الموضوعات تأتيك من 13436 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > هوليود

هوليود تنكأ جراح الحرب الأهلية اللبنانية بفيلم بيروت لتنقذ سمعة سي أي أيه

17/01/2018 | 7:00 ص 0 comments

أطلق ناشطون لبنانيون عريضة لجمع تواقيع احتجاجا على فيلم يتم تصويره في هوليود، يسيء للبنان وللحرب الأهلية ، خلال تعظيمه بطولات رجل استخبارات فرّ من بيروت وعاد إليها في عزّ لهيبها.

اقرأ أيضا:
وجهات نظر درّة السينما الأميركية.. التي قاومت الريح! Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد
حواء - هوليود سمايل من غير تكاليف.. اعرفى إزاى تستغلى الفحم فى تبييض أسنانك
نافذة على العالم : بالفيديو على طريقة هوليود مشهد عالمى لسليم الانصارى يقتحم مستوطنات داعش ويأثر زعيمهم
اخبار الفن - 4 أفلام جديدة للرجل الأوسم روبرت باتينسون.. أشهر مصاص دماء في هوليوود
عزيز التازي… أول مخرج مغربي يقتحم هوليود من خلال عمله «نايت وولك»

أطلق ناشطون لبنانيون عريضة لجمع تواقيع احتجاجا على فيلم يتم تصويره في هوليود، يسيء للبنان وللحرب الأهلية ، خلال تعظيمه بطولات رجل استخبارات فرّ من بيروت وعاد إليها في عزّ لهيبها.

 ويقول نص العريضة التي يجري تداولها: إن "الفيلم لا يمثّل لبنان". "لم يشارك في صناعته أي ممثل لبناني". "اللهجات المستخدمة غير لبنانية". "موسيقى الفيلم وثقافته غريبتان عن روح لبنان".

وتم توجيه هذه السهام النقدية نحو الفيلم الهوليودي الجديد "بيروت"، من إخراج براد أندرسون وبطولة دين نوريس ولاري باين وشي ويغام.

لكن، هوليوود "تعيد كتابة تاريخ لبنان وتستغل ماضيه من دون أي رؤية لبنانية"، على ما كتب في العريضة التي اعتبرت أن "الفيلم يشكل تهديدا للتراث اللبناني وثقافته وعراقته". ودعت العريضة في هذا الصدد إلى جمع أكبر عدد من التواقيع واستخدام هاشتاغ BanBeirut لتسجيل الاعتراض. ونادت العريضة بـ"الحظر الكامل للفيلم على أساس التشهير الثقافي". واعتبرت أنه "يجب وضع نهاية لتسخيف الشرق الأوسط".

In 2018, Beirut is BEIRUT — the city that shines despite all the hurdles. A city known for its generosity, incredibly awesome hospitality, and highly educated people :) HollywoodBeirutLebanonbeirutthemoviehttps://t.co/VVp2ayfVO5

— Mariam Akanan (@mariamakanan) January 14, 2018

وقد جمعت العريضة حتى الساعة مؤيدين من مختلف دول العالم بعد ساعات على إطلاقها. وعبّر مؤيدوها عن اعتراضهم على الفيلم من لبنان وبريطانيا ونيويورك ولوزيانا وتكساس ونيوجيرسي وكاليفورنيا وميشيغان بشكلٍ خاص. ومن بين التعليقات اللافتة المؤيدة للعريضة، ما قالته سهام، من تكساس: "إذا كنت ترغب في تمثيل لبنان، فمثّله بطريقة صحيحة". وقالت سيلين من لبنان، وهي طالبة تدرس علوم الحياة في الجامعة الأمريكية في بيروت، إن "شيئاً واحداً يمكن أن أقوله عن هذا الفيلم، إنه "مثير للاشمئزاز".

بدورها، أيدت فرح العريضة، معتبرة أنها ضرورية لأن "الفيلم مبني على تزويرٍ للحرب الأهلية اللبنانية ولا يعكس الحقيقة بأي وسيلة".

You're doing Lebanon a great injustice. The people aren't Lebanese, accents are clearly wrong, the story line is set on the narrative that Middle Easterners are savage, uncivilized, never capable of progress. The landscape looks barren wasteland. Your ignorance is truly laughable https://t.co/dZfFMu9T2i

— علي ناصر (@Ali_N01) January 12, 2018

وقد أثار الإعلان الترويجي للفيلم استهجانا لبنانيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وهو يتناول قصة ديبلوماسي أمريكي عاد إلى لبنان بطلب من استخبارات بلاده بعدما فرّ منه سنة 1972. وشملت الانتقادات التي طالت الإعلان، إضافةً إلى المضمون، العملية الإخراجية. إذ رأى ناشطون أن الفيلم لا يشبه لبنان من قريب أو من بعيد، خصوصاً أن المشاهد لا تحاكي أرض لبنان والموسيقى لا تنسجم مع ثقافة شعبه.

وفي هذا الإطار، يصف الناشط عبر مواقع التواصل زياد النابلسي الفيلم بـ"الغبي". ويقول في تدوينة له على "فيسبوك" إن "الفيلم لم يصور في لبنان، وطاقم عمله غير لبناني، ولا تجسيد ثقافيا أو تراثيا، أو تشابه لما كان يحصل في ذلك الوقت. ولكن كل ذلك ليس مهما كمأساة وكيل وكالة المخابرات المركزية الذي فقد حياته في لبنان".

If the Lebanese government can ban each and every movie that features Gal Gadot like Wonder Woman, they better ban this meaningless movie +non of the cast is lebanese , it’s shooted in Morocco , And Lebanon Is Known As The East’s Switzerland Not Paris Of The ME

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مورغان فريمان في الطابور الطويل لمتحرشي هوليود MEO اليوم 1:50 ص

ما لا يقل عن ثماني نساء يتهمن الممثل الشهير بإتيان سلوك غير لائق أو بالتحرش خلال عمله معهن في مواقع تصوير أفلام أو في فعاليات دعائية.

بالصور.. تعرف على أسعار الإقامة في هوليوود اليوم 1:50 ص

إذا كنت ممن يرغبون في السفر إلى مدينة النجوم هوليوود بولاية لوس أنجلوس الأمريكية وترغب في أن تسكن في سكن خاص..

صور: هارفي واينستين يسلم نفسه للشرطة..والكفالة مليون دولار مجلة سيدتي اليوم 1:50 ص

سلم المنتج العالمي هارفي واينستين Harvey Weinstein نفسه للشرطة يوم أمس الجمعة، بعد أن وجهت اتهامات رسمية له بالاغتصاب وارتكاب إساءات جنسية متعددة ضد عدد...

رحلة فرار نجم التحرش في هوليود تقارب على نهايتها MEO اليوم 1:50 ص

توقعات بتسليم المنتج السينمائي الأميركي هارفي واينستين نفسه لشرطة نيويورك الجمعة لمواجهة اتهام عشرات النساء له بالاعتداء الجنسي عليهن.

حكايتي .. وابتسامة هوليود (2) اليوم 1:50 ص

تهكّم كثير من لداتي وأصدقائي المقربين على ما قرأوه في المقالة السابقة وتجربتي في ابتسامة هوليود، ومروري بتلك الآلام الفظيعة ولسان

منتج هوليود السابق واينستين يصل مركز شرطة في نيويورك لمواجهة اتهامات بالتحرش الجنسي اليوم 1:50 ص

وصل منتج هوليوود السابق هارفي واينستين إلى مركز شرطة بمدينة نيويورك الأمريكية اليـوم الـجمعة، لتسليم نفسه، فيما يتعلق باتهامات تتعلق ...

: أزمة فريمان ليست الأولى.. التحرش يهز عرش نجوم هوليود اليوم 1:50 ص

تتوالى اتهامات التحرش بشأن نجوم هوليود، ليكون آخرها اتهام قدمته مساعدة إنتاج ضد الممثل الأمريكي الشهير مورجان فريمان بالتحرش بها لأشهر عديدة في أثناء تصوير الفيلم الكوميدي Going In Style، إذ قالت ...



هوليود تنكأ جراح الحرب الأهلية اللبنانية بفيلم بيروت لتنقذ سمعة سي أي أيه هوليود أطلق ناشطون لبنانيون عريضة لجمع تواقيع احتجاجا على فيلم يتم تصويره في هوليود، يسيء للبنان وللحرب الأهلية ، خلال تعظيمه بطولات رجل استخبارات فرّ من بيروت وعاد إليها في عزّ لهيبها.



اشترك ليصلك كل جديد عن هوليود

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/921208-هوليوود-تنكأ-جراح-الحرب-الأهلية-اللبنانية-بتصويرها-فيلم-بيروت-لإنقاذ-سمعة-الـسي-أي-أيه/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هوليود تنكأ جراح الحرب الأهلية اللبنانية بفيلم بيروت لتنقذ سمعة سي أي أيه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars