الموضوعات تأتيك من 13399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

جيش الاحتلال: الوضع الاقتصادي المتردي في غزة قد ينقلب علينا

امس 0:25 ص 0 comments

نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله

اقرأ أيضا:
موظفو الحكومة في غزة للرئيس عبر وطن: اعط تعليمات بتنفيذ قرار صرف الرواتب وانقذ غزة -
شهيدان وعشرات الإصابات في غزة
: فتح تدعو لوقفة احتجاجًا على تأخير الرواتب في غزة.. السبت
الخارجية والإعلام: غزة على مشارف كارثة إنسانية مرعبة قناة الغد
محافظ شمال غزة صلاح أبو وردة ينفي استقالة محافظي القطاع -

نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله "إن قيادة الجيش تعرف جيداً أنّ الوضع الاقتصادي في قطاع غزة متدهور جداً، وهو الأمر الذي سينعكس سلباً على أمن إسرائيل حال استمراره".

وذكر الضابط في جيش الاحتلال امام مجموعة من المراسلين العسكريين للصحف الإسرائيلية "أن قيادة الجيش ترى أن تحسين الأوضاع في قطاع غزة بحاجة إلى تنسيق مع السلطة الفلسطينية وليس مع حركة حماس".

والمح الضابط إلى إمكانية سماح الجيش للعديد من المشاريع للعمل في غزة لتحسين الاوضاع، غير أنه اشترط افراج حماس عن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

وقال: "الوضع الاقتصادي المتأزم في قطاع غزة يعكسه معبر كرم ابو سالم جيداً، فقبل أشهر كان يدخل قطاع غزة 800 شاحنة يومياً أما اليوم فيدخل القطاع في أفضل الأيام 300 شاحنة، وهو الأمر الذي يدلل على انهيار القدرة الشرائية لسكان القطاع"، مشبهاً الأوضاع في قطاع غزة بالصومال التي تعاني من أوضاعاً اقتصادية صعبة تسببت في مجاعة كبيرة بين الصوماليين.

وفيما يتعلق بأنفاق المقاومة، زعم أن "المقاومة ستبحث عن خيارات أخرى لاستهداف إسرائيل بعد نجاح جيش الاحتلال في تدمير عدد من الانفاق الهجومية، مستبعداً اندلاع حرب في المرحلة الحالية، للظروف التي تحكم كلاً من فصائل المقاومة وإسرائيل، إلا في حال وقوع أحداث دراماتيكية".

وأشار إلى أن المقاومة ستعزز من قوة ترسانتها العسكرية وستركز على الأنشطة العسكرية البحرية، بعد تدمير عدد من الانفاق، لافتاً إلى جهل قوات الجيش ما إذا كانت المقاومة ستواصل الحفر أو لا.

 وذكر الضابط الإسرائيلي أن قوات الهندسة في الجيش أتمت بناء حوالي 4 كيلو متر من الجدار الأرضي الذي يهدف إلى منع الانفاق الهجومية إلى فلسطين المحتلة، متوقعاً الانتهاء من اعمال البناء منتصف عام 2019.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اللجنة الدولية لكسر حصار غزة لـوطن: الأسطول يتوجه إلى غزة من جديد - اليوم 14:25 م

غزة - وطن: أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، انطلاق

الخضري يرحب بتقرير اوتشا الداعي الى انقاذ غزة ورفع الحصار عنها ويؤكد انه يحتاج تبني دولي واسع – PNN اليوم 14:25 م

غزة/PNN- رحب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري بتقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنساني

فيديو : اصابة مواطن حاول الانتحار حرقا في غزة - سما الإخبارية اليوم 14:25 م

اصيب مواطن بحروق فجر اليوم الاحد عقب محاولته الانتحار حرقا في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة . ووصفت مصادر طبية الاصابة بالمتوسطة، وتم نقله الى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج اللازم .

غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة افتتاح السفارة الأمريكية في القدس - اليوم 14:25 م

توفي اليوم السبت الشاب الفلسطيني محمد عليان (20 عاما) متأثرا بإصابته الاثنين في تظاهرات الشريط الحدودي لقطاع غزة احتجاجا على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

إصابة 58 فلسطينيا خلال مواجهات في غزة - اليوم 14:25 م

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابةَ ثمانية وخمسين فلسطينيا برصاص إسرائيلي وبحالات اختناق خلال احتجاجات شارك فيها الآلاف قرب السياج الحدودي لقطاع غزة في جمعة الوفاء للشهداء والجرحى.

أسطول الحرية ينطلق نحو غزة Euronews امس 11:25 ص

بدأت سفن الحرية رحلتها مبحرة من كل من ميناء "غوتمبيرغ" في السويد وميناء "بيرغين" في النرويج. وتهدف هذه المبادرة إلى ما يعتبره المنظمون كسر الحصار عن قطاع غزة. المبادرة يشرف على تنظيمها تحالف أسطول الحرية وتشارك في تنظيمها اللجنة الدولية لكسر الحصار.ويطلق عليه اسم "من أجل مستقبل يشرف لفلسطين"

إصابة 58 فلسطينيا خلال مواجهات في غزة - امس 11:25 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابةَ ثمانيةٍ وخمسين فلسطينيا برصاص إسرائيلي وبحالات اختناق خلال احتجاجات شارك فيها الآلاف قرب السياج الحدودي لقطاع غزة في جمعة الوفاء للشهداء والجرحى



جيش الاحتلال: الوضع الاقتصادي المتردي في غزة قد ينقلب علينا اخبار غزة نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://paltoday.ps/ar/post/314918/جيش-الاحتلال-الوضع-الاقتصادي-المتردي-في-غزة-قد-ينقلب-علينا https://paltoday.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جيش الاحتلال: الوضع الاقتصادي المتردي في غزة قد ينقلب علينا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars