الموضوعات تأتيك من 12671 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews

14/01/2018 | 2:25 ص 0 comments
المغرب  دولة آمنة  للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها   Euronews

اختلف تنصنيف الدول العربية في الوثيقة التي أصدرتها وزراة الخارجية الأميركية والموجهة إلى المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في السفر، بين آمنٍ وخطير جداً.

اقرأ أيضا:
أصوات العرب.. موقف استثنائي للمغرب ورائع من الجزائر - ياللاكورة
الجزائر.. مرجعية دينية وطنية لمواجهة التطرف والطوائف الضالة - صحيفة الوطن
يناير 2018 : انطلاق الاحتفالات الرسمية بيناير بالجزائر العاصمة
الجزائر.. الخدمة المدنية تفجّر العلاقة بين الحكومة والأطبّاء
الجزائر: انفراط عقد المعارضة واستمرار انقسامها قبيل سنة من الانتخابات الرئاسية! من دون وجود أي مؤشر على إمكانية التحالف مجددا حول مشروع واحد برغم ضعف السلطة

صنّف المكتب القنصلي التابع لوزارة الخارجية الأميركية المملكة المغربية ضمن بلدان الفئة الأولى، حيث يكفي على المواطنين الأميركيين "اتخاذ الاحتياطات العادية" عندما يسافرون إليها، فيما نصح المكتب الأميركيين بعدم السفر إلى مناطق معيّنة في الجزائر، الدولة التي صنّفت مع غيرها من الدول العربية ضمن بلدان الفئة الثانية.

وفي وثيقة صدرت في العاشر من كانون الثاني/يناير 2018 نصح المكتب المواطنين الأميركيين بعدم السفر إلى المناطق الحدودية، الشرقية والجنوبية، في الجزائر بسبب احتمال قيام هجمات إرهابية، كما نصحهم بعدم السفر إلى الصحراء الجزائرية للسبب ذاته.

ويقول التقرير الذي صدر في بداية هذا الأسبوع "إن الإرهابيين، في الجزائر، من المحتمل أن يقوموا بعمليات إرهابية من دون إنذار مسبق وقد هاجموا سابقاً أجهزة الدولة الجزائرية في المناطق النائية"، مضيفاً أن "البلاد من الممكن أن تشهد هجمات في المدن على الرغم من الانتشار الكثيف للشرطة فيها".

وأشارت الوثيقة إلى أنّ الحكومة الأميركية "تملك قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الامريكيين خارج مقاطعة الجزائر، بسبب القيود التي تفرضها الحكومة الجزائرية على سفر موظفي الحكومة الامريكية".

ودعا المكتب المواطنين الأميركيين كذلك أيضاً إلى عبور الصحراء الجزائرية جوّاً لا برّاً، إذ تنشط فيها الجماعات الإرهابية التي اتخذت منها مقراً أساسياً لها.

تصنيف الدول العربية بحسب الوثيقة

وزّعت الوثيقة بلدان العالم على أربع فئات. وتمثّل الفئة الأولى الدول الأكثر أماناً للسفر إليها، فيما تمثّل الفئة الرابعة الدول الأكثر خطراً على السياح والمواطنين الأميركيين.

فيما يتعلق ببلدان الفئة الأولى إذاً، دعا المكتب القنصلي المواطنين الأميركيين "إلى اتخاذ الاحتياطات العادية" عندما يسافرون إليها. وجاءت بلدان جيبوتي وجزر القمر والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان والمغرب العربية في هذه الفئة.

فيما يخص دول الفئة الثانية، دعا المكتب المواطنين إلى "اتخاذ احتياطات كبيرة". ومن بين الدول العربية التي صنّفت في هذه الفئة الجزائر والأردن ومصر والسعودية وتونس وفلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة).

ودعا المكتب المواطنين الأميركيين في "إعادة النظر في السفر" إلى بلدان الفئة الثالثة. دائماً في السياق العربي، تمّ تصنيف كلّ من موريتانيا والسودان ولبنان في هذه الفئة.

أخيراً، في الفئة الرابعة، جاء إنذار الوثيقة للمواطنين الأميركيين واضحاً: "لا تسافر إلى هذه الدول". وصنّفت كلّ من سورية والعراق واليمن والصومال وليبيا ضمن هذه الفئة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر.. سحب البساط من تحت أقدام المتاجرين بالأمازيغية أخبار سكاي نيوز عربية 14/01/2018 | 2:25 ص

اعتبر الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، الجمعة، أن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة تعامل مع القضية الأمازيغية "بالعقل والتدريج".

الجزائر توجه رسائل للإرهابيين من حدود ليبيا بوابة الوسط 14/01/2018 | 2:25 ص

قائد الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، يشرف على مناورات عسكرية تكتيكية بمنطقة جانت القريبة من الحدود الليبية باستخدام الذخيرة الحية.

الجزائر تحتفل لأول مرة بالعام الجديد 2986 قناة الغد 14/01/2018 | 2:25 ص

شهدت مدن وولايات الجزائر، أمس الجمعة، ولأول مرة، احتفالات رسمية وشعبية،  برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2986، بعد إعلان السلطات عن إقرار «ينّاير/ كانون الثاني» عيدا وطنيا ويوم عطلة مدفوعة الأجر، واتسعت

غرفة الجزارين التونسيين: تهريب ألف بقرة من تونس إلى الجزائر أسبوعيا 14/01/2018 | 2:25 ص

كشف  أحمد العميري رئيس غرفة الجزّارين التونسيين، انه يتم تهريب الأبقار من الاراضي التونسية الى الجزائر، بمعدل ألف بقرة أسبوعيا.

فرنسا تجدد رغبتها في مواجهة الجزائر 14/01/2018 | 2:25 ص

فرنسا تجدد رغبتها في مواجهة الجزائر

الجزائر.. مرجعية دينية وطنية لمواجهة التطرف والطوائف الضالة - صحيفة الوطن 14/01/2018 | 2:25 ص

الجزائر.. مرجعية دينية وطنية لمواجهة التطرف والطوائف الضالة

يناير 2018 : انطلاق الاحتفالات الرسمية بيناير بالجزائر العاصمة 12/01/2018 | 6:00 ص

الجزائر- انطلقت رسميا يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة الاحتفالات بيناير الذي تم تكريسه يوما وطنيا من خلال إبراز خصائص الطبخ و اللباس و الاستعراضات الخاص...



المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews اخبار الجزائر اختلف تنصنيف الدول العربية في الوثيقة التي أصدرتها وزراة الخارجية الأميركية والموجهة إلى المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في السفر، بين آمنٍ وخطير جداً.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المغرب  دولة آمنة  للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها   Euronews
المصدر http://arabic.euronews.com/2018/01/13/morroco-is-safe-for-american-citizens-but-not-algeria آخر الأخبار الدولية من منظور أوروبي - Euronews
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars