الموضوعات تأتيك من 14052 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا بوابة الوسط

14/01/2018 | 2:25 ص 0 comments
الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا    بوابة الوسط

قائد الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، يشرف على مناورات عسكرية تكتيكية بمنطقة جانت القريبة من الحدود الليبية باستخدام الذخيرة الحية.

أشرف قائد الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، اليوم السبت، على مناورات عسكرية تكتيكية في منطقة جانت القريبة من الحدود مع ليبيا، اُستخدمت فيها الذخيرة الحية، في وقت تعتبر السلطات الشريط الحدودي مصدر تهديد أمني خطير.

وطالب نائب وزير الدفاع الوطني الجزائري، خلال زيارته محافظة ورقلة (900 كلم بالجنوب الشرقي عن العاصمة) وحدات القطاع المرابطة على الحدود الشرقية مع ليبيا بضرورة الإبقاء على الجاهزية العملياتية في مستواها المرغوب، بما يكفل حماية التراب الوطني، من كل الشرور والمضار أمنيًّا واجتماعيًا واقتصاديًّا، مؤكدًا لهم أنَّ مهمة تأمين حدود البلاد، هي مهمة بقدر ما هي تشريف لهم.

الفريق قايد صالح خلال المناورة العسكرية. (وزارة الدفاع الجزائرية)

وفي إشارة إلى الأوضاع الأمنية بدول الجوار شدد الفريق قايد صالح على أهمية «تحقيق أهداف تنسجم مع حجم التحديات الواجب رفعها، في ظل الظروف غير الآمنة وغير المستقرة، التي يعرفها محيطنا الجغرافي القريب والبعيد» وفق قوله.

وأشرف رئيس أركان الجيش الجزائري بجنوب شرق جانت القريبة من الحدود الليبية، على تنفيذ تمرين رمي عسكري بالرماية الحقيقية.

الفريق قايد صالح خلال المناورة العسكرية. (وزارة الدفاع الجزائرية)

وتعد منطقتا جانت وإن أميناس الجزائريتان الواقعتان على الحدود الصحراوية مع ليبيا بؤراً رخوة للأمن القومي، حيث شهدت مطلع العام 2013 حادثة خطف عشرات الرهائن العرب والغربيين في منشأة للغاز على يد إرهابيين يتبعون تنظيم مختار بلمختار.

ومن وقتها يحرص الجيش الجزائري على إجراء المناورات العسكرية ويستخدم فيها الرماية الحقيقية بالذخيرة الحية، حيث لم ينفذ أية مناورات في هذه المنطقة الصحراوية منذ الاستقلال إلى غاية اندلاع الحرب في ليبيا العام 2011.

الفريق قايد صالح خلال المناورة العسكرية. (وزارة الدفاع الجزائرية)

ويتزايد القلق في الجزائر أكثر مع مبايعة تنظيمات إرهابية في مالي تنظيم «داعش» مثل تنظيم يتزعمه أبو وليد الصحراوي الذي تبنى، الجمعة، لأول مرة سلسلة هجمات استهدفت جنودًا فرنسيين وأميركيين في النيجر ومالي.

المناورة العسكرية للجيش الجزائري في جانت. (وزارة الدفاع الجزائرية)

ويؤكد مراقبون أنَّ مناورات الجيش الجزائري تستهدف توجيه رسائل مشفرة إلى التنظيمات الإرهابية في ليبيا، مفادها بأنَّه لا مجال للاقتراب من الحدود لأنَّ الجنوب الشرقي للجزائر مؤمن بشكل كامل، إضافة إلى رسائل للدول التي ترغب في الاستثمار في مجال النفط بطمأنتهم حول وجود قوات عسكرية ضخمة في منطقة الجنوب الشرقي المتاخمة لليبيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر - الرئيس بوتفليقة يجري تغييرات جديدة في قيادة الجيش — TSA عربي 17/09/2018 | 3:00 م

الجزائر – TSA عربي: أنهى رئيس الجمهورية مهام كل من اللواء أحسن طافر قائد القوات البرية، واللواءعبد القادر لوناس قائد القوات الجوية، وأحالهما على التقاعد، بحسب ما كشفت عنه قناة النهار، اليوم الاثنين 17 سبتمبر. وتم وتعيين اللواء سعيد شنقريحة قائدا للقوات البرية خلفا للواء أحسن طافر، وتعيين اللواء بومعزة محمد مكان اللواء عبد القادر …

الجزائر - تصريحات متناقضة للوزراء تكشف التخبط الحكومي : حسبلاوي يكذب زمالي — TSA عربي 17/09/2018 | 3:00 م

الجزائر – عاد السجال مجددا بين أعضاء الحكومة إلى واجهة الساحة السياسية، فبعد حادثة تكذيب الوزراء للوزراء كما حصل مع وزيري الصحة، بشان وباء الكوليرا، ثم وزير السكن مع ملف عدل، انتقل الخلاف إلى أعضاء حكومة اويحيي، بعدما ناقض وزير الصحة مختار حسبلاوي، تصريحات زميله في الحكومة مراد زمالي بشأن مجانية العلاج وحرمان أي شخص …

الجزائر - الأرصاد الجوية تحذر من رعود و أمطار في 18 ولاية — TSA عربي 17/09/2018 | 3:00 م

الجزائر – TSA عربي: حذر الديوان الوطني للارصاد الجوية في نشرية خاصة، اليوم الاحد 16 سبتمبر، من أمطار ورعود في 18 ولاية بوسط، غرب وشرق الجزائر. وحسب موقع الارصاد الجوية، فإن النشرية تتعلق بتنبيه من الدرجة الثانية باللون الاصفر، ويشمل الولايات التالية: تبسة، خنشلة، باتنة، أم البواقي، قسنطينة، ميلة، سكيكدة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، البويرة، بومرداس، الجزائر، …

الجزائر تدعو لليقظة لإحباط أي محاولات لإحداث اضطرابات 17/09/2018 | 3:00 م

دعا نور الدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري، مواطني الجزائر، إلى التحلي باليقظة من أجل إحباط أي محاولات إحداث اضطرابات قد تقوم بها دوائر تعمل في الظل. وقال 'بدوي'، ...

الفلسطيني وادي يحسم موقعة المصري واتحاد الجزائر بهدف رائع (فيديو) - 17/09/2018 | 3:00 م

قاد المهاجم الفلسطيني محمود وادي فريقه المصري البورسعيدي إلى الفوز على ضيفه اتحاد الجزائر، وذلك لقاء الذهاب ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2018.

الجزائر - الطريق السيار مغلق قرب برج بوعريريج بسبب حادث مرور خطير (فيديو) — TSA عربي 17/09/2018 | 3:00 م

الجزائر – tsa عربي: أصيب شخصان بجروح في حادث خطير، تمثل في اصطدام شاحنتين من الوزن الثقيل، اليوم الاثنين 17 سبتمبر، قرب منطقة سيدي ابراهيم على الطريق السيار شرق غرب، على الحدود الإدارية بين ولايتي البويرة وبرج بوعريريج، وفقا لما نقلته “tsa” عن مصالح الدرك الوطني. وتسبب الحادث في وقف حركة المرور في اتجاه البويرة-الجزائر …

فرنسا تقر بإقامة “نظام” أستخدم فيه “التعذيب” خلال حرب الجزائر — TSA عربي 13/09/2018 | 5:25 م

الجزائر – TSA عربي: يقر الرئيس ايمانويل ماكرون اليوم الخميس 13 سبتمبر، بأن فرنسا أقامت خلال حرب الجزائر (1954-1962) “نظاما” أستخدم فيه “التعذيب” وأدى خصوصا إلى وفاة المعارض الشيوعي موريس أودان، بحسب ما أعلن الاليزيه. وبحسب وكالة فرانس برس، سيسلم ماكرون أرملة موريس أودان بيانا في هذا الصدد يعلن فيه “فتح الارشيف المتعلق بقضايا اختفاء …



الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا بوابة الوسط اخبار الجزائر قائد الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، يشرف على مناورات عسكرية تكتيكية بمنطقة جانت القريبة من الحدود الليبية باستخدام الذخيرة الحية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا    بوابة الوسط
المصدر https://alwasat.ly/ar/news/libya/165061/ https://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا بوابة الوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars