الموضوعات تأتيك من 13581 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

في الحوار الأول منذ استقالة الرياض ... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية

14/01/2018 | 12:25 ص 0 comments

في الحوار الأول منذ "استقالة الرياض"... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية

اقرأ أيضا:
الرياض: مستوى قياسي للتبادل التجاري بين السعودية والإمارات.. 20% زيادة - سما الإخبارية
اقتصاديون: المجلس التنسيقي السعودي - الإماراتي يسهم في خلق نموذج استثنائي للتكامل
الرياض تمنع زوجة المواطن وزوج المواطنة غير السعوديين بالعمل في مهن السعوديين - أخبار عربية, التوطين في السعودية,وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية - أريبيان بزنس
الخطوط السعودية: طائرة بعثة الأخضر ليست تابعة لنا
ارتبكت قطر.. «فسيّست» الرياضة

وجه رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، رسالة قوية إلى السعودية، في أول لقاء يجريه مع وسيلة إعلامية أمريكية منذ أزمة استقالته في الرياض والتراجع عنها في وقت لاحق.

وقال الحريري، في حواره مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إنه يسعى إلى إخراج لبنان بقوة من الصراع الإقليمي الدائر بين السعودية وإيران.

وتابع قائلا في الحوار الذي تم إجراؤه في مكتبه بالعاصمة بيروت: “الباب دوما مفتوح أمام حزب الله للمشاركة في الحكومة، التي من المزمع تشكيلها عقب الانتخابات المقرر إجراؤها في مايو المقبل”.

وأشار إلى أن “حزب الله، عضو في هذه الحكومة، وهي حكومة شاملة، تضم جميع الأحزاب السياسية الكبرى، وتحقق الاستقرار السياسي للبلاد، وهدفي الرئيسي، الحفاظ على الاستقرار السياسي لوحدة البلاد”.

وقالت “وول ستريت جورنال” إن الحريري سعى خلال الحوار إلى تحدي الضغوط السعودية عليه، من أجل مواجهة “حزب الله” للتصدي للنفوذ الإيراني في الشرق الأوسط، وبدلا من ذلك أصر على اتباع نهج تصالحي معه.

وقال الحريري عن ذلك الأمر: “لبنان ينبغي أن تكون متعددة الطوائف، وليست ساحة للقتال والصراعات بالوكالة، كما كانت في السبعينيات، ونرفض أي تدخل أجنبي في البلاد”.

وأضاف قائلا:

“لا يمكننا قبول التدخل من أي شخص أو دولة في السياسة اللبنانية، علاقاتنا مع إيران أو الخليج ينبغي أن تكون على أفضل حال، لكن بما يخدم المصالح الوطنية للبنان”.

استقالة الرياض

وتطرقت الصحيفة الأمريكية إلى تفاصيل “استقالة الرياض” وإقامة الحريري في السعودية، وسر إعلانه الاستقالة منها.

ورفض رئيس الوزراء اللبناني التطرق إلى تفاصيل متعمقة حول الاستقالة وكواليسها.

واكتفى بالقول: “السعودية لم تتدخل بصورة مباشرة في السياسة اللبنانية”.

وأضاف قائلا: “لكني آمل أيضا أن تعيد الرياض تقديم المساعدات الاقتصادية إلى لبنان، ونؤكد: نحن متمسكين بسياسة النأي عن الصراعات الإقليمية الدائرة بين السعودية وإيران”.

وتابع:

“أعتقد أن حزب الله ملتزم أيضا بتلك السياسة، كنا نرى الهجمات الإعلامية على العالم العربي، والخليج بشكل خاص، كبيرة جدا في الفترة الماضية، لكنها قلّت بصورة كبيرة في الفترة الحالية، وهذا أمر إيجابي”.

أذرع حزب الله

أما عن انسحاب “حزب الله” من ساحات المعارك في الدول المجاورة، قال: “هذا أمر سيستغرق وقتا، ولن يحدث بين عشية وضحاها”.

وتابع قائلا: “رغم أن حزب الله قد يقلل من وجوده في اليمن والعراق، وينسحب بصورة كاملة من هناك، لكن الوضع أكثر تعقيدا في سوريا، فبعض الدول ترى أن وجود حزب الله أصبح ضرورة هناك، ويعتبرون أن وجودهم ليست تدخلا في الشأن السوري، بل محاولة لحل الأزمة”.

وحذر كذلك الحريري إسرائيل من محاولة القيام بعمل عسكري ضد حزب الله، مشيرا إلى أن هذا سيكون له نتائج عكسية بصورة كبيرة.

وأضاف:

“مشكلتي الرئيسية مع الإسرائيليين في هذا الأمر، فهم في كل مرة يقولون إنهم يريدون شن حرب بهدف إضعاف حزب الله، وفي كل مرة يذهبوا فيها للحرب مع لبنان، يعززوا من قوة حزب الله ويضعفوا من قوة الدولة اللبنانية”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«مورغان ستانلي» تضم السوق السعودي إلى مؤشر الأسواق الناشئة اليوم 15:00 م

أعلنت "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال" "MSCI" في مراجعتها السنوية لعام 2018 لتصنيف أسواق الأسهم الدولية، أنها قررت ضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة. وبذلك يكون السوق السعودي رابع سوق عربي ينضم إلى مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة. وأشارت "مورغان ستانلي" في تقرير سابق لها، إلى أنه في حال الموافقة على ترقية السوق السعودي، ستتم الترقية على خطوتين، الأولى خلال المراجعة نصف السنوية في مايو…

القصبي : إدراج مؤشر MSCI للسوق السعودي يحفز القطاع الخاص اليوم 15:00 م

أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن إدراج مؤشر MSCI للسوق السعودية ضمن الأسواق الناشئة هو انعكاس لما وصلت إليه السوق المالية السعودية وما حققته من كفاءة للوصول إلى مصاف الأسواق العالمية . وأوضح وزير التجارة والاستثمار أن الانضمام إلى مؤشرات الأسواق العالمية الناشئة يعزز السيولة في السوق المالية السعودية من خلال زيادة الاستثمارات ، و يساهم في تنويع الفرص الاستثمارية للمصدرين…

اكسايت للإلكترونيات تفتتح فرعيها الخامس والسادس في الرياض السعودية اليوم 15:00 م

سيتبع المعرضين أفتتاح معرضين آخرين في مدينة الرياض قبل نهاية العام 2018. - السعودية

اليمامة الصحفية تحتفي بـ«جمهور السعودية وأوروغواي» اليوم 15:00 م

وسط تفاعل كبير من محبي وعشاق كرة القدم، قدمت مؤسسة اليمامة الصحفية مجموعة من الجوائز لجمهور مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الأوروغوياني، وذلك عبر «خيمة كأس العالم» المخصصة لمتابعة مباريات البطولة مجاناً، وقدمت المؤسسة ثلاثة هواتف ذكية للحضور، إضافة إلى هاتف رابع للمتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كما أهدت الحضور 30 قسيمة شرائية من "آني وداني". هذا وكانت مؤسسة اليمامة الصحفية قد بدأت في استقبال…

شاهد اللحظات الأولى لوصول أصالة إلى السعودية (صور وفيديو) ‬‎ اليوم 15:00 م

وصلت الفنانة السورية أصالة نصري، اليوم الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية لإقامة حفل فني غنائي في مركز الملك فهد الثقافي في العاصمة الرياض. ونشرت قناة “روتانا للصوتيات والمرئيات” عبر حسابها على موقع “تويتر” مقطعًا مصورًا للحظات الأولى لوصول الفنانة السورية إلى الرياض. وعلّقت الشركة على المقطع بقولها:”لحظة وصول الفنانة أصالة إلى مسرح الملك فهد الثقافي في…

أصالة تستعين بمطرب سوداني لتهدئة جمهور الرياض: حلو الفرح (صور وفيديو) - النهار اليوم 15:00 م

قدمت الفنانة #أصالة إلى السعودية ووطئت مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض فعمّت الأصالة بباقة من أجمل المختارات الغنائية التي اختارتها خصيصاً لجمهورها السعودي ورافقتها الفرقة الموسيقية بقيادة...

منخفض الهند الموسمي يلهب أجواء السعودية - اليوم 15:00 م

كشف مختص في التغير المناخي عن تأثر المملكة مناخيا خلال فصل الصيف الحالي بتمدد منخفضات حرارية وهو ما يعرف محليا بمنخفض "الهند الموسمي" الذي يتصف بشدة الحرارة والجفاف.



في الحوار الأول منذ استقالة الرياض ... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية الرياض في الحوار الأول منذ "استقالة الرياض"... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر https://www.elrdar.com/197346/في-الحوار-الأول-منذ-استقالة-الرياض-رس/ شبكة الرادار
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي في الحوار الأول منذ استقالة الرياض ... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars