الموضوعات تأتيك من 12877 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : رئيس «مصر للطيران» للخدمات الأرضية: تجاوزنا مرحلة الخسائر بـ121 مليونا أرباحا.. و2018 عام الإنجازات

امس 21:00 م 0 comments
بوابة : رئيس «مصر للطيران» للخدمات الأرضية: تجاوزنا مرحلة الخسائر بـ121 مليونا أرباحا.. و2018 عام الإنجازات

الخطوط السعودية تنضم لعملائنا في مطار القاهرة الدولي شركات ألمانية وأوكرانية وإيطالية وبلغارية وإنجليزية أحدث العقود نستحوذ على ٧٠٪‏ من السوق المصري لثقة الأجانب في مستوى الخدمة رصد ١٥ ...

اقرأ أيضا:
مذكرة تفاهم بين مصر للطيران وسلطة الطيران المدني الغاني...مصراوى
“مصر للطيران” قد تبدأ رحلاتها بين القاهرة وموسكو خلال الشهر الحالي – موقع قناة المنار – لبنان
: السفير المصرى: محادثات بين «ايروفلوت» و«مصر للطيران» لاستئناف الرحلات الروسية
مصر: الجيش يواصل العملية العسكرية في سيناء ومقتل 28 جهاديا بالمعارك - فرانس 24
: تخفيض قيمة تذاكر مصر للطيران إلى الوادي الجديد



الخطوط السعودية تنضم لعملائنا في مطار القاهرة الدوليشركات ألمانية وأوكرانية وإيطالية وبلغارية وإنجليزية أحدث العقود نستحوذ على ٧٠٪‏ من السوق المصري لثقة الأجانب في مستوى الخدمةرصد ١٥ مليون جنيه لتوسعة المصنع المعدني طبقنا نظام Inform لرفع إنتاجية العامل وتقليل التكاليفنحن أفضل شركة في تحالف ستار في مناولة الحقائب.. ولدينا عرض للشراكة مع شركة أجنبية
"النقل الجوي".. صناعة في غاية الحساسية، تعمل ضمن منظومة متكاملة، أنشطتها متعددة وتكمل بعضها البعض، كل نشاط في هذه الصناعة له أهمية، ولا يمكن الاستغناء عنه منها الخطوط الجوية والصيانة والأعمال الفنية والخدمات الجوية والخدمات الأرضية والسياحة والأسواق الحرة، وأيضًا الصناعات المكملة التي تغطي احتياجات هذه الأنشطة، وتوفر المبالغ التي يتم إنفاقها عن طريق الشراء المحلي أو الأجنبي.
من بين الأنشطة التي لا يمكن الاستغناء عنها الخدمات الأرضية، والتي تساعد بنسبة كبيرة في انتظام رحلات الطيران ونقل حقائب الركاب من وإلي الطائرة في رحلات السفر والوصول ويتحمل العاملون بها عبئا كبيرا، لا سيما خلال فترات المواسم.
"الخدمات الأرضية" في الشركة الوطنية مصر للطيران حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الحالية، واستطاعت أن تحقق الهدف من الأمن والأمان وتعظيم إيراداتها بإبرام العديد من العقود مع شركات طيران عربية وأجنبية، لتقديم الخدمة الأرضية لها، سواء في مطار القاهرة الدولي أو المطارات الداخلية، وهو ما يعد شهادة بكفاءة الشركة وجودة خدمتها.
ومن هنا كان لقاء "فيتو" مع أحمد شاهين، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية لنتعرف على الكثير من النجاحات والإنجازات التي تحققت خلال توليه مهام الشركة منذ عامين، وكيفية النهوض بها وتحويل الخسائر إلى أرباح وأيضًا مراحل التطوير.. وكان الحوار التالى:

بداية.. حدثنا عن التعاقد الأخير مع الشركة مع الخطوط الجوية السعودية وشركات أجنبية. 
لا بد في البداية أن نوضح أن الخطوط السعودية كانت تقوم بخدمة نفسها، وبعد مشاورات ومفاوضات نجحنا في توقيع عقد تقديم الخدمة الأرضية لرحلاتها في مطار القاهرة الدولي، وهو ما يعد إنجازًا، حيث تقوم الخطوط السعودية برحلات تتراوح بين ١٤ و١٨ رحلة يوميًا، واعتبارًا من أول مارس سترتفع الرحلات إلى ٣٠ رحلة يوميًا، وهذا بخلاف رحلاتها التي نقوم بتقديم الخدمة لها في مطارات برج العرب والغردقة وشرم الشيخ والأقصر، أما بالنسبة للعملاء الجدد من شركات الطيران الأجنبية، فقد تم التعاقد مع ٣ شركات طيران ألماني تنظم رحلات شارتر في مطار الغردقة الدولي وأخرى أوكرانية في مطار شرم الشيخ الدولي وأخرى بلغاري وإنجليزي تعملان في مطاري الأقصر وأسوان وشركة وطنية الكويتية تعمل في مطارات سوهاج وأسيوط والأقصر وشركة إيطالية أخرى

كم عدد الشركات العربية والأجنبية التي تخدمها مصر للطيران للخدمات الأرضية؟
١٣٣ شركة أجنبية، إضافة إلى جميع رحلات مصر للطيران.

ماذا عن خطة تطوير المعدات الأرضية لتتواءم مع التقدم التكنولوجي؟
في خطة العام المالي ٢٠١٧/ ٢٠١٦ تم رصد ٦ ملايين دولار لشراء معدات حديثة، تتضمن وحدات تكييف من شركة فرنسية وسلالم طائرة من شركة إنجليزية وسيور خاصة بحقائب ومتعلقات الركاب من شركة أمريكية، وهذه الأجهزة والمعدات تعد من أحدث ما توصل له التكنولوجيا الحديثة على مستوى العالم إضافة إلى سيارات "تواليت" لخدمة الطائرات وحوامل "بلاتات" خاصة بنقل البضائع وسيارات لنقل الموظفين بمهبط الطائرات وكونتنرات للحقائب من كوريا الجنوبية حمولة كل كونتنر ١٥٠ طنا، ويأتى هذا في إطار خطة الشركة لتحديث المعدات بالمستوي الذي يضاهي المعدات الموجودة في الشركات العالية، وهو الأمر الذي يساعد على جذب عملاء جدد، وبخاصة أن الشركة تضع على قائمة أولوياتها الأمن والسلامة من خلال تطبيق كافة المعايير الدولية.

وهل ستستمر خطة التطوير خلال الفترة المقبلة؟
بالتأكيد.. التحديث لم يتوقف خاصة، ونحن نعمل ضمن منظومة عالية وصراعات دولية، والعميل لن يأت لنا إلا إذا أيقن خبرتنا وكفاءتنا وتقديم جود خدمة لرحلاته، ومن هنا تم رصد ١٠ ملايين دولار للعام المالي الحالي، لشراء أتوبيسات تعمل في المهبط وجرارات لحقائب الركاب وسيارات لخدمة ركاب الدرجة الأولى وسيارات للركب الطائر وسيارات لتمويل الوقود وإدارات هوائية وجرارات "استراسبورتر"

تسلمت مسئولية الشركة وهى مكبلة بالخسائر.. ماذا عن وضعها الحالى؟
في ميزانية العام المالي ٢٠١٦/ ٢٠١٥ بلغت خسائر الشركة ١٦٦ مليون جنيه، بينما في ميزانية ٢٠١٧/ ٢٠١٦ بلغت أرباح الشركة ١٢١ مليون جنيه، وهذا يعد نجاحًا لجميع العاملين بالشركة الذين تحدوا الصعاب وعزموا على استعادة الأرباح مرة أخرى بعد سنوات من الخسائر المتتالية.

لكن هناك من يشير إلى أن الأرباح جاءت نتيجة طبيعية بعد زيادة سعر الدولار.. تعقيبك.
هذا كلام غير منطقي، لأن ارتفاع العملة كان له أثر في نسبة الأرباح التي لا تزيد على ٤٠ في المائة، بينما باقي النسبة نتيجة زيادة عدد العملاء وبعض الأنشطة التي تمارسها الشركة.

هل هناك مشروعات للشركة يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية؟
نقوم حاليًا بتشييد مبنيين إداريين داخل مهبط مطار القاهرة الدولي بتكلفة تصل إلى ١٣٥ مليون جنيه لاستيعاب جميع العاملين، إضافة إلى ساحة انتظار للمعدات وورش متوسطة وساحة إصلاح ومحطة وقود داخل المهبط، وكافة الخدمات متوفرة للمبنيين وسوف يتم الانتهاء منهما في عام ٢٠٢٠

ماذا عن منتجات المصنع المعدنى الذي تقوم الشركة الآن بتشغيله؟
المصنع يقوم بتصنيع ٤ أنواع من عربات الحقائب و٣ أنواع من عربة الحاويات، وأيضًا سلالم الطائرات الصغيرة ومنصات طائرات لخدمة الصيانة ومقاعد للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم تسويقها بنجاح وهو ما يمثل أحد موارد الشركة.

بالأرقام.. كم تبلغ نسبة استحواذ شركة الخدمات الأرضية في السوق المصري؟
لا تقل عن ٧٠ في المائة، وهذا يرجع لثقة العملاء من شركات الطيران الأجنبية في مستوى الخدمة المقدمة من الشركة لعملائها.

ماذا عن الورش الفنية بقطاع الدعم الهندسي في الشركة؟
تقديم خدمة الصيانة لجميع معدات الشركة، إضافة إلى صيانة معدات الشركات الأخري سواء الوطنية أو الأجنبية، وهو ما يساهم في تعظيم إيرادات الشركة، إضافة إلى الإيرادات التي يتم تحصيلها من خلال محطة الوقود لتموين معدات الشركات الوطنية والأجنبية والمصنع المعدني يقوم بتغطية احتياجات مصر للطيران، ويتم حاليًا تصدير منتجاته لشركات أجنبية بالخارج، وهناك طلبات على منتجاته من شركة إير جيبوتي للطيران والخطوط السورية والخطوط اليمنية، وهناك طلبات من بعض الشركات بالخارج للتعاقد على بعض منتجاته نتيجة جودتها العالية.

هل هناك مخطط لتطوير المصنع المعدني لزيادة قدرته الإنتاجية مادام هناك إقبال على منتجاته؟
هناك مستهدف لتطوير المصنع المعدني حيث تم رصد ١٥ مليون جنيه لتوسعة وهناك عرض من شركة أجنبية للشراكة، وهي شركة متخصصة في هذا النشاط وهو الآن موضع دراسة.

ما الهدف من نظام Inform الذي يتم تطبيقه حديثًا في الشركة؟
تم شراء وتفعيل نظام Inform الخاص بتدوير العمالة والمعدات لقطاع التشغيل بالخدمات الأرضية، وهو نظام ألماني يتم العمل به في ١٩٦ مطارًا على مستوى العالم، والهدف من تطبيق هذا النظام في الشركة رفع إنتاجية العامل لتصل إلى ٧٠ في المائة وتقليل التكاليف بنسبة تتراوح بين ١٥ إلى ٣٠ في المائة خلال العامين الأولين، ثم ترتفع النسبة تدريجيًا لتصل إلى ١٠٠ في المائة، إضافة إلى انتظام التشغيل وإصدار التقارير الدورية لتقييم مستوى العمل وتحليل البيانات الصادرة عن التقارير ووضع الحلول السريعة لتفادي السلبيات.

ما تفاصيل الخطة التي تم وضعها، والتي كانت سببًا رئيسيًا في ارتفاع مستوى الأداء خلال موسم الحج الماضي بشهادة الحجاج؟
كنا في حاجة للتغلب على بطء الأداء وتخلف الحقائب، ومن هنا جاء قرار فصل المعدات والعمال خلال موسم الحج حيث تم تخصيص معدات وعمالة مدربة لهذا الموسم الأمر الذي أدي إلى نجاحنا، ولم يشهد موسم الحج تخلف حقيبة واحدة سواء في رحلات السفر أو العودة بعد أداء مناسك الحج، وقد تم التدريب على فصل حقائب حجاج الترانزيت وهو ما أدي إلى مرور الموسم بسهولة ويسر، كما ساعد القرار أيضًا على سرعة نقل الحقائب من الطائرة إلى سير الحقائب بصالة الوصول، وتابعنا المدة الزمنية لوصول الراكب إلى المطار وخروجه من الدائرة الجمركية بعد الانتهاء من إجراءات السفر، حيث وصلت المدة الزمنية ٢٣ دقيقة فقط وهو زمن قياسي.

ماذا عن وضع الشركة في تقييم تحالف ستار ألاينز العالمي؟
نحن أفضل شركة على مستوى أعضاء التحالف في مناولة الحقائب، ونجحنا في رفع مستوانا بمعدل ٧ نقاط وهذا نتيجة الاهتمام بالتدريب وعقد ورش العمل لمعرفة متطلبات التحالف والعمل على تحقيقها، وهو ماساعد على تقدمنا خلال الفترة الحالية.

ماذا عن مخططكم خلال العام الحالي ٢٠١٨؟
أول يناير تم عقد اجتماع مع جميع القيادات بالشركة وانتهينا إلى إطلاق شعار ٢٠١٨ عام الإنجازات، حيث تم وضع خطط وأهداف لابد من تحقيقها هذا العام، من خلال جميع العاملين بالشركة، وتم الاتفاق على ألا يتم التجديد سواء للمدير العام أو رئيس القطاع حال فشله في تحقيق الأهداف.

ماذا عن عن شهادة الإيزاجو الصادرة عن المنظمة الدولية للنقل الجوي"الأياتا"؟
تم اجتياز التفتيش وتجديد الشهادة في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة وأسوان دون ملاحظات ومستعدون للمراجعة الثانية خلال العام المقبل.

ما الذي تعنيه هذه الشهادة لمصر للطيران وعملائها؟
الشهادة تعني بالنسبة للشركة الجودة والأمن والأمان وهو دائمًا وأبدًا محل اهتمام العملاء وشعورهم بأنهم يتعاملون مع منتج جيد، والسلامة والجودة هما أهم شيء بالنسبة للعملاء.

في نهاية الحوار ما أمنياتك للعام الجديد؟
أولى أمنياتي أن يعم الأمن والأمان والرخاء لمصرنا الحبيبة، وأن يكون هذا العام عام الإنجازات في كل أنشطتها بسواعد المصريين الشرفاء الذين يصطفون خلف قائدهم لبناء مصر الجديدة التي نتمناها جميعًا، وأمنياتي لمصر للطيران أن تنطلق للعالمية في كافة أنشطتها وتحافظ على ريادتها وتاريخها في النقل الجوي رغم التحديات والصراعات الدولية.
الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو".. 
رئيس «مصر للطيران» للخدمات الأرضية: تجاوزنا مرحلة الخسائر بـ121 مليونا أرباحا.. و2018 عام الإنجازات رئيس «مصر للطيران» للخدمات الأرضية: تجاوزنا مرحلة الخسائر بـ121 مليونا أرباحا.. و2018 عام الإنجازات رئيس «مصر للطيران» للخدمات الأرضية: تجاوزنا مرحلة الخسائر بـ121 مليونا أرباحا.. و2018 عام الإنجازات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة : طوارئ بمطار القاهرة بسبب حريق أسفل طائرة 18/02/2018 | 7:25 ص

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت، حالة الطوارئ، بعد اشتعال عربة سحب طائرات 'بوش باك' أسفل طائرة تابعة لشركة مصر للطيران بأرض المهبط. وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة، إنه أثناء قيام ...

إخماد حريق أصاب مقدمة طائرة تابعة لشركة مصر للطيران في مطار القاهرة 18/02/2018 | 7:25 ص

أفادت معلومات ​صحفية​ أن السلطات المختصة داخل ​مطار القاهرة​ تمكنت من إخماد حريق أصاب مقدمة ​طائرة​ تابعة لشركة مصر للطيران،

«المطار اليوم» استقبال حافل لجميلة بوحريد.. والمصري يغادر إلى لوساكا 18/02/2018 | 7:25 ص

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، وشهد مطار القاهرة السبت 17 فبراير.

سياحة النواب تهنئ مصر للطيران بحصولها على الأيزو الدولية 18/02/2018 | 7:25 ص

تقدمت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بالتهنئة لوزير الطيران المدني شريف فتحي وأيضًا لرئيس مجلس إدارة الشركة القابضة

: أسباب تأجيل عودة الرحلات الروسية إلى مصر 18/02/2018 | 7:25 ص

كشف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، عن أسباب تأجيل وصول الرحلات الروسية إلى مصر، في ظل صدور قرار من الرئيس الروسي، بعودة الحركة الجوية للطائرات بين البلدين، بعد توقفها منذ حادث تحطم طائرة روسية في سيناء.

حريق في طائرة مصر للطيران 18/02/2018 | 7:25 ص

أصيبت مقدمة طائرة مصر للطيران في مطار القاهرة ببعض التلفيات إثر حريق اندلع في عربة "بوش باك" أثناء سحبها للطائرة بأرض المهبط.

: شراء 30 سير حقائب لشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية 18/02/2018 | 7:25 ص

قال أحمد شاهين، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، إن الشركة تشتري 30 سير حقائب للعمل بصالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي. وأضاف، شاهين في تصريحات لـ'الدستور'، أن السيور ستصل من ...



بوابة : رئيس «مصر للطيران» للخدمات الأرضية: تجاوزنا مرحلة الخسائر بـ121 مليونا أرباحا.. و2018 عام الإنجازات اخبار المحروسة الخطوط السعودية تنضم لعملائنا في مطار القاهرة الدولي شركات ألمانية وأوكرانية وإيطالية وبلغارية وإنجليزية أحدث العقود نستحوذ على ٧٠٪‏ من السوق المصري لثقة الأجانب في مستوى الخدمة رصد ١٥ ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

بوابة : رئيس «مصر للطيران» للخدمات الأرضية: تجاوزنا مرحلة الخسائر بـ121 مليونا أرباحا.. و2018 عام الإنجازات
المصدر http://www.vetogate.com/3035993 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : رئيس «مصر للطيران» للخدمات الأرضية: تجاوزنا مرحلة الخسائر بـ121 مليونا أرباحا.. و2018 عام الإنجازات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars