الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جامعة حمد بن خليفة تُعرّف الطلاب ببرامج الدراسات العليا

14/01/2018 | 4:50 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
عبد الغفار يبحث مع رئيس جامعة سلامنكة الإسبانية آليات التع...مصراوى
جامعة القاهرة تدرب أعضاءها على التفكير النقدي وريادة الأعم...مصراوى

خلال جلسات تبدأ الثلاثاء المقبل
د.خالد بن لطيف : تطوير برامج أكاديمية متميزة وإنتاج أبحاث عالية الجودة

تستضيف جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، سلسلة من الجلسات التعريفية بين شهري يناير ومارس، لمنح المهتمين الفرصة للاطلاع على برامجها المبتكرة للدراسات العليا.  

في إطار المبادرات التي تنظّمها لقبول طلاب المستقبل، وستقدم الجلسات التعريفية نظرة متعمقة على برامج الدراسات العليا في الجامعة، مع تركيز خاص على المناهج الدراسية، وفرص البحوث الفريدة، ومتطلبات القبول. وسيتسنّى للمشاركين أيضاً لقاء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، إضافة إلى الطلاب الحاليين، للتعرف على مزايا الانضمام إلى مجتمع جامعة حمد بن خليفة.

هذا وتهدف الجلسات التعريفية إلى تزويد طلاب المستقبل بمعلومات عامة يمكن الاعتماد عليها كأساس في اتخاذ قرارات مستنيرة حول خطوتهم التالية في مجال التحصيل العلمي.

 وفي هذا السياق، قال الدكتور خالد بن لطيف، وكيل الجامعة: "نحن ندعو المهتمين إلى حضور هذه الجلسات للاطلاع على الأنشطة التي تجريها جامعة حمد بن خليفة لتطوير برامج أكاديمية متميزة وفريدة، وإنتاج أبحاث عالية الجودة من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بهدف إحداث تغيير إيجابي في دولة قطر والعالم أجمع. ومن الضروري لطلاب المستقبل الذين يريدون اكتساب مهارات التفكير المبتكر والمنطق النقدي واستخدام تعليمهم لإحداث تغيير ملموس، أن يزوروا الجامعة للتعرف على دورها في تمكينهم من تحقيق ذلك كطلاب دراسات عليا".

وتضم الجامعة كليات ومعاهد بحثية بمهام أكاديمية وعلمية. ويدرس في الجامعة حالياً أكثر من 600 طالب من حوالي 60 بلدًا مختلفًا في 17 برنامجا للدراسات عليا. وعلاوة على ذلك، قام علماء وباحثون في المعاهد البحثية الثلاثة في الجامعة، وهي معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، بإجراء بحوث ذات أهمية كبيرة في مجال الابتكار المحلي والعالمي.

ماجستير الدراسات الإسلامية
جدير بالذكر أن سلسلة الجلسات التعريفية المقبلة ستنطلق في 16 يناير الجاري في مبنى كلية الدراسات الإسلامية في المدينة التعليمية. وسيقدم موظفو الكلية وأعضاء من هيئة التدريس معلومات عن برنامجي ماجستير الآداب في الدراسات الإسلامية وماجستير العلوم في التمويل الإسلامي للطلاب المقبلين، كما سيتولون الرد بالتفصيل على جميع الاستفسارات التي قد يطرحها الحضور.

كلية العلوم والهندسة
بعد ذلك، ستستضيف كلية العلوم والهندسة أول جلسة تعريفية لها عن برامج الدراسات العليا في 22 يناير الجاري وذلك في مركز طلاب المدينة التعليمية، حيث سيقدم المسؤولون نظرة متعمقة للحضورعن الكلية وبرامجها وأنشطتها. وتقدم الكلية برامج ماجستير العلوم في علوم البيانات وهندستها، والطاقة المستدامة، والبيئة المستدامة، وعلم الجينوم والطب الدقيق، والعلوم البيولوجية والعلوم الطبية، والأمن السيبراني. وإضافة إلى ذلك، تقدم الكلية برامج الدكتوراه في علوم الحاسوب وهندسته، والبيئة المستدامة، والطاقة المستدامة، وعلم الجينوم والطب الدقيق، والعلوم البيولوجية والعلوم الطبية.

كلية العلوم الإنسانية
وتقام الجلسة التعريفية الخاصة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في مبنى الآداب والعلوم في المدينة التعليمية بتاريخ 24 ينايرالجاري وخلال هذه الجلسة، يسلّط ممثلو الكلية الضوء على برامج ماجستير الآداب في العلوم الإنسانية والمجتمعات الرقمية، ودراسات المرأة في المجتمع والتنمية، ودراسات الترجمة، والترجمة السمعية البصرية.

كلية القانون والسياسة
كما سيستقبل ممثلون عن كلية القانون والسياسة العامة الزوار المهتمين في 31 يناير الجاري حيث سيقدمون للحضور معلومات مفصلة عن برنامج (دكتور في القانون) الأول من نوعه في المنطقة، والذي أعدّ بالشراكة مع كلية (بريتزكر) للقانون بجامعة (نورثوسترن).
يمكن للمهتمين بالتسجيل في برامج الجامعة ممن يعيشون في الخارج، تقديم طلباتهم حتى الأول من شهر مارس، بينما سيكون آخر موعد لتسجيل الطلاب المحليين هو الأول من شهر إبريل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جامعة القاهرة تدرب أعضاءها على التفكير النقدي وريادة الأعم...مصراوى امس 10:25 ص

جامعة القاهرة تدرب أعضاءها على التفكير النقدي وريادة الأعمال...مصراوى

الثلاثاء.. جامعة الأزهر تنظم «منتدى التعليم الطبي والتصنيع الدوائي» امس 10:25 ص

تنظم جامعة الأزهر، بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية، اليوم الثلاثاء منتدى "التعليم الطبي والتصنيع الدوائي.. تحديات وآفاق التعاون" بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات في الساعة العاشرة صباحًا. يأتي المنتدى برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على القطاع الطبي بالجامعة، وبمشاركة أمين عام اتحاد الجامعات الأفريقية، وممثلين عن الجامعات الأفريقية والمصرية.

صور.. كليات جامعة الإسكندرية تتنافس بتطوير شامل بنحو 40 مليون جنيه - 20/09/2018 | 2:00 ص

بعد أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، مبادرة "أفضل جامعة"، خلال افتتاحه مؤتمر الشباب السادس، بدأت جامعة الإسكندرية استعداداتها الرسمية للمشاركة فى هذه المبادرة.

8 جامعات توقع بروتوكول تعاون مع جامعة أوشن الأمريكية لإنشاء كليات مجتمعية - 20/09/2018 | 2:00 ص

وقع رؤساء 8 جامعات برتوكول تعاون مع جامعة أوشن الأمريكية وذلك بمقر قصر الزعفران بجامعة عين شمس وذلك لإنشاء كليات مجتمعية.

رئيس جامعة القاهرة يعلن تأهيل 8 مبان بالمدن الجامعية قبل بدء الدراسة - 20/09/2018 | 2:00 ص

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة اتخذت إجراءات للتحول إلى اللامركزية والجودة والإصلاح الإدارى.

جامعة الأزهر تنظم دورات لـ 5000 أزهرى لتأهيلهم لسوق العمل - 20/09/2018 | 2:00 ص

أكد الدكتورمحمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، حرص الجامعة على تأهيل الطلاب وإعداد دورات تدريبية لهم فى كافة المجالات لتوسيع الأفق لدى الشباب

عبد الغفار يبحث مع رئيس جامعة سلامنكة الإسبانية آليات التع...مصراوى 19/09/2018 | 12:50 ص

عبد الغفار يبحث مع رئيس جامعة سلامنكة الإسبانية آليات التعاون العلمي...مصراوى



جامعة حمد بن خليفة تُعرّف الطلاب ببرامج الدراسات العليا كليات ومعاهد



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/13/01/2018/جامعة-حمد-بن-خليفة-تُعرّف-الطلاب-ببرامج-الدراسات-العليا جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جامعة حمد بن خليفة تُعرّف الطلاب ببرامج الدراسات العليا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars