الموضوعات تأتيك من 12698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم

13/01/2018 | 10:00 م 0 comments
السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم

استأنفت السلطات المغربية، يوم أمس الجمعة، عملية لترحيل المهاجرين المغاربية غير الشرعيين، العالقين في مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين بليبيا. ووفق جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي، فإنه تم ترحيل ما لا يقل عن 338 مهاجر مغربي يوم أمس الجمعة، في أول عملية ترحيل يقوم بها المغرب سنة 2018. وغادرت الطائرة التي أقلت المهاجرين المغارب مطار إمعيتيقة الدولي حوالي الساعة الواحدة بعد الزوال، متوجهة إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء. وقالت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالهجرة في بلاغ توصل به موقع القناة الثانية إن العملية عرفت كسابقاتها "تنسيقا تاما مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية، وسفارة المملكة المغربية بتونس، بتأطير محكم من الأجهزة الأمنية المغربية"، مضيفة أن الأجهزة الأمنية "انتقلت إلى عين المكان قصد القيام بالإجراءات اللازمة لتحديد

اقرأ أيضا:
الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا اليوم السبت بوابة أفريقيا الإخبارية
الأمم المتحدة: وفرنا الطاقة لـ15 مستشفى في ليبيا خلال 2017 بوابة الوسط
السفير الإيطالي يرد على منتقدي التعاون مع ليبيا في مكافحة الهجرة ومهربي البشر بوابة الوسط
استهداف الاجانب مستمر في ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية
بالفيديو: دور «عاجل» مطلوب من قائد منتخب ليبيا في أميركا

استأنفت السلطات المغربية، يوم أمس الجمعة، عملية لترحيل المهاجرين المغاربية غير الشرعيين، العالقين في مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين بليبيا.

ووفق جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي، فإنه تم ترحيل ما لا يقل عن 338 مهاجر مغربي يوم أمس الجمعة، في أول عملية ترحيل يقوم بها المغرب سنة 2018.

وغادرت الطائرة التي أقلت المهاجرين المغارب مطار إمعيتيقة الدولي حوالي الساعة الواحدة بعد الزوال، متوجهة إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقالت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالهجرة في بلاغ توصل به موقع القناة الثانية إن العملية عرفت كسابقاتها "تنسيقا تاما مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية، وسفارة المملكة المغربية بتونس، بتأطير محكم من الأجهزة الأمنية المغربية"، مضيفة أن الأجهزة الأمنية "انتقلت إلى عين المكان قصد القيام بالإجراءات اللازمة لتحديد هوية العالقين، بتعاون مع السلطات الليبية، التي قدمت كل التسهيلات لنجاح عملية الترحيل".

وقد وفرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة كل الظروف اللوجستيكية لنقل العائدين عبر حافلات خاصة إلى مدن إقامتهم، مع توفير شروط جيدة للاستقبال، من تغذية وطاقم طبي متعدد الاختصاصات، تضيف الوزارة، مشيرة إلى أن هذه العمليات الثلاث خصص لها غلاف مالي من طرف الحكومة المغربية.

وتعتبر عملية الترحيل الأخيرة هي الثالثة من نوعها في أقل من خمسة أشهر، إذ عرفت عملية الترحيل الأولى نقل 200 مواطن مغربي، ليلة عيد الأضحى الماضي، بعد استئجار طائرتين تابعتين للشركة الليبية للنقل الجوي "الإفريقية".

أما العملية الثانية، فشملت 235 مواطنا، تم نقلهم عبر التراب الليبي نحو مطار جربة التونسي، حيث تم ترحيلهم عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط الملكية المغربية، تم تخصيصها لهذا الغرض.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: وفرنا الطاقة لـ15 مستشفى في ليبيا خلال 2017 بوابة الوسط امس 5:00 ص

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تقول إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفر الطاقة لـ15 مستشفى في ليبيا خلال 2017.

السيسي يكشف عن دور القوات الخاصة المصرية في ليبيا بعد سقوط ا...مصراوى امس 5:00 ص

السيسي يكشف عن دور القوات الخاصة المصرية في ليبيا بعد سقوط القذافي...مصراوى

نشطاء وسياسيون: الوجود العسكري الإيطالي ينتهك سيادة ليبيا امس 5:00 ص

مجموعة من النشطاء والسياسيين الليبيين يوقعون على بيان مشترك يرفض الوجود العسكري الإيطالي على الأرض الليبية

ليبيا ضمن قائمة عالميّة مُجدّدا.. لكن بـ مرتبة مُخيفة قناة 218 امس 5:00 ص

لا تزال أوروبا تسيطر على المراتب العُليا بين خيارات أفضل البلدان التي تمتلك البيئة المُناسبة والأكتر جذباً للمستثمرين لإقامة أعمالهم داخلها

ليبيا.. انتقادات للتواجد العسكري الإيطالي في البلاد - العربية.نت الصفحة الرئيسية امس 5:00 ص

لاقى قرار السلطات الإيطالية إرسال قوات عسكرية إضافية إلى ليبيا، انتقادات حادّة وكبيرة داخل ليبيا أين تعالت الأصوات المطالبة بضرورة التراجع عن هذه



السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم اخبار ليبيا استأنفت السلطات المغربية، يوم أمس الجمعة، عملية لترحيل المهاجرين المغاربية غير الشرعيين، العالقين في مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين بليبيا. ووفق جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي، فإنه تم ترحيل ما لا يقل عن 338 مهاجر مغربي يوم أمس الجمعة، في أول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم
المصدر http://www.2m.ma/ar/news/السلطات-المغربية-تعيد-أكثر-من-300-مهاجر-مغربي-من-ليبيا-إلى-عائلاتهم-20180113/ 2M.ma
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars