الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الحملة الدولية: ظروف المرأة في الإمارات أشبه بالعصور الوسطى

14/01/2018 | 1:50 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
بروتوكول تعاون فى الاستثمار الإعلامى مع الإمارات - الأهرام اليومي

استندت لتقارير ومنظمات دولية..

انتقدت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات أمس الجمعة وضع المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة ووصفته بـ "المشين" الذي يشابه ظروف المرأة في العصور الوسطى في أوروبا.

وقالت الحملة الدولية في بيان صحفي بهذا الخصوص: "إن نظام الإمارات يهين المرأة سواء الإماراتية أو تلك التي تنتمي لأي جنسية أخرى، بحيث تعتبر الإمارات مركزا للإتجار بالبشر وذلك حسب التقرير السنوي للخارجية الأمريكية وتقارير منظمة (هيومن رايتس ووتش) والعفو الدولية".

وأشارت الحملة إلى أن الإمارات لا توفر الحماية للمرأة المغتربة بحيث يتم إجبار الآلاف منهن على العمل في الدعارة في كازينوهات دبي، ويتم الإيقاع بالنساء من خلال استقطابهن للعمل في وظائف عادية ثم يفاجئن بعدم وجود أي فرص سوى العمل بوظائف في البارات والنوادي الليلية وبيوت الدعارة.

وتعاني المرأة من قيود تفرضها إجراءات تمييز والقوانين الإماراتية الخاصة بالمرأة بحيث تطبق على المسلمات وغير المسلمات، إضافة إلى سياسة عامة تقوم على عدم تمكين المرأة والنيل من حقوقها.

وتؤكد ذلك كافة المراكز الحقوقية المعنية برصد الأوضاع الحقوقية في دولة الإمارات ومنها المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان الذي يؤكد أن هناك ممارسات قمعية تقوم بها الأجهزة الأمنية في الإمارات ضد المرأة ورصد جرائم ترتكب بحقها.

ويعد العنف المنزلي ضد المرأة منتشرا بشكل كبير في الإمارات التي ليس لديها قانون خاص بالعنف المنزلي، وفي الوقت الذي تنطبق فيه مواد قانون العقوبات، مثل تلك التي تنطبق على حالات الاعتداء، على الانتهاكات الزوجية، أخفق القانون الإماراتي في توضيح تدابير الحماية، ومسؤوليات الشرطة والقضاء وغيرهما من المؤسسات الحكومية من التصدي للعنف المنزلي وغيره من الانتهاكات.

كما تعاني المرأة في الإمارات من عدم احترام وانتهاكات ممنهجة بما في ذلك سجن المئات من "ضحايا الاغتصاب" بما في ذلك سجن المئات من النساء بتهمة ممارسة الجنس خارج نطاق الزواج رغم أنهن ضحايا ولسن مجرمات.

أما عن المرأة الأجنبية الوافدة إلى الإمارات كعمالة في المنازل فهناك أكثر من 146 ألف امرأة يعملن في هذا المجال داخل الإمارات، ووثقت منظمة هيومن رايتس وواتش حالات انتهاكات مختلفة واستغلال يتعرضن له جراء نظام الوصاية على تأشيرات الدخول المعروف باسم "الكفالة"، إلى جانب حرمان العاملات المنزليات من مظلة حماية قوانين العمل.

ويتم التعسف بحقوق المرأة الأجنبية الوافدة إلى الإمارات بمنعهن من الحصول على مستحقاتهن وعدم السماح لهن بالحصول على فترات راحة أو أيام إجازات، وعدم مغادرة منازل أصحاب العمل، إلى جانب العمل المُفرط، الذي يتضمن يوم عمل يصل إلى 21 ساعة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«نورديا»: الإمارات مركز أعمال الخليج وجنوب آسيا وشرق أفريقيا - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أكدت دراسة ببنك نورديا السويدي أن الإمارات تمثل مركز الأعمال التجارية لمنطقة الخليج العربي،و جنوب آسيا وشرق أفريقيا.

الإمارات ترحب بعودة العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أشاد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بحكمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

وزيرة جيبوتية تشيد بدور الإمارات الإنساني في بلادها - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أشادت منى عثمان آذن وزيرة الدولة للشؤون الاجتماعية في جمهورية جيبوتي بالدور الاجتماعي لدولة الإمارات وتأثيراتها الإيجابية المختلفة على الحياة الاجتماعية للعديد من الأسر الجيبوتية الفقيرة.

الإمارات تؤكد التزام التحالف العربي بحماية الأطفال في اليمن - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أكدت دولة الإمارات الالتزام الجاد للتحالف العربي المعني بدعم الشرعية في اليمن بتحمل كامل مسؤولياته المتعلقة بحماية جميع المدنيين وخاصة الأطفال في اليمن بما في ذلك مواصلة جهوده الهادفة إلى حمايتهم وتخفيف آثار النزاع عليهم بالتنسيق التام والوثيق مع جميع وكا

9 مليارات دولار حجم التجارة بين الإمارات وفيتنام 2017 - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

بلغت قيمة التجارة بين الإمارات وفيتنام، شاملة تجارة المناطق الحرة نحو 9 مليارات دولار في عام 2017 منها صادرات بنحو 324 مليون دولار.

الإمارات تضيء حياة 12 ألف يمني في يختل - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتأهيل شبكة الكهرباء وتركيب المحولات اللازمة لعودة التيار الكهربائي إلى 1600 منزل في منطقة يختل شمال المخا ما ساهم بإضاءة حياة 12 ألف مواطن يمني،

«بريد الإمارات» تنظم حملات للتبرع بالدم - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

نظمت مجموعة بريد الإمارات المزود الرائد للخدمات البريدية وحلول التوصيل السريع في الدولة عدة حملات للتبرع بالدم بمقر بريد أبوظبي المركزي وبريد الشارقة المركزي



الحملة الدولية: ظروف المرأة في الإمارات أشبه بالعصور الوسطى اخبار الامارات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/13/01/2018/الحملة-الدولية-ظروف-المرأة-في-الإمارات-أشبه-بالعصور-الوسطى جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحملة الدولية: ظروف المرأة في الإمارات أشبه بالعصور الوسطى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars