الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

: كريم فهمي: دوري في «أمر واقع» مفاجأة.. والتصوير نهاية الشهر

14/01/2018 | 7:50 ص 0 comments
: كريم فهمي: دوري في «أمر واقع» مفاجأة.. والتصوير نهاية الشهر

يجسد شخصية انتهازية فى «على بابا».. وسعيد بالموسم الثانى من «قعدة رجالة» يعيش الفنان كريم فهمى حالة من النشاط الفنى المكثف، فيشارك فى أحدث أعماله الدرامية «أمر واقع»، وينافس به خلال الماراثون ...

اقرأ أيضا:
خالد دجوى خبير تنمية المهارات الشخصية: الحب وحده لا يكفي لاستمرار حياة زوجية ناجحة - الشباب
: محمد ناجى زاهى يكتب: حينما يسير القاتل فى جنازة المقتول
: أمين الفتوى بدار الإفتاء: هروب الفتاة للزواج من رجل غير جائز
: الإفتاء: لا يمكن إرغام الفتاة على زيجة لا ترضاها ..فيديو
: د. رشا سمير تكتب: موسم صيد العشاق.. الحب والخيانة وأشياء أخرى

يجسد شخصية انتهازية فى «على بابا».. وسعيد بالموسم الثانى من «قعدة رجالة»
يعيش الفنان كريم فهمى حالة من النشاط الفنى المكثف، فيشارك فى أحدث أعماله الدرامية «أمر واقع»، وينافس به خلال الماراثون الرمضانى المقبل، إلى جانب فيلمه الجديد «على بابا»، المقرر عرضه فى موسم عيد الفطر المقبل.
كما يشارك فى الموسم الثانى من برنامج «قعدة رجالة»، الذى يعرض حصريًا على قناة «dmc».. فى حواره مع «الدستور»، تحدث «فهمى» عن كواليس تلك الأعمال.

■ ما الذى جذبك للمشاركة فى مسلسل «أمر واقع»؟
- العامل الأساسى الذى جذبنى للمشاركة فى المسلسل هو أنه يشهد بطولتى المطلقة لأول مرة على صعيد الدراما التليفزيونية، إلى جانب مناقشة العمل قضية مهمة، ودورى فيه جديد تمامًا علىَّ وبسيط جدًا، وسيكون مفاجأة للجمهور، وأعقد حاليًا جلسات مكثفة مع السيناريست محمد رفعت والمخرج السورى مجدى السميرى، والفنانين نجلاء بدر وريم مصطفى وأحمد وفيق وملك قورة، لبدء تصوير المسلسل فى موعده نهاية الشهر الجارى، للحاق بالماراثون الرمضانى المقبل.
■ كيف تقيم علاقتك بالمخرج مجدى السميرى خاصة أن المسلسل ثانى عمل يجمعك به؟
- تجربتنا الأولى كانت فى مسلسل «اختيار إجبارى» مع النجم خالد سليم، وسعيد للغاية بتعاونى معه، لأنه مخرج متميز، واستطاع إخراج الأفضل خلال أكثر من مسلسل فى الدراما التونسية، منها «ليلة شك» الذى شاركت فى بطولته مواطنته درة.
■ ما تفاصيل مشاركتك فى فيلم «على بابا»؟
- تعاقدت على الفيلم دون تردد، خاصة أنه يضم مجموعة من النجوم أحبهم كثيرًا على المستويين المهنى والفنى، وأواصل حاليًا تصوير مشاهدى بالعمل، وأجسد شخصية انتهازية يستغل من حوله لتحقيق مصالحه الشخصية، من بينهم أسرة فتاة تدعى «معالى» التى تجسدها الفنانة أيتن عامر فى إطار تشويقى كوميدى، وأتوقع أن ينال إعجاب الجميع عند عرضه خلال موسم عيد الفطر، و«على بابا» يعد التعامل الثانى بينى وبين المنتج أحمد السبكى بعد فيلم «حسن وبقلظ».
■ ماذا عن مشاركتك فى تقديم الموسم الثانى من برنامج «قعدة رجالة»؟
- سعيد جدًّا بالتجربة، ولم أتردد فى المشاركة عندما رشحتنى المنتجة «سالى والى» لتقديم الموسم الثانى من «قعدة رجالة» مع الفنان باسل خياط وأحمد فهمى، خصوصًا بعد النجاح الذى حققه الموسم الأول، بسبب فكرة إظهار ما يمس الرجل والمرأة ما بين الحب والكره والمشاكل والأزمات التى تمر فى حياتهم، ومن خلال الاختلاف والتميز لكل شخصية، سواء الضيوف أو المقدمون، وأتوقع أن يلقى الموسم الثانى نجاحًا أيضًا.
■ هل تؤيد فكرة خلق موسم درامى جديد بعيدًا عن «الماراثون الرمضانى».. وأيهما تفضل الأعمال الطويلة أم القصيرة؟
- نعم.. وفى الآونة الأخيرة رأيت عروضًا لبعض المسلسلات بعيدًا عن الماراثون الرمضانى حققت نجاحًا ملحوظًا، ربما لم تكن لتحققه لو عرضت فى الموسم، ولا أفضل شيئًا على وجه التحديد، كل ما يهمنى هو الدور الذى أقدمه، وهل سيناسبنى أم لا، سواء أكان المسلسل ٣٠ حلقة أو٦٠، وأرى أن العمل إذا كان مكتوبًا بشكل جيد وتصور عميق ومليئًا بالأحداث المثيرة، فسيحقق نجاحًا كبيرًا دون أى ملل، حتى لو امتد إلى ٦٠ حلقة أو أكثر.
■ ماذا عن «الحساب يجمع» والوقوف أمام النجمة الكبيرة يسرا؟
- قدمت فى المسلسل دور «البلطجى»، الذى يعد نقطة مهمة فى حياتى، وبرغم خوفى من الدور قبل التصوير، عندما رشحنى له المخرج هانى خليفة والمنتج جمال العدل، لكنه حقق ردود أفعال طيبة، ولم أكن أتوقع كل هذا النجاح للشخصية، وعندما شاهدت يسرا للمرة الأولى شعرت أنها أصغر منى فى السن، فقد كسرت جميع الحدود، وكنت سعيدًا بالوقوف أمامها فى جميع مشاهدى، فهى ممثلة تهتم بأدق التفاصيل، إضافة إلى تعاملها الراقى مع كل فريق العمل.
■ وماذا عن تجربة العمل مع شقيقك أحمد فهمى؟
- شاركت معه فى مسلسل «ريح المدام» فى رمضان الماضى، ومعنا الإعلامى أكرم حسنى، وكنت سعيد جدًّا بالتجربة، ولم أتردد فى المشاركة معه، وبعيدًا عن دورى كنت أجلس معه للتحضير والتجهيز للشخصية التى كان يقدمها.
■ صرحت فى أحد البرامج بأنك تكره المرأة «المسترجلة».. ماذا كنت تعنى؟
- نعم قلت ذلك، فشخصية المرأة المسترجلة قادرة على جعلى أكره جميع السيدات، والمرأة «المسترجلة» هى التى تسعى دومًا لأن تكون مثل الرجل فى أى شىء، ولا ترى أنها أنثى تختلف عن الرجل، كما أننى فى حياتى مررت بالكثير من هؤلاء السيدات.
■ ما الدور الذى تتمنى تقديمه فى الأعمال المقبلة؟
- لا يوجد دور بعينه مفضل بالنسبة لى، لكننى أحب تقديم أدوار مختلفة، حتى لا أكرر نفسى.
■ هل انشغلت بالكتابة والتمثيل عن مهنتك الأصلية كطبيب أسنان؟
- أبدًا، أمارس مهنتى كمؤلف وممثل لحبى لها، لكنى لا أزال أمارس مهنتى كطبيب أسنان، وعيادتى تستقبل المرضى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الزواج الناجح يقوم على الحب والمودة البوابة امس 19:25 م

الزواج آية من آيات الله التي يجب أن نتأمل ونتفكر فيها، والتوافق بين الزوجين دليل رضا الله عز وجل على عباده، قال تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا

كتبوا فصولاً في الحُبِّ والعلاقة بين الرجل والمرأة.. الفرق بين فقهاء الأندلس العاشقين وشيوخ اليوم! Cedar News - الأرز نيوز - أخبار من لبنان امس 19:25 م

لا ينتهي حديثي عن ابن حزمٍ حتى ألقاه على الحوض -إن شاء الله- لعل الله يغفر لنا أنْ كُنَّا لا نكتُمُ العشق وإن كنَّا نستر دموعَنا عن أحبابنا.. أقول هذا وأخمِّن أن كلَّ قارئٍ مطَّلعٍ على حضارة أجدادنا في الأندلس قد عرف أنهم كانوا يعيشون في مجتمعات تؤمن بالحب وتُعلِنُه. ولا ينحصر الأمرُ في ابن زيدون مع ولَّادةَ بنت المستكفي ولا ينحسر، فقد كان في ضواحي قرطبة ألف زيدون وألف ولَّادةَ، حتى سبق الشعراءُ الأندلسيُّون إلى الآداب الرومانسيَّة -كما تُسمَّى- وبرَعوا فيها أيَّما براعةٍ، وفتحوا أبوابَها وشادوا عِمرانها حتى اسْتدَّ البناء واشْتدَّ، ولا يحتفي شاعرٌ بوردةٍ إلا إذا كان أندلسياً أو مضمَّخاً بعِطْر الأندلس. يقول الشاعر ابنُ بدرٍ القرطبيُّ يصف التشابه بين ورودٍ أهداها له بعض أصحابه وبين لون خدود المرأة التي يتغزَّلُ بها، وكيف أنها اتَّهمتْه بأنَّ ذلك الورد مسروقٌ من خدَّيْها: كنتُ قد أُهدِيتُ وَرْداً فادَّعتْ ** أنه مِن ورد خَدَّيْها سُرِقْ ومَشَتْ عَجْلى إلى مِرآتِها ** فإذا وردٌ كوردٍ في الطَّبَقْ فهي لمَّا ظنت أن الورد مسروقٌ من خدَّيْها ذهبت مسرعةً إلى مرآتها حتى تتأكد، فإذا ورودها لا تزال معها.. أليس هذا التصوير غايةً في الروعة والجمال؟ وهل تكون هذه الصورةُ إلا صورة من "ربيع قرطبة"؟ وفي مَرْتَعٍ آخر؛ هل نجد شاعراً أصاخَ بسَمْعِهِ -قبل ابن خَفاجةَ الأندلسي– إلى جبلٍ ليُحدِّثَهُ بأخبار الزمان ويرويَ له أحاديث من مرُّوا به ولجأوا إليه؟ وأرعنَ طمّاحِ الذُؤابةِ بَاذخٍ ** يُطاولُ أعنانَ السماءِ بغاربِ يَسُدُّ مَهَبَّ الريحِ من كلّ وِجهةٍ ** ويزحمُ ليلاً شُهْبَهُ بالمناكبِ وَقُورٍ على ظَهرِ الفلاةِ كأنهُ ** طوالَ الليالي مُفْكِرٌ بالعواقِبِ يلُوثُ عليهِ الغيمُ سُودَ عمائمٍ ** لها منْ وميضِ البرقِ حُمْرُ ذوائبِ أَصَخْتُ إليهِ وهوَ أخرسُ صَامتٌ ** فحدثِني ليلَ السُرَى بالعَجائبِ وقال ألا كم كنتُ مَلجأ قاتلٍ ** ومَوطنَ أوَّاهٍ تبـتَّلَ تائبِ وكم مرَّ بي من مُدْلِجٍ ومُـؤَوِّبِ ** وقـال بِظِلِّي من مَطِيٍّ وراكبِ وهل عرف الناس مجالس الطرب وحفلات الأنس إلا في الأندلس؟ ومِن الشِّعْر الذائع الذي غنَّاه الناس شرقاً ومغرباً؛ أبيات لسان الدين ابن الخطيب أحد أعلام مدينة غرناطة الجميلة، إذ يقول: جــادك الغيــثُ إِذا الغيـثُ هَمَـى ** يــا زمــان الــوصل بــالأَندلسِ لـــم يكــن وصْلُــك إِلاّ حُلُماً ** فــي الكــرى أَو خُلسـة المخـتَلِسِ هكذا كان عنصر الحبِّ والجمال مركزياً في الأدب والمجتمع الأندلسيَّيْن، فليس الأمر مقتصراً على "طوق الحمامة" لأستاذنا ابن حزم، وإن كان هذا الكتاب تتويجاً رائعاً لهذه الحركة الأدبية، وقد ألَّفه في عصرٍ عامرٍ بأهل العلم وحُفَّاظ الحديث وكبار الفقهاء وأهل الفتوى من المالكية والظاهرية وغيرهم، وما سمعنا عن أحدٍ منهم إنكاره لتأليف كتابٍ يحلل فيه ظاهرة الحب الإنساني بمنهجٍ منفتحٍ إلى أقصى الحدود. هذا يدُلُّ حتماً على أنه لم يكن مفاجئاً في نظرهم أن يكتُبَ فقيهٌ كابن حزمٍ فصولاً في الحُبِّ والغرام والعلاقة بين الرجل والمرأة بكل تفاصيلها المشوقة، وأن يُفسِّر هذا المعنى الجليل لا من نظر جِلْفٍ لا يفقه الحياة، بل من نظر خبيرٍ بأسرار النساء عارف بأخبار العُشَّاق، كيف لا وهو الذي كانت له تجربة في الحب لم تَكَدْ جمرتها تخبو منذ أيام مراهقته في أزقة قرطبة الساحرة! كيف لا وهو الذي يعرف جيداً حديث الصحابي الجليل مُغيثٍ مع حبيبته بريرةَ التي طلَّقها ثم ندم على طلاقه فظَلَّ يبكي عليها في شوارع المدينة النبوية حتى جاء رسول الله -صلى الله عليه وسلم- شافعاً له عندها ولم تقبل بريرةُ -غفر الله لها- شفاعته عليه السلام. يا شيخ هل الحب حرام؟ من وجهة نظرٍ نفسانية أكاد أجزم أن من يطرح سؤالاً كهذا هو يعاني من مرض نفسي لا أدري ما اسمه بالضبط، لكن الأكثر رُعباً هو أن يبدأ الشيخ -بعد أن يتربع على كرسيِّ فتواه- متمطِّقاً بكلماتٍ كحبَّات البَرَد يقذف بها على وجه سائله المسكين، حتى كأنه يريد بذلك إخمادَ نارٍ تتلظَّى في صدره وهو يرجو أن يبحث له عن حلٍّ يسعفه به في لقاء حبيبته، فإذا هو يتوعَّده بالعذاب والعقاب وشديد الحساب ومحق البركة في الرزق ونقصٍ في العقل وانهيار العقيدة في قلبه حتى كأنه على بُعْد خطوة أو خطوتين من الكفر بالله. وأنا أزعم أن عقولاً تفكر هكذا لم تستوعب معنى الحياة بعدُ، ولا نهلت من معين القرآن الذي هو الكتاب المقدَّس للحياة بجميع تفاصيلها. يقول ابن حزم مفتتِحاً كلامه عن ماهية الحب: "الحب -أعزك الله- أوله هزل وآخره جِدٌّ، دقَّتْ معانيه لجلالتها عن أن توصف، فلا تُدْرَك حقيقتُها إلا بالمعارضة، وليس بمُنْكَرٍ في الديانة ولا بمحظور في الشريعة، إذ القلوب بيد الله عز وجل" (طوق الحمامة، ص: 05) وقد نتساءل كيف له أن يستحضِرَ الحكم الشرعي في ثنايا تعريفه للحب؟ وقد يكون الجواب الأكثر مناسبة لهذا الاستحضار هو أن ماهية الحب -أي تعريفه- يتداخل فيها الطبيعي بالشرعي، وأنه لا يمكن تصوُّر تضادٍّ بينهما. فالحُبُّ غريزةٌ طبيعية، وهذا يتجلى في عبارة ابن حزم: "إذ القلوب بيد الله"، وفي الوقت نفسه هو مستساغٌ في الشريعة غير محظورٍ؛ لأن الذي شرع الأحكام هو الذي يمتلك القلوب، ولن يكلف الله نفساً إلا وُسعها. هذا بالضبط ما يمكن فهمه من ذِكر ابن حزم الأندلسي الحكم الشرعي لظاهرة الحب الإنساني مباشرةً بعد تعريفه له أو في العبارة نفسها التي وضعها تحت عنوان "ماهية الحب". هكذا بدأ فقيهُنا كتابه الذي سيكون خلال عشرة قرون بعد تأليفه؛ أهمَّ دساتير الحب في الحضارتين الشرقية والغربية على حدِّ السواء، وهكذا أسَّس لتلك العلاقة المقدَّسة بين الرجل والمرأة وفتح باباً مُشْرَعاً للقلوب حتى تمارس حقَّها الطبيعيَّ في الشراكة الحياتيَّة دون أن يُعيقَها فِكر استئصاليٌّ ظلاميٌّ يجعل من "حق الإنسان" مجالاً للترهيب والتخويف، ويبدو أن ذلك -كما سبق وأن ذكرتُ- لم يكن له حضورٌ في المجتمع الأندلسي، وأن واقع حياتهم كان لا ينفكُّ عن الكلام في الحب والعشق حتى وصل ذلك إلى مجالس كبارهم من الأمراء والفقهاء والقضاة. المقالة كتبوا فصولاً في الحُبِّ والعلاقة بين الرجل والمرأة.. الفرق بين فقهاء الأندلس العاشقين وشيوخ اليوم! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

: د. رشا سمير تكتب: موسم صيد العشاق.. الحب والخيانة وأشياء أخرى امس 19:25 م

للعلاقات وجوه عدة، وللحب آلاف المسميات، وحين ترتبط الأقدار.. تكثر الحكايات، وحين تكثر الحكايات.. يقف الأبطال وراء الفُرص لاقتناص القلوب الحائرة. ...

فارق السن بين الزوجين... معضلة يَصعُب حلّها امس 19:25 م

نشرت العديد من الدراسات حول موضوع فارق السن بين الزوجين، منها مَن اعتبر أنّ العمر ليس له علاقة بمدى انسجام الزوجين، ومنها مَن آمن أنّ الخلافات بين الز

: محمد ناجى زاهى يكتب: حينما يسير القاتل فى جنازة المقتول امس 19:25 م

بعيدا عن السياسة وما يأتى من ورائها من هم وغم وأمور أخرى كثيرة لا تملىء القلب إلا شكًا وتعقيدًا وتوبيخا وخمولًا , دعونا نتحدث عن الحب , فحقًا من الحب ما قتل , ومن الحب ما أحيا , وما أكثر قتلى العشق ...

الشيخ شمس الدين: الحب في الحلال بين الرجل والمرأة ماشي عيب امس 19:25 م

ردّ الشيخ شمس الدين في حصة "انصحوني" على سائل أراد معرفة إن كان الحب بين الرجل المرأة فيه عيب. فقال الشيخ شمس الدين للسائل، ليس هناك



: كريم فهمي: دوري في «أمر واقع» مفاجأة.. والتصوير نهاية الشهر حب وزواج يجسد شخصية انتهازية فى «على بابا».. وسعيد بالموسم الثانى من «قعدة رجالة» يعيش الفنان كريم فهمى حالة من النشاط الفنى المكثف، فيشارك فى أحدث أعماله الدرامية «أمر واقع»، وينافس به خلال الماراثون ...



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

: كريم فهمي: دوري في «أمر واقع» مفاجأة.. والتصوير نهاية الشهر
المصدر http://www.dostor.org/2020384 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : كريم فهمي: دوري في «أمر واقع» مفاجأة.. والتصوير نهاية الشهر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars