الموضوعات تأتيك من 13235 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

برمجية إباحية خبيثة في تطبيقات أندرويد للأطفال - CNNArabic.com

13/01/2018 | 8:00 م 0 comments

قامت شركة "غوغل" بحذف أكثر من 60 تطبيقاً للألعاب تضمن برمجية خبيثة أظهرت محتوى إباحياً للأطفال.

اقرأ أيضا:
تنزيل مسنجر لايت Messenger Lite تحميل facebook ماسنجر لايت 2018
موقع رادار اخبار رادار - تطبيق Cache Cleaner Super لمسح الملفات غير المرغوب فيها على أندرويد
تحميل تيوب ميت Tube Mate الأصلي الجديد 2018 أشهر برنامج تحميل من يوتيوب ميت مجانا النسخة العربية 2018 من تطبيق التيوب ميت TubeMate youTube Downloaer .
تنزيل مسنجر لايت Messenger Lite تحميل ماسنجر لايت 2018 - بالحُجَّة والدليل
أخبار التقنية : الهاتف Huawei Nova Youth يبدأ بتلقي تحديث الأندرويد 8.0 Oreo مع واجهة EMUI 8.0

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قامت شركة "غوغل" بحذف أكثر من 60 تطبيقاً للألعاب من مخزن "Google Play" للتطبيقات، والتي تضمنت برمجية خبيثة أظهرت محتوى إباحياً للأطفال.

إذ اكتشف باحثون من شركة الأمن الإلكتروني "Check Point" هذا البرنامج باسم "AdultSwine" في تطبيقات تم تحمليها أكثر من ثلاثة ملايين مرة، وفقاً لتقرير صادر، الجمعة.

وتتضمن عناون تطبيقات الألعاب أسماءً مثل "Mcqueen Car Racing Game" و"Subway Banana Run Surf" و"Paw Puppy Run Subway Surf".

وقد قامت مجموعة مستقلة من القراصنة بخلق هذه الألعاب الخبيثة تحت أسماء مزيفة لناشرين لتوزيع برمجياتهم الخبيثة وكسب المال بالوقت ذاته، وفقاً لما ذكره الباحث من الشركة دانييل بادون.

"أعين على الطرق".. بناء "جيش" من سائقي الشاحنات لمكافحة الاتجار بالبشر

وعند تحميلها قامت التطبيقات الخبيثة بنشر محتوى "بدرجة عالية من الإباحية" في إعلانات تظهر أوتوماتيكياً في صفحة ويب جديدة، وحاولت جذب المستخدمين إلى تحميل تطبيقات أمنية مزيّفة، كما احتالت على المستخدمين بشراء خدمات لا قيمة لها بحجة أنها توفر امتيازات خاصة للمستخدمين، وفقاً لما ذكره الباحثون.

ووفقاً لما ذكرته شركة "Check Point"، فإن "غوغل" قامت بحذف التطبيقات الخبيثة بعد ساعات من إخطارها بالمشكلة، وقال متحدث باسم "غوغل" لـ "CNN": "لقد أزلنا التطبيقات من متجر (Play) وقمنا بتعطيل حسابات مطوّريها، وسنواصل إظهار تحدذيرات قوية لأي مستخدم قام بتحميلها."

تريد شراء هاتف محمول لطفلك؟ إليك بخمس نصائح أولاً!

ولم يعثر على البرمجيات الخبيثة ضمن برنامج الشركة "Designed for Families" المخصص للعائلات من "غوغل"، والتي يراجع فيها موظفو "غوغل" يدوياً كافة تطبيقات الأطفال المتوفرة عبره، ويتوجب على التطبيقات المخصصة للأطفال من دون سن الـ 13 المشاركة بهذا البرنامج، وفقاً لما ذكره الموقع الإلكتروني للشركة، وأكدت "غوغل" بأن الإعلان الخبيث لم يأتي من ضمن شبكة إعلانات الشركة.

نصح الباحثون الآباؤ على تحميل التطبيقات من برنامج "غوغل" المخصص للعائلات، مضيفاً بضرورة مراجعة تقييمات المستخدمين حول التطبيق قبل تحمليه، لكن نوّه بأن بعض القراصنة يلجأون لنشر تعليقات مزيّفة لتشجيع المستخدمين على تحميل تطبيقاتهم الخبيثة. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لمستخدمى أندرويد.. Chat خدمة جديدة للرسائل من جوجل تشبه أبل iMessage 22/04/2018 | 7:00 م

إضافة تعليق كشفت شركة جوجل عن خطتها لتطوير خدمة تراسل جديدة تعرف باسم Chat على منصة اندرويد والتى تعتبر شبيهة بخدمة iMessage الموجود بنظام ...

: جوجل تطلق تطبيق جديد لتعليم البرمجة.. تعرف عليه 22/04/2018 | 7:00 م

أطلقت شركة 'جوجل' تطبيق جديد يطلق عليه اسم 'Grasshopper'، ويعد من أفضل تطبيقات الهواتف الذكية، وفقًا لما جاء بموقع أمريكي شهير. كما أن ...

جوجل توقف مؤقتا استثماراتها لتطبيق المراسلة الفورية للجوال Allo - مجلة هي 22/04/2018 | 7:00 م

بعد فشله في منافسة ماسنجر فيسبوك و واتساب أعلنت جوجل عن توقف استثمارها مؤقتا في تطبيق Allo للمراسلة الفورية عبر الجوالات والهواتف الذكية

تثبيت تطبيق LinkedIn أكثر من 100 مليون مرة على أندرويد MENAFN.COM 22/04/2018 | 7:00 م

(MENAFN - Youm7) كشف تقرير جديد أن تطبيق LinkedIn الشهير التابع لشركة مايكروسوفت تم تحميله أكثر من 100 مليون مرة على متجر بلاى ستور

تطبيق Google Photos يحصل على محرر أفلام أكثر قوة 22/04/2018 | 7:00 م

جوجل تطرح محرر الأفلام الجديد لمستخدمي تطبيق Google Photos على أندرويد، والذي تتمحور فكرته حول مفهوم معالجة مقاطع متعددة في آن واحد. في العام ...

جوجل تقدم خدمة Chat كبديل لتطبيق Android Messages بهدف تحسين نظام المراسلة 22/04/2018 | 7:00 م

أكدت جوجل إنها بصدد تحسين تطبيق الدردشة النصية بنظام التشغيل أندرويد بإصدار خدمة مراسلات جديدة تحمل اسم Chat بديل لتطبيق رسائل أندرويد Android Messages، ويهدف هذا التحسين إلى أن يكون تطبيق المراسلة بنظام أندرويد في مصاف تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل تطبيق iMessage الخاص بشركة آبل.



برمجية إباحية خبيثة في تطبيقات أندرويد للأطفال - CNNArabic.com اندرويد قامت شركة "غوغل" بحذف أكثر من 60 تطبيقاً للألعاب تضمن برمجية خبيثة أظهرت محتوى إباحياً للأطفال.



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/tech/2018/01/13/porn-ads-apps-google-android CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي برمجية إباحية خبيثة في تطبيقات أندرويد للأطفال - CNNArabic.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars