الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا بوابة الوسط

14/01/2018 | 2:25 ص 0 comments
الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا    بوابة الوسط

قائد الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، يشرف على مناورات عسكرية تكتيكية بمنطقة جانت القريبة من الحدود الليبية باستخدام الذخيرة الحية.

اقرأ أيضا:
أحكام بسجن أعضاء جماعة «دينية» في الجزائر - جريدة الحياة
-12 نوعا من السلاح يتم تهريبها إلى الجزائر
موائد الإفطار تتمدد على شاطئ الجزائر - جريدة الحياة
العرب القطرية: حلمي مونديال 2022 مع الجزائر
: المؤتمر السابع يهدد مستقبل الإخوان في الجزائر

أشرف قائد الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، اليوم السبت، على مناورات عسكرية تكتيكية في منطقة جانت القريبة من الحدود مع ليبيا، اُستخدمت فيها الذخيرة الحية، في وقت تعتبر السلطات الشريط الحدودي مصدر تهديد أمني خطير.

وطالب نائب وزير الدفاع الوطني الجزائري، خلال زيارته محافظة ورقلة (900 كلم بالجنوب الشرقي عن العاصمة) وحدات القطاع المرابطة على الحدود الشرقية مع ليبيا بضرورة الإبقاء على الجاهزية العملياتية في مستواها المرغوب، بما يكفل حماية التراب الوطني، من كل الشرور والمضار أمنيًّا واجتماعيًا واقتصاديًّا، مؤكدًا لهم أنَّ مهمة تأمين حدود البلاد، هي مهمة بقدر ما هي تشريف لهم.

الفريق قايد صالح خلال المناورة العسكرية. (وزارة الدفاع الجزائرية)

وفي إشارة إلى الأوضاع الأمنية بدول الجوار شدد الفريق قايد صالح على أهمية «تحقيق أهداف تنسجم مع حجم التحديات الواجب رفعها، في ظل الظروف غير الآمنة وغير المستقرة، التي يعرفها محيطنا الجغرافي القريب والبعيد» وفق قوله.

وأشرف رئيس أركان الجيش الجزائري بجنوب شرق جانت القريبة من الحدود الليبية، على تنفيذ تمرين رمي عسكري بالرماية الحقيقية.

الفريق قايد صالح خلال المناورة العسكرية. (وزارة الدفاع الجزائرية)

وتعد منطقتا جانت وإن أميناس الجزائريتان الواقعتان على الحدود الصحراوية مع ليبيا بؤراً رخوة للأمن القومي، حيث شهدت مطلع العام 2013 حادثة خطف عشرات الرهائن العرب والغربيين في منشأة للغاز على يد إرهابيين يتبعون تنظيم مختار بلمختار.

ومن وقتها يحرص الجيش الجزائري على إجراء المناورات العسكرية ويستخدم فيها الرماية الحقيقية بالذخيرة الحية، حيث لم ينفذ أية مناورات في هذه المنطقة الصحراوية منذ الاستقلال إلى غاية اندلاع الحرب في ليبيا العام 2011.

الفريق قايد صالح خلال المناورة العسكرية. (وزارة الدفاع الجزائرية)

ويتزايد القلق في الجزائر أكثر مع مبايعة تنظيمات إرهابية في مالي تنظيم «داعش» مثل تنظيم يتزعمه أبو وليد الصحراوي الذي تبنى، الجمعة، لأول مرة سلسلة هجمات استهدفت جنودًا فرنسيين وأميركيين في النيجر ومالي.

المناورة العسكرية للجيش الجزائري في جانت. (وزارة الدفاع الجزائرية)

ويؤكد مراقبون أنَّ مناورات الجيش الجزائري تستهدف توجيه رسائل مشفرة إلى التنظيمات الإرهابية في ليبيا، مفادها بأنَّه لا مجال للاقتراب من الحدود لأنَّ الجنوب الشرقي للجزائر مؤمن بشكل كامل، إضافة إلى رسائل للدول التي ترغب في الاستثمار في مجال النفط بطمأنتهم حول وجود قوات عسكرية ضخمة في منطقة الجنوب الشرقي المتاخمة لليبيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر - تخفيضات وخصم مبالغ الإيجار مقابل شراء الأملاك العقارية من قبل شاغليها — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر- TSA عربي: حددت الحكومة كيفية التنازل عن الأملاك العقارية التابعة للدولة وأملاك الدواوين العقارية لصالح الشاغلين الشرعيين لتلك الأملاك سواء ذات الاستعمال السكني، أو التجاري، ويمكن للشاغلين اقتناء سكنهم بدفع كامل الثمن فورا أو بالتقسيط. ويستفيدون من خصم مبالغ الإيجار المدفوعة منذ تاريخ شغل السكن المعني. في حالة اختيار صيغة الشراء بالتقسيط، يجب أن …

الجزائرـ فرض الضريبة على مركبي السيارات: نواب الأرندي ينقلبون على خيارات الحكومة — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر ـ TSAعربي: لم يقتصر الخلاف حول إلغاء الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة (TVA)، بالنسبة لتسويق السيارات المنتجة محليا، الذي تضمنه قانون المالية التكميلي 2018 المعروض على المنقاشة اليوم الثلاثاء أمام نواب البرلمان، على أحزاب المعارضة فقط، بل امتد ليقسم أحزاب الأغلبية البرلمانية، الافلان والارندي، الذين بدات مواقفهما متباينة فيما يتعلق بخيار الحكومة بفرض …

الجزائر – راوية يرد على الافامي بشأن التمويل غير التقليدي والاستدانة الخارجية — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر – TSA عربي: دافع وزير المالية، عبد الرحمان راوية، اليوم الاثنين 18 جوان، عن قرار الجزائر القاضي باللجوء منذ 2017 الى التمويل غير التقليدي لتغطية جزء من نفقاتها العمومية مذكرا بأنها “سيدة” في خياراتها الاقتصادية والمالية. وفي رده على الصحافة بخصوص تعقيبه على القرار الاخير لصندوق النقد الدولي حول تقييم الاقتصاد الجزائري حيث اقترحت …

الجزائر - إيداع الحبس أحد المروجين عبر الفيسبوك لاستهداف النساء ب لاسيد — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر – TSA عربي: أعلن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، اليوم الاثنين، أن النيابة العامة حركت الدعوى العمومية في عدة ولايات فيما يخص دعوات للعنف ضد المرأة انتشرت مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي. وكان العديد من الشباب نشروا دعوات لرش النساء غير المتحجبات بحمض الاسيد في الشوارع، عقب حادثة الاعتداء على فتاة مارست الرياضة …

الجزائر... عقود طويلة مع دول أوروبية لتعزيز عائدات صادرات الغاز 19/06/2018 | 7:00 م

تسعى الجزائر إلى توقيع تعاقدات جديدة طويلة المدى لتصدير الغاز إلى دول أوروبية بعد نجاحها في الاتفاق مع إسبانيا على تمديد العقد إلى عام 2030.

الجزائر: الجدول الزمني لقطع الانترنت خلال امتحانات البكالوريا — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر – tsa عربي: سيتم قطع الإنترنت خلال الساعة الأولى من كل فترة في امتحانات الباكالوريا، والتي تبدأ الأربعاء ، حسبما أعلنت عنه اتصالات الجزائر في بيان لها اليوم الثلاثاء. وقالت اتصالات الجزائر إن هذا القطع يتعلق بالزبائن المقيمين، باستثناء المتعاملين الاقتصاديين الذين لديهم روابط مخصصة ، ويقدمون خدمة إنترانت. وسيتم قطع الانترنت على النحو …

الجزائر تحجب الإنترنت خلال الامتحانات أخبار سكاي نيوز عربية 19/06/2018 | 7:00 م

أعلنت وزيرة التعليم الجزائرية،الثلاثاء، أن حكومة بلادها اتخذت "أقصى إجراء" والذي يتمثل في حجب مؤقت لشبكة الإنترنت، بأرجاء البلاد.



الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا بوابة الوسط اخبار الجزائر قائد الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، يشرف على مناورات عسكرية تكتيكية بمنطقة جانت القريبة من الحدود الليبية باستخدام الذخيرة الحية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا    بوابة الوسط
المصدر https://alwasat.ly/ar/news/libya/165061/ https://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا بوابة الوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars