الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

برمجية إباحية خبيثة في تطبيقات أندرويد للأطفال - CNNArabic.com

13/01/2018 | 8:00 م 0 comments

قامت شركة "غوغل" بحذف أكثر من 60 تطبيقاً للألعاب تضمن برمجية خبيثة أظهرت محتوى إباحياً للأطفال.

اقرأ أيضا:
آلاف التطبيقات الهاتفية تنتهك الخصوصية وتتجسس على المستخدمين
كيف تتخلص من تلقي الرسائل القصيرة المزعجة على هاتفك؟ -
“واتسآب” تطرح تقنية “الذاكرة الأبدية” لمستخدميها – موقع قناة المنار – لبنان
وداعاً لمهندسي الديكور... اكتشفي هذه التطبيقات وجدّدي منزلك بنفسك
: الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 30 ألفاً و300 ميجاوات

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قامت شركة "غوغل" بحذف أكثر من 60 تطبيقاً للألعاب من مخزن "Google Play" للتطبيقات، والتي تضمنت برمجية خبيثة أظهرت محتوى إباحياً للأطفال.

إذ اكتشف باحثون من شركة الأمن الإلكتروني "Check Point" هذا البرنامج باسم "AdultSwine" في تطبيقات تم تحمليها أكثر من ثلاثة ملايين مرة، وفقاً لتقرير صادر، الجمعة.

وتتضمن عناون تطبيقات الألعاب أسماءً مثل "Mcqueen Car Racing Game" و"Subway Banana Run Surf" و"Paw Puppy Run Subway Surf".

وقد قامت مجموعة مستقلة من القراصنة بخلق هذه الألعاب الخبيثة تحت أسماء مزيفة لناشرين لتوزيع برمجياتهم الخبيثة وكسب المال بالوقت ذاته، وفقاً لما ذكره الباحث من الشركة دانييل بادون.

"أعين على الطرق".. بناء "جيش" من سائقي الشاحنات لمكافحة الاتجار بالبشر

وعند تحميلها قامت التطبيقات الخبيثة بنشر محتوى "بدرجة عالية من الإباحية" في إعلانات تظهر أوتوماتيكياً في صفحة ويب جديدة، وحاولت جذب المستخدمين إلى تحميل تطبيقات أمنية مزيّفة، كما احتالت على المستخدمين بشراء خدمات لا قيمة لها بحجة أنها توفر امتيازات خاصة للمستخدمين، وفقاً لما ذكره الباحثون.

ووفقاً لما ذكرته شركة "Check Point"، فإن "غوغل" قامت بحذف التطبيقات الخبيثة بعد ساعات من إخطارها بالمشكلة، وقال متحدث باسم "غوغل" لـ "CNN": "لقد أزلنا التطبيقات من متجر (Play) وقمنا بتعطيل حسابات مطوّريها، وسنواصل إظهار تحدذيرات قوية لأي مستخدم قام بتحميلها."

تريد شراء هاتف محمول لطفلك؟ إليك بخمس نصائح أولاً!

ولم يعثر على البرمجيات الخبيثة ضمن برنامج الشركة "Designed for Families" المخصص للعائلات من "غوغل"، والتي يراجع فيها موظفو "غوغل" يدوياً كافة تطبيقات الأطفال المتوفرة عبره، ويتوجب على التطبيقات المخصصة للأطفال من دون سن الـ 13 المشاركة بهذا البرنامج، وفقاً لما ذكره الموقع الإلكتروني للشركة، وأكدت "غوغل" بأن الإعلان الخبيث لم يأتي من ضمن شبكة إعلانات الشركة.

نصح الباحثون الآباؤ على تحميل التطبيقات من برنامج "غوغل" المخصص للعائلات، مضيفاً بضرورة مراجعة تقييمات المستخدمين حول التطبيق قبل تحمليه، لكن نوّه بأن بعض القراصنة يلجأون لنشر تعليقات مزيّفة لتشجيع المستخدمين على تحميل تطبيقاتهم الخبيثة. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تطبيقات اندرويد - عربي تك 09/07/2018 | 5:25 م

افضل تطبيقات اندرويد اخبار التطبيقات وتحميل افضل برامج اندرويد عربية واجنبية مجانية ومدفوعة وتخفيضات عروض التطبيقات من سوق بلاي متجر الاندرويد.

بالخطوات .. كيف يمكنك مشاهدة فيديوهات يوتيوب فى الخلفية على أندرويد بالخطوات .. كيف يمكنك مشاهدة فيديوهات يوتيوب فى الخلفية على أندرويد الأحد 08.07.2018 02:25 م 09/07/2018 | 3:00 م

بالخطوات .. كيف يمكنك مشاهدة فيديوهات يوتيوب فى الخلفية على أندرويد بالخطوات .. كيف يمكنك مشاهدة فيديوهات يوتيوب فى الخلفية على أندرويد الأحد 08.07.2018 02:25 م...

تقرير: 7.5 مليون تحميل للعبة Pokemon Quest على أندرويد و ios 09/07/2018 | 3:00 م

أعلنت شركة بوكيمون المطورة للعبة Pokemon Quest عن تحميل لعبتها المجانية أكثر من 7.5 مليون مرة على حدة تحكم الألعاب Nintendo Switch ومنصات الهواتف ...

بالخطوات.. كيف تتصفح ملفات جوجل درايف أوفلاين على أندرويد والكمبيوتر 09/07/2018 | 3:00 م

أتاحت شركة جوجل للمستخدمين التمكن على الوصول إلى ملفاتهم المختلفة على جوجل درايف، حتى فى حالة عدم وجود اتصال إنترنت، وفيما يلى نعرض ...

بالخطوات.. كيف تتصفح ملفات قوقـل درايف أوفلاين على أندرويد والكمبيوتر 09/07/2018 | 3:00 م

بالخطوات.. كيف تتصفح ملفات قوقل درايف "أوفلاين" على android والكمبيوتر...

: تطبيق Sharedr يوسع وظائف المشاركة الافتراضية في أندرويد 09/07/2018 | 3:00 م

على كل هاتف أندرويد وبغض النظر عن إصدار النظام المعمول به الجهاز، هناك واجهة المشاركة الإفتراضية والتي من خلالها يتمكن المستخدم من مشاركة ملفاته بكل ...

10 ألعاب يمكن تجربتها الآن على هاتفك الأندرويد..Alto's Adventure الأشهر - 09/07/2018 | 3:00 م

هناك عدد كبير من تطبيقات الألعاب المميزة التى تم إطلاقها خلال عام 2018 الجارى، وفيما يلى نسلط لك الضوء على أبرزها وفقا لموقع cnet الأمريكى.



برمجية إباحية خبيثة في تطبيقات أندرويد للأطفال - CNNArabic.com اندرويد قامت شركة "غوغل" بحذف أكثر من 60 تطبيقاً للألعاب تضمن برمجية خبيثة أظهرت محتوى إباحياً للأطفال.



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/tech/2018/01/13/porn-ads-apps-google-android CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي برمجية إباحية خبيثة في تطبيقات أندرويد للأطفال - CNNArabic.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars