الموضوعات تأتيك من 14197 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > حمدين صباحي

: «صباحي ومرزوق وجنينة».. هؤلاء تراجعوا عن الترشح للرئاسة قبل «شفيق»

14/01/2018 | 8:50 ص 0 comments
: «صباحي ومرزوق وجنينة».. هؤلاء تراجعوا عن الترشح للرئاسة قبل «شفيق»

أعلن الفريق أحمد شفيق، مساء أمس، تراجعه عن فكرة الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المزمع انطلاقها الشهر المقبل، وذلك بعد حالة كبيرة من الجدل والتصريحات المتضاربة من الفريق وحزبه «الحركة الوطنية»، إلا ...

أعلن الفريق أحمد شفيق، مساء أمس، تراجعه عن فكرة الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المزمع انطلاقها الشهر المقبل، وذلك بعد حالة كبيرة من الجدل والتصريحات المتضاربة من الفريق وحزبه «الحركة الوطنية»، إلا أن موقف شفيق لم يكن الأول من نوعه في حالات التراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية، فقد سبقه عدد من المرشحين المحتملين الذين أثاروا جدلًا واسعًا حول أنفسهم ومن ثم تراجعوا عن القرار وأعلنوا نيتهم الواضحة في عدم خوض الماراثون الانتخابي.

يرصد «الدستور» أبرز الأسماء التي أعلنت عدم رغبتها في المنافسة الرئاسية:

حمدين صباحي
بعد تكهنات من أعضاء التيار الشعبي وحزب الكرامة حول مصير ترشح زعيمهم حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، خرج الأخير بنفسه، في أعقاب إعلان دمج أحزاب تيار الكرامة، معلنًا نيته عدم الترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية، ولا سيما بعد خسارته المتكررة في انتخابات 2012 أمام الإخوان، و2014 أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

معصوم مرزوق
بعد انسحاب «حمدين» وتراجعه عن فكرة ترشحه، اشتعل الجدل وطرح الأسماء داخل قوى المعارضة، ولاسيما اليسارية والناصرية منها، ليخرج السفير معصوم مرزوق بعد ذلك ملمحًا في أحاديث مقتضبة له عن نيته للترشح للانتخابات الرئاسية، لكن الأمر لم يتوافق عليه كافة أعضاء التيار الديمقراطي وخاصة حزب تيار الكرامة، ورفضوا ترشح «مرزوق» وهو ما دفعه لإعلان استقالته من منصبه في الحزب، راهنًا ترشحه بضرورة تأييد التيار الديمقراطي له.

هشام جنينة
في وسط انتشار تكهنات كثيرة في بداية العام الماضي حول ترشح المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، للانتخابات الرئاسية، ومدى جاهزيته لذلك، وتوافق شروط الترشح الدستورية عليه، خاصة في ظل ما تردد عن جنسية زوجة المستشار الفلسطينية، وكون ذلك يتعارض مع شروط الترشح في الدستور المصري، خرج «جنينة» عن صمته لمرة واحدة في أحد الحوارات التليفزيونية مع «بي بي سي عربية» مايو الماضي، قائلًا: «أنا لست سياسيًا، وليس لي أيّ طموح سياسي، وإذا تعاونا مع القيادة الحالية سننهض بالبلد»، ولم يرغب «جينية» في الحديث عن الأمر مرة أخرى بعد ذلك سواء بالإثبات أو النفي.

يحيى الدكروري
بعد أزمة مجلس الدولة الأخيرة، إبان مناقشة حجم جزيرتي تيران وصنافير، دارت الأحاديث حول احتمالية ترشح المستشار يحيى الدكروري، رئيس محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا أن «الدكروري» حسم الأمر قائلًا: «لم أدرس أمر الترشح أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة»، ليُسدل الأمر على أحاديث ترشحه حتى الآن.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مختار نوح تعقيبًا على انتقاد حمدين صباحي إعدامات الإخوان: لا مجال للإعتراض 11/09/2018 | 10:25 م

قال الدكتور مختار نوح، المفكر الإسلامي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، تعقيبًا على إعتراض حمدين صباحي، على الأحكام الصادرة بالإعدام ضد الإخوان: "دي ......

هل يكون الزلزال الثالث نهاية اليسار فى مصر؟ 11/09/2018 | 10:25 م

عبد المنعم سعيد من الممكن أن يتحول إلى تيار متطرف حسن سلامة حمدين صباحى وخالد على نموذجان

أحمد موسى: من 200 إلى 300 إرهابى يستحقون الإعدام فى قضية اعتصام رابعة - 11/09/2018 | 10:25 م

قال الإعلامى أحمد موسى، إنه لا تعلق على أحكام القضاء المصرى ولكن الذين يستحقون الإعدام فى قضية فض "اعتصام رابعة"، أكثر من 75 شخصا ممن صدر ضدهم الحكم..

فيديو.. الباز: أحكام إعدام فض رابعة تمثل العدالة وسيادة القانون 11/09/2018 | 10:25 م

هاجم الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة 'الدستور'، حمدين صباحي المرشح الرئاسي الأسبق، ومحمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق، والناشط السياسي خالد داود؛ لوصفهم أحكام الإعدام ضد قيادات الإخوان في قضية 'فض رابعة' بغير القانونية.

مصر.. رفض داخلي وخارجي لأحكام الإعدام الجماعية 11/09/2018 | 10:25 م

تواجه مصر انتقادات حادة في الداخل والخارج على خلفية أحكام الإعدام التي أصدرتها على 75 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـفض اعتصام رابعة العدوية، المتهم فيها 739 شخصا، بينهم قادة في جماعة الإخوان المسلمين.

مصر ترد على بيان المفوضة الأممية بشأن أحكام الإعدام في قضية رابعة - CNN Arabic 11/09/2018 | 10:25 م

أدانت مصر  البيان الصادر عن ميشيل باشليه، مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بشأن الأحكام الصادرة في قضية فض اعتصام رابعة العدوية، الأحد مستنكرة بـ"أشد العبارات" ما جاء فيه.

'تحطيم وضرب'.. بلطجية الحركة المدنية يرهبون المواطنين بالنادي السويسري بلدنا اليوم 12/06/2018 | 9:00 ص

يقفون أعلى منصاتهم للمناداة بشعار الحرية والديمقراطية يرفضون سياسة الدولة ويطالبون بمقاطعة انتخاباتها لا يمر يوم



: «صباحي ومرزوق وجنينة».. هؤلاء تراجعوا عن الترشح للرئاسة قبل «شفيق» حمدين صباحي أعلن الفريق أحمد شفيق، مساء أمس، تراجعه عن فكرة الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المزمع انطلاقها الشهر المقبل، وذلك بعد حالة كبيرة من الجدل والتصريحات المتضاربة من الفريق وحزبه «الحركة الوطنية»، إلا ...



اشترك ليصلك كل جديد عن حمدين صباحي

خيارات

: «صباحي ومرزوق وجنينة».. هؤلاء تراجعوا عن الترشح للرئاسة قبل «شفيق»
المصدر http://www.dostor.org/2014852 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : «صباحي ومرزوق وجنينة».. هؤلاء تراجعوا عن الترشح للرئاسة قبل «شفيق»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars