الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سياسيون بحرينيون: الشكوى القطرية لمجلس الأمن ضد الإمارات «ابتزاز»

14/01/2018 | 1:50 ص 0 comments
سياسيون بحرينيون: الشكوى القطرية لمجلس الأمن ضد الإمارات «ابتزاز»

شدّد باحثون سياسيون بحرينيون، على أنّ الشكوى القطرية لمجلس الأمن الدولي، ما هي إلّا لون جديد من ألوان الابتزاز السياسي تجاه جيرانها، بعد أن وصلت إلى مرحلة غير مسبوقة من الإفلاس، وغياب الحجة. وأضاف الباحثون في تصريحات صحيفة «البيان» الإماراتية، أنّ على

اقرأ أيضا:
الرئيس اليمني يزور الإمارات
الإمارات وطن الجميع ‹ جريدة الوطن
الإمارات ستمنح إثيوبيا 3 مليارات دولار في مساعدات واستثمارات - مجتمع, صندوق أبوظبي للتنمية - أريبيان بزنس
نصف الموظفين في الإمارات يعمل عن بُعد - جريدة الحياة
الإمارات تعلن تسهيلات تشريعية للعاملين الأجانب (تفاصيل)

اشترك لتصلك أهم الأخبار


شدّد باحثون سياسيون بحرينيون، على أنّ الشكوى القطرية لمجلس الأمن الدولي، ما هي إلّا لون جديد من ألوان الابتزاز السياسي تجاه جيرانها، بعد أن وصلت إلى مرحلة غير مسبوقة من الإفلاس، وغياب الحجة.

أخبار متعلقة

قطر تشكو الإمارات رسميًا في الأمم المتحدة

أنور قرقاش: شكوى قطر من الإمارات غير صحيحة ومرتبكة

صحف الإمارات: قطر فرضت العزلة على نفسها.. والحوثيون يوصدون أبواب السلام

وأضاف الباحثون في تصريحات صحيفة «البيان» الإماراتية، أنّ على تنظيم الحمدين التوقف عن افتعال الأزمات، من خلال افتعال الأزمات واختلاق الأكاذيب ومحاولة لفت الانتباه والهروب من الأزمة الخانقة التي يعانيها في الداخل والخارج على حد سواء.

وقال الباحث السياسي البحريني سيد أحمد مسعود إن «الشكوى القطرية لون جديد من ألوان الابتزاز السياسي، تحاول قطر أن تجربه بعد أن فشلت كل محاولاتها السابقة بالنيل من عزيمة ومثابرة وصبر جيرانها في منظومة مجلس التعاون الخليجي، وبصورة تؤكد غياب الرؤية».

وأضاف مسعود لـ«البيان»: «الأجدر أن تسلك قطر السلوك العربي الأصيل، بالاعتذار عما بدر منها، ورأب الصدع الذي سببته بمحاولاتها المرفوضة، وهو أقرب الطرق الصواب، ولعودتها للمحيط العربي، وليس الإيراني».

وتابع أنّ «الإمارات دولة قيم ومثل ولا يمكنها اللجوء إلى مثل هذه الأساليب، وأنّ محاولات تنظيم الحمدين باتت مكشوفة وحيله لا تنطلي على أحد، وأن من الأجدى لتنظيم الحمدين العودة عن مساره وتصحيحه عبر التخلّي عن دعم الإرهاب حتى يعود إلى محيطيه الخليجي والعربي».

إلى ذلك، يرى المتخصص بالشأن القطري أحمد جمعة بأن على الحكومة القطرية التوقف عن افتعال الأزمات، ومحاولة لفت الانتباه على حساب الأمن القومي الإماراتي، موضحاً بأن الكذب بات سمة أصيلة في الإعلام والسياسة القطرية.

وأضاف جمعة «هناك غياب واضح للرؤية والحجة في الدوحة، فبعد أن قادت هذه الحكومة المجرمة الأزمات في المنطقة العربية، تحاول اليوم استجداء مجلس الأمن، واللاعبين الكبار، لشرعنة دعاواها الباطلة، ولذر الرماد بالعيون».

وقال: «الإمارات بغنى عن أن تزج بمقاتلاتها في الأجواء القطرية، والقوات المسلحة الإماراتية هي لحماية السيادة الإماراتية والعربية، وهي إضافة للأمن العربي، غير ذلك فهو التفاف على الحقائق، نعي مراميه جيداً».

أكد الكاتب والمحلل السياسي سعد راشد أن كلام دويلة قطر بشأن اختراق طائرة حربية من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة مجالها الجوي مجرد ادعاءات في منتهى السذاجة. وأوضح أن ذلك الادعاء يفتقد للبراهين والأدلة القاطعة،.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات تشارك في قمة اختر أمريكا للاستثمار 2018 امس 18:50 م

تشارك دولة الإمارات عبر وفد رفيع المستوى برئاسة زير الاقتصاد في أعمال الدورة الخامسة من قمة "اختر أمريكا للاستثمار" 2018.

13800 سرير حجم طلب المستشفيات والعيادات في الإمارات بحلول 2020 - البيان امس 18:50 م

أكدت دراسة بحثية صحية حديثة أن حجم الطلب على الأسرة الطبية في الإمارات يقدر بنحو 13800 سرير بحلول العام 2020.. فيما يبلغ 113.925 سريراً على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في العام ذاته.وأظهرت الدراسة التي أجرتها مجموعة «إم بي إف» الوطنية المهتمة بالرعاية

القادري: سعيد بتدريب فريق الإمارات - البيان امس 18:50 م

أكد التونسي جلال القادري المدرب الجديد لفريق الإمارات الأول لكرة القدم، سعادته بقيادة الصقور في الموسم الجديد، كاشفاً النقاب لـ «البيان الرياضي» عن أنه تعاقد مع نادي الإمارات لمدة موسم واحد قابل للتجديد،

الإمارات العالمية للألمنيوم تزوّد ألوديوم الأوروبية بمنتجاتها لمدة 5 سنوات - البيان امس 18:50 م

وقّعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، امس اتفاقية تمتد إلى خمس سنوات تزود بمقتضاها شركة ألوديوم بمنتجات الألمنيوم المدرفلة.

الإمارات: الوضع الإنساني يحظى بالأول.. والحوثي يستخدم المدنيين دروعاً - البيان امس 18:50 م

أشادت الأمم المتحدة بإسهامات دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة واستجاباتهما الإنسانية السريعة في اليمن.. مشيرة إلى أن من شأن هذه الإسهامات،

«الخارجية» تمدّد فترة المشاركة بمسابقة تصميم هدية الإمارات للأمم المتحدة - البيان امس 18:50 م

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أمس، تمديد فترة قبول طلبات التسجيل للمشاركة في المسابقة الوطنية التي تنظمها الوزارة على مستوى الإمارات العربية المتحدة لاختيار أفضل التصاميم المتعلقة بهدية الدولة التي سيتم تقديمها لمبنى الأمم المتحدة في نيويورك.

رئيس الإمارات يصدر قانوناً بإنشاء أكاديمية أبوظبي الحكومية - مجتمع, الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات - أريبيان بزنس امس 18:50 م

الأكاديمية تهدف إلى الارتقاء بأداء رؤساء الجهات الحكومية والموظفين، في مجال الخدمة والإدارة والعمل الحكومي من خلال تقديم برامج التدريب، والتطوير النوعي، وتقييم الموظفين وفق التشريعات السارية. - مجتمع, الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات



سياسيون بحرينيون: الشكوى القطرية لمجلس الأمن ضد الإمارات «ابتزاز» اخبار الامارات شدّد باحثون سياسيون بحرينيون، على أنّ الشكوى القطرية لمجلس الأمن الدولي، ما هي إلّا لون جديد من ألوان الابتزاز السياسي تجاه جيرانها، بعد أن وصلت إلى مرحلة غير مسبوقة من الإفلاس، وغياب الحجة. وأضاف الباحثون في تصريحات صحيفة «البيان» الإماراتية، أنّ على



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

سياسيون بحرينيون: الشكوى القطرية لمجلس الأمن ضد الإمارات «ابتزاز»
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1244638 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سياسيون بحرينيون: الشكوى القطرية لمجلس الأمن ضد الإمارات «ابتزاز»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars