الموضوعات تأتيك من 13696 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً

13/01/2018 | 8:50 م 0 comments
برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً

أعد باحثون برنامجاً زهيد الكلفة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال 16 اسبوعاً بالتركيز على النظام الغذائي والتمارين البدنية قائلين إنه يمكن أن يحدث ثورة في علاج المرض. 

اقرأ أيضا:
: زمزم : الدولة تسعي لتوفير علاج مرض التصلب المتعدد علي نفقتها
: اليوم.. مؤتمر عن مرض الصرع بجامعة عين شمس
علاج زيادة التعرق فى الصيف - الأهرام اليومي
: مؤسسة الكبد المصري: علاج 25 ألف مريض الشهر الماضي
العرب القطرية: طرق علاج مرض السكري

لندن: أعد باحثون برنامجاً زهيد الكلفة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال 16 اسبوعاً بالتركيز على النظام الغذائي والتمارين البدنية قائلين إنه يمكن أن يحدث ثورة في علاج المرض.

وفي دراسة استمرت ثلاث سنوات استطاع المرضى الذي نفذوا البرنامج بما يتضمنه من تغييرات صحية في نمط الحياة أن يقللوا حاجتهم إلى الدواء أو الانسولين.

واكتشف فريق الباحثين البريطانيين ان المرضى الذي نجحوا في تنفيذ برنامج التمارين البدنية والتغذية الصحية لم يحتاجوا إلى زيادة الأدوية الفموية لعلاج مرض السكري وتناقصت بنسبة 50 في المئة حاجتهم إلى استخدام الانسولين بالمقارنة مع الذين لم ينفذوا البرنامج والذين لم يخفضوا وزنهم.

والسكري من النوع الثاني مرض تصاعدي ولكن المرضى الذين لم ينفذوا البرنامج بنجاح وحدهم الذين احتاجوا إلى زيادة كمية الادوية الفموية خلال السنوات الثلاث التالية.

خيارات بسيطة

كما وجدت الدراسة أن المرضى الذين أكملوا البرنامج بنجاح حافظوا على وزنهم عند المستوى الصحي في الفترة اللاحقة بالمقارنة مع الذين لم يكملوا البرنامج.

وقال خبراء ان نتائج الدراسة اظهرت ان خيارات بسيطة في نمط الحياة ونظام التغذية يمكن ان تساعد في علاج مرض السكري الذي يزداد انتشاراً في العديد من البلدان بما فيها بريطانيا.

وقالت الدكتور جنيفر لوغ رئيسة فريق الباحثين في جامعة غلاسكو "ان هذه اول دراسة في العالم الحقيقي تبين ان البرامج التي تتعاطى مع نمط الحياة وتخفيض الوزن يمكن ان تمارس تأثيراً سريرياً دائماً في علاج مرض السكري من النوع الثاني".

ولاحظت أن الدراسة اثبتت ان الافتراض الشائع بان الوزن الذي يُخفَّض يعود بسرعة ليس صحيحاً.

وأعربت الدكتور لوغ عن الأمل بأن "هذه الدراسة ستقنع المرضى والأطباء ومدراء المؤسسات الصحية بأن هذه البرامج زهيدة الكلفة يمكن ان تحدث فارقاً كبيراً من الناحية السريرية للمرضى المصابين بالسكري من النوع الثاني".

تركيز على نمط الحياة

وفي ضوء هذه النتائج يعتقد باحثون ان برامج كهذه تركز على نمط الحياة وخاصة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين البدنية، قد تكون حتى أقوى مفعولا من بعض البدائل الدوائية في علاج مرض السكري من النوع الثاني.

والمعروف أن السكري من النوع الأول مرض من امراض المناعة الذاتية وليس له علاج في الوقت الحاضر ولكن الباحثين أكدوا أن بالامكان الوقاية من السكري من النوع الثاني بإجراء تغييرات في نمط الحياة مثل ممارسة التمارين البدنية والتغذية الصحية.

تضمن البرنامج تسعة دروس تُعطى مرة كل اسبوعين. وحدد الباحثون نجاح المريض بتخفيض وزنه 5 كلغم في هذا الاطار الزمني. ويستطيع المريض بعد ذلك أن يختار البقاء مع البرنامج لمزيد من خفض الوزن والدروس للحفاظ على ما تحقق خلال السنة التالية.

ويتعين أن يكون مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر بغية التأهل للبرنامج. وللحكم على نجاح البرنامج قارن الباحثون من نجحوا في تنفيذه مع من شاركوا ولم يتمكنوا من خفض وزنهم أو لم يكملوا البرنامج أو لم يشاركوا اصلا.

وخلصت الدراسة إلى أن عدد المرضى الذين ينجحون في خفض الوزن سيزداد مع زيادة الاستثمار في مثل هذه البرامج. ويجب أن تصمم البرامج بحيث يستطيع المشارك حضور الدروس بانتظام مع الاستمرار في عمله والتزاماته الأخرى.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي اكسبريس". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.express.co.uk/life-style/health/902925/diabetes-type-2-diet-exercise-revolutionise-treatment

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أطباء «كليفلاند كلينك أبوظبي» ينجحون في علاج حالة جلدية نادرة - البيان 10/07/2018 | 10:00 ص

نجح فريق من الأطباء الأخصائيين في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» - أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار

مرض الكهرباء الا من علاج؟ لــ الكاتب / رسل جمال 10/07/2018 | 10:00 ص

عندما تمتلك بلاد ما، خيرات وثروات، هذا لا يضمن لها الحياة المنعمة، لأن الهبات الربانية لابد ان يتبعها عقل قادر … مرض الكهرباء الا من علاج؟

ابني يعاني من مرض كثر الحركه (فرط النشاط) اريد حلاً 07/07/2018 | 11:50 م

يمتلك جميع الاطفال كثيرا من الطاقه والقدره على اللعب والحركه المستمره تقربيا طيلة النهار ، ولكن قد يعاني بعض الاطفال من حاله تسمى بالنشاط المفرط كحالة ابنائي انا سيده متزوجه وابلغ من العمر ٣٥ سنه ولي طفلين عمريهما ٦/٧ سنوات يعانون من النشاط المفرط اي يضلون يتحركون ولا يتوقفون عن الحركه ولا يقدرون على الجلوس وعندما اذاكر لهم لا يركزون في الدراسه بالاضافه الى انهم لا ينامون بسهوله وانا خايفه على ابنائي هل يوجد علاج لحالتهم ، وهل اذا انجبت ابناء غيرهم سيصابون بنفس الحاله ، يا ريت تساعدوني وشكرا جزيلا لكم

: هاني الناظر: 27 مليون أوروبي يعانون من مرض علاجه موجود في مصر 07/07/2018 | 11:50 م

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن السياحة العلاجية أهم من السياحة العادية؛ لأن السائح العلاجي يستقر في مصر لعدة أسابيع. ...

: مؤسسة الكبد المصري: علاج 25 ألف مريض الشهر الماضي 07/07/2018 | 11:50 م

أعلنت مؤسسة 'الكبد المصري' عن نجاحها في تقديم الخدمات الطبية المتميزة لـ24،883ألف مريضًا خلال شهر يونيو الماضي، حيث تم تقديم رعاية طبية مجانية للمرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج بمختلف محافظات ...

: اليوم.. مؤتمر عن مرض الصرع بجامعة عين شمس 05/07/2018 | 1:50 م

ينظم اليوم الخميس، قسم المخ والأعصاب جامعة عين شمس بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الصرع مؤتمر عن علاج وتشخيص مرض الصرع. ويتناول المؤتمر العديد من الموضوعات المتنوعة، مثل الصرع في المواليد، وكيفية ...



برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً لكل داء دواء أعد باحثون برنامجاً زهيد الكلفة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال 16 اسبوعاً بالتركيز على النظام الغذائي والتمارين البدنية قائلين إنه يمكن أن يحدث ثورة في علاج المرض. 



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً
المصدر http://elaph.com/Web/News/2018/1/1185513.html http://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي برنامج لعلاج مرض السكري في 16 أسبوعاً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars