الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

السعودية تسعى لتسلم مشتبه بتورطهم في قضايا فساد

14/01/2018 | 12:25 ص 0 comments

تسعى السلطات السعودية إلى تسلم أشخاص تقول إنهم مشتبه بتورطهم في جرائم فساد ويعيشون خارج المملكة، حسبما قال ...

اقرأ أيضا:
لجنة المنشطات توقف 3 لاعبين في كرة القدم ورفع الأثقال
الأيام الثقافية بأبها تكشف إبداعات المواهب السعودية
الخارجية الأميركية: ذيب وجاسر مثلا الطلبة الدوليين أفضل تمثيل

تسعى السلطات السعودية إلى تسلم أشخاص تقول إنهم مشتبه بتورطهم في جرائم فساد ويعيشون خارج المملكة، حسبما قال النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب، وذلك في إطار حملة مستمرة بدأت قبل شهرين وأدت إلى احتجاز أمراء ورجال أعمال كبارا.

وقال المعجب في مقابلة نشرتها مجلة الرجل الجمعة إنه "بالنسبة للمتهمين الفارين خارج البلاد... يتم جمع الأدلة والقرائن في ما نسب إليهم" وستصدر بحقهم مذكرات اتهام تستوفي "جميع المتطلبات" و"سيتم توجيهها للجهة النظيرة في البلد المراد استرداد الشخص منه".

ولم يتضح عدد الأشخاص الذين سيجري طلب تسلمهم أو الدول الموجودين فيها، بحسب وكالة رويترز.

واحتجزت قوات الأمن السعودية عشرات من الأمراء ورجال الأعمال وأودعتهم في فندق ريتز كارلتون الفاخر بالرياض بناء على أوامر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأعلنت السلطات السعودية عن ذلك في سياق ما وصفته بحرب على الفساد المستشري لكن محللين اعتبروا أن هذه الحملة تستهدف تعزيز قبضة ولي العهد على السلطة.

ويتفاوض مسؤولون سعوديون على التوصل إلى تسويات مع المحتجزين ويقولون إن هدفهم إعادة نحو 100 مليار دولار إلى خزينة الدولة.

وقال المعجب الشهر الماضي إن معظم الموقوفين وافقوا على إجراء تسويات لتفادي توجيه النيابة العامة اتهامات إليهم وإن الباقين منهم سيظلون محتجزين لعدة شهور أخرى.

وقال المعجب لمجلة الرجل إن "عدد الموقوفين الذين رفضوا التسوية قليل جدا"، وإن "الذين أثبتت التحقيقات تلبسهم في قضايا الفساد سيخضعون لمحاكمة عادلة وفقا للأنظمة المرعية"، لافتا إلى أنه "بإمكانهم توكيل محاميين للدفاع عنهم في مرحلتي التحقيق والمحاكمة".

ويتولى المعجب بنفسه التحقيقات التي تجرى مع الموقوفين في قضايا الفساد، وقال للمجلة إن "قضايا الفساد لا تتعلق فقط بالأموال بل هناك إساءة استخدام للسلطة واستغلال النفوذ وتبديد المال العام".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«غرفة الرياض» تعلن توفر 618 وظيفة في القطاع الخاص - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 06/07/2018 | 5:50 ص

أعلنت غرفة الرياض توفر 618 وظيفة بعدد من شركات القطاع الخاص ترغب في شغلها بالكفاءات المؤهلة من الجنسين، وذلك من خلال مركز التدريب والتوظيف بغرفة الرياض، وستجرى المقابلات الخاصة بهذه الوظائف خلال الفترة من الأحد 8 يوليو وتستمر حتى الخميس 12 يوليو الجاري.

الخارجية الأميركية: ذيب وجاسر مثلا الطلبة الدوليين أفضل تمثيل 06/07/2018 | 5:50 ص

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن خالص تعازيها لأسر وأصدقاء الطالبين السعوديين ذيب اليامي وجاسر الراكة بعد وفاتهما في ولاية مساتشوستس. وقالت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض هيذر نويرت في بيان صحفي صدر اليوم: "إن غرق الشابين اللذين حاولا بشجاعة إنقاذهما لطفلين من الغرق يعد نموذجًا للطلاب من خارج الولايات المتحدة وممن يثرون المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة". وفي السياق، أصدرت وزارة الخارجية الأميركية…

السعودية: القبض على خادمة قتلت طفلة وسددت طعنات لشقيقها - البيان 06/07/2018 | 5:50 ص

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أن الجهات الأمنية  باشرت بلاغاً من سعودية تفيد بقيام عاملتها المنزلية (أثيوبية الجنسية/ في العقد الثالث من العمر) بالاعتداء على كلٍ من ابنها البالغ من العمر (14عاماً) وشقيقته (12عاماً) داخل منزلها الواقع بحي لبن غر

لجنة المنشطات توقف 3 لاعبين في كرة القدم ورفع الأثقال 06/07/2018 | 5:50 ص

أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ثلاثة لاعبين لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات خلال مشاركتهما في المنافسات الرياضية السعودية. وأوضحت اللجنة في بيانها الصادر اليوم، أنها أوقفت لاعب نادي التقدم لكرة القدم عبداللطيف الحربي, ولاعب رفع الأثقال بأكاديمية تبوك عبدالعزيز مسرحي، ولاعب كرة القدم بنادي المزاحمية مبارك القرني عن المشاركة في المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية لمدة سنتين للاعب الحربي، و 4 سنوات لمسرحي والقرني…

«شرطة الرياض» ترفع المستوى الأمني في مجمع الأمل - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 06/07/2018 | 5:50 ص

شهد مجمع الأمل للصحة النفسية تطورات جديدة برفع مستوى النقطة الأمنية في المجمع ورفع مستوى التمثيل الأمني فيها والربط الإلكتروني بين المجمع والجهات الأمنية.

جريمة تهزّ الرياض... عاملة تُنهي حياة ابنة 12 عاماً بدم بارد - النهار 06/07/2018 | 5:50 ص

هزّت العاصمة السعودية الرياض جريمة قتل راحت ضحيتها الطفلة نوال (12 عاماً) بطعنات قاتلة على يد العاملة الاثيوبية، قبل أن يحاول شقيقها علي انقاذ شقيقته ليتلقى بدوره 14 طعنة. وفي حديث لعم...

الأيام الثقافية بأبها تكشف إبداعات المواهب السعودية 06/07/2018 | 5:50 ص

أظهرت الأيام الثقافية التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة بصيف أبها العديد من الإبداعات الشبابية الفنية والثقافية، ما بين معارض الفنون التشكيلية والإبداع التفاعلي والعروض الموسيقية والمسرح المفتوح والمراسم للفنانين والفنانات وللأطفال والحرف اليدوية والوقفات الأدبية والشعرية، ما أثرى الفعاليات ورسخ هوية وروح المكان في كل ركن لتظهر حضارته وثقافته لكل السياح والزوار وأهالي المدينة بحسب المشرفة على المعرض سارة العسيري. وأكدت العديد من الشابات أن…



السعودية تسعى لتسلم مشتبه بتورطهم في قضايا فساد الرياض تسعى السلطات السعودية إلى تسلم أشخاص تقول إنهم مشتبه بتورطهم في جرائم فساد ويعيشون خارج المملكة، حسبما قال ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر https://www.alhurra.com/a/saudi-suspects/413550.html الحرة | أخبار الشرق الأوسط | أخبار العالم | بث مباشر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تسعى لتسلم مشتبه بتورطهم في قضايا فساد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars