الموضوعات تأتيك من 12897 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

جيش الاحتلال: الوضع الاقتصادي المتردي في غزة قد ينقلب علينا

19/01/2018 | 12:25 ص 0 comments

نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله

اقرأ أيضا:
وكالة غزة الآن الإخبارية
بين الحصار والقمع.. صحيفة أمريكية: سكان غزة باتوا يعتقدون أن...مصراوى
: الأطباء العرب يحذر من توقف مستشفيات غزة عن العمل بسبب نقص الوقود‎
الحايك: غزة تتجه لكارثة حقيقية
هل تشتعل الحرب فى غزة ؟ - الأهرام اليومي

نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله "إن قيادة الجيش تعرف جيداً أنّ الوضع الاقتصادي في قطاع غزة متدهور جداً، وهو الأمر الذي سينعكس سلباً على أمن إسرائيل حال استمراره".

وذكر الضابط في جيش الاحتلال امام مجموعة من المراسلين العسكريين للصحف الإسرائيلية "أن قيادة الجيش ترى أن تحسين الأوضاع في قطاع غزة بحاجة إلى تنسيق مع السلطة الفلسطينية وليس مع حركة حماس".

والمح الضابط إلى إمكانية سماح الجيش للعديد من المشاريع للعمل في غزة لتحسين الاوضاع، غير أنه اشترط افراج حماس عن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

وقال: "الوضع الاقتصادي المتأزم في قطاع غزة يعكسه معبر كرم ابو سالم جيداً، فقبل أشهر كان يدخل قطاع غزة 800 شاحنة يومياً أما اليوم فيدخل القطاع في أفضل الأيام 300 شاحنة، وهو الأمر الذي يدلل على انهيار القدرة الشرائية لسكان القطاع"، مشبهاً الأوضاع في قطاع غزة بالصومال التي تعاني من أوضاعاً اقتصادية صعبة تسببت في مجاعة كبيرة بين الصوماليين.

وفيما يتعلق بأنفاق المقاومة، زعم أن "المقاومة ستبحث عن خيارات أخرى لاستهداف إسرائيل بعد نجاح جيش الاحتلال في تدمير عدد من الانفاق الهجومية، مستبعداً اندلاع حرب في المرحلة الحالية، للظروف التي تحكم كلاً من فصائل المقاومة وإسرائيل، إلا في حال وقوع أحداث دراماتيكية".

وأشار إلى أن المقاومة ستعزز من قوة ترسانتها العسكرية وستركز على الأنشطة العسكرية البحرية، بعد تدمير عدد من الانفاق، لافتاً إلى جهل قوات الجيش ما إذا كانت المقاومة ستواصل الحفر أو لا.

 وذكر الضابط الإسرائيلي أن قوات الهندسة في الجيش أتمت بناء حوالي 4 كيلو متر من الجدار الأرضي الذي يهدف إلى منع الانفاق الهجومية إلى فلسطين المحتلة، متوقعاً الانتهاء من اعمال البناء منتصف عام 2019.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السفير العمادي يصل غزة - سما الإخبارية 19/02/2018 | 11:25 ص

وصل رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، الليلة، إلى القطاع عبر معبر بيت حانون/إيرز شمالًا. وقالت مصادر محلية إن السفير العمادي وصل برفقة

وكالة إنترناشيونال للأنباء 19/02/2018 | 11:25 ص

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

وكالة الصحافة الفلسطينية - العمادي يصل غزة 19/02/2018 | 11:25 ص

وصل رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، الليلة، إلى القطاع عبر معبر بيت حانون/إيرز شمالًا. وقال مراسل وكالة "صفا" إن السفير العمادي وصل برفقة وفد مرافق له الليلة إلى غزة للاطلاع على آخر تطورات المشاريع التي ت

حماس: مصر تريد تحسين الأوضاع الانسانية في غزة 16/02/2018 | 4:25 م

كشفت مصادر مطلعة أن لقاءات وفد قيادة حركة حماس مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ركزت بشكل كبير على الأوضاع في قطاع غزة.

الخضري يدعو لتجنيب القضايا الإنسانية والحياتية في غزة التجاذبات السياسية - سما الإخبارية 16/02/2018 | 4:25 م

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ضرورة إخراج الأمور الإنسانية والحياتية في قطاع غزة من التجاذبات السياسية.

توقف محطة الكهرباء في غزة بسبب نقص الطاقة 16/02/2018 | 4:25 م

] غزة  - اعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة عن ايقاف المولد في محطة توليد الكهرباء فجر امس لعدم دخول الوقود.وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة، محمد ثابت، في بيان صحفي، إنه تم إطفاء المولد الوحيد الذي كان يعمل في محطة توليد الكهرباء،...



جيش الاحتلال: الوضع الاقتصادي المتردي في غزة قد ينقلب علينا اخبار غزة نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://paltoday.ps/ar/post/314918/جيش-الاحتلال-الوضع-الاقتصادي-المتردي-في-غزة-قد-ينقلب-علينا https://paltoday.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جيش الاحتلال: الوضع الاقتصادي المتردي في غزة قد ينقلب علينا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars