الموضوعات تأتيك من 12897 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > هوليود

هوليود تنكأ جراح الحرب الأهلية اللبنانية بفيلم بيروت لتنقذ سمعة سي أي أيه

17/01/2018 | 7:00 ص 0 comments

أطلق ناشطون لبنانيون عريضة لجمع تواقيع احتجاجا على فيلم يتم تصويره في هوليود، يسيء للبنان وللحرب الأهلية ، خلال تعظيمه بطولات رجل استخبارات فرّ من بيروت وعاد إليها في عزّ لهيبها.

اقرأ أيضا:
Fox تعيد تقديم فيلم Bad Moms كعمل تليفزيونى -
: بالصور.. ختام فعاليات افتتاح مهرجان الربيع الصيني بشرم الشيخ
عذرًا مُحبي الخيال العلميّ، فالحرب في الفضاء ليست شبيهة بتلك التي في هوليود
بوابة : غدا.. الاحتفال بـ«عيد الربيع الصيني» على مسرح هوليود شرم الشيخ
تخلت عن التمثيل من أجله.. تفاصيل زواج الأمير هاري ونجمة هوليود

أطلق ناشطون لبنانيون عريضة لجمع تواقيع احتجاجا على فيلم يتم تصويره في هوليود، يسيء للبنان وللحرب الأهلية ، خلال تعظيمه بطولات رجل استخبارات فرّ من بيروت وعاد إليها في عزّ لهيبها.

 ويقول نص العريضة التي يجري تداولها: إن "الفيلم لا يمثّل لبنان". "لم يشارك في صناعته أي ممثل لبناني". "اللهجات المستخدمة غير لبنانية". "موسيقى الفيلم وثقافته غريبتان عن روح لبنان".

وتم توجيه هذه السهام النقدية نحو الفيلم الهوليودي الجديد "بيروت"، من إخراج براد أندرسون وبطولة دين نوريس ولاري باين وشي ويغام.

لكن، هوليوود "تعيد كتابة تاريخ لبنان وتستغل ماضيه من دون أي رؤية لبنانية"، على ما كتب في العريضة التي اعتبرت أن "الفيلم يشكل تهديدا للتراث اللبناني وثقافته وعراقته". ودعت العريضة في هذا الصدد إلى جمع أكبر عدد من التواقيع واستخدام هاشتاغ BanBeirut لتسجيل الاعتراض. ونادت العريضة بـ"الحظر الكامل للفيلم على أساس التشهير الثقافي". واعتبرت أنه "يجب وضع نهاية لتسخيف الشرق الأوسط".

In 2018, Beirut is BEIRUT — the city that shines despite all the hurdles. A city known for its generosity, incredibly awesome hospitality, and highly educated people :) HollywoodBeirutLebanonbeirutthemoviehttps://t.co/VVp2ayfVO5

— Mariam Akanan (@mariamakanan) January 14, 2018

وقد جمعت العريضة حتى الساعة مؤيدين من مختلف دول العالم بعد ساعات على إطلاقها. وعبّر مؤيدوها عن اعتراضهم على الفيلم من لبنان وبريطانيا ونيويورك ولوزيانا وتكساس ونيوجيرسي وكاليفورنيا وميشيغان بشكلٍ خاص. ومن بين التعليقات اللافتة المؤيدة للعريضة، ما قالته سهام، من تكساس: "إذا كنت ترغب في تمثيل لبنان، فمثّله بطريقة صحيحة". وقالت سيلين من لبنان، وهي طالبة تدرس علوم الحياة في الجامعة الأمريكية في بيروت، إن "شيئاً واحداً يمكن أن أقوله عن هذا الفيلم، إنه "مثير للاشمئزاز".

بدورها، أيدت فرح العريضة، معتبرة أنها ضرورية لأن "الفيلم مبني على تزويرٍ للحرب الأهلية اللبنانية ولا يعكس الحقيقة بأي وسيلة".

You're doing Lebanon a great injustice. The people aren't Lebanese, accents are clearly wrong, the story line is set on the narrative that Middle Easterners are savage, uncivilized, never capable of progress. The landscape looks barren wasteland. Your ignorance is truly laughable https://t.co/dZfFMu9T2i

— علي ناصر (@Ali_N01) January 12, 2018

وقد أثار الإعلان الترويجي للفيلم استهجانا لبنانيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وهو يتناول قصة ديبلوماسي أمريكي عاد إلى لبنان بطلب من استخبارات بلاده بعدما فرّ منه سنة 1972. وشملت الانتقادات التي طالت الإعلان، إضافةً إلى المضمون، العملية الإخراجية. إذ رأى ناشطون أن الفيلم لا يشبه لبنان من قريب أو من بعيد، خصوصاً أن المشاهد لا تحاكي أرض لبنان والموسيقى لا تنسجم مع ثقافة شعبه.

وفي هذا الإطار، يصف الناشط عبر مواقع التواصل زياد النابلسي الفيلم بـ"الغبي". ويقول في تدوينة له على "فيسبوك" إن "الفيلم لم يصور في لبنان، وطاقم عمله غير لبناني، ولا تجسيد ثقافيا أو تراثيا، أو تشابه لما كان يحصل في ذلك الوقت. ولكن كل ذلك ليس مهما كمأساة وكيل وكالة المخابرات المركزية الذي فقد حياته في لبنان".

If the Lebanese government can ban each and every movie that features Gal Gadot like Wonder Woman, they better ban this meaningless movie +non of the cast is lebanese , it’s shooted in Morocco , And Lebanon Is Known As The East’s Switzerland Not Paris Of The ME

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
على غرار الجولدن جلوب والجرامى التحرش والتميز عنوان الدورة الـ68 بمهرجان برلين - 18/02/2018 | 5:25 ص

تنطلق غدا الخميس فعاليات الدورة الـ 68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، ويتناول المهرجان في دورته التي تتزامن مع حالة الغليان التي تشهدها هوليوود بسبب الانتهاكات الجنسية والتحرش.

80 فليم عالمي قصير تقدم للمشاركة في مهرجان الشباب السعودي للأفلام في هوليود 18/02/2018 | 5:25 ص

الرياض _ مشعل العنزي سيقام في عاصمة الانتاج السينمائي هوليوود و للسنة الثانية مهرجان الشباب السعودي للأفلام وليكون المهرجان بوابة للشباب السعودي المبدع في مجال صناعة السينما، ملتقى للثقافات، منصة ومنبر لعرض أفلامهم أمام أهم صناع السينما في هوليوود والعالم , كما تقدم للمشاركة في الدورة الحالية 80 فليماً، وسيتم ترشيح 8 أفلام بعد عرض […]...

الجمال الروسى يكسب على السجادة الحمراء لفيلم المسابقة Dovlatov بمهرجان برلين - 18/02/2018 | 5:25 ص

الفيلم الكرتون "جزيرة الكلاب"، يمثل سابقة أولى لمهرجان برلين، حيث إنها المرة الأولى التى يعرض فيها المهرجان فى افتتاحه فيلم رسوم متحركة.

أهـم الأخبار : إبراهيموفيتش يستعد لمغادرة مانشستر يونايتد بمنزل جديد في هوليود 18/02/2018 | 5:25 ص

أهـم الأخبار : بات النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة، في ظل المفاوضات التي تربطه ...

هل يغير هذا الفيلم مفهوم صناعة السينما؟ - العربية.نت الصفحة الرئيسية 14/02/2018 | 8:50 ص

لقي فيلم quot;بلاك بانثرquot; أو النمر الأسود استحسان النقاد الذين اعتبروه من أفضل أفلام شركة مارفل التابعة لوالت ديزني، وذلك بعد سنوات من انتقادات

تخلت عن التمثيل من أجله.. تفاصيل زواج الأمير هاري ونجمة هوليود 14/02/2018 | 8:50 ص

قرر الأمير هاري وخطيبته ميجان ماركل الممثلة الأمريكية، الزواج في التاسع عشر من مايو المقبل على يد رئيس أساقفة “كتنتربري” يليه موكب وحفل استقبال في قاعة القديس جورج. … إقرأ المزيد » الخبر تخلت عن التمثيل من أجله.. تفاصيل زواج الأمير هاري ونجمة هوليود منشور على صحيفة كل أخبارك....

«طريق هوليود مفروش بالشوك».. رحلة سيلينا جوميز من فتاة عادية إلى نجمة 14/02/2018 | 8:50 ص

«طريق هوليود مفروش بالشوك».. رحلة سيلينا جوميز من فتاة عادية إلى نجمة



هوليود تنكأ جراح الحرب الأهلية اللبنانية بفيلم بيروت لتنقذ سمعة سي أي أيه هوليود أطلق ناشطون لبنانيون عريضة لجمع تواقيع احتجاجا على فيلم يتم تصويره في هوليود، يسيء للبنان وللحرب الأهلية ، خلال تعظيمه بطولات رجل استخبارات فرّ من بيروت وعاد إليها في عزّ لهيبها.



اشترك ليصلك كل جديد عن هوليود

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/921208-هوليوود-تنكأ-جراح-الحرب-الأهلية-اللبنانية-بتصويرها-فيلم-بيروت-لإنقاذ-سمعة-الـسي-أي-أيه/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هوليود تنكأ جراح الحرب الأهلية اللبنانية بفيلم بيروت لتنقذ سمعة سي أي أيه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars