الموضوعات تأتيك من 14060 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

هل حان الوقت لكي تقلق مايكروسوفت من نظام لينكس؟

13/01/2018 | 8:00 م 0 comments

على الرغم من السيطرة شبه مُطلقة لشركة مايكروسوفت على سوق أنظمة تشغيل الحواسب، إلا أن هذا لم يمنع المُنافسين من تطوير أنظمة أُخرى، فشركة قوقل "كروم أو إس"

اقرأ أيضا:
تقنية و تكنلوجيا - 3 تطبيقات مفيدة يمكنك تجربتها الآن على هاتفك الذكى
ابحث عن تطبيق مميز للقران الكريم مستعرضا ابرز خدماته .. هذه أفضل 4 تطبيقات - المشرق نيوز
اصنع شريط جانبي بحافة شاشة أي هاتف أندرويد بهذا التطبيق - تكنولوجيا نيوز
أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لاندرويد وايفون - صدى التقنية
أخبار التقنية - Tor Browser متصفح مشفر جديد ينافس كروم على أندرويد

على الرغم من السيطرة شبه مُطلقة لشركة مايكروسوفت على سوق أنظمة تشغيل الحواسب، إلا أن هذا لم يمنع المُنافسين من تطوير أنظمة تشغيل أُخرى، فشركة قوقل طوّرت “كروم أو إس”، وآبل منذ ثمانينات القرن الماضي بـ “ماك أو إس”، وأخيرًا نظام لينكس المُطوّر من قبل مؤسّسة غير ربحية، وهو نظام مفتوح المصدر.

وعلى الرغم من كونه مجاني، إلا أن نسبة تبنّي لينكس لم تكن كبيرة جدًا، فاستخدامه محصور بفئة مُحدّدة على الرغم من كثرة التوزيعات المتوفّرة. لكن وفي 2018، قد يبدأ ميزان القوى بالميلان ولو بشكل طفيف جدًا بسبب بعض التغييرات التي بدأتها سامسونج في 2017.

بعد الكشف عن “دكس” DeX، المُلحق الذي يقوم بتحويل أجهزة “جالاكسي إس 8″ و”نوت 8” إلى حواسب، تحدّثت شركة سامسونج عن تطوير تطبيق لمُحاكاة نظام لينكس على تلك الأجهزة، ليحصل المُستخدم بذلك على توزيعة من نظام لينكس على هاتفه بمُجرّد وصله بشاشة وبلوحة مفاتيح، وهذا إلى جانب نظام أندرويد المبني بالأساس باستخدام نواة لينكس.

وما هي سوى أشهر قيلة حتى خرجت شركة Razer بمشروع جديد حمل اسم ليندا، وهو عبارة عن هيكل لحاسب محمول مؤلّف من لوحة مفاتيح وشاشة وقرص صلب للتخزين إضافة إلى بطارية فقط، وهو هيكل يُصبح ذو فائدة بعد وضع هاتف الشركة فيه، بحيث يُستخدم كلوحة تتبّع للماوس TrackPad من جهة، ومُعالج للحاسب من جهة أُخرى.

بناءً على ذلك، سيُصبح بمقدور المُستخدمين -لو رأى المشروع النور- استخدام نظام لينكس المُنكّه بطعم أندرويد على حواسب مشروع ليندا أيضًا، لتزداد شعبية نظام لينكس على الحواسب المحمولة والمكتبية بعد سنوات من سيطرة ويندوز عليها. وتلك شعبية قد تزداد بشكل كبير جدًا لو قدّمت بقيّة الشركات نفس المفهوم.

في حالة نجاح فكرة استخدام الهاتف الذكي كحاسب أيضًا بغضّ النظر عن المُلحق أو الطريقة، فإن نظام أندرويد، ونواة لينكس، هما اللبنة الأساسية لتلك الجهود، خصوصًا مع إمكانية استخدام متجر تطبيقات أندرويد فيها، ليحصل المُستخدم على تجربة استخدام بسيطة وغنيّة بالأدوات من جهة أُخرى، وهذا قد يعني أن مايكروسوفت ونظام ويندوز قد تتبدّل أحوالهما ولو بشكل طفيف في الوقت الراهن، بانتظار ما ستحمله بقيّة السنوات على هذا الصعيد.




موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تحميل تطبيق F-Droid متجر تطبيقات اندرويد مفتوحة المصدر ⋆ أبس عربى تحميل تطبيقات 19/09/2018 | 11:50 م

تنزيل برنامج F-Droid للاندرويد متجر التطبيقات والالعاب مفتوحة المصدر حيث يمكنك تحميل التطبيقات مجانا - F-Droid APK ✓ مجاني ✓ محدث ✓ تحميل.

تطبيقات أندرويد تتبع المواقع الجغرافية للمستخدمين دون علمهم... وجوجل تنحرج! 19/09/2018 | 10:25 ص

عند تثبيت أي تطبيق أو برنامج تظهر للمستخدم سلسلة من الصلاحيات التي يطلبها ذلك التطبيق لكي يتمكن من العمل بشكل صحيح ويقوم بتنفيذ المهام المرجوة منه، وتشمل هذه السلسلة الوصول إلى جهات الاتصال، والبريد الإلكتروني والموقع الجغرافي والصور والفيديو وغيرها، إلا أن بعض التطبيقات تطلب من المستخدم إعطاءها صلاحيات هي ليست في حاجة إليها، كأن يقوم تطبيق مخصص للألعاب أو...

تطبيق كتابي لك لتسهيل استعارة وبيع وشراء الكتب في السعودية - مجلة هي 19/09/2018 | 10:25 ص

تطبيق كتابي لك لتسهيل استعارة وبيع وشراء الكتب في السعودية للطلاب الجامعيين و عامة القراء.

خبراء يحذرون من تطبيقات مزيفة على هواتف أندرويد 19/09/2018 | 10:25 ص

تحميل لعبة "فورت نايت" بعيداً عن منصة متجر "جوجل بلاي" فتح الباب أمام القراصنة والمحتالين لإيهام المستخدمين بوصلات بها برامج خبيثة...

تطبيق Edge Action لإنشاء شريط على شاشة الأندرويد - المغرب اليوم 19/09/2018 | 10:25 ص

لعل الجانب السلبي والرئيسي للشاشات هذه الأيام، هو النمو الدائم والمستمر، وأقصد هنا زيادة حجم شاشات الهواتف، بالتالي يُمكِن أن يجعل الاستخدام صعب للغاية وخاصةً بيد واحدة، لكن لحسن

10 معلومات لا تعرفها عن تطبيق Family Link من جوجل - 19/09/2018 | 10:25 ص

كشفت شركة جوجل فى وقت سابق عن تطبيق جديد مصمم لمساعدة الآباء والأمهات فى الحصول على المزيد من التحكم فيما يخص أجهزة أطفالهم الذكية من هواتف وحواسيب لوحية

بوابة الفجر: أخيرا.. جوجل تُطلق تطبيقها FameBit لمستخدمي أندرويد 19/09/2018 | 10:25 ص

طرحت شركة جوجل أخيرًا تطبيقها FameBit لمستخدمي أندرويد، حيث يسمح هذا التطبيق لمُنشئي المحتوى وأصحاب التأثير في يوتيوب من الاتصال بالعلامات التجارية، ...



هل حان الوقت لكي تقلق مايكروسوفت من نظام لينكس؟ اندرويد على الرغم من السيطرة شبه مُطلقة لشركة مايكروسوفت على سوق أنظمة تشغيل الحواسب، إلا أن هذا لم يمنع المُنافسين من تطوير أنظمة أُخرى، فشركة قوقل "كروم أو إس"



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

المصدر https://www.tech-wd.com/wd/2018/01/13/هل-حان-الوقت-لكي-تقلق-مايكروسوفت-من-نظا/ عالم التقنية - أخبار التقنية بين يديك
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل حان الوقت لكي تقلق مايكروسوفت من نظام لينكس؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars