الموضوعات تأتيك من 14287 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر.. سحب البساط من تحت أقدام المتاجرين بالأمازيغية أخبار سكاي نيوز عربية

14/01/2018 | 2:25 ص 0 comments

اعتبر الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، الجمعة، أن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة تعامل مع القضية الأمازيغية "بالعقل والتدريج".

وجاء تصريح جمال ولد عباس، خلال تنقله إلى بلدية إعكوران بولاية تيزي وزو للمشاركة في الاحتفالات بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2968، حيث قال "ترسيم يناير كعيد وطني هو بمثابة الرجوع للأصل. إن الإفالان هو الحزب الوحيد الذي دافع عن الأمازيغية والهوية الوطنية".

وأشار الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر خلال هذا اللقاء إلى الدور الذي قام به "المجاهدون من أبناء منطقة القبائل" إبان الثورة التحريرية من خلال إفشال ما أسماه "الأزمة البربرية سنة 1949".

كما أشاد ولد عباس بالدور الذي قام به رئيس الجمهورية لترسيم اللغة الأمازيغية، حيث ذكر "تعامل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالعقل والتدريج مع القضية الأمازيغية حيث قام بترسيمها كلغة وطنية 2002 ثم رسمية سنة 2016 وفي شهر ديسمبر من السنة الماضية قرر ترسيم يناير كعيد وطني وكيوم راحة مدفوع الأجر مع إنشاء أكاديمة اللغة الأمازيغية".

وتابع "بقراراته سحب الرئيس بوتفليقة البساط من تحت أرجل الذين يتاجرون بالقضية الأمازيغية".

أما فيما يخص الجدل القائم بشأن الحرف الذي سيستعمل في كتابة اللغة الأمازيغية، فقال المتحدث نفسه "يجب ترك الموضوع للمختصين من أكاديمية اللغة الأمازيغية للفصل فيه كونهم يملكون الكفاءة ليقرروا الحرف المناسب لترقية اللغة الأمازيغية ".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رسمياً.. المنتخب الأولمبى يواجه الجزائر ودياً 3 و 6 يونيو المقبل - 29/04/2018 | 2:25 ص

أنهى المنتخب الأولمبى، بقيادة شوقى غريب، اتفاقه بشكل رسمى على مواجهة الجزائر يومىّ 3 و6 يونيو المقبل، فى إطار استعدادات الفراعنة لأمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

مبارزة / مونديال سلاح الشيش للسيدات - مرحلة الجزائر /فردي و حسب الفرق/: استعراض للعضلات من طرف إيطاليا و روسيا 06/02/2018 | 1:00 ص

الجزائر - أكدت مدرستا المبارزة الروسية و الإيطالية عُلو كعبهما من جديد, عقب سيطرة إيطاليا على منافسات الفردي و تتويج روسيا باللقب حسب الفرق, و ذلك في...

الجزائر تحقق الاكتفاء الذاتي في إنتاج بذور القمح والشعير 30/01/2018 | 11:25 ص

أعلن المدير العام للديوان الجزائري المهني للحبوب محمد بلعبدي اليوم، الاثنين، أن الجزائر أصبحت تنتج محليا كامل احتياجاتها من بذور القمح اللين والصلب و...

: الجزائر تعرض تقريرا علي قمة الاتحاد الأفريقي حول مكافحة الإرهاب 26/01/2018 | 8:00 ص

أكد وزير الشئون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، الخميس، أن الجزائر ستعرض تقريرا حول الوقاية من الإرهاب والتطرف العنيف ومكافحتهما في أفريقيا، وذلك بمناسبة إنعقاد القمة الـ 30 لرؤساء الدول ...

بالفيديو: الجزائر تزرع أسلاكا شائكة في حدودها مع المغرب www.le360.ma 19/01/2018 | 8:00 م

بثت قناة "النهار" الجزائرية مقطع فيديو يظهر إقدام الجارة الشرقية للمغرب، بعد حفر الخنادق، على بناء جدار جديد من الأسلاك الشائكة على حدودها البرية مع المملكة.

الجزائر: منع أئمة من الخطابة نهائياً لتطاولهم على الرئيس بوتفليقة - صحيفة الوطن 16/01/2018 | 10:50 م

الجزائر: منع أئمة من الخطابة نهائياً لتطاولهم على الرئيس بوتفليقة

الجزائر.. مرجعية دينية وطنية لمواجهة التطرف والطوائف الضالة - صحيفة الوطن 14/01/2018 | 2:25 ص

الجزائر.. مرجعية دينية وطنية لمواجهة التطرف والطوائف الضالة



الجزائر.. سحب البساط من تحت أقدام المتاجرين بالأمازيغية أخبار سكاي نيوز عربية اخبار الجزائر اعتبر الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، الجمعة، أن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة تعامل مع القضية الأمازيغية "بالعقل والتدريج".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/web/article/1012428/الجزائر-سحب-البساط--تحت-أقدام-المتاجرين-بالأمازيغية سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر.. سحب البساط من تحت أقدام المتاجرين بالأمازيغية أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars