الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : شريف فتحي.. الواثق

13/01/2018 | 6:00 م 0 comments
بوابة :  شريف فتحي.. الواثق

تولى شريف فتحي حقيبة الطيران المدني في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مارس 2016، في ظروف بالغة الصعوبة، محليًا ودوليًا.. وقاد سفينة الطيران في مصر، متحديًا كل العقبات، ونجح في اجتياز كل الأزمات.. وقف ...

اقرأ أيضا:
الرئيس يشهد احتفال مصر بليلة القدر غدا - الأهرام اليومي
مصر وأوروجواى! - الأهرام اليومي
: موعد مباراة مصر ضد روسيا يوم الثلاثاء 19- 6- 2018 والقنوات الناقلة ومشاهدة البث المباشر
فيفا يختار مصر راعيا إقليميا لكأس العالم...مصراوى
: الآن.. انطلاق مباراة مصر ضد روسيا بث مباشر

تولى شريف فتحي حقيبة الطيران المدني في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مارس 2016، في ظروف بالغة الصعوبة، محليًا ودوليًا.. وقاد سفينة الطيران في مصر، متحديًا كل العقبات، ونجح في اجتياز كل الأزمات.. وقف إبان أزمة سقوط الطائرة الروسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، يجيب عن أسئلة مندوبي الصحف ووسائل الإعلام المصرية والأجنبية بثبات الواثق، ولغة المتمكن، منتقيًا ألفاظه بمهارة فائقة، وتمكن باقتدار، من إزالة اللبس والغموض، الذين أحاطا بالكارثة، وأدار الأزمة بحكمة الربان الماهر، بشهادة الجميع.. لحظتها نال لقب "الواثق" عن جدارة.

بذل شريف فتحي جهودًا مضنية، رغم قرارات حظر الطيران التي توالت من العديد من الدول، في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية، ونجح في إعادة التوازن وإقناع معظم تلك الدول بإعادة النظر في قرارات الحظر وإلغائها، وكان آخرها- بدعم كبير من الرئيس السيسي- روسيا.

نجح أيضًا في أن يعيد لكل أنشطة الطيران المدني بمصر مكانتها الطبيعية، وأن ينتقل بها للعالمية بشهادة المنظمات والهيئات العالمية بعلمه وخبرته في هذا المجال، التي تتجاوز الـ 23 عامًا، وأصبحت الآن تسير في طريقها الصحيح، إضافة إلى حرصه الشديد على تحسين أحوال العاملين المعيشية، والتي يضعها ضمن الأولويات الضرورية.

2017 كان هو العام الثاني لتولي شريف فتحي مهام وزارة الطيران.. العديد من الإنجازات التي ساعدت في الانطلاقة الكبرى لأغلبية الأنشطة التابعة له، وبخاصة المطارات والنقل الجوي، بما يليق بتاريخ مصر في تطوير المطارات، وتحديث أسطول الشركة الوطنية "مصر للطيران"، أول شركة في أفريقيا والشرق الأوسط وسابع شركة طيران في العالم.

من أبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام فوز مصر بعضوية الفئة الثانية لمجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، واجتياز سلطة الطيران المدني تفتيشات الإيكاو بزيادة 20% على المتوسط العالمي والانتهاء من مشروع مبنى الركاب الجديد (2) بمطار القاهرة الدولي وتشغيله أمام الحركة الجوية بكامل طاقته، حيث يعمل من خلاله 15 شركة طيران واستلام مصر للطيران 9 طائرات من طراز 737/800 ضمن صفقة طائرات جديدة.

وفى نهاية العام عقدت مصر للطيران صفقة القرن، والتي تتضمن 45 طائرة جديدة من مختلف الطرازات، سيتم استلامها اعتبارًا من العام الحالي وتستمر حتى 2020، إضافة إلى عقد العديد من الاتفاقيات في مجال النقل الجوي مع العديد من الدول العربية والأوروبية؛ لزيادة الترددات إلى المطارات من خلال زيادة الرحلات، واجتياز كل التفتيشات الدولية لأنشطتها المتعددة، منها الأيوزا لشركة الخطوط الجوية والأيازا لشركة الصيانة والأعمال الفنية والأيزاجو لشركة الخدمات الأرضية. ولأول مرة منذ أحداث 25 يناير 2011 تنجح في تحقيق الأرباح، والتي وصلت إلى مليار جنيه بعد خسائر متتالية على مدى 6 سنوات، تجاوزت الـ 15 مليار جنيه.

أما في مجال المطارات فقد تمكن من النهوض بكل المطارات سواء الدولية أو الداخلية؛ لتكون في مصاف المطارات العالمية، والبدء في التوسعات لزيادة الطاقة الاستيعابية.

كما شهد العام توقيع عقد مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب، بطاقة استيعابية 4 ملايين راكب سنويًا.. وأيضًا تطوير المنظومة الأمنية في المطارات المصرية، وخاصة مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، والتي نالت تقدير كل الوفود الأمنية بمختلف جنسياتها، والتي أسهمت في عودة السياحة الألمانية والإيطالية، وأخيرًا الروسية.

وقد شهد عام 2017 ثورة في المنظومة الأمنية، حيث تم تحديث الأجهزة والأنظمة والتي تتوافق مع أحدث تكنولوجيا عالمية، فقد وضع شريف فتحى المنظومة الأمنية على قائمة أولوياته.
 شريف فتحي.. الواثق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر تتخذ قرار إنشاء شركة هي الأولى من نوعها في البلاد - امس 0:25 ص

أصدرت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، قرارا ينص على تدشين شركة قابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية.

بزاوية 180 درجة.. هل مصر أول المغادرين لكأس العالم حقا؟ - امس 0:25 ص

"مصر أول فريق خرج من كأس العالم".. اعتقاد شائع بين الجماهير المصرية عقب هزيمة الفراعنة فى مباراتيه أمام أوروجواى وروسيا وقد انتشر هاشتاج عبر موقع التدوينات القصيرة.

مجدي عبدالغني يكشف كواليس احتفاله في مباراة مصر وروسيا (فيديو) امس 0:25 ص

قال مجدي عبدالغنى، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه سيقاضي الشخص الذي سجّل بـ«الفيديو» ردة فعله بعد هدف محمد صلاح في مباراة روسيا. وأضاف، في برنامج «من روسيا مع التحية»، على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الأربعاء، أن الضحكة التي ظهرت بالفيديو كانت بعد

مصر تستقبل أول حجاج مسار العائلة المقدسة ‏ - امس 0:25 ص

وصل وفد إيطالي يضم مسؤولين من الفاتيكان إلى مصر في أول رحلة حج مسيحي لـ "مسار العائلة المقدسة".

الاتحاد المصري يعترض للفيفا بشأن مباراة روسيا أخبار سكاي نيوز عربية امس 0:25 ص

في أخبار مصر، وأخبار منتخب مصر، وأخبار مونديال روسيا، كشف رئيس الاتحاد الرياضي المصري هاني أبو ريدة، عضو مجلس الاتحاد الدولي "فيفا" أنه سيعترض لدى الفيفا.

موعد مباراة مصر القادمة أمام السعودية فى كأس العالم 2018 - امس 0:25 ص

يتصدر منتخبا روسيا واوروجواى ترتيب المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط وضمنا الصعود رسمياً لدور الـ 16 بالمونديال فيما ودعت مصر والسعودية البطولة بعد تذيلهم المجموعة دون رصيد من النقاط .



بوابة : شريف فتحي.. الواثق اخبار المحروسة تولى شريف فتحي حقيبة الطيران المدني في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مارس 2016، في ظروف بالغة الصعوبة، محليًا ودوليًا.. وقاد سفينة الطيران في مصر، متحديًا كل العقبات، ونجح في اجتياز كل الأزمات.. وقف ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

بوابة :  شريف فتحي.. الواثق
المصدر http://www.vetogate.com/3028916 فيتو

زيارة الموضوع الاصلي
بوابة : شريف فتحي.. الواثق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : شريف فتحي.. الواثق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars