الموضوعات تأتيك من 14192 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ترامب يشكر أمير الكويت لدعم وحدة الخليج ويستمع لتطورات الأزمة

امس 13:50 م 0 comments

أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا الأربعاء بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"

اقرأ أيضا:
جريدة الجريدة الكويتية الغانم: موقف الكويت داعم لخلق الاستقرار بالمنطقة
الأولمبي يتجاوز الكويت في افتتاح بطولة عودة الأولمبي الودية - صحيفة الوطن
صحيفة الرياضية غدًا.. الأخضر الشاب يدشن معسكر الكويت
فتيات الكويت يقبلن على الرياضات القتالية بقوة مجلة سيدتي
جريدة الجريدة الكويتية «سوق عبدالله السليمان».. أحد أسواق الكويت المنسية التي تلاشت مع مرور الزمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا الأربعاء بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"، الذي دعاه إلى التركيز على مواجهة ما وصفها بـ"المخاطر الإقليمية"، وذلك في ثاني اتصال له خلال أيام مع مسؤول خليجي بعد محادثته لأمير قطر.

البيت الأبيض قال في بيان له إن ترامب تحدث لأمير الكويت لتوجيه التهنئة له بمناسبة حصول بلاده على مقعد غير دائم في مجلس الأمن، ووجه له الشكر على جهوده الرامية إلى "دعم الوحدة في منطقة الخليج".

وبحسب البيان، فقد قدّم أمير الكويت للرئيس الأمريكي ملخصا حول "التطورات الأخيرة المرتبطة بالخلافات في الخليج" مع التشديد على الزعيمين "أكدا أهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي والتركيز على مواجهة المخاطر الإقليمية." إلى جانب بحث المجالات التي يمكن عبرها تطوير الروابط الأمنية والاقتصادية بما يصف في صالح البلدين.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الكويتية إن الاتصال شهد "استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة" دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ويأتي اتصال ترامب بأمير الكويت بعد يوم على اتصال مماثل أجراه مع أمير قطر، الشيح تميم بن حمد آل ثاني، بحثا خلاله "تمتين العلاقات الثنائية بقضايا الأمن والاقتصاد" مع إشارة الرئيس الأمريكي إلى دعمه لبقاء مجلس التعاون الخليجي "قويا وموحدا" مع دوام تركيزه على مواجهة المخاطر الإقليمية.

ولفت البيان الأمريكي إلى أن الرئيس ترامب "شكر أمير قطر على الإجراءات التي اتخذتها بلاده لمحاربة الإرهاب والتطرف على كل الصعد". مضيفا أن الزعيمين بحثا كيفية تعزيز الشراكة بين البلدين من أجل "المزيد من الاستقرار في المنطقة ومواجهة النفوذ الإيراني المضر وإلحاق الهزيمة بالإرهاب" وفقا للبيان الأمريكي.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جريدة الجريدة الكويتية «سوق عبدالله السليمان».. أحد أسواق الكويت المنسية التي تلاشت مع مرور الزمن 11/10/2018 | 10:00 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

مشاهير الكويت: الأمراض النفسية مو عيب ! مجلة سيدتي 11/10/2018 | 10:00 م

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، أطلق مشاهير ومؤثرو دولة الكويت حملة تؤيد إيجابية الكشف عن الأمراض النفسية وعلاجها، وعدم الحياء منها كما اعتادت...

دعوة لنشر قوات تركية في الكويت على غرار قطر.. لهذا السبب! ترك برس 11/10/2018 | 10:00 م

ترك برس أشار سياسي كويتي إلى أهمية نزول قوات تركية في بلاده على غرار دولة قطر، مؤكدا أن تركيا اليوم هي أضمن الأصدقاء في المعادلة الإستراتيجية في المنطقة. جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها البرلماني الكويتي السابق ناصر الدويلة، وهو مستشار سابق لوزير الدفاع الكويتي، عبر حسابه في موقع "تويتر". وجاءت تغريدات الدويلة كرسالة إلى النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر

اختتام النسخة الثالثة من مؤتمر عرب نت الكويت 10/10/2018 | 2:25 ص

اختتام النسخة الثالثة من مؤتمر "عرب نت الكويت" بنجاح وتأهل ثلاثة شركات ناشئة للتنافس على الصعيد الإقليمي في دبي

الكويت.. مدينة اللؤلؤ والعطش – القبس الإلكتروني 10/10/2018 | 2:25 ص

محمد حنفي | استضاف مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي محاضرة للباحث فهد غازي العبدالجليل عن «الكويت في ع



ترامب يشكر أمير الكويت لدعم وحدة الخليج ويستمع لتطورات الأزمة اخبار الكويت أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا الأربعاء بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/2018/01/18/kuwait-usa-call CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ترامب يشكر أمير الكويت لدعم وحدة الخليج ويستمع لتطورات الأزمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars