الموضوعات تأتيك من 13223 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً

13/01/2018 | 8:50 م 0 comments
برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً

أعد باحثون برنامجاً زهيد الكلفة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال 16 اسبوعاً بالتركيز على النظام الغذائي والتمارين البدنية قائلين إنه يمكن أن يحدث ثورة في علاج المرض. 

اقرأ أيضا:
مرض خشونة الركبة: أسباب ظهورها، الأعراض، طرق علاجها بالأعشاب! البوابة
الجرب ينتشر في 5 مدن سعودية - صحة, وزارة الصحة السعودية,الجرب في السعودية - أريبيان بزنس
الجراحة بالتجميد.. أحدث العلاجات ضد «غول» السرطان - الأهرام اليومي
الصحة تحذر مجدداً من العلاج باستخدام الخلايا الجذعية - صحيفة الرأي
الصحة :احتياطات لمنع انتشار الجرب ولا بلاغات عن وباء بالمدارس - صحيفة الوطن

لندن: أعد باحثون برنامجاً زهيد الكلفة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال 16 اسبوعاً بالتركيز على النظام الغذائي والتمارين البدنية قائلين إنه يمكن أن يحدث ثورة في علاج المرض.

وفي دراسة استمرت ثلاث سنوات استطاع المرضى الذي نفذوا البرنامج بما يتضمنه من تغييرات صحية في نمط الحياة أن يقللوا حاجتهم إلى الدواء أو الانسولين.

واكتشف فريق الباحثين البريطانيين ان المرضى الذي نجحوا في تنفيذ برنامج التمارين البدنية والتغذية الصحية لم يحتاجوا إلى زيادة الأدوية الفموية لعلاج مرض السكري وتناقصت بنسبة 50 في المئة حاجتهم إلى استخدام الانسولين بالمقارنة مع الذين لم ينفذوا البرنامج والذين لم يخفضوا وزنهم.

والسكري من النوع الثاني مرض تصاعدي ولكن المرضى الذين لم ينفذوا البرنامج بنجاح وحدهم الذين احتاجوا إلى زيادة كمية الادوية الفموية خلال السنوات الثلاث التالية.

خيارات بسيطة

كما وجدت الدراسة أن المرضى الذين أكملوا البرنامج بنجاح حافظوا على وزنهم عند المستوى الصحي في الفترة اللاحقة بالمقارنة مع الذين لم يكملوا البرنامج.

وقال خبراء ان نتائج الدراسة اظهرت ان خيارات بسيطة في نمط الحياة ونظام التغذية يمكن ان تساعد في علاج مرض السكري الذي يزداد انتشاراً في العديد من البلدان بما فيها بريطانيا.

وقالت الدكتور جنيفر لوغ رئيسة فريق الباحثين في جامعة غلاسكو "ان هذه اول دراسة في العالم الحقيقي تبين ان البرامج التي تتعاطى مع نمط الحياة وتخفيض الوزن يمكن ان تمارس تأثيراً سريرياً دائماً في علاج مرض السكري من النوع الثاني".

ولاحظت أن الدراسة اثبتت ان الافتراض الشائع بان الوزن الذي يُخفَّض يعود بسرعة ليس صحيحاً.

وأعربت الدكتور لوغ عن الأمل بأن "هذه الدراسة ستقنع المرضى والأطباء ومدراء المؤسسات الصحية بأن هذه البرامج زهيدة الكلفة يمكن ان تحدث فارقاً كبيراً من الناحية السريرية للمرضى المصابين بالسكري من النوع الثاني".

تركيز على نمط الحياة

وفي ضوء هذه النتائج يعتقد باحثون ان برامج كهذه تركز على نمط الحياة وخاصة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين البدنية، قد تكون حتى أقوى مفعولا من بعض البدائل الدوائية في علاج مرض السكري من النوع الثاني.

والمعروف أن السكري من النوع الأول مرض من امراض المناعة الذاتية وليس له علاج في الوقت الحاضر ولكن الباحثين أكدوا أن بالامكان الوقاية من السكري من النوع الثاني بإجراء تغييرات في نمط الحياة مثل ممارسة التمارين البدنية والتغذية الصحية.

تضمن البرنامج تسعة دروس تُعطى مرة كل اسبوعين. وحدد الباحثون نجاح المريض بتخفيض وزنه 5 كلغم في هذا الاطار الزمني. ويستطيع المريض بعد ذلك أن يختار البقاء مع البرنامج لمزيد من خفض الوزن والدروس للحفاظ على ما تحقق خلال السنة التالية.

ويتعين أن يكون مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر بغية التأهل للبرنامج. وللحكم على نجاح البرنامج قارن الباحثون من نجحوا في تنفيذه مع من شاركوا ولم يتمكنوا من خفض وزنهم أو لم يكملوا البرنامج أو لم يشاركوا اصلا.

وخلصت الدراسة إلى أن عدد المرضى الذين ينجحون في خفض الوزن سيزداد مع زيادة الاستثمار في مثل هذه البرامج. ويجب أن تصمم البرامج بحيث يستطيع المشارك حضور الدروس بانتظام مع الاستمرار في عمله والتزاماته الأخرى.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي اكسبريس". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.express.co.uk/life-style/health/902925/diabetes-type-2-diet-exercise-revolutionise-treatment

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تطوير تقنية تساعد في علاج مرض السرطان الجزيرة أونلاين 19/04/2018 | 3:25 ص

طوّر مجموعة من العلماء الصينيين تقنية جديدة تساعد على القيام بتشخيص دقيق وتدخل فعّال في علاج مرض السرطان. وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن معهد خفي للعلوم الفيزيائية التابع للأكاديمية الصينية

مرض خشونة الركبة: أسباب ظهورها، الأعراض، طرق علاجها بالأعشاب! البوابة 19/04/2018 | 3:25 ص

يتعرّض الكثيرون عند التقدّم بالعمر إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، وبعض الأمراض قد يتمّ علاجها باستخدام الأدوية لتخفيف الألم، ومن أكثر الأمراض التي تصيب كبار السن خشونة الرّكبة، ومرض خشونة الرّكبة هو

Attention Required! Cloudflare 19/04/2018 | 3:25 ص

مرض لايم.. ينتشر عبر القراد وأعراضه تشبه البرد التحرير الإخبـاري 19/04/2018 | 3:25 ص

لايم هو مرض ينتقل عن طريق لدغة القراد أو الحشرات المصابة ببكتيريا تسمى بوريليا، وهي التي تحصل عليها عن طريق عض الحيوانات المصابة، مثل الغزلان أو

علماء صينيون يطورون تقنية مساعدة في علاج مرض السرطان - موقع رام الله الإخباري 19/04/2018 | 3:25 ص

طوّر مجموعة من العلماء الصينيين تقنية جديدة تساعد على القيام بتشخيص دقيق وتدخل فعّال في علاج مرض السرطان. وأوضح معهد خفي للعلوم الفيزيائية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم أن فريقاً من الباحثين قام بجمع أحماض نووية كروية تمت هندستها بشكل

الصحة :احتياطات لمنع انتشار الجرب ولا بلاغات عن وباء بالمدارس - صحيفة الوطن 12/04/2018 | 3:50 ص

الصحة:احتياطات لمنع انتشار الجرب ولا بلاغات عن وباء بالمدارس



برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً لكل داء دواء أعد باحثون برنامجاً زهيد الكلفة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال 16 اسبوعاً بالتركيز على النظام الغذائي والتمارين البدنية قائلين إنه يمكن أن يحدث ثورة في علاج المرض. 



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً
المصدر http://elaph.com/Web/News/2018/1/1185513.html http://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars