الموضوعات تأتيك من 12686 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

في الحوار الأول منذ استقالة الرياض ... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية

14/01/2018 | 12:25 ص 0 comments

في الحوار الأول منذ "استقالة الرياض"... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية

اقرأ أيضا:
لبنان: السفير السعودي يسلم أوراق اعتماده للرئيس عون بعد أزمة بين البلدين - فرانس 24
أوامر ملكية.. هل تخشى الرياض من عدوى احتجاجات طهران؟
منتدى الأعمال السعودي - الياباني يبحث متطلبات الشراكات الفاعلة لتوطين الاستثمارات النوعية بين البلدين
بدء العد التنازلي لإخلاء الشقق المفروشة بالرياض - عقارات, السعودية,الرياض,الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض,أمانة منطقة الرياض - أريبيان بزنس
صور.. صقور السعودية و فرسان الإمارات يبهرون سماء الرياض

وجه رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، رسالة قوية إلى السعودية، في أول لقاء يجريه مع وسيلة إعلامية أمريكية منذ أزمة استقالته في الرياض والتراجع عنها في وقت لاحق.

وقال الحريري، في حواره مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إنه يسعى إلى إخراج لبنان بقوة من الصراع الإقليمي الدائر بين السعودية وإيران.

وتابع قائلا في الحوار الذي تم إجراؤه في مكتبه بالعاصمة بيروت: “الباب دوما مفتوح أمام حزب الله للمشاركة في الحكومة، التي من المزمع تشكيلها عقب الانتخابات المقرر إجراؤها في مايو المقبل”.

وأشار إلى أن “حزب الله، عضو في هذه الحكومة، وهي حكومة شاملة، تضم جميع الأحزاب السياسية الكبرى، وتحقق الاستقرار السياسي للبلاد، وهدفي الرئيسي، الحفاظ على الاستقرار السياسي لوحدة البلاد”.

وقالت “وول ستريت جورنال” إن الحريري سعى خلال الحوار إلى تحدي الضغوط السعودية عليه، من أجل مواجهة “حزب الله” للتصدي للنفوذ الإيراني في الشرق الأوسط، وبدلا من ذلك أصر على اتباع نهج تصالحي معه.

وقال الحريري عن ذلك الأمر: “لبنان ينبغي أن تكون متعددة الطوائف، وليست ساحة للقتال والصراعات بالوكالة، كما كانت في السبعينيات، ونرفض أي تدخل أجنبي في البلاد”.

وأضاف قائلا:

“لا يمكننا قبول التدخل من أي شخص أو دولة في السياسة اللبنانية، علاقاتنا مع إيران أو الخليج ينبغي أن تكون على أفضل حال، لكن بما يخدم المصالح الوطنية للبنان”.

استقالة الرياض

وتطرقت الصحيفة الأمريكية إلى تفاصيل “استقالة الرياض” وإقامة الحريري في السعودية، وسر إعلانه الاستقالة منها.

ورفض رئيس الوزراء اللبناني التطرق إلى تفاصيل متعمقة حول الاستقالة وكواليسها.

واكتفى بالقول: “السعودية لم تتدخل بصورة مباشرة في السياسة اللبنانية”.

وأضاف قائلا: “لكني آمل أيضا أن تعيد الرياض تقديم المساعدات الاقتصادية إلى لبنان، ونؤكد: نحن متمسكين بسياسة النأي عن الصراعات الإقليمية الدائرة بين السعودية وإيران”.

وتابع:

“أعتقد أن حزب الله ملتزم أيضا بتلك السياسة، كنا نرى الهجمات الإعلامية على العالم العربي، والخليج بشكل خاص، كبيرة جدا في الفترة الماضية، لكنها قلّت بصورة كبيرة في الفترة الحالية، وهذا أمر إيجابي”.

أذرع حزب الله

أما عن انسحاب “حزب الله” من ساحات المعارك في الدول المجاورة، قال: “هذا أمر سيستغرق وقتا، ولن يحدث بين عشية وضحاها”.

وتابع قائلا: “رغم أن حزب الله قد يقلل من وجوده في اليمن والعراق، وينسحب بصورة كاملة من هناك، لكن الوضع أكثر تعقيدا في سوريا، فبعض الدول ترى أن وجود حزب الله أصبح ضرورة هناك، ويعتبرون أن وجودهم ليست تدخلا في الشأن السوري، بل محاولة لحل الأزمة”.

وحذر كذلك الحريري إسرائيل من محاولة القيام بعمل عسكري ضد حزب الله، مشيرا إلى أن هذا سيكون له نتائج عكسية بصورة كبيرة.

وأضاف:

“مشكلتي الرئيسية مع الإسرائيليين في هذا الأمر، فهم في كل مرة يقولون إنهم يريدون شن حرب بهدف إضعاف حزب الله، وفي كل مرة يذهبوا فيها للحرب مع لبنان، يعززوا من قوة حزب الله ويضعفوا من قوة الدولة اللبنانية”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سعودي جديد امس 4:00 ص

ما الذي يخبئه المستقبل القريب للإنسان في المملكة. كل النظريات التي يطلقها المراقبون تتسم بالتفاؤل مع بعض التحفظات. المسألة الاقتصادية متفق عليها. ارتفاع مستوى الدخل عن طريق الاقتصاد (المنتج) سوف يرفع المعنويات والإحساس بالمسؤولية والرغبة في المشاركة. لكن التأثير الاقتصادي لم يبدأ بعد. السوشل ميديا وحرية التعبير التي أتاحتها أسهمت في إقلاق السكون المسلمات. أخذ التغير يشق طريقه ويوسع من حضوره. ظهر على السطح مع…

الرواية السعودية والمجتمع! امس 4:00 ص

إن الأدب السعودي الحديث بات يطرح نفسه بوصفه مادة خصبة للدرس الأكاديمي، والنقدي في العقود الثلاثة الأخيرة ليس بهدف الدعاية والتشجيع، وإنما بفضل تطور خطابه، وتنوع مرجعياته الفكرية المنفتحة على المذاهب الأدبية العالمية وفضاءات التجريب وقد انعكس هذا في تعدد أدواتهم الفنية وغناها حيث يلحظ عليها عمق التجربة، وجرأة الطرح. فقد حظيت الرواية في الفترة الأخيرة باهتمام كبير من النقاد والدارسين لدى المجتمعات المثقفة في…

‏ سعود الطبية : احذروا أداء الوضوء في المغاسل العالية امس 4:00 ص

حذرت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في وحدة العمود الفقري، من خطورة أداء الوضوء بشكل خاطئ؛ خصوصًا عند رفع القدم لمغسله مستواها مرتفع، حيث أن هذه الطريقة قد تؤدي إلى إصابات في العمود الفقري وكسور أخرى في الورك أو الأطراف. وأوضح استشاري العمود الفقري د. سعد راضي السرور بأن آلام الظهر التي يعاني منها بعض الناس تأتي نتيجة للإجهاد المزمن لعضلاته، والتي تؤدي لانتقال الإجهاد…

: بالصور.. انطلاق مهرجان الحضارة المصرية في الرياض امس 4:00 ص

انطلقت فعاليات مهرجان الحضارة المصرية الترفيهي والثقافي بحديقة الوطن في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بقلب العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور كبير من أبناء الجالية المصرية ...

شاهد.. حضور جماهيري من العائلات السعودية لكلاسيكو الهلال والاتحاد - CNNArabic.com 14/01/2018 | 8:25 ص

شهد "كلاسيكو الكرة السعودية" حضورا جماهيريا من قبل العائلات بعد السماح لها بحضور مباريات الدوري السعودي للمحترفين، في المباراة التي انتهت بهدف لمثله بين الهلال والاتحاد، على أرضية ملعب الملك فهد الدولي، في العاصمة السعودية، الرياض.

منتدى الأعمال السعودي - الياباني يبحث متطلبات الشراكات الفاعلة لتوطين الاستثمارات النوعية بين البلدين 14/01/2018 | 8:25 ص

تبدأ اليوم الأحد فعاليات منتدى الأعمال السعودي الياباني الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار في فندق الفيصلية بمدينة الرياض، بحضور وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني السيد هيروشيجي سيكو، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، وقيادات القطاع الحكومي والاقتصادي في كلا البلدين. ويدعم هذا المنتدى مسيرة علاقات المملكة واليابان المميزة التي بدأت منذ أكثر من ستين…



في الحوار الأول منذ استقالة الرياض ... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية الرياض في الحوار الأول منذ "استقالة الرياض"... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر https://www.elrdar.com/197346/في-الحوار-الأول-منذ-استقالة-الرياض-رس/ شبكة الرادار
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي في الحوار الأول منذ استقالة الرياض ... رسالة قوية من الحريري إلى السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars