الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج

13/01/2018 | 6:00 م 0 comments
: أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج

طالب العديد من مواطني محافظة سوهاج بتفعيل «الحَجْرالصحي» بمطار سوهاج الدولي، لاستقبال جثث ذويهم القادمة من الخارج عبر المطار، بدلًا من الاضطرار للذهاب لمطارات القاهرة والأقصر التي تتسبب في تكبد أسرة ...

اقرأ أيضا:
الرئيس يشهد احتفال مصر بليلة القدر غدا - الأهرام اليومي
مصر وأوروجواى! - الأهرام اليومي
: موعد مباراة مصر ضد روسيا يوم الثلاثاء 19- 6- 2018 والقنوات الناقلة ومشاهدة البث المباشر
فيفا يختار مصر راعيا إقليميا لكأس العالم...مصراوى
: الآن.. انطلاق مباراة مصر ضد روسيا بث مباشر

طالب العديد من مواطني محافظة سوهاج بتفعيل «الحَجْرالصحي» بمطار سوهاج الدولي، لاستقبال جثث ذويهم القادمة من الخارج عبر المطار، بدلًا من الاضطرار للذهاب لمطارات القاهرة والأقصر التي تتسبب في تكبد أسرة المتوفي الكثير من المعاناة نتيجة بُعد المسافة.

وأكد الأهالي لـ«الدستور» تفعيل الحَجْر الصحي بمطار سوهاج في عام 2016 لفترة قصيرة ثم توقف بعدها دون إبداء أية أسباب، مُطالبين شريف فتحى، وزير الطيران، بضرورة تفعيل الحَجْرالصحي لانتشالهم من المأساة.

وقال جمال جاهين، أحد أهالي المحافظة: «إن سوهاج بها أكبر الجاليات المصرية المقيمين بالخارج، لأغراض مختلفة أهمها الحصول علي لقمة العيش، ومنهم من يتوفاه الله خارج الوطن، ولأن عادات الصعيد لا تسمح بدفن الجثة في الخارج يتوجب علي أسرة المتوفي إعادة الجثة إلي أرض الوطن ودفنها في مقابر العائلة، رغم تكلف الأسرة المشقة واستنزاف الأموال، وفي النهاية نتفاجأ بعدم تفعيل الحَجْرالصحي بمطار سوهاج مُضطرين للذهاب إلي مطارات القاهرة والأقصر».

وأضاف محمد يوسف، أن الأسر التي تذهب إلى مطار القاهرة يُعاني معظمها من سوء الأحوال المادية، ولذلك ذهب رب الأسرة للبحث عن فرصة عمل بالخارج، وعندما يتوفاه الله يستوجب على الأهل انتظار وصول جثمانه إلى المطار لفترات طويلة قد تمتد لأيام نظرًا للإزدحام أو تأخر إستخراج التصاريح، مما يدفعهم للأقتراض من الغير لحجز الفنادق، والبعض الأخر يفضل الجلوس بالشارع أو أمام المطار، مضيفًا " يعني يبقي موت وخراب بيوت".

وأشار مدحت القاضي، إلي أنه تم تفعيل الحَجْر الصحي بمطار سوهاج في عام 2016 بعد مطالبات من الأهالي، ولكن لم يستمر الأمر وتعطل بعد شهور ولا نعلم لماذا، مناشدًا وزير الطيران بالنظر إلي معاناة أهالي المحافظة وتفعيل الحَجْر الصحي مرة أخري وتجهيزه بالثلاجات اللازمة لأستقبال الجثامين، مضيفًا أن هذا حق لكل مواطن مصري.

وقال جابر الطويقي، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، أنه تقدم بأكثر من مذكرة في وقت سابق لشركة مصر للطيران، بخصوص تفعيل الحَجْر الصحي ولكن دون رد صريح من الشركة، وطالب الطويقي وزير الطيران بأصدار أوامره لشركة مصر للطيران بتفعيل الخدمة بمطار سوهاج إسوة بباقي المطارات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر تتخذ قرار إنشاء شركة هي الأولى من نوعها في البلاد - امس 0:25 ص

أصدرت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، قرارا ينص على تدشين شركة قابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية.

بزاوية 180 درجة.. هل مصر أول المغادرين لكأس العالم حقا؟ - امس 0:25 ص

"مصر أول فريق خرج من كأس العالم".. اعتقاد شائع بين الجماهير المصرية عقب هزيمة الفراعنة فى مباراتيه أمام أوروجواى وروسيا وقد انتشر هاشتاج عبر موقع التدوينات القصيرة.

مجدي عبدالغني يكشف كواليس احتفاله في مباراة مصر وروسيا (فيديو) امس 0:25 ص

قال مجدي عبدالغنى، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه سيقاضي الشخص الذي سجّل بـ«الفيديو» ردة فعله بعد هدف محمد صلاح في مباراة روسيا. وأضاف، في برنامج «من روسيا مع التحية»، على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الأربعاء، أن الضحكة التي ظهرت بالفيديو كانت بعد

مصر تستقبل أول حجاج مسار العائلة المقدسة ‏ - امس 0:25 ص

وصل وفد إيطالي يضم مسؤولين من الفاتيكان إلى مصر في أول رحلة حج مسيحي لـ "مسار العائلة المقدسة".

الاتحاد المصري يعترض للفيفا بشأن مباراة روسيا أخبار سكاي نيوز عربية امس 0:25 ص

في أخبار مصر، وأخبار منتخب مصر، وأخبار مونديال روسيا، كشف رئيس الاتحاد الرياضي المصري هاني أبو ريدة، عضو مجلس الاتحاد الدولي "فيفا" أنه سيعترض لدى الفيفا.

موعد مباراة مصر القادمة أمام السعودية فى كأس العالم 2018 - امس 0:25 ص

يتصدر منتخبا روسيا واوروجواى ترتيب المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط وضمنا الصعود رسمياً لدور الـ 16 بالمونديال فيما ودعت مصر والسعودية البطولة بعد تذيلهم المجموعة دون رصيد من النقاط .



: أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج اخبار المحروسة طالب العديد من مواطني محافظة سوهاج بتفعيل «الحَجْرالصحي» بمطار سوهاج الدولي، لاستقبال جثث ذويهم القادمة من الخارج عبر المطار، بدلًا من الاضطرار للذهاب لمطارات القاهرة والأقصر التي تتسبب في تكبد أسرة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

: أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج
المصدر http://www.dostor.org/2019388 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : أهالي يطالبون بتفعيل «الحَجْر الصحي» بمطار سوهاج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars