الموضوعات تأتيك من 13399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ترامب يشكر أمير الكويت لدعم وحدة الخليج ويستمع لتطورات الأزمة

18/01/2018 | 1:50 م 0 comments

أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا الأربعاء بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"

اقرأ أيضا:
الفدائي يواجه الكويت ودياً استعداداً لكأس آسيا
شروق الشمس ملحمة بصرية أبرزت تاريخ جريدة الأنباء Kuwait
نائب الملك: زيادة التنسيق مع الكويت على مختلف الأصعدة - صحيفة
: الكويت تؤكد إصرارها على تسلم المتورطين فى تهريب الخادمات
الكويت تعتزم إنفاق 112 مليار دولار على مشاريع نفطية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا الأربعاء بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"، الذي دعاه إلى التركيز على مواجهة ما وصفها بـ"المخاطر الإقليمية"، وذلك في ثاني اتصال له خلال أيام مع مسؤول خليجي بعد محادثته لأمير قطر.

البيت الأبيض قال في بيان له إن ترامب تحدث لأمير الكويت لتوجيه التهنئة له بمناسبة حصول بلاده على مقعد غير دائم في مجلس الأمن، ووجه له الشكر على جهوده الرامية إلى "دعم الوحدة في منطقة الخليج".

وبحسب البيان، فقد قدّم أمير الكويت للرئيس الأمريكي ملخصا حول "التطورات الأخيرة المرتبطة بالخلافات في الخليج" مع التشديد على الزعيمين "أكدا أهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي والتركيز على مواجهة المخاطر الإقليمية." إلى جانب بحث المجالات التي يمكن عبرها تطوير الروابط الأمنية والاقتصادية بما يصف في صالح البلدين.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الكويتية إن الاتصال شهد "استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة" دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ويأتي اتصال ترامب بأمير الكويت بعد يوم على اتصال مماثل أجراه مع أمير قطر، الشيح تميم بن حمد آل ثاني، بحثا خلاله "تمتين العلاقات الثنائية بقضايا الأمن والاقتصاد" مع إشارة الرئيس الأمريكي إلى دعمه لبقاء مجلس التعاون الخليجي "قويا وموحدا" مع دوام تركيزه على مواجهة المخاطر الإقليمية.

ولفت البيان الأمريكي إلى أن الرئيس ترامب "شكر أمير قطر على الإجراءات التي اتخذتها بلاده لمحاربة الإرهاب والتطرف على كل الصعد". مضيفا أن الزعيمين بحثا كيفية تعزيز الشراكة بين البلدين من أجل "المزيد من الاستقرار في المنطقة ومواجهة النفوذ الإيراني المضر وإلحاق الهزيمة بالإرهاب" وفقا للبيان الأمريكي.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الوطني : تمويل عجز الكويت من الاحتياطيات إذا تأخر قانون الدين - معلومات مباشر اليوم 14:47 م

الكويت - مباشر: أوضح بنك الكويت الوطني أن التأخير في إقرار قانون الدين العام الجديد في الكويت، قد يؤدي إلى تحول الدولة إلى الاحتياطيات لتمويل عجزها المقدر بنحو 10 مليارات دولار لعام 2018، لأن مدة القانون السابق انتهت في سبتمبر 2017. وأشار البنك في …

الكويت: عامان فقط لتمديد وديعتين لدى مصر اليوم 14:47 م

كشف مسؤول كبير في البنك المركزي الكويتي، عن أن تأجيل مصر سداد وديعتين بقيمة 4 مليارات دولار مستحقتين عليها، سيتم لمدة عامين فقط مع احتساب فائدة عليهما بنسبة 2.5% سنوياً.

الكويت تقدم مشروعا يطالب بحماية الشعب الفلسطيني - جريدة الحياة اليوم 14:47 م

الكويت تقدم مشروعا يطالب بحماية الشعب الفلسطيني

من خالتي قماشة إلى حصة... ماذا تعرفون عن نجمة الكويت حياة الفهد؟ - CNNArabic.com اليوم 14:47 م

تعالوا نتعرف إلى ٧ حقائق عن حياة الفهد.

بعد 15 عاما .. عاد لينتقم من قاتل شقيقه في الكويت ...مصراوى اليوم 14:47 م

بعد 15 عاما عاد لينتقم من قاتل شقيقه في الكويت...مصراوى

بالفيديو: مذيعة إنت مزيون تثير جدلاً في الكويت.. وهذا ما قصدته! اليوم 14:47 م

أحدث قرار وزارة الإعلام الكويتية قبل أيام قليلة، بإيقاف المذيعة في قناة الكويت الأولى الرسمية باسمة الشمار، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.



ترامب يشكر أمير الكويت لدعم وحدة الخليج ويستمع لتطورات الأزمة اخبار الكويت أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا الأربعاء بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/2018/01/18/kuwait-usa-call CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ترامب يشكر أمير الكويت لدعم وحدة الخليج ويستمع لتطورات الأزمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars