الموضوعات تأتيك من 14065 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

ملتقى آنلوك لتقنية البلوك تشين يبدأ فعالياته في دبي -

14/01/2018 | 2:50 م 0 comments
ملتقى  آنلوك  لتقنية  البلوك تشين  يبدأ فعالياته في دبي -

انطلقت فعاليات ملتقى آنلوك، اليوم الأحد، حول تقنية البلوك تشين ومستقبل الاقتصاد التشاركي (UNLOCK Blockchain Forum)، والتي تستمر حتى غدا الإثنين، في مركز دبي المالي العالمي

انطلقت فعاليات ملتقى "آنلوك"، اليوم الأحد، حول تقنية البلوك تشين ومستقبل الاقتصاد التشاركي (UNLOCK Blockchain Forum)، والتي تستمر حتى غدا الإثنين، في مركز دبي المالي العالمي.

وشارك في الملتقى أكثر من 60 شركة ناشئة بمجال "البلوك تشين" من أكثر من 39 بلدًا، إلى جانب نخبة تتضمن أكثر من 40 من المتحدثين الخبراء في هذا المجال وأكثر من 500 مشاركًا.

وفي كلمتها الافتتاحية خلال الملتقى، قالت الدكتورة عائشة بن بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية، "علمتنا قيادتنا الحكيمة أن المستقبل لاينتظر أحد لذا نحن نصنعه الآن.. وهو ما بنينا عليه خططنا المتعلقة بالتقنيات الجديدة مثل بلوك تشين، فبينما لازال العالم يستكشف هذه التقنية وجدواها أخذنا في دبي موقع قيادة الجهود العالمية لنكون عاصمة البلوك تشين، وخلال وقت بسيط من إطلاق استراتيجية البلوك تشين طورنا أكثر من 20 حالة استخدام لتوظيف البلوك تشين، في الخدمات الحكومية وهذه مجرد البداية".

وأضافت "بن بشر": "عبر دعم فعاليات مثل unlock blockchain نهدف إلى إثراء الحوار العالمي حول هذه التقنية، وجعل دبي منطلقًا لوضع معايير تبني تطبيقات المستقبل منذ اليوم".

من ناحيته، قال وليد أبو زكي، المدير التنفيذي للشركة المنظمة للملتقى، "عندما سمعت لأول مرة عن البلوك شين، أدركت التغيير الجذري الذي ستحدثه هذه التقينة المبتكرة، ونحن بدورنا نسعى جاهدين إلى تعزيز معرفتنا وتحقيق فهم عميق لمجالات عملنا؛ لأننا نرى أن مهمتنا تتجاوز إطار تنظيم الفعاليات، ونحن فخورون اليوم، بأن جهودنا قد أثمرت عن تنظيم هذا الملتقى ليكون الأنجح من ناحية عدد المشاركين ونوعية المشاركات والمحتوى الذي تجري مناقشته، ونحن نعتقد بأن اتخاذ الخطوات الصحيحة سوف تخرج بالقوانين والأنظمة الملائمة لتنظيم العديد من المسائل أبرزها "التمويل الجماعي الأولي"، و"الطرح الأولي للعملة"، مما سيسهم في جذب مجموعة من أبرز الشركات الناشئة في مجال السلسلة الموثوقة وبالتالي تعزيز مكانة دبي الفريدة على الخارطة العالمية في هذا المجال".

الجدير بالذكر أن الجلسة الأولى لملتقى "آنلوك" شهدت مناقشة تقنية البلوك تشين بمناسبة مرور تسع سنوات على بداية هذه التقنية، بمشاركة عدد من المتحدثين البارزين من بينهم أوليفر بوسمان، الرئيس التنفيذي لشركة "بوسمان للاستشارات" (Bussmann Advisory)، وجيمس واليس، نائب رئيس "بلوك تشين آي. بي. أم" (Blockchain IBM)؛ والدكتور عبد الله قبلان، استشاري تقنية البلوك تشين لدى حكومة مالطا، حيث عقدت مناقشات حول نوعية المنصات السائدة وأشكال البلوك تشين الأكثر أهميةً من غيرها والتي سيكون لها الأولوية إلى جانب تطور مستقبل البلوك تشين.

أما الجلسة الثانية للملتقى، فقد تضمنت مناقشات معمّقة حول الطريقة الأمثل لاستخدام هذه التقنية ومقومات نجاحها، بمشاركة زينة القيسي، رئيس التكنولوجيا الناشئة والشراكات العالمية، في مكتب دبي الذكية، وأندريا تينيانو، مدير شركة "جلوبال ديلاوير" (Global Delaware) والمدير المؤسس لمبادرة "ديلاوير بلوك تشين"، وفنسنت وانغ، الرئيس التنفيذي للابتكار في "وانكزيانغ هولدينغز"، الصين (Wanxiang holdings)، وغيرهم، تمت مناقشة أمثلة على التطبيقات العملية لمشاريع تنفيذ السلسلة الموثوقة ونقاط الاختلاف بين تلك المشاريع وبين عمليات التنفيذ التقليدية. كما قاموا بتقديم مجموعة من المعلومات الأساسية والنصائح لكافة الجهات الراغبة باعتماد وتنفيذ تقنية البلوك تشين في المستقبل القريب.

يذكر أن جدول أعمال اليوم الثاني من ملتقى "آنلوك" يتضمن سلسلة من الجلسات النقاشية المهمة حول تطبيقات تقنية البلوك تشين في قطاع الأعمال المصرفية والعقارات والمدن الذكية، إلى جانب العديد من الجلسات التي تقدمها شركات ناشئة أخرى.


ملتقى "آنلوك" unlock لتقنية "البلوك تشين"
ملتقى "آنلوك" unlock لتقنية "البلوك تشين" طباعة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات تحتل المركز الأول عربيا والـ 13عالمياً من حيث توفير فرص عمل ذات دخل مرتفع بواسطة Investing.com 08/09/2018 | 7:00 ص

الإمارات تحتل المركز الأول عربيا والـ 13عالمياً من حيث توفير فرص عمل ذات دخل مرتفع

خسائر فادحة للعملات الرقمية.. و بيتكوين تفقد 20% في يومين - CNN Arabic 08/09/2018 | 7:00 ص

يبدو أن المستثمرين في العملات الرقمية يواجهون أيامًا صعبة في الآونة الأخيرة، فقد فقدت "بيتكوين" أكثر من 20٪ في يومين.

قيام أي بى إم بتطوير ذراع آلى يتم التحكم فيه بقوة التفكير - 08/09/2018 | 7:00 ص

قام باحثو أي بى إم بتطوير ذراع آلى يتم السيطرة عليه بقوة التفكير بمكونات متوافرة وغير مكلفة

ما سر اللون الأزرق في شعارات شركات التكنولوجيا؟ وماذا وراء تميز آبل و سناب شات ؟ 05/09/2018 | 1:50 ص

من المنطقي أن يتساءل البعض عن سبب استخدام أغلب شركات التكنولوجيا الكبرى للون الأزرق في شعاراتها، والذي يجعلها جميعًا متشابهة إلى حد كبير، فشركات مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"سامسونج" و"لينكد إن" و"إنتل" و"آي بي إم"

التدريب أو كيف تبني واحدا من أقوى القطاعات التكنولوجية في العالم؟ 05/09/2018 | 1:50 ص

في الثمانينيات والتسعينيات اعتاد عدد من السياسيين وأصحاب الرأي في الهند مهاجمة الحكومة بسبب ما وصفوها بأنها استثمارات مبالغ فيها في قطاع التعليم العال

اخبار الامارات اليوم : «آي بي إم».. «تُخمة» ببراءات الاختراع.. وتراجع في العائدات 05/09/2018 | 1:50 ص

اخبار الامارات اليوم : تعاني شركة «آي بي إم» العالمية «تخمة» واضحة في ناتج التفكير الإبداعي المتمثل في براءات الاختراع، وتراجعاً أكثر وضوحاً More......

«إف إم سي» تضخ 100 مليون استثمارات في الإمارات - البيان 05/09/2018 | 1:50 ص

يعتزم رجل الأعمال الهندي المقيم في الإمارات، د.كيه. بي. حسين، توسيع نطاق استثماراته في الدولة، حيث من المخطط أن يضخ 100 مليون درهم كاستثمارات إضافية في الدولة خلال السنوات الخمس المقبلة.ويتولى د. حسين رئاسة مجلس إدارة مجموعة فاطمة لخدمات الرعاية الصحية «إ



ملتقى آنلوك لتقنية البلوك تشين يبدأ فعالياته في دبي - اي بي ام انطلقت فعاليات ملتقى آنلوك، اليوم الأحد، حول تقنية البلوك تشين ومستقبل الاقتصاد التشاركي (UNLOCK Blockchain Forum)، والتي تستمر حتى غدا الإثنين، في مركز دبي المالي العالمي



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

ملتقى  آنلوك  لتقنية  البلوك تشين  يبدأ فعالياته في دبي -
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/1781131.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ملتقى آنلوك لتقنية البلوك تشين يبدأ فعالياته في دبي -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars