الموضوعات تأتيك من 12675 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : شريف فتحي.. الواثق

13/01/2018 | 6:00 م 0 comments
بوابة :  شريف فتحي.. الواثق

تولى شريف فتحي حقيبة الطيران المدني في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مارس 2016، في ظروف بالغة الصعوبة، محليًا ودوليًا.. وقاد سفينة الطيران في مصر، متحديًا كل العقبات، ونجح في اجتياز كل الأزمات.. وقف ...

اقرأ أيضا:
: سفير السودان لدى مصر يعود إلى القاهرة الثلاثاء بعد استدعائه للخرطوم
اخبار مصر اليوم الجمعة 5 -1 -2018 مصر للطيران تقدم تخفيضات وهدايا لركابها بمطارات ألمانيا بمناسبة الكريسماس.. صور
: مصر للطيران تقدم تخفيضات وهدايا لركابها بمطارات ألمانيا بمناسبة الكريسماس.. صور
تشكيك الإعلام الأجنبى فى مصر.. لماذا؟ - الأهرام اليومي
: موسكو: مصر تعود كوجهة سياحية مفضلة للروس

تولى شريف فتحي حقيبة الطيران المدني في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مارس 2016، في ظروف بالغة الصعوبة، محليًا ودوليًا.. وقاد سفينة الطيران في مصر، متحديًا كل العقبات، ونجح في اجتياز كل الأزمات.. وقف إبان أزمة سقوط الطائرة الروسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، يجيب عن أسئلة مندوبي الصحف ووسائل الإعلام المصرية والأجنبية بثبات الواثق، ولغة المتمكن، منتقيًا ألفاظه بمهارة فائقة، وتمكن باقتدار، من إزالة اللبس والغموض، الذين أحاطا بالكارثة، وأدار الأزمة بحكمة الربان الماهر، بشهادة الجميع.. لحظتها نال لقب "الواثق" عن جدارة.

بذل شريف فتحي جهودًا مضنية، رغم قرارات حظر الطيران التي توالت من العديد من الدول، في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية، ونجح في إعادة التوازن وإقناع معظم تلك الدول بإعادة النظر في قرارات الحظر وإلغائها، وكان آخرها- بدعم كبير من الرئيس السيسي- روسيا.

نجح أيضًا في أن يعيد لكل أنشطة الطيران المدني بمصر مكانتها الطبيعية، وأن ينتقل بها للعالمية بشهادة المنظمات والهيئات العالمية بعلمه وخبرته في هذا المجال، التي تتجاوز الـ 23 عامًا، وأصبحت الآن تسير في طريقها الصحيح، إضافة إلى حرصه الشديد على تحسين أحوال العاملين المعيشية، والتي يضعها ضمن الأولويات الضرورية.

2017 كان هو العام الثاني لتولي شريف فتحي مهام وزارة الطيران.. العديد من الإنجازات التي ساعدت في الانطلاقة الكبرى لأغلبية الأنشطة التابعة له، وبخاصة المطارات والنقل الجوي، بما يليق بتاريخ مصر في تطوير المطارات، وتحديث أسطول الشركة الوطنية "مصر للطيران"، أول شركة في أفريقيا والشرق الأوسط وسابع شركة طيران في العالم.

من أبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام فوز مصر بعضوية الفئة الثانية لمجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، واجتياز سلطة الطيران المدني تفتيشات الإيكاو بزيادة 20% على المتوسط العالمي والانتهاء من مشروع مبنى الركاب الجديد (2) بمطار القاهرة الدولي وتشغيله أمام الحركة الجوية بكامل طاقته، حيث يعمل من خلاله 15 شركة طيران واستلام مصر للطيران 9 طائرات من طراز 737/800 ضمن صفقة طائرات جديدة.

وفى نهاية العام عقدت مصر للطيران صفقة القرن، والتي تتضمن 45 طائرة جديدة من مختلف الطرازات، سيتم استلامها اعتبارًا من العام الحالي وتستمر حتى 2020، إضافة إلى عقد العديد من الاتفاقيات في مجال النقل الجوي مع العديد من الدول العربية والأوروبية؛ لزيادة الترددات إلى المطارات من خلال زيادة الرحلات، واجتياز كل التفتيشات الدولية لأنشطتها المتعددة، منها الأيوزا لشركة الخطوط الجوية والأيازا لشركة الصيانة والأعمال الفنية والأيزاجو لشركة الخدمات الأرضية. ولأول مرة منذ أحداث 25 يناير 2011 تنجح في تحقيق الأرباح، والتي وصلت إلى مليار جنيه بعد خسائر متتالية على مدى 6 سنوات، تجاوزت الـ 15 مليار جنيه.

أما في مجال المطارات فقد تمكن من النهوض بكل المطارات سواء الدولية أو الداخلية؛ لتكون في مصاف المطارات العالمية، والبدء في التوسعات لزيادة الطاقة الاستيعابية.

كما شهد العام توقيع عقد مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب، بطاقة استيعابية 4 ملايين راكب سنويًا.. وأيضًا تطوير المنظومة الأمنية في المطارات المصرية، وخاصة مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، والتي نالت تقدير كل الوفود الأمنية بمختلف جنسياتها، والتي أسهمت في عودة السياحة الألمانية والإيطالية، وأخيرًا الروسية.

وقد شهد عام 2017 ثورة في المنظومة الأمنية، حيث تم تحديث الأجهزة والأنظمة والتي تتوافق مع أحدث تكنولوجيا عالمية، فقد وضع شريف فتحى المنظومة الأمنية على قائمة أولوياته.
 شريف فتحي.. الواثق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«والي» تساهم فى افتتاح أولى رحلات مصر للطيران إلى الوادي الجديد امس 18:50 م

تساهم غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عدد من الوزراء افتتاح أولى رحلات شركة مـصـر للطيران من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخارجة ...

نائبة وزير السياحة: لجنة متابعة استئناف الرحلات الروسية تضم ...مصراوى امس 18:50 م

نائبة وزير السياحة لجنة متابعة استئناف الرحلات الروسية تضم نخبة متميزة...مصراوى

الدولة مصر للطيران تبدأ تنظيم رحلات شارتر بين القاهرة والوادي الجديد امس 18:50 م

أعلنت شركة مصر للطيران عن تنظيم رحلات شارتر من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخارجة بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، وذلك بمعدل رحلة واحدة أسبوعيًا،

اقلاع أولي رحلات مصر للطيران الشارتر إلي الوادي الجديد - امس 18:50 م

أقلعت من مطار القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، أولى رحلات شركة مصر للطيران الشارتر، إلى مطار الخارجة بمحافظة الوادى الجديد فى إطار دور الشركة الوطنية لتنشيط حركة السياحة والتنمية بمختلف محافظات مصر

: وصول أولى رحلات مصر للطيران الشارتر للوادي الجديد لتنشيط السياحة امس 18:50 م

وصلت اولى رحلات شركة مصر للطيران الشارتر إلى مطار الخارجية بمحافظة الوادى الجديد بعد ان اقلعت من مطار القاهرة صباح اليوم الثلاثاء فى إطار دور الشركة الوطنية لتنشيط حركة السياحة والتنمية بمختلف ...

: مدير مكتب مصر للطيران بروسيا يغادر لموسكو استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية امس 18:50 م

غادر القاهرة الساعات الماضية 'وليد أمين'...

مدير مكتب مصر للطيران يغادر إلى موسكو...مصراوى امس 18:50 م

مدير مكتب مصر للطيران يغادر إلى موسكو...مصراوى



بوابة : شريف فتحي.. الواثق اخبار المحروسة تولى شريف فتحي حقيبة الطيران المدني في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مارس 2016، في ظروف بالغة الصعوبة، محليًا ودوليًا.. وقاد سفينة الطيران في مصر، متحديًا كل العقبات، ونجح في اجتياز كل الأزمات.. وقف ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

بوابة :  شريف فتحي.. الواثق
المصدر http://www.vetogate.com/3028916 فيتو

زيارة الموضوع الاصلي
بوابة : شريف فتحي.. الواثق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : شريف فتحي.. الواثق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars