الموضوعات تأتيك من 12877 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

السيسي يقيل رئيس المخابرات فوزي ويكلف اللواء عباس بكامل أعمال الجهاز بشكل مؤقت

امس 20:25 م 0 comments

اقرأ أيضا:
: حكايات اليوم.. استقالة أعضاء الحزب الوطني.. ورحيل سيف الإسلام البنا
: زي النهاردة بتاريخ 5-2-2018
بشكل مفاجئ.. مصر تفتح معبر رفح اليوم ويومي الخميس والجمعة - سما الإخبارية
كيف ستخرج غزة من أزمة الحصار والعقوبات؟
إعادة ترشح الدكتاتور - OujdaCity

وبرغم حرص الرئاسة المصرية على إبراز حضور اللواء فوزي برفقة رئيس الرقابة الإدارية اللواء محمد عرفان لعدد من اجتماعات السيسي مع الوزراء، إلا أن آخر ظهور رسمي لاسم رئيس المخابرات العامة كان في نهاية الشهر الماضي خلال لقاء مع وزير الأوقاف، فيما لم يظهر اسمه لاحقاً في أية اجتماعات.

وتقول الصحيفة، جاء قرار إعفاء فوزي من منصبه لسببين رئيسيين: الأول مرتبط بالملف الفلسطيني، وعودة التعثر في المصالحة بين حركتي فتح وحماس؛ والثاني مرتبط بالإعلام وإخفاقه في توظيف الإمكانات التي أُتيحت إعلامياً والإنفاق الزائد الذي سيجري ترشيده بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة من قبل شركة “إيجل” التي تديرها وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد خلال الفترة الحالية، وتعمل على مراجعات مالية موسعة في جميع الأنشطة الإعلامية التي قام بها جهاز المخابرات خلال السنوات الأربع الماضية.

ويسعى السيسي من خلال الشخصية الجديدة التي ستتولى المنصب، إعادة مسار المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس، وتسريع العمل على تحويله إلى إنفاق حقيقي على أرض الواقع، وحلّ العقبات التي لا تزال تعترض التوافق بين الحركتين، مع عدم الانحياز إلى أي طرف على حساب الآخر، بالإضافة إلى تفعيل الاتفاق المنتظم على تشغيل معبر رفح، والاستفادة من هذه المنطقة تجارياً بنحو أكبر، وتسهيل دخول البضائع والمنتجات المصرية إلى قطاع غزة في غضون أشهر قليلة.

وستكون على رأس أولويات رئيس الجهاز الجديد مناقشات موسعة مع وفود من الحركتين في القاهرة، وإجراء اتصالات على أعلى مستوى، إذ يرغب السيسي ببقاء الملف بيد المخابرات العامة مع منح صلاحيات كاملة في اتخاذ القرارات لرئيس الجهاز لإنهاء أية خلافات أو نقاط عدم توافق.

إعلامياً، سيكون على الرئيس الجديد إعادة النظر في الخريطة الإعلامية ووسائل الإعلام التي يمتلكها الجهاز وتحديد مدى الاستفادة من كل وسيلة على حدة، بالإضافة إلى العمل على ترشيد النفقات وإنهاء حالة “البذخ الشديد”، سواء في الأجور أو بالحفلات التي تُقام، بناءً على المراجعات المالية التي تجري في الوقت الحالي، مع السعي لإسقاط أكبر كمٍّ من المديونيات، خاصة في ما يتعلق بالإنتاج الدرامي والبرامجي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوادر إيجابية في قضية المسافرين العالقين بمطار القاهرة - المشرق نيوز 17/02/2018 | 11:50 م

بوادر إيجابية في قضية المسافرين العالقين بمطار القاهرة

وكالة غزة الآن الإخبارية 17/02/2018 | 11:50 م

أفاد عالقون في مطار القاهرة، أن الأمن المصري طالبهم بالعودة الى البلاد التي جائوا منها ولن يتم إدخالهم لغزة، وذلك بعد 8 أيام من المماطلة ومكوثهم في مطار القاهرة في ظ

ادخال وقود مصري الى غزة - 17/02/2018 | 11:50 م

غزة- وطن للأنباء: أعلنت إدارة معبر رفح البري، مساء أمس الجمعة، عن استئناف ادخال الوقود المصري عبر بوابة المعبر الى قطاع غزة. وقالت الادارة إن 17 شاحنة محملة بالوقود المصري دخلت ...

الرسالة نت - السفارة الفلسطينية: اتصالات مكثفة لحل ازمة العالقين بمطار القاهرة 17/02/2018 | 11:50 م

كشفت السفارة الفلسطينية عن جهود واتصالات مكثفة تجري مع الجانب المصري، لضمان حل أزمة المسافرين العالقين في مطار القاهرة الدولي، بعد إغلاق معبر رفح بصورة مفاجئة".

في انتظار حرب رابعة: الحصار يضيّق الخناق على سُكّان غزة مدى مصر 17/02/2018 | 11:50 م

الموت ليس المصير الأكثر مأساوية، الظروف المعيشية تقتل كل يوم جزءًا من المواطنين

إدخال “17” شاحنة وقود مصري عبر معبر رفح جنوبًا 17/02/2018 | 11:50 م

سمحت السلطات المصرية، مساء اليوم الجمعة، بدخول عدد من الشاحنات المحملة بالوقود، لمحطة توليد الكهرباء في غزة، عبر معبر رفح البري جنوب ...

الرسالة نت - التشغيل العشوائي لمعبر رفح يزيد الطين بلة! 17/02/2018 | 11:50 م

أربكت السلطات المصرية، مؤخراً، مئات الفلسطينيين العالقين خارج قطاع غزة وغيرهم ممن علقوا بعد اجتيازهم معبر رفح دون تمكنهم من الوصول للقاهرة، بإعلانها المفاجئ عن تشغيل المعبر وإغلاقه لاحقاً بشكل مفاجئ صباح الجمع



السيسي يقيل رئيس المخابرات فوزي ويكلف اللواء عباس بكامل أعمال الجهاز بشكل مؤقت معبر رفح



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

المصدر https://www.zahwapress.com/السيسي-يقيل-رئيس-المخابراتفوزي-ويكلف/ وكالة زهوة برس للأنباء
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسي يقيل رئيس المخابرات فوزي ويكلف اللواء عباس بكامل أعمال الجهاز بشكل مؤقت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars