الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم

13/01/2018 | 10:00 م 0 comments
السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم

استأنفت السلطات المغربية، يوم أمس الجمعة، عملية لترحيل المهاجرين المغاربية غير الشرعيين، العالقين في مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين بليبيا. ووفق جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي، فإنه تم ترحيل ما لا يقل عن 338 مهاجر مغربي يوم أمس الجمعة، في أول عملية ترحيل يقوم بها المغرب سنة 2018. وغادرت الطائرة التي أقلت المهاجرين المغارب مطار إمعيتيقة الدولي حوالي الساعة الواحدة بعد الزوال، متوجهة إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء. وقالت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالهجرة في بلاغ توصل به موقع القناة الثانية إن العملية عرفت كسابقاتها "تنسيقا تاما مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية، وسفارة المملكة المغربية بتونس، بتأطير محكم من الأجهزة الأمنية المغربية"، مضيفة أن الأجهزة الأمنية "انتقلت إلى عين المكان قصد القيام بالإجراءات اللازمة لتحديد

اقرأ أيضا:
حشود فى ليبيا استعدادا لمعارك حول موانى النفط - الأهرام اليومي
منظمة الهجرة الدولية تطالب ليبيا بعدم احتجاز المهاجرين بعد ا...مصراوى
الأمم المتحدة: المهاجرون العائدون إلى ليبيا يتعرضون لخطر «إساءة المعاملة»
مسلحون يخطفون 4 مهندسين في ليبيا
الداهش: البلد الوحيد الذي ليس لها رؤيته لليبيا هي ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية

استأنفت السلطات المغربية، يوم أمس الجمعة، عملية لترحيل المهاجرين المغاربية غير الشرعيين، العالقين في مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين بليبيا.

ووفق جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي، فإنه تم ترحيل ما لا يقل عن 338 مهاجر مغربي يوم أمس الجمعة، في أول عملية ترحيل يقوم بها المغرب سنة 2018.

وغادرت الطائرة التي أقلت المهاجرين المغارب مطار إمعيتيقة الدولي حوالي الساعة الواحدة بعد الزوال، متوجهة إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقالت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالهجرة في بلاغ توصل به موقع القناة الثانية إن العملية عرفت كسابقاتها "تنسيقا تاما مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية، وسفارة المملكة المغربية بتونس، بتأطير محكم من الأجهزة الأمنية المغربية"، مضيفة أن الأجهزة الأمنية "انتقلت إلى عين المكان قصد القيام بالإجراءات اللازمة لتحديد هوية العالقين، بتعاون مع السلطات الليبية، التي قدمت كل التسهيلات لنجاح عملية الترحيل".

وقد وفرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة كل الظروف اللوجستيكية لنقل العائدين عبر حافلات خاصة إلى مدن إقامتهم، مع توفير شروط جيدة للاستقبال، من تغذية وطاقم طبي متعدد الاختصاصات، تضيف الوزارة، مشيرة إلى أن هذه العمليات الثلاث خصص لها غلاف مالي من طرف الحكومة المغربية.

وتعتبر عملية الترحيل الأخيرة هي الثالثة من نوعها في أقل من خمسة أشهر، إذ عرفت عملية الترحيل الأولى نقل 200 مواطن مغربي، ليلة عيد الأضحى الماضي، بعد استئجار طائرتين تابعتين للشركة الليبية للنقل الجوي "الإفريقية".

أما العملية الثانية، فشملت 235 مواطنا، تم نقلهم عبر التراب الليبي نحو مطار جربة التونسي، حيث تم ترحيلهم عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط الملكية المغربية، تم تخصيصها لهذا الغرض.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
BBC: ليبيا ربما تكون مفتاح حل أزمة المهاجرين فى أوروبا - 08/07/2018 | 12:50 م

اهتم موقع "بى بى سى" الصادرة باللغة الإنجليزية بتسليط الضوء على أزمة الهجرة فى أوروبا وكيف يمكن أن تكون ليبيا كلمة السر فى حل هذه المشكلة بالنسبة للأوربيين

ميلانيزي يناقش أزمة الهجرة في ليبيا صحيفة العرب 08/07/2018 | 12:50 م

وزير الخارجية الإيطالي يناقش في طرابلس مسألة استعادة الاستقرار إلى ليبيا في إطار عملية سياسية بوساطة أممية.

نائب ليبي لـ العين الإخبارية : قطر وتركيا تدعمان الإرهابيين في ليبيا ضد مصر 08/07/2018 | 12:50 م

أبوبكر بعيرة توقع ألا يتوقف دعم قطر وتركيا للجماعات الإرهابية حتى بعد تحرير الجيش الوطني مدن درنة وسرت وبنغازي من الإرهابيين.

صحف عربية: ليبيا على طاولة اجتماع مجلس أوروبا.. ودفع بتعزيزات عسكرية إلى سرت 08/07/2018 | 12:50 م

الهلال النفطي، عزيزات عسكرية إلى سرت، وزير الخارجية الإيطالي، المشري، الرئيس الفرنسي، وخطف أربعة مهندسين آسيويين

قتيلان في هجوم مسلح على مشروع النهر الصناعي في ليبيا - 08/07/2018 | 12:50 م

قتل شخصان وخطف آخران بهجوم مسلح على موقع جهاز تنفيذ وإدارة مشروع "النهر الصناعي" الذي يبعد 50 كيلومترا عن مدينة تازربو جنوب شرقي ليبيا.

: ليبيا.. سوق عبيد العصر الحديث 08/07/2018 | 12:50 م

تشهد ليبيا حالة من عدم الاستقرار والفوضى، على غرار أحداث ٢٠١١، وما أعقبها من تداعيات أثرت فى سيادة الدولة الوطنية وأركانها، علاوة على تنامى جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وتزايد العمليات ...



السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم اخبار ليبيا استأنفت السلطات المغربية، يوم أمس الجمعة، عملية لترحيل المهاجرين المغاربية غير الشرعيين، العالقين في مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين بليبيا. ووفق جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي، فإنه تم ترحيل ما لا يقل عن 338 مهاجر مغربي يوم أمس الجمعة، في أول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم
المصدر http://www.2m.ma/ar/news/السلطات-المغربية-تعيد-أكثر-من-300-مهاجر-مغربي-من-ليبيا-إلى-عائلاتهم-20180113/ 2M.ma
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السلطات المغربية تعيد أكثر من 300 مهاجر مغربي من ليبيا إلى عائلاتهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars