الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews

14/01/2018 | 2:25 ص 0 comments
المغرب  دولة آمنة  للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها   Euronews

اختلف تنصنيف الدول العربية في الوثيقة التي أصدرتها وزراة الخارجية الأميركية والموجهة إلى المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في السفر، بين آمنٍ وخطير جداً.

اقرأ أيضا:
أحكام بسجن أعضاء جماعة «دينية» في الجزائر - جريدة الحياة
-12 نوعا من السلاح يتم تهريبها إلى الجزائر
موائد الإفطار تتمدد على شاطئ الجزائر - جريدة الحياة
العرب القطرية: حلمي مونديال 2022 مع الجزائر
: المؤتمر السابع يهدد مستقبل الإخوان في الجزائر

صنّف المكتب القنصلي التابع لوزارة الخارجية الأميركية المملكة المغربية ضمن بلدان الفئة الأولى، حيث يكفي على المواطنين الأميركيين "اتخاذ الاحتياطات العادية" عندما يسافرون إليها، فيما نصح المكتب الأميركيين بعدم السفر إلى مناطق معيّنة في الجزائر، الدولة التي صنّفت مع غيرها من الدول العربية ضمن بلدان الفئة الثانية.

وفي وثيقة صدرت في العاشر من كانون الثاني/يناير 2018 نصح المكتب المواطنين الأميركيين بعدم السفر إلى المناطق الحدودية، الشرقية والجنوبية، في الجزائر بسبب احتمال قيام هجمات إرهابية، كما نصحهم بعدم السفر إلى الصحراء الجزائرية للسبب ذاته.

ويقول التقرير الذي صدر في بداية هذا الأسبوع "إن الإرهابيين، في الجزائر، من المحتمل أن يقوموا بعمليات إرهابية من دون إنذار مسبق وقد هاجموا سابقاً أجهزة الدولة الجزائرية في المناطق النائية"، مضيفاً أن "البلاد من الممكن أن تشهد هجمات في المدن على الرغم من الانتشار الكثيف للشرطة فيها".

وأشارت الوثيقة إلى أنّ الحكومة الأميركية "تملك قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الامريكيين خارج مقاطعة الجزائر، بسبب القيود التي تفرضها الحكومة الجزائرية على سفر موظفي الحكومة الامريكية".

ودعا المكتب المواطنين الأميركيين كذلك أيضاً إلى عبور الصحراء الجزائرية جوّاً لا برّاً، إذ تنشط فيها الجماعات الإرهابية التي اتخذت منها مقراً أساسياً لها.

تصنيف الدول العربية بحسب الوثيقة

وزّعت الوثيقة بلدان العالم على أربع فئات. وتمثّل الفئة الأولى الدول الأكثر أماناً للسفر إليها، فيما تمثّل الفئة الرابعة الدول الأكثر خطراً على السياح والمواطنين الأميركيين.

فيما يتعلق ببلدان الفئة الأولى إذاً، دعا المكتب القنصلي المواطنين الأميركيين "إلى اتخاذ الاحتياطات العادية" عندما يسافرون إليها. وجاءت بلدان جيبوتي وجزر القمر والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان والمغرب العربية في هذه الفئة.

فيما يخص دول الفئة الثانية، دعا المكتب المواطنين إلى "اتخاذ احتياطات كبيرة". ومن بين الدول العربية التي صنّفت في هذه الفئة الجزائر والأردن ومصر والسعودية وتونس وفلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة).

ودعا المكتب المواطنين الأميركيين في "إعادة النظر في السفر" إلى بلدان الفئة الثالثة. دائماً في السياق العربي، تمّ تصنيف كلّ من موريتانيا والسودان ولبنان في هذه الفئة.

أخيراً، في الفئة الرابعة، جاء إنذار الوثيقة للمواطنين الأميركيين واضحاً: "لا تسافر إلى هذه الدول". وصنّفت كلّ من سورية والعراق واليمن والصومال وليبيا ضمن هذه الفئة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر - تخفيضات وخصم مبالغ الإيجار مقابل شراء الأملاك العقارية من قبل شاغليها — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر- TSA عربي: حددت الحكومة كيفية التنازل عن الأملاك العقارية التابعة للدولة وأملاك الدواوين العقارية لصالح الشاغلين الشرعيين لتلك الأملاك سواء ذات الاستعمال السكني، أو التجاري، ويمكن للشاغلين اقتناء سكنهم بدفع كامل الثمن فورا أو بالتقسيط. ويستفيدون من خصم مبالغ الإيجار المدفوعة منذ تاريخ شغل السكن المعني. في حالة اختيار صيغة الشراء بالتقسيط، يجب أن …

الجزائرـ فرض الضريبة على مركبي السيارات: نواب الأرندي ينقلبون على خيارات الحكومة — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر ـ TSAعربي: لم يقتصر الخلاف حول إلغاء الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة (TVA)، بالنسبة لتسويق السيارات المنتجة محليا، الذي تضمنه قانون المالية التكميلي 2018 المعروض على المنقاشة اليوم الثلاثاء أمام نواب البرلمان، على أحزاب المعارضة فقط، بل امتد ليقسم أحزاب الأغلبية البرلمانية، الافلان والارندي، الذين بدات مواقفهما متباينة فيما يتعلق بخيار الحكومة بفرض …

الجزائر – راوية يرد على الافامي بشأن التمويل غير التقليدي والاستدانة الخارجية — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر – TSA عربي: دافع وزير المالية، عبد الرحمان راوية، اليوم الاثنين 18 جوان، عن قرار الجزائر القاضي باللجوء منذ 2017 الى التمويل غير التقليدي لتغطية جزء من نفقاتها العمومية مذكرا بأنها “سيدة” في خياراتها الاقتصادية والمالية. وفي رده على الصحافة بخصوص تعقيبه على القرار الاخير لصندوق النقد الدولي حول تقييم الاقتصاد الجزائري حيث اقترحت …

الجزائر - إيداع الحبس أحد المروجين عبر الفيسبوك لاستهداف النساء ب لاسيد — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر – TSA عربي: أعلن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، اليوم الاثنين، أن النيابة العامة حركت الدعوى العمومية في عدة ولايات فيما يخص دعوات للعنف ضد المرأة انتشرت مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي. وكان العديد من الشباب نشروا دعوات لرش النساء غير المتحجبات بحمض الاسيد في الشوارع، عقب حادثة الاعتداء على فتاة مارست الرياضة …

الجزائر... عقود طويلة مع دول أوروبية لتعزيز عائدات صادرات الغاز 19/06/2018 | 7:00 م

تسعى الجزائر إلى توقيع تعاقدات جديدة طويلة المدى لتصدير الغاز إلى دول أوروبية بعد نجاحها في الاتفاق مع إسبانيا على تمديد العقد إلى عام 2030.

الجزائر: الجدول الزمني لقطع الانترنت خلال امتحانات البكالوريا — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر – tsa عربي: سيتم قطع الإنترنت خلال الساعة الأولى من كل فترة في امتحانات الباكالوريا، والتي تبدأ الأربعاء ، حسبما أعلنت عنه اتصالات الجزائر في بيان لها اليوم الثلاثاء. وقالت اتصالات الجزائر إن هذا القطع يتعلق بالزبائن المقيمين، باستثناء المتعاملين الاقتصاديين الذين لديهم روابط مخصصة ، ويقدمون خدمة إنترانت. وسيتم قطع الانترنت على النحو …

الجزائر تحجب الإنترنت خلال الامتحانات أخبار سكاي نيوز عربية 19/06/2018 | 7:00 م

أعلنت وزيرة التعليم الجزائرية،الثلاثاء، أن حكومة بلادها اتخذت "أقصى إجراء" والذي يتمثل في حجب مؤقت لشبكة الإنترنت، بأرجاء البلاد.



المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews اخبار الجزائر اختلف تنصنيف الدول العربية في الوثيقة التي أصدرتها وزراة الخارجية الأميركية والموجهة إلى المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في السفر، بين آمنٍ وخطير جداً.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المغرب  دولة آمنة  للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها   Euronews
المصدر http://arabic.euronews.com/2018/01/13/morroco-is-safe-for-american-citizens-but-not-algeria آخر الأخبار الدولية من منظور أوروبي - Euronews
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars