الموضوعات تأتيك من 12674 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً

13/01/2018 | 8:50 م 0 comments
برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً

أعد باحثون برنامجاً زهيد الكلفة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال 16 اسبوعاً بالتركيز على النظام الغذائي والتمارين البدنية قائلين إنه يمكن أن يحدث ثورة في علاج المرض. 

اقرأ أيضا:
بوابة : «الدواء الأمريكية» توافق على علاج جديد للإيدز فبراير المقبل
: يرصد معاناة مرضى ضمور العضلات.. مقعدون عددهم بالملايين يبحثون عن أمل للشفاء .. ومطالبهم بسيطة مستشفى متخصص وعلاج على نفقة الدولة .. صور
أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها
مرض الزمالك وبيوت الفقراء.. وصرح القصراوى !
النوموفوبيا مرض نفسي يسببه الموبايل.. وهذه روشتة العلاج...مصراوى

لندن: أعد باحثون برنامجاً زهيد الكلفة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال 16 اسبوعاً بالتركيز على النظام الغذائي والتمارين البدنية قائلين إنه يمكن أن يحدث ثورة في علاج المرض.

وفي دراسة استمرت ثلاث سنوات استطاع المرضى الذي نفذوا البرنامج بما يتضمنه من تغييرات صحية في نمط الحياة أن يقللوا حاجتهم إلى الدواء أو الانسولين.

واكتشف فريق الباحثين البريطانيين ان المرضى الذي نجحوا في تنفيذ برنامج التمارين البدنية والتغذية الصحية لم يحتاجوا إلى زيادة الأدوية الفموية لعلاج مرض السكري وتناقصت بنسبة 50 في المئة حاجتهم إلى استخدام الانسولين بالمقارنة مع الذين لم ينفذوا البرنامج والذين لم يخفضوا وزنهم.

والسكري من النوع الثاني مرض تصاعدي ولكن المرضى الذين لم ينفذوا البرنامج بنجاح وحدهم الذين احتاجوا إلى زيادة كمية الادوية الفموية خلال السنوات الثلاث التالية.

خيارات بسيطة

كما وجدت الدراسة أن المرضى الذين أكملوا البرنامج بنجاح حافظوا على وزنهم عند المستوى الصحي في الفترة اللاحقة بالمقارنة مع الذين لم يكملوا البرنامج.

وقال خبراء ان نتائج الدراسة اظهرت ان خيارات بسيطة في نمط الحياة ونظام التغذية يمكن ان تساعد في علاج مرض السكري الذي يزداد انتشاراً في العديد من البلدان بما فيها بريطانيا.

وقالت الدكتور جنيفر لوغ رئيسة فريق الباحثين في جامعة غلاسكو "ان هذه اول دراسة في العالم الحقيقي تبين ان البرامج التي تتعاطى مع نمط الحياة وتخفيض الوزن يمكن ان تمارس تأثيراً سريرياً دائماً في علاج مرض السكري من النوع الثاني".

ولاحظت أن الدراسة اثبتت ان الافتراض الشائع بان الوزن الذي يُخفَّض يعود بسرعة ليس صحيحاً.

وأعربت الدكتور لوغ عن الأمل بأن "هذه الدراسة ستقنع المرضى والأطباء ومدراء المؤسسات الصحية بأن هذه البرامج زهيدة الكلفة يمكن ان تحدث فارقاً كبيراً من الناحية السريرية للمرضى المصابين بالسكري من النوع الثاني".

تركيز على نمط الحياة

وفي ضوء هذه النتائج يعتقد باحثون ان برامج كهذه تركز على نمط الحياة وخاصة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين البدنية، قد تكون حتى أقوى مفعولا من بعض البدائل الدوائية في علاج مرض السكري من النوع الثاني.

والمعروف أن السكري من النوع الأول مرض من امراض المناعة الذاتية وليس له علاج في الوقت الحاضر ولكن الباحثين أكدوا أن بالامكان الوقاية من السكري من النوع الثاني بإجراء تغييرات في نمط الحياة مثل ممارسة التمارين البدنية والتغذية الصحية.

تضمن البرنامج تسعة دروس تُعطى مرة كل اسبوعين. وحدد الباحثون نجاح المريض بتخفيض وزنه 5 كلغم في هذا الاطار الزمني. ويستطيع المريض بعد ذلك أن يختار البقاء مع البرنامج لمزيد من خفض الوزن والدروس للحفاظ على ما تحقق خلال السنة التالية.

ويتعين أن يكون مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر بغية التأهل للبرنامج. وللحكم على نجاح البرنامج قارن الباحثون من نجحوا في تنفيذه مع من شاركوا ولم يتمكنوا من خفض وزنهم أو لم يكملوا البرنامج أو لم يشاركوا اصلا.

وخلصت الدراسة إلى أن عدد المرضى الذين ينجحون في خفض الوزن سيزداد مع زيادة الاستثمار في مثل هذه البرامج. ويجب أن تصمم البرامج بحيث يستطيع المشارك حضور الدروس بانتظام مع الاستمرار في عمله والتزاماته الأخرى.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي اكسبريس". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.express.co.uk/life-style/health/902925/diabetes-type-2-diet-exercise-revolutionise-treatment

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شايلوك هذا الزمان 13/01/2018 | 8:50 م

لقد أعاد الجدل الذي حصل مؤخرا حول قيام احدى شركات الأدوية الأميركية المغمورة برفع سعر أحد الأدوية التي تستعمل لعلاج سرطان الدماغ بنسبة 1400 % ليصل ثمن حبة الدواء الواحدة الى 700 دولار رغم أن هذا الدواء يستعمل منذ سنوات عديدة، موضوع أسعار الأدوية الى...

9 معلومات تلخص رحلة علاج 1.5 مليون مريض بفيروس سى × 14 شهرا - 13/01/2018 | 8:50 م

انتهت وزارة الصحة والسكان من مسح طبى لما يقارب من 5 ملايين مواطن للكشف عن فيروس "سى" خلال المرحلة الأولى في الـ14 شهر الماضية.

بوابة : الصحة: علاج مليون و520 ألف مريض بفيروس سي 13/01/2018 | 8:50 م

قال الدكتور قدري السعيد، المدير التنفيذي للجنة مكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة: إنه تم علاج مليون و520 ألف مريض مصاب بفيروس سي حتى نهاية 2017، مشيرا إلى أن الوزارة هدفها القضاء على المرض وزيادة ...

: الرقص علاج للاكتئاب والسرطان 13/01/2018 | 8:50 م

استخدم الرقص كوسيلة علاجية منذ الآف السنين، واستخدم أيضًا كطقس من الطقوس التي تقام لعلاج الخصوبة والأمراض وعند الولادة وحتى الموت، منذ وقت مبكر من تاريخ البشرية. ويعد الرقص وسيلة مؤثرة فى العلاج، ...

انتكاسة جديدة في بحوث علاج الزهايمر أخبار سكاي نيوز عربية 13/01/2018 | 8:50 م

خلصت دراسة نشرت نتائجها مجلة "جورنال أوف ذي أميريكن ميديكل أسوسييشن" (غاما) إلى أن جزئية واعدة ضد مرض الزهايمر لم تظهر الفعالية المتوقعة إثر سلسلة من التجارب ال

مرض الزمالك وبيوت الفقراء.. وصرح القصراوى ! 11/01/2018 | 1:00 م

أحد الأصدقاء الذين تابعت معهم لقاء الزمالك والأهلى مساء الاثنين الماضى.. سألنى بعد المباراة سؤال غريب: «إنت بتحب إيه فى الزمالك دلوقتى؟!».. رديت بغضب: «بلاش سخافة وتلقيح كلام.. خلاص كسبتم ومبروك عليكم».. رد قائلا: «والله مش قصدى أى سخافة.. ولكنى مندهش

: علاج 31 ألف مريض بمستشفيات جامعة بنها..ديسمبر الماضى 11/01/2018 | 1:00 م

استعرض مجلس قيادات جامعة بنها فى اجتماعه الذى عقد مساء اليوم برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس



برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً لكل داء دواء أعد باحثون برنامجاً زهيد الكلفة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال 16 اسبوعاً بالتركيز على النظام الغذائي والتمارين البدنية قائلين إنه يمكن أن يحدث ثورة في علاج المرض. 



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً
المصدر http://elaph.com/Web/News/2018/1/1185513.html http://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars