الموضوعات تأتيك من 14197 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

: عودة السياحة الروسية إلى مصر ضربة قاضية لتركيا في «شتاء 2018»

14/01/2018 | 2:50 ص 0 comments
: عودة السياحة الروسية إلى مصر ضربة قاضية لتركيا في «شتاء 2018»

بعد 10 أيام على بدء ظهور ملامح عودة السياحة الروسية إلى مصر عقب قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسماح بنقل جوي منتظم إلى القاهرة في 2 يناير الجاري، أعلنت وزارة الداخلية الروسية إخراج تركيا من ...

اقرأ أيضا:
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى
اليوم- السياحة تعلن تفاصيل الخطة الترويجية الجديدة...مصراوى
«روشتة» لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية عالميا - الأهرام اليومي
السياحة : إعداد دراسات بحثية للفئات المستهدف جذبها من الخار...مصراوى

بعد 10 أيام على بدء ظهور ملامح عودة السياحة الروسية إلى مصر عقب قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسماح بنقل جوي منتظم إلى القاهرة في 2 يناير الجاري، أعلنت وزارة الداخلية الروسية إخراج تركيا من قائمة الوجهات السياحية الخارجية المتاحة أمام الوفود السياحية الروسية لقضاء عطلة الموسم الشتوي.

ووفق البيان الصادر عن اتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسية (ATORK) على صفحته الرسمية، تم إضافة 14 دولة إلى قائمة الوجهات السياحية لموسم شتاء 2018، هى (أذربيجان وأرمينيا وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وروسيا البيضاء وتركمانستان وأوزباكستان وأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا وكوبا وفيتنام وفلسطين والصين).

وتغيب تركيا عن قائمة الوجهات السياحية لأول منذ انضمامها لها في موسم 20152016 بالتزامن مع تصدر البحث عن رحلات وتذاكر السفر إلى مصر من قبل السائحين الروس عقب عودة حركة الطيران مطلع يناير الجاري.

ويأتي قرار غياب تركيا مثيرًا للتساؤلات بعد أشهر قليلة من إعلان وزارة الثقافة والسياحة التركية مطلع أغسطس الماضي وصول 1.7 مليون سائح روسي إلى تركيا في الفترة ما بين يناير ويونيو عام 2017 ليتصدروا أكبر نسبة للسائحين القادمين إلى تركيا، بينما زادت المعدلات 11 مرة بالمقارنة بالعام الماضي، إذ بلغت 2.5 مليون سائح روسي حتى نهاية يوليو بحسب رابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية.

وتوترت العلاقات بين موسكو وأنقرة بعد سنوات من اعتبارها وجهة سياحية مفضلة للكثير من السائحين الروس، عقب إسقاط السلطات التركية لطائرة حربية روسية قرب الحدود السورية في 24 نوفمبر 2015، إذ حاولت روسيا منذ ذلك التاريخ فرض عدّة قيود تجاه المعاملات الاقتصادية بين البلدين ومنهم حركتا السياحة والسفر.

على الجانب الآخر، يعد إعلان رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة «روستوريزم» أوليغ سافونوف، السماح لشركات السياحة الروسية بتنظيم رحلات إلى مصر بمثابة نقطة انطلاق لعودة السياحة بين البلدين، بشرط أن يتفق مع المرسوم الرئاسي الذي وقعه الرئيس الروسي.

ونفى رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة في تصريحات صحفية، اقتصار تنظيم الرحلات السياحية المنتظمة، وعدم السماح ببيع أي رحلات جوية إلى أي مدن أخرى، حتى لو عبر القاهرة، مؤكدًا السماح لشركات السياحة بتنظيم وبيع الرحلات السياحية إلى مصر، ولكن فقط على أساس النقل الجوي المنتظم إلى القاهرة.

وتضمن البيان الصادر عن «روستوريزم» عقب عودة حركة الطيران أن منظمي الرحلات السياحية يمكنهم تنظيم رحلات سياحية إلى مصر، ويتم تحديد مكونات الرحلات السياحية من قبل منظمي الرحلات السياحية، وهذا هو النشاط الإنتاجي للكيان الاقتصادي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى 12/10/2018 | 4:50 ص

تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة الحجوزات السياحية بأسوان تنتعش...مصراوى

السياحة النيابية توصي بتعديل قانونين السياحة والآثار 12/10/2018 | 4:50 ص

ناقشت لجنة السياحة والآثار النيابية، أمس، تقريرها وتوصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي، وذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب وصفي حداد

«المانسترلي»: التدريب وتعديل القانون والحوار المجتمعي أهم مطالب السياحة حاليا 10/10/2018 | 7:50 م

قال على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن القطاع السياحي حاليا يحتاج إلى عدد من الإجراءات العاجلة للنهوض به ونحن مقبلون على إجراء انتخابات الغرف السياحية

عضو بـ«غرفة السياحة» يطالب بتفعيل المادة «13» من لائحة تنظيم عمل الشركات 10/10/2018 | 7:50 م

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستثمرين، إنه لابد من تطبيق القانون المنظم لعمل شركات في مصر بشكل قوى وفعال وتطبيق لائحته التنفيذية على الجميع حتى يحقق المصلحة العامة للجميع. وأشار «صادق»، في تصريحات صحفية اليوم

خبيران لـCNN: قطاع السياحة المصري بحاجة لدعم حكومي ورقابة - CNN Arabic 10/10/2018 | 7:50 م

قال تقرير أعدته شركة جونز لانج لاسال للاستشارات، إن قطاع السياحة المصري حقق إيرادات بلغت 4.8 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018، وهي زيادة كبيرة جداً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كيف تخطط السياحة لمراجعة وتطوير فنادق الغردقة × 9 معلومات - 10/10/2018 | 7:50 م

على خلفية برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه وزارة السياحة لتعظيم تنافسية القطاع، والذي يتضمن عدد من المحاور من أهمها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، قامت الوزارة بالإعلان عن عملية فحص لفنادق مدينة الغردقة.



: عودة السياحة الروسية إلى مصر ضربة قاضية لتركيا في «شتاء 2018» اخبار السياحة بعد 10 أيام على بدء ظهور ملامح عودة السياحة الروسية إلى مصر عقب قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسماح بنقل جوي منتظم إلى القاهرة في 2 يناير الجاري، أعلنت وزارة الداخلية الروسية إخراج تركيا من ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

: عودة السياحة الروسية إلى مصر ضربة قاضية لتركيا في «شتاء 2018»
المصدر http://www.dostor.org/2020400 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : عودة السياحة الروسية إلى مصر ضربة قاضية لتركيا في «شتاء 2018»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars