الموضوعات تأتيك من 14060 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

: خبراء: مصر توفر حاجات الخليج من الغاز بديلًا عن قطر خلال عام ونصف العام

14/01/2018 | 1:00 ص 0 comments
: خبراء: مصر توفر حاجات الخليج من الغاز بديلًا عن قطر خلال عام ونصف العام

عبر خط يبدأ من مصر ويمر بالأردن وصولًا إلى «دول المقاطعة» أيد خبراء قطاع البترول والنفط ما جاء فى تقرير صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية، قبل أيام، حول أن مصر مرشحة لتأمين احتياجات دول الخليج من الغاز ...

اقرأ أيضا:
الملا: تطوير المستودعات والتوسع فى إقامة محطات الوقود - الأهرام اليومي
رسالة الخيرة.. لأول مرة عقد اجتماع وزير البترول وشركة إيني بموقع حقل ظهر صوت الأمة
بريطانيا تكافح سيارات البنزين بدعم السيارات الخضراء بملايي...مصراوى
استمرار أزمة الوقود والغاز ينعش السوق السوداء في صنعاء - صحيفة الوطن

عبر خط يبدأ من مصر ويمر بالأردن وصولًا إلى «دول المقاطعة»

أيد خبراء قطاع البترول والنفط ما جاء فى تقرير صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية، قبل أيام، حول أن مصر مرشحة لتأمين احتياجات دول الخليج من الغاز الطبيعى المسال، مع انطلاق إنتاج الغاز من حقل «ظهر» الضخم، وذلك كبديل عن قطر، فى ظل مقاطعتها من قبل «الرباعى العربى».
وتوقع الخبراء تراجع قطر على خريطة النفط والغاز العالمى، مرشحين مصر كنمر جديد للمنطقة خلال الـ١٠ سنوات المقبلة، مع بدء إنتاج حقل «ظهر» والإعلان عن عدة اكتشافات جديدة ستغير خريطة النفط العالمية.
وثمن الخبراء جهود مؤسسات البترول المصرية فى تعظيم عوائد مصر من حقول النفط والغاز بتوقيعها عدة اتفاقيات مع قبرص واليونان، وبدء مفاوضات مع السعودية والإمارات لزيادة حجم الاستثمارات فى قطاع البترول المصرى، لتلبية احتياجات المنطقة كبديل لقطر خلال الفترة المقبلة.
فى السياق نفسه، أكدت مصادر كويتية تابعة لمؤسسة النفط الكويتى، أن ما أثير بشأن فسخ التعاقد مع قطر فيما يخص توريد الغاز المسال للدول المقاطعة «السعودية –مصر- الإمارات- البحرين»، ما زال اقتراحًا على مائدة المناقشة.
وقالت المصادر، لـ«الدستور»: «هناك اتجاه قوى لفسخ التعاقد بشأن استيراد الغاز من قطر، والاستعانة بمصر كبديل مؤهل، لتأمين ضخ احتياجات المنطقة العربية».
وأشارت إلى أن مصر أصبحت حليفًا استراتيجيًا قويًا فى مجال النفط، من الممكن أن تقوم بهذا الدور، خاصة بعد الاكتشافات العملاقة الجديدة فى البحر المتوسط وغيرها، مشيرًا إلى أن قطر ستخسر ما يقرب من ١٥٠ مليار دولار سنويًا إذا تم فسخ التعاقد مع دول الخليج، ولذلك ستضطر قطر إلى البحث عن حل دبلوماسى سريع.
وتوقع جمال القليوبى، أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة الأمريكية، أن تعانى الدوحة خلال الفترة المقبلة، إذا تم تطبيق حصار الغاز عليها، وهو ما سيصيب الاقتصاد القطرى بالشلل التام، وسيكون الانهيار الأخير لـ «آل ثانى» فى قطر.
وقال «القليوبى»: «مصر مرشحة بقوة لتأمين احتياجات دول المقاطعة من الغاز الطبيعى المسال، مع انطلاق إنتاج الغاز من حقل ظهر والحقول الأخرى بمنطقة شمال المتوسط، بالإضافة إلى أن الحقل سيرفع من تصنيف مصر عالميًا، كإحدى الدول المصنعة والمصدرة للغاز».
وأضاف: «قطر تصدر الغاز المسال عبر خط (دولفين) الذى تمتلكه الإمارات ويصل إلى بحر العرب ممتدًا إلى قطر، فتصدر من خلاله الغاز للسعودية والكويت والإمارات».
وأوضح القليوبى أن البديل للغاز القطرى لتأمين الدول العربية، هو مد الخط المصرى إلى الأردن ليصل إلى السعودية ثم إلى الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، ومن الممكن أن يتم الانتهاء منه خلال عام ونصف العام، مشيرًا إلى أن مصر ستصدر الغاز إلى الدول العربية بعد الاكتفاء الذاتى من الغاز نهاية ٢٠١٨.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعرف على أعراض وأسباب تلف مضخة الوقود في السيارة صحيفة المواطن الإلكترونية 19/09/2018 | 12:25 ص

تعتبر مضخة الوقود من أهم الأجزاء التي يتوقف عليها عمل السيارة، حيث تعمل المضخة على نقل الوقود من خزان الوقود وضخه إلى غرف الاحتراق في المحرك. لكن قد تتعرض مضخة الوقود للأعطال أحياناً، واليوم نستعرض هنا أعراض وأسباب ذلك. أعراض خلل أو تلف مضخة الوقود: - صعوبة في تشغيل محرك السيارة - توقف المحرك عن العمل بشكل مفاجئ - ضعف

استمرار أزمة الوقود والغاز ينعش السوق السوداء في صنعاء - صحيفة الوطن 19/09/2018 | 12:25 ص

استمرار أزمة الوقود والغاز ينعش السوق السوداء في صنعاء

معهد البترول: ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية 1.2 مليون برميل Euronews 19/09/2018 | 12:25 ص

نيويورك (رويترز) - قال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين وارتفع مخزون نواتج

وزير البترول يتجه إلي قبرص لبحث التعاون المشترك 19/09/2018 | 12:25 ص

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، المهندس طارق الملا وزير البترول، علي رأس وفد متجها إلى قبرص، للقاء عدد من المسئولين، للاتفاق علي التعاون المشترك في مجالات الغاز والطاقة.

وزير البترول يترأس عمومية القابضة للبتروكيماويات .. و33% زيادة فى إيرادات الشركة - 19/09/2018 | 12:25 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن اكتشافات ومشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعى التي تؤتى ثمارها حالياً تعطى دفعات قوية لصناعة البتروكيماويات المصرية وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار في هذه الصناعة الحيوية التي تحقق القيمة المضافة للثروات البترولية وتمنح عائداً أعلى على الاستثمار، مشيراً إلى أن تطوير وتحسين منظومة البتروكيماويات واحد من أهم محاور المشروع القومى لتحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة.

أزمة الوقود تهدد بتوقف أكبر مجمع طبي في غزة 17/09/2018 | 3:25 ص

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من نفاد ما تبقى من كميات الوقود في أكبر مستشفياتها، مشيرةً إلى أن "أسبوعاً واحداً" هو الفترة المتبقية لاستمرار عمل مجمع الشفاء الطبي.

1.9 مليار جنيه استثمارات العامة للبترول خلال 2017-2018 - معلومات مباشر 17/09/2018 | 3:25 ص

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة العامة للبترول، إن استثمارات الشركة بلغت 1.9 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي (2017-2018). وأوضح رئيس الشركة محسن النوبي، في بيان لوزارة البترول اليوم الأحد، أن العامة للبترول استطاعت إنتاج 33 مليون برميل زيت …



: خبراء: مصر توفر حاجات الخليج من الغاز بديلًا عن قطر خلال عام ونصف العام اخبار الوقود عبر خط يبدأ من مصر ويمر بالأردن وصولًا إلى «دول المقاطعة» أيد خبراء قطاع البترول والنفط ما جاء فى تقرير صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية، قبل أيام، حول أن مصر مرشحة لتأمين احتياجات دول الخليج من الغاز ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

: خبراء: مصر توفر حاجات الخليج من الغاز بديلًا عن قطر خلال عام ونصف العام
المصدر http://www.dostor.org/2020435 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : خبراء: مصر توفر حاجات الخليج من الغاز بديلًا عن قطر خلال عام ونصف العام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars