الموضوعات تأتيك من 14064 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews

14/01/2018 | 2:25 ص 0 comments
المغرب  دولة آمنة  للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها   Euronews

اختلف تنصنيف الدول العربية في الوثيقة التي أصدرتها وزراة الخارجية الأميركية والموجهة إلى المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في السفر، بين آمنٍ وخطير جداً.

صنّف المكتب القنصلي التابع لوزارة الخارجية الأميركية المملكة المغربية ضمن بلدان الفئة الأولى، حيث يكفي على المواطنين الأميركيين "اتخاذ الاحتياطات العادية" عندما يسافرون إليها، فيما نصح المكتب الأميركيين بعدم السفر إلى مناطق معيّنة في الجزائر، الدولة التي صنّفت مع غيرها من الدول العربية ضمن بلدان الفئة الثانية.

وفي وثيقة صدرت في العاشر من كانون الثاني/يناير 2018 نصح المكتب المواطنين الأميركيين بعدم السفر إلى المناطق الحدودية، الشرقية والجنوبية، في الجزائر بسبب احتمال قيام هجمات إرهابية، كما نصحهم بعدم السفر إلى الصحراء الجزائرية للسبب ذاته.

ويقول التقرير الذي صدر في بداية هذا الأسبوع "إن الإرهابيين، في الجزائر، من المحتمل أن يقوموا بعمليات إرهابية من دون إنذار مسبق وقد هاجموا سابقاً أجهزة الدولة الجزائرية في المناطق النائية"، مضيفاً أن "البلاد من الممكن أن تشهد هجمات في المدن على الرغم من الانتشار الكثيف للشرطة فيها".

وأشارت الوثيقة إلى أنّ الحكومة الأميركية "تملك قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الامريكيين خارج مقاطعة الجزائر، بسبب القيود التي تفرضها الحكومة الجزائرية على سفر موظفي الحكومة الامريكية".

ودعا المكتب المواطنين الأميركيين كذلك أيضاً إلى عبور الصحراء الجزائرية جوّاً لا برّاً، إذ تنشط فيها الجماعات الإرهابية التي اتخذت منها مقراً أساسياً لها.

تصنيف الدول العربية بحسب الوثيقة

وزّعت الوثيقة بلدان العالم على أربع فئات. وتمثّل الفئة الأولى الدول الأكثر أماناً للسفر إليها، فيما تمثّل الفئة الرابعة الدول الأكثر خطراً على السياح والمواطنين الأميركيين.

فيما يتعلق ببلدان الفئة الأولى إذاً، دعا المكتب القنصلي المواطنين الأميركيين "إلى اتخاذ الاحتياطات العادية" عندما يسافرون إليها. وجاءت بلدان جيبوتي وجزر القمر والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان والمغرب العربية في هذه الفئة.

فيما يخص دول الفئة الثانية، دعا المكتب المواطنين إلى "اتخاذ احتياطات كبيرة". ومن بين الدول العربية التي صنّفت في هذه الفئة الجزائر والأردن ومصر والسعودية وتونس وفلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة).

ودعا المكتب المواطنين الأميركيين في "إعادة النظر في السفر" إلى بلدان الفئة الثالثة. دائماً في السياق العربي، تمّ تصنيف كلّ من موريتانيا والسودان ولبنان في هذه الفئة.

أخيراً، في الفئة الرابعة، جاء إنذار الوثيقة للمواطنين الأميركيين واضحاً: "لا تسافر إلى هذه الدول". وصنّفت كلّ من سورية والعراق واليمن والصومال وليبيا ضمن هذه الفئة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر - الرئيس بوتفليقة يجري تغييرات جديدة في قيادة الجيش — TSA عربي 17/09/2018 | 3:00 م

الجزائر – TSA عربي: أنهى رئيس الجمهورية مهام كل من اللواء أحسن طافر قائد القوات البرية، واللواءعبد القادر لوناس قائد القوات الجوية، وأحالهما على التقاعد، بحسب ما كشفت عنه قناة النهار، اليوم الاثنين 17 سبتمبر. وتم وتعيين اللواء سعيد شنقريحة قائدا للقوات البرية خلفا للواء أحسن طافر، وتعيين اللواء بومعزة محمد مكان اللواء عبد القادر …

الجزائر - تصريحات متناقضة للوزراء تكشف التخبط الحكومي : حسبلاوي يكذب زمالي — TSA عربي 17/09/2018 | 3:00 م

الجزائر – عاد السجال مجددا بين أعضاء الحكومة إلى واجهة الساحة السياسية، فبعد حادثة تكذيب الوزراء للوزراء كما حصل مع وزيري الصحة، بشان وباء الكوليرا، ثم وزير السكن مع ملف عدل، انتقل الخلاف إلى أعضاء حكومة اويحيي، بعدما ناقض وزير الصحة مختار حسبلاوي، تصريحات زميله في الحكومة مراد زمالي بشأن مجانية العلاج وحرمان أي شخص …

الجزائر - الأرصاد الجوية تحذر من رعود و أمطار في 18 ولاية — TSA عربي 17/09/2018 | 3:00 م

الجزائر – TSA عربي: حذر الديوان الوطني للارصاد الجوية في نشرية خاصة، اليوم الاحد 16 سبتمبر، من أمطار ورعود في 18 ولاية بوسط، غرب وشرق الجزائر. وحسب موقع الارصاد الجوية، فإن النشرية تتعلق بتنبيه من الدرجة الثانية باللون الاصفر، ويشمل الولايات التالية: تبسة، خنشلة، باتنة، أم البواقي، قسنطينة، ميلة، سكيكدة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، البويرة، بومرداس، الجزائر، …

الجزائر تدعو لليقظة لإحباط أي محاولات لإحداث اضطرابات 17/09/2018 | 3:00 م

دعا نور الدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري، مواطني الجزائر، إلى التحلي باليقظة من أجل إحباط أي محاولات إحداث اضطرابات قد تقوم بها دوائر تعمل في الظل. وقال 'بدوي'، ...

الفلسطيني وادي يحسم موقعة المصري واتحاد الجزائر بهدف رائع (فيديو) - 17/09/2018 | 3:00 م

قاد المهاجم الفلسطيني محمود وادي فريقه المصري البورسعيدي إلى الفوز على ضيفه اتحاد الجزائر، وذلك لقاء الذهاب ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2018.

الجزائر - الطريق السيار مغلق قرب برج بوعريريج بسبب حادث مرور خطير (فيديو) — TSA عربي 17/09/2018 | 3:00 م

الجزائر – tsa عربي: أصيب شخصان بجروح في حادث خطير، تمثل في اصطدام شاحنتين من الوزن الثقيل، اليوم الاثنين 17 سبتمبر، قرب منطقة سيدي ابراهيم على الطريق السيار شرق غرب، على الحدود الإدارية بين ولايتي البويرة وبرج بوعريريج، وفقا لما نقلته “tsa” عن مصالح الدرك الوطني. وتسبب الحادث في وقف حركة المرور في اتجاه البويرة-الجزائر …

فرنسا تقر بإقامة “نظام” أستخدم فيه “التعذيب” خلال حرب الجزائر — TSA عربي 13/09/2018 | 5:25 م

الجزائر – TSA عربي: يقر الرئيس ايمانويل ماكرون اليوم الخميس 13 سبتمبر، بأن فرنسا أقامت خلال حرب الجزائر (1954-1962) “نظاما” أستخدم فيه “التعذيب” وأدى خصوصا إلى وفاة المعارض الشيوعي موريس أودان، بحسب ما أعلن الاليزيه. وبحسب وكالة فرانس برس، سيسلم ماكرون أرملة موريس أودان بيانا في هذا الصدد يعلن فيه “فتح الارشيف المتعلق بقضايا اختفاء …



المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews اخبار الجزائر اختلف تنصنيف الدول العربية في الوثيقة التي أصدرتها وزراة الخارجية الأميركية والموجهة إلى المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في السفر، بين آمنٍ وخطير جداً.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المغرب  دولة آمنة  للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها   Euronews
المصدر http://arabic.euronews.com/2018/01/13/morroco-is-safe-for-american-citizens-but-not-algeria آخر الأخبار الدولية من منظور أوروبي - Euronews
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars