الموضوعات تأتيك من 14052 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج

13/01/2018 | 6:00 م 0 comments
: أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج

طالب العديد من مواطني محافظة سوهاج بتفعيل «الحَجْرالصحي» بمطار سوهاج الدولي، لاستقبال جثث ذويهم القادمة من الخارج عبر المطار، بدلًا من الاضطرار للذهاب لمطارات القاهرة والأقصر التي تتسبب في تكبد أسرة ...

اقرأ أيضا:
FilGoal أخبار كرة طائرة - مصر تستهل مشوارها ببطولة العالم بخسارة أمام البرازيل بطل الأولمبياد
منى المذبوح من لبنان: سأحارب للعودة إلى مصر ...مصراوى
مصر تستحوذ على النصيب الأكبر في قائمة فوربس للسيدات الأكثر ت...مصراوى
خبير عسكري يكشف أسباب تطوير مصر لسلاحها البحري...مصراوى

طالب العديد من مواطني محافظة سوهاج بتفعيل «الحَجْرالصحي» بمطار سوهاج الدولي، لاستقبال جثث ذويهم القادمة من الخارج عبر المطار، بدلًا من الاضطرار للذهاب لمطارات القاهرة والأقصر التي تتسبب في تكبد أسرة المتوفي الكثير من المعاناة نتيجة بُعد المسافة.

وأكد الأهالي لـ«الدستور» تفعيل الحَجْر الصحي بمطار سوهاج في عام 2016 لفترة قصيرة ثم توقف بعدها دون إبداء أية أسباب، مُطالبين شريف فتحى، وزير الطيران، بضرورة تفعيل الحَجْرالصحي لانتشالهم من المأساة.

وقال جمال جاهين، أحد أهالي المحافظة: «إن سوهاج بها أكبر الجاليات المصرية المقيمين بالخارج، لأغراض مختلفة أهمها الحصول علي لقمة العيش، ومنهم من يتوفاه الله خارج الوطن، ولأن عادات الصعيد لا تسمح بدفن الجثة في الخارج يتوجب علي أسرة المتوفي إعادة الجثة إلي أرض الوطن ودفنها في مقابر العائلة، رغم تكلف الأسرة المشقة واستنزاف الأموال، وفي النهاية نتفاجأ بعدم تفعيل الحَجْرالصحي بمطار سوهاج مُضطرين للذهاب إلي مطارات القاهرة والأقصر».

وأضاف محمد يوسف، أن الأسر التي تذهب إلى مطار القاهرة يُعاني معظمها من سوء الأحوال المادية، ولذلك ذهب رب الأسرة للبحث عن فرصة عمل بالخارج، وعندما يتوفاه الله يستوجب على الأهل انتظار وصول جثمانه إلى المطار لفترات طويلة قد تمتد لأيام نظرًا للإزدحام أو تأخر إستخراج التصاريح، مما يدفعهم للأقتراض من الغير لحجز الفنادق، والبعض الأخر يفضل الجلوس بالشارع أو أمام المطار، مضيفًا " يعني يبقي موت وخراب بيوت".

وأشار مدحت القاضي، إلي أنه تم تفعيل الحَجْر الصحي بمطار سوهاج في عام 2016 بعد مطالبات من الأهالي، ولكن لم يستمر الأمر وتعطل بعد شهور ولا نعلم لماذا، مناشدًا وزير الطيران بالنظر إلي معاناة أهالي المحافظة وتفعيل الحَجْر الصحي مرة أخري وتجهيزه بالثلاجات اللازمة لأستقبال الجثامين، مضيفًا أن هذا حق لكل مواطن مصري.

وقال جابر الطويقي، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، أنه تقدم بأكثر من مذكرة في وقت سابق لشركة مصر للطيران، بخصوص تفعيل الحَجْر الصحي ولكن دون رد صريح من الشركة، وطالب الطويقي وزير الطيران بأصدار أوامره لشركة مصر للطيران بتفعيل الخدمة بمطار سوهاج إسوة بباقي المطارات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: عاش هنا .. حكاية بيوت سكنها عظماء مصر امس 3:00 ص

مصر تحيي ذكرى رموزها التاريخية بطريقة غير تقليدية على غرار الدول الأوروبية، بوضع اللافتات على بيوت أعلام الثقافة والسياسة والفن والأدب، من خلال مبادرة تحت مسمى 'عاش هنا'، وذلك بوضع لافتات ...

ماذا لو لم توقع مصر على «كامب ديفيد»؟ (تقرير) امس 3:00 ص

خاضت كل من مصر وسوريا نفس المواجهة في 5 يونيو عام 1967، والتي أسفرت عن ادت احتلال كل من سيناء ومرتفعات الجولان، ثم خاضا حرب أكتوبر معا ليعيدوا توازن القوى من جديد بين المحور العربي والإسرائيلي. و على الرغم من أن سوريا انطلقت من نفس نقطة التي أنطلقت منها

أرشيف_اليورو: مصر بطل العرب 1992 امس 3:00 ص

هدف عالمى لحسام حسن

بعد اختياره ضمن 100 شخصية أكثر إنجازا.. علاء العلى: مصر سوق واعد للاستثمار - امس 3:00 ص

اختارت مجلة " أرابيان بيزنس" علاء العلى، الرئيس التنفيذى لشركة نيرفانا للسفر والسياحة ضمن قائمة الـ 100 شخصية عربية الأكثر انجازا لعام 2018..

: خبير علاقات دولية: باستقرار مصر يستقر العالم أجمع .. فيديو 16/09/2018 | 8:50 م

قال الدكتور أيمن سمير، الخبير بالعلاقات الدولية، إنه عند قيام الشعب المصري بثورة 30 يونيو 2013 كان هناك نوع من الشك

أسعار الذهب اليوم الأحد 16-9-2018 فى مصر - 16/09/2018 | 8:50 م

بالتزامن مع إجازة سوق الصاغة المصرى واصلت أسعار الذهب اليوم الأحد 16-9-2018 استقرارها، ليبلغ سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 602 جنيها حتى الآن.



: أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج اخبار المحروسة طالب العديد من مواطني محافظة سوهاج بتفعيل «الحَجْرالصحي» بمطار سوهاج الدولي، لاستقبال جثث ذويهم القادمة من الخارج عبر المطار، بدلًا من الاضطرار للذهاب لمطارات القاهرة والأقصر التي تتسبب في تكبد أسرة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

: أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج
المصدر http://www.dostor.org/2019388 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars