الموضوعات تأتيك من 13565 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews

14/01/2018 | 2:25 ص 0 comments
المغرب  دولة آمنة  للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها   Euronews

اختلف تنصنيف الدول العربية في الوثيقة التي أصدرتها وزراة الخارجية الأميركية والموجهة إلى المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في السفر، بين آمنٍ وخطير جداً.

اقرأ أيضا:
أحكام بسجن أعضاء جماعة «دينية» في الجزائر - جريدة الحياة
-12 نوعا من السلاح يتم تهريبها إلى الجزائر
الجزائر تستدعي سفير الاتحاد الأوروبي بسبب فيديو مسيء لبوتفلي...مصراوى
موائد الإفطار تتمدد على شاطئ الجزائر - جريدة الحياة
العرب القطرية: حلمي مونديال 2022 مع الجزائر

صنّف المكتب القنصلي التابع لوزارة الخارجية الأميركية المملكة المغربية ضمن بلدان الفئة الأولى، حيث يكفي على المواطنين الأميركيين "اتخاذ الاحتياطات العادية" عندما يسافرون إليها، فيما نصح المكتب الأميركيين بعدم السفر إلى مناطق معيّنة في الجزائر، الدولة التي صنّفت مع غيرها من الدول العربية ضمن بلدان الفئة الثانية.

وفي وثيقة صدرت في العاشر من كانون الثاني/يناير 2018 نصح المكتب المواطنين الأميركيين بعدم السفر إلى المناطق الحدودية، الشرقية والجنوبية، في الجزائر بسبب احتمال قيام هجمات إرهابية، كما نصحهم بعدم السفر إلى الصحراء الجزائرية للسبب ذاته.

ويقول التقرير الذي صدر في بداية هذا الأسبوع "إن الإرهابيين، في الجزائر، من المحتمل أن يقوموا بعمليات إرهابية من دون إنذار مسبق وقد هاجموا سابقاً أجهزة الدولة الجزائرية في المناطق النائية"، مضيفاً أن "البلاد من الممكن أن تشهد هجمات في المدن على الرغم من الانتشار الكثيف للشرطة فيها".

وأشارت الوثيقة إلى أنّ الحكومة الأميركية "تملك قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الامريكيين خارج مقاطعة الجزائر، بسبب القيود التي تفرضها الحكومة الجزائرية على سفر موظفي الحكومة الامريكية".

ودعا المكتب المواطنين الأميركيين كذلك أيضاً إلى عبور الصحراء الجزائرية جوّاً لا برّاً، إذ تنشط فيها الجماعات الإرهابية التي اتخذت منها مقراً أساسياً لها.

تصنيف الدول العربية بحسب الوثيقة

وزّعت الوثيقة بلدان العالم على أربع فئات. وتمثّل الفئة الأولى الدول الأكثر أماناً للسفر إليها، فيما تمثّل الفئة الرابعة الدول الأكثر خطراً على السياح والمواطنين الأميركيين.

فيما يتعلق ببلدان الفئة الأولى إذاً، دعا المكتب القنصلي المواطنين الأميركيين "إلى اتخاذ الاحتياطات العادية" عندما يسافرون إليها. وجاءت بلدان جيبوتي وجزر القمر والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان والمغرب العربية في هذه الفئة.

فيما يخص دول الفئة الثانية، دعا المكتب المواطنين إلى "اتخاذ احتياطات كبيرة". ومن بين الدول العربية التي صنّفت في هذه الفئة الجزائر والأردن ومصر والسعودية وتونس وفلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة).

ودعا المكتب المواطنين الأميركيين في "إعادة النظر في السفر" إلى بلدان الفئة الثالثة. دائماً في السياق العربي، تمّ تصنيف كلّ من موريتانيا والسودان ولبنان في هذه الفئة.

أخيراً، في الفئة الرابعة، جاء إنذار الوثيقة للمواطنين الأميركيين واضحاً: "لا تسافر إلى هذه الدول". وصنّفت كلّ من سورية والعراق واليمن والصومال وليبيا ضمن هذه الفئة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البلاد الوطني / رزنامة خاصة بآجال تسليم جامع الجزائر الأعظم 16/06/2018 | 3:50 م

ELBILADE.NET,البلاد,الوطني,رزنامة خاصة بآجال تسليم جامع الجزائر الأعظم

الجزائر: السّجن لمسرّبي مواضيع البكالوريا 16/06/2018 | 3:50 م

أكّد مصدر من وزارة التربية الجزائرية، أنّ الوزارة قرّرت عدم التسامح مع كل يتورط  في تسريب ونشر مواضيع اختبارات الباكالوريا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الجزائر تفرض عقوبات على أئمة رفضوا أداء صلاة الجمعة في العيد - جريدة الحياة 16/06/2018 | 3:50 م

الجزائر تفرض عقوبات على أئمة رفضوا أداء صلاة الجمعة في العيد

العرب القطرية: حلمي مونديال 2022 مع الجزائر 16/06/2018 | 3:50 م

عبّر بغداد بونجاح عن رغبته في الاحتراف الأوروبي في يوم من الأيام رابطاً هذه الخطوة بوجود عروض جيدة، سواء كان هذا الصيف أو لاحقاً. وأضاف محترف السد في حوار لموقع

فيديو .. شاهد كيف هنأ السفير الأمريكي الجزائريين بعيد الفطر — TSA عربي 16/06/2018 | 3:50 م

  الجزائر – TSA عربي: هنأ السفير الأمريكي جون ب. ديروشر الجزائريين بعيد الفطر باصطحاب أول مشارك أمريكي على الإطلاق في جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم، عدين شهزاد رحمن، وبعد أن رتل هذا الاخير القرآن الكريم ختمها السفير بقول “صح عيدكم” ..

المغرب تشكر الجزائر على دعمها 16/06/2018 | 3:50 م

شكر وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الجزائر، على دعمها لملف المغرب في الترشح لاحتضان كأس العالم لسنة 2026.

صينية العيد.. حلويات تقليدية من كل أنحاء الجزائر 16/06/2018 | 3:50 م

"العين الإخبارية" في ضيافة بيت جزائري، يكشف لنا بعض حلويات العيد الجزائرية التقليدية.. تعرف على أشكالها وطرائق تحضيرها.



المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews اخبار الجزائر اختلف تنصنيف الدول العربية في الوثيقة التي أصدرتها وزراة الخارجية الأميركية والموجهة إلى المواطنين الأميركيين الذين يرغبون في السفر، بين آمنٍ وخطير جداً.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المغرب  دولة آمنة  للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها   Euronews
المصدر http://arabic.euronews.com/2018/01/13/morroco-is-safe-for-american-citizens-but-not-algeria آخر الأخبار الدولية من منظور أوروبي - Euronews
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب دولة آمنة للسياح الأميركيين أما الجزائر فليس كلّها Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars