الموضوعات تأتيك من 14046 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

مصر ضمن أكثر 20 دولة معرضة للاختراق على المحمول: تحذيرات من اختراقات للهواتف الذكية بسبب برامج الذكاء الاصطناعى

14/01/2018 | 11:00 ص 0 comments
مصر ضمن أكثر 20 دولة معرضة للاختراق على المحمول: تحذيرات من اختراقات للهواتف الذكية بسبب برامج الذكاء الاصطناعى

حذرت العديد من شركات أمن المعلومات خلال الفترة الماضية من اختراقات حديثة قد تطال الهواتف الذكية للأفراد خلال الفترة المقبلة، مع تنامى انتشار برامج الذكاء الاصطناعى التى تمتلك القدرة على التعلم وجمع البيانات وتحليلها واتخاذ قرارات بناء على عملية التحليل،

اقرأ أيضا:
تقنية و تكنلوجيا - 3 تطبيقات مفيدة يمكنك تجربتها الآن على هاتفك الذكى
ابحث عن تطبيق مميز للقران الكريم مستعرضا ابرز خدماته .. هذه أفضل 4 تطبيقات - المشرق نيوز
اصنع شريط جانبي بحافة شاشة أي هاتف أندرويد بهذا التطبيق - تكنولوجيا نيوز
جوجل لن تصحح العيب الأمني المستخدم لتتبع أجهزة أندرويد -
أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لاندرويد وايفون - صدى التقنية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


حذرت العديد من شركات أمن المعلومات خلال الفترة الماضية من اختراقات حديثة قد تطال الهواتف الذكية للأفراد خلال الفترة المقبلة، مع تنامى انتشار برامج الذكاء الاصطناعى التى تمتلك القدرة على التعلم وجمع البيانات وتحليلها واتخاذ قرارات بناء على عملية التحليل، بصورة تحاكى طريقة تفكير البشر.

أخبار متعلقة

photo

خبراء: الرسائل الإلكترونية تمكن القراصنة من اختراق هاتفك

photo

احذر.. رسالة يمكنها اختراق 95% من هواتف «أندرويد»

photo

شركة ألمانية تتمكن من اختراق نظام بصمة الإصبع في هاتف «جالاكسي إس5»

وذكرت مؤسسة «جارتنر» للدراسات والأبحاث العالمية، أن خاصية الذكاء الاصطناعى تُمكن الهواتف الذكية من جمع الكثير من البيانات عن سلوك المستخدم وخصائصه الشخصية، بالإضافة إلى استشعار وفهم سلوك المستخدم وتعلّم ما يناسبه، مثل القدرة على تحديد الوقت المناسب لاستخدام تطبيق ما.

وتوقعت وصول نسبة الهواتف الذكية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعى المدمجة إلى 80% بحلول 2022، بزيادة بنسبة 10% على عام 2017.

وتعليقا على هذه التحذيرات، قال المهندس أحمد بهاء حسن رئيس مجلس إدارة شركة الاستشاريون العرب لأمن المعلومات، إن الهواتف الذكية تشهد انتشارًا واسعًا فى الاستخدام خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى حصول عدد من التطبيقات على التجسس والاطلاع على البيانات الشخصية لتحديد متطلبات المستخدم واحتياجاته كميزة من وجهة نظر مؤسسى التطبيقات، إلا أن ذلك يعد اختراقا للمعلومات الشخصية.

أضاف أن تقنية الذكاء الاصطناعى تتضمن سلبيات ذات علاقة وثيقة بحماية البيانات والقدرة على الاطلاع عليها بناءًا على إنها تقنية حديثة تحقق تحكم أكبر والتعرف على الأصوات وإرشاد المستخدمين، أو تفعيل أحداث معينة.

ولفت بهاء، إلى أن أبرز تلك الاختراقات تأتى عبر إعطاء التطبيق لإذن مراقبة المكالمات الصوتية وتتبع خط السير، بالإضافة إلى إمكانية الربط مع كاميرا الهاتف المحمول وإمكانية الوصول للصور الشخصية دون سماح المستخدم بذلك، موضحًا ضرورة تجنب التطبيقات التى لا يتم الاستفادة منها فى أسرع وقت، كذلك عدم تحميل التطبيقات التى تطلب بيانات عديدة مقابل الوظيفة التى تقدمها، حيث إنها تعد بمثابة هاكرز.

وأكد على ضرورة تطبيق قوانين تنظم حركة تداول البيانات والمعلومات، بحيث تلزم الشركات والمؤسسات بعدم تداول قواعد البيانات دون معرفة أصحابها، نظرًا لتطبيق عقوبة رادعة عليها فى حالة وقوع ذلك، بالإضافة إلى حتمية تنظيم وزارة الاتصالات ممثلة فى «الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات» حملة توعوية ضد أخطار التكنولوجيا الحديثة فى ضوء ارتفاع عدد الاختراقات.

وفيما يخص حماية منظومة تحويل الأموال عبر المحمول، أشار إلى أن تفعيل منظومة التوقيع الإلكترونى تضمن سرية كلمات المرور والبيانات الشخصية المالية والبنكية، مما يساهم فى رفع الدولة ممثلة فى البنك المركزى للحد الأقصى للمبالغ المسموح بتحويلها نظرًا لزيادة الثقة فى المنظومة، بالإضافة إلى أن التوقيع الإلكترونى مُطبق ومعترف به عالميًا وفقًا للمعايير والشروط.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الاستشاريون العرب لأمن المعلومات، إلى احتياج المنظومة إلى إعادة هيكلة فيما يخص أمن البيانات الشخصية، ووعى الأفراد والمؤسسات بالطرق اللازم اتباعها للحماية من الاختراق والتسلل إلى البيانات المسجلة عبر الهواتف المحمولة.

ولعب الإقبال المتزايد على خدمات الأجهزة المحمولة فى المنطقة دوراً فى جذب انتباه مجرمى الإنترنت الذين يقومون بتطوير أدواتهم بشكل مستمر، وفقا لنتائج كاسبرسكى لاب الاحصائية خلال العام الماضى حيث تم تصنيف بعض البلدان من أعلى 20 دولة من حيث عدد المستخدمين الذين تعرضوا لتهديدات أمنية على أجهزة هواتفهم الذكية ومن ضمنهم مصر.

وقال غريب سعد باحث أمنى أول لفريق البحث والتحليل العالمى بشركة كاسبرسكى لاب فى الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، إن 50% من مستخدمى الأجهزة الإلكترونية والإنترنت معرضون للهجمات الإلكترونية على مستوى العالم، مؤكدا على أن القدرة على تأمين الأشخاص تعتمد على مدى استعداد هؤلاء الأشخاص وقدرتهم على تبنى تطبيقات خاصة بالحماية والأمان.

وأكد على أن الثقافة المنتشرة فى بعض الدول قد تتجه نحو تأخير الاعتماد على تلك التطبيقات مثل الدول الإفريقية والشرق الأوسط التى تتدنى بها ثقافة المستخدمين نحو الاعتماد على التأمين، حتى فى الأجهزة الشخصية.

ولفت سعد، إلى أن شبكات التواصل الاجتماعى أصبحت مصدرًا أساسيًا لتلك التهديدات مع ضعف الحماية التى تقدمها المتصفحات المختلفة، خاصة مع زيادة معدلات الثقة بين مستخدمين تلك المواقع والتى قد تتسبب فى استخدام الحسابات المزيفة لإرسال البرمجيات الخبيثة أو اختراق الحسابات الخاصة بالمستخدمين.

وأوضح أن الألعاب الإلكترونية وأجهزة المحمول الذكية تمثل تحديًا كبيرًا، خاصة وأن المستخدمين يعتمدون على هواتفهم المحمولة لتخزين كافة التفاصيل الخاصة بهم سواء الشخصية أو العملية، حيث رصدت كاسبرسكى لاب خلال عام واحد أكثر من 2.96 مليون هجوم على الهواتف الذكية منها 98% على أنظمة تشغيل أندرويد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تطبيقات أندرويد تتبع المواقع الجغرافية للمستخدمين دون علمهم... وجوجل تنحرج! اليوم 10:25 ص

عند تثبيت أي تطبيق أو برنامج تظهر للمستخدم سلسلة من الصلاحيات التي يطلبها ذلك التطبيق لكي يتمكن من العمل بشكل صحيح ويقوم بتنفيذ المهام المرجوة منه، وتشمل هذه السلسلة الوصول إلى جهات الاتصال، والبريد الإلكتروني والموقع الجغرافي والصور والفيديو وغيرها، إلا أن بعض التطبيقات تطلب من المستخدم إعطاءها صلاحيات هي ليست في حاجة إليها، كأن يقوم تطبيق مخصص للألعاب أو...

تطبيق كتابي لك لتسهيل استعارة وبيع وشراء الكتب في السعودية - مجلة هي اليوم 10:25 ص

تطبيق كتابي لك لتسهيل استعارة وبيع وشراء الكتب في السعودية للطلاب الجامعيين و عامة القراء.

خبراء يحذرون من تطبيقات مزيفة على هواتف أندرويد اليوم 10:25 ص

تحميل لعبة "فورت نايت" بعيداً عن منصة متجر "جوجل بلاي" فتح الباب أمام القراصنة والمحتالين لإيهام المستخدمين بوصلات بها برامج خبيثة...

تطبيق Edge Action لإنشاء شريط على شاشة الأندرويد - المغرب اليوم اليوم 10:25 ص

لعل الجانب السلبي والرئيسي للشاشات هذه الأيام، هو النمو الدائم والمستمر، وأقصد هنا زيادة حجم شاشات الهواتف، بالتالي يُمكِن أن يجعل الاستخدام صعب للغاية وخاصةً بيد واحدة، لكن لحسن

10 معلومات لا تعرفها عن تطبيق Family Link من جوجل - اليوم 10:25 ص

كشفت شركة جوجل فى وقت سابق عن تطبيق جديد مصمم لمساعدة الآباء والأمهات فى الحصول على المزيد من التحكم فيما يخص أجهزة أطفالهم الذكية من هواتف وحواسيب لوحية

بوابة الفجر: أخيرا.. جوجل تُطلق تطبيقها FameBit لمستخدمي أندرويد اليوم 10:25 ص

طرحت شركة جوجل أخيرًا تطبيقها FameBit لمستخدمي أندرويد، حيث يسمح هذا التطبيق لمُنشئي المحتوى وأصحاب التأثير في يوتيوب من الاتصال بالعلامات التجارية، ...

طرق حماية حسابك عند لعب فورتنايت اليوم 7:25 ص

تواصل شعبية فورتنايت Fortnite Battle Royale ، لعبة فيديو متعددة اللاعبين طورتها Epic Games، خاصة مع إصدار نسخة الآندرويد. ولكن على عكس الغالبية العظمى من المطورين ، اتخذت Epic خطوة جريئة لعدم جعل لعبة الجوال متوفرة على Google Play. حتى أن Google أصدرت بيانًا خاصًا حول ذلك: نوضح هنا سبب كون هذا الأمر خطيرًا وكيفية حماية … The post طرق حماية...



مصر ضمن أكثر 20 دولة معرضة للاختراق على المحمول: تحذيرات من اختراقات للهواتف الذكية بسبب برامج الذكاء الاصطناعى اندرويد حذرت العديد من شركات أمن المعلومات خلال الفترة الماضية من اختراقات حديثة قد تطال الهواتف الذكية للأفراد خلال الفترة المقبلة، مع تنامى انتشار برامج الذكاء الاصطناعى التى تمتلك القدرة على التعلم وجمع البيانات وتحليلها واتخاذ قرارات بناء على عملية التحليل،



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

مصر ضمن أكثر 20 دولة معرضة للاختراق على المحمول: تحذيرات من اختراقات للهواتف الذكية بسبب برامج الذكاء الاصطناعى
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1244823 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر ضمن أكثر 20 دولة معرضة للاختراق على المحمول: تحذيرات من اختراقات للهواتف الذكية بسبب برامج الذكاء الاصطناعى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars