الموضوعات تأتيك من 13840 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ترامب يشكر أمير الكويت لدعم وحدة الخليج ويستمع لتطورات الأزمة

18/01/2018 | 1:50 م 0 comments

أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا الأربعاء بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"

اقرأ أيضا:
: حالة الطقس اليوم السبت 4/ 8/ 2018 في الكويت
الكويت.. تاريخ حافل من الحراك النسائي على المستويين السياسي والدبلوماسي - جريدة الحياة
اسمه الغزو العراقي يا سعادة السفير جريدة الأنباء Kuwait
مشكلة اليمن تحتاج إلى حكيم العرب جريدة الأنباء Kuwait
: تعرف على معسكر فريق الكويت في مصر.. صور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا الأربعاء بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"، الذي دعاه إلى التركيز على مواجهة ما وصفها بـ"المخاطر الإقليمية"، وذلك في ثاني اتصال له خلال أيام مع مسؤول خليجي بعد محادثته لأمير قطر.

البيت الأبيض قال في بيان له إن ترامب تحدث لأمير الكويت لتوجيه التهنئة له بمناسبة حصول بلاده على مقعد غير دائم في مجلس الأمن، ووجه له الشكر على جهوده الرامية إلى "دعم الوحدة في منطقة الخليج".

وبحسب البيان، فقد قدّم أمير الكويت للرئيس الأمريكي ملخصا حول "التطورات الأخيرة المرتبطة بالخلافات في الخليج" مع التشديد على الزعيمين "أكدا أهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي والتركيز على مواجهة المخاطر الإقليمية." إلى جانب بحث المجالات التي يمكن عبرها تطوير الروابط الأمنية والاقتصادية بما يصف في صالح البلدين.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الكويتية إن الاتصال شهد "استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة" دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ويأتي اتصال ترامب بأمير الكويت بعد يوم على اتصال مماثل أجراه مع أمير قطر، الشيح تميم بن حمد آل ثاني، بحثا خلاله "تمتين العلاقات الثنائية بقضايا الأمن والاقتصاد" مع إشارة الرئيس الأمريكي إلى دعمه لبقاء مجلس التعاون الخليجي "قويا وموحدا" مع دوام تركيزه على مواجهة المخاطر الإقليمية.

ولفت البيان الأمريكي إلى أن الرئيس ترامب "شكر أمير قطر على الإجراءات التي اتخذتها بلاده لمحاربة الإرهاب والتطرف على كل الصعد". مضيفا أن الزعيمين بحثا كيفية تعزيز الشراكة بين البلدين من أجل "المزيد من الاستقرار في المنطقة ومواجهة النفوذ الإيراني المضر وإلحاق الهزيمة بالإرهاب" وفقا للبيان الأمريكي.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت.. تاريخ حافل من الحراك النسائي على المستويين السياسي والدبلوماسي - جريدة الحياة 04/08/2018 | 10:25 م

الكويت.. تاريخ حافل من الحراك النسائي على المستويين السياسي والدبلوماسي

بعد تدخل عاجل لأمير الكويت.. تصريح مثير من مسؤول عراقي! 04/08/2018 | 10:25 م

أدلى مسؤول محلي عراقي، بتصريح مثير ، وذلك بعد أيام من قرار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد حول التدخل لإنقاذ الوضع، في العراق.

مشكلة اليمن تحتاج إلى حكيم العرب جريدة الأنباء Kuwait 04/08/2018 | 10:25 م

أكد مارتن غريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن بأن الأزمة اليمنية تحتاج إلى حنكة الديبلوماسي العراف صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد لمعالجة الأزمة اليمنية، وأ

: تعرف على معسكر فريق الكويت في مصر.. صور 04/08/2018 | 10:25 م

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت الكويتي إلى القاهرة لإقامة معسكر الفريق في مصر للإعداد الخارجي

اسمه الغزو العراقي يا سعادة السفير جريدة الأنباء Kuwait 04/08/2018 | 10:25 م

28 عاما مضت، ذلك اليوم سجله التاريخ ومن يؤرخ يذكر الحقائق كما هي لا يغير ولا يحرف من الحقيقة شيئا، يوم 2 أغسطس هو يوم كأي يوم يمر في التقويم في كل عام

: حالة الطقس اليوم السبت 4/ 8/ 2018 في الكويت 04/08/2018 | 10:25 م

يتابع الكثير من الأشخاص، حالة الطقس ودرجات الحرارة، من خلال النشرات اليومية لهيئة الأرصاد الجوية، لذلك تقدم بوابة الفجر الإلكترونية خدمة جديدة ...



ترامب يشكر أمير الكويت لدعم وحدة الخليج ويستمع لتطورات الأزمة اخبار الكويت أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا الأربعاء بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، شكره فيه على دعمه لـ"وحدة مجلس التعاون الخليجي"



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/2018/01/18/kuwait-usa-call CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ترامب يشكر أمير الكويت لدعم وحدة الخليج ويستمع لتطورات الأزمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars