثل للقضاء على تجاعيد البشرة 13/01/2018 | 5:00 م

نصائح وإرشادات يمكن وقاية البشرة من ظهور هذه التجاعيد، ومنها: - الامتناع عن التدخين، لأن التدخين يؤثر بشكل سلبي على البشرة كما ذكرنا. - ...

طريقة طبيعية لتقشير البشرة وتوحيد لونها منزليًا 13/01/2018 | 5:00 م

إليك طريقة طبيعية لتقشير البشرة منزليًا دون استخدام مواد كيميائية، تعرفي على طريقتها معنا.

البشرة مرآة حالتك العاطفية والنفسية 13/01/2018 | 5:00 م

العقل والجمال وجهان لعملة واحدة؛ حيث إن ثمة علاقة قوية بين الأفكار السلبية التي تخيم على عقل المرء والبشرة.

تخلصى من مشاكل البشرة الدهنية مع ماسك الـ multani mitti وماء الورد - 13/01/2018 | 5:00 م

إليكِ إحدى الوصفات الطبيعية التى ذكرها التقرير ويدخل فى تكوينها الـ multani mitti وماء الورد، وتناسب هذه الوصفة أصحاب البشرة الدهنية.



طرق العناية بالبشرة الحساسة بشكل يومي العناية بالشعر والبشرة



اشترك ليصلك كل جديد عن العناية بالشعر والبشرة

خيارات

طرق العناية بالبشرة الحساسة بشكل يومي
المصدر http://hayatouki.com/skin-care/content/2486188-طرق-العناية-بالبشرة-الحساسة-بشكل-يومي حياتك - مساحة جديدة للمرأة العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي طرق العناية بالبشرة الحساسة بشكل يومي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars