الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجيش المصري: ضبط عربة محملة بـ 490 قطعة سلاح في بحر الرمال العظيم

01/02/2018 | 10:25 م 0 comments
الجيش المصري: ضبط عربة محملة بـ 490 قطعة سلاح في بحر الرمال العظيم

الجيش المصري: ضبط عربة محملة بـ 490 قطعة سلاح في بحر الرمال العظيم

اقرأ أيضا:
السيسي: الجيش المصري ليس مذهبيا أو طائفيا وهدفه الحفاظ على الدولة
السيسى: أنقذنا الدولة من الانهيار ونعمل على تغيير الواقع إلى الأفضل.. أصارح الشعب بالحقائق ونسعى لتطوير الإنسان والدفع بالشباب للمناصب القيادية - الأهرام اليومي
مصر: مقتل 19 إرهابياً من الخلية المنفذة لـ اعتداء أقباط المنيا - صحيفة الوطن
السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديداً مباشراً - جريدة الحياة
الرئيس خلال جلسة الحوار للرد على أسئلة المشاركين: المنطقة العربية تواجه مشكلات مركبة ومعقدة للغاية.. الصراع باليمن ليس بين الحوثيين والسلطة ولكن بين دول إقليمية - الأهرام اليومي

* القاهرة ترحب بإدراج أمريكا جماعتي "لواء الثورة" و"حسم" على قوائم الإرهاب

القاهرة – عصام بدوي، وكالات

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، الخميس، إنه "استمراراً لجهود القوات المسلحة في تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، تمكنت قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية من ضبط عربة دفع رباعي محملة بـ490 بندقية خرطوش بمنطقة بحر الرمال الأعظم".

وأضاف في بيان له، عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس، أنه "في إطار تأمين المعابر والمعديات، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط أحد العناصر الإجرامية بحوزته 600 جم من جوهر الحشيش المخدر، أثناء عبوره نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس". وتواصل قوات حرس الحدود جهودها في القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين التي تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

ويقول الخبراء في الأمن العسكري، إن الحدود الغربية المصرية تعتبر الساحة الأكثر خطورة والعنوان الحقيقي للتهديد المستقبلي ليس على مصر فقط ولكن الشمال الأفريقي بصفة عامة.

وأشاروا إلى أنه ومع بداية الثورات العربية، تم استهداف ليبيا باعتبارها الحلقة الأضعف بالمقارنة مع الدول المجاورة لها في المحيط الإقليمي.

وأضافوا، أنه خلال تلك الفترة، تم وضع بذور الفوضى في ليبيا لاستقبال أعداد من الإرهابيين لتكون بمثابة محطة لتدريبهم، ولاستثمارهم في مرحلة مقبلة.

وأوضحوا، أن ما يحدث الآن من تضيق في المساحات أمام المنظمات الكبرى في العراق وسوريا لا يوازيه في ليبيا، ولكن على العكس فهناك تعميق للصراعات بشكل متعمد والأطراف الدولية حاضرة بقوة لفرض مصالحها.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أصدر أوامره للجيش ووزارة الداخلية أواخر نوفمبر الماضي باستخدام "كل القوة الغاشمة" لتأمين شبه جزيرة سيناء خلال 3 أشهر، وذلك في أعقاب هجوم دامٍ شنه متطرفون على مسجد الروضة في شمال سيناء وأسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص.

وقالت السلطات وقتها، إن مسلحين يحملون رايات تنظيم الدولة "داعش"، فتحوا النار أثناء صلاة الجمعة على المصلين داخل مسجد بقرية الروضة في منطقة بئر العبد بعد تفجير عبوة ناسفة في 24 نوفمبر الماضي.

وينشط في شمال سيناء أيضاً متطرفون بايعوا تنظيم "داعش" عام 2014، وقتلوا العشرات من قوات الجيش والشرطة في هجمات داخل المحافظة ومناطق أخرى في البلاد، واستهدفوا عدة كنائس.

من جهة أخرى، قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان الخميس إن مصر ترحب بقرار الولايات المتحدة إدراج جماعتين متشددتين محليتين على قوائم الإرهاب.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت الأربعاء إنها أدرجت جماعة "لواء الثورة" وحركة سواعد مصر "حسم" على قوائم الإرهاب. ويعني القرار منع الجماعتين من التعامل عبر النظام المالي الأمريكي.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية في البيان إنه يعتبر القرار الأمريكي "بمثابة تطور إيجابي في إدراك شركاء مصر الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية لخطورة تنظيم الإخوان الإرهابي والجماعات والتنظيمات المنبثقة عنه على أمن واستقرار مصر وشعبها".

وتقول مصر إن الجماعتين مرتبطتين بجماعة الإخوان المسلمين التي حظرتها السلطات بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر.. أحكام بالإعدام على عناصر داعشية قتلوا جنودا أخبار سكاي نيوز عربية 07/11/2018 | 7:50 م

أصدرت محكمة عسكرية مصرية، الأربعاء، حكما غيابيا بإعدام ثمانية متهمين ينتمون إلى تنظيم "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم داعش، بعد إدانتهم بقتل عدد من الجنود الم

: الصحف السعودية: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديدا مباشرا.. عقدة الأكراد تشعل التوتر بين واشنطن وأنقرة.. انقسامات غير مسبوقة في الانتخابات الأمريكية 07/11/2018 | 7:50 م

سلطت الصحف السعودية الصادرة اليوم، الأربعاء، الضوء على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديدا مباشرا.

السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديداً مباشراً - جريدة الحياة 07/11/2018 | 7:50 م

السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديداً مباشراً

: الصحف الإماراتية: السيسي يتعهد بتحرك الجيش المصري لحماية أمن الخليج.. قطر تتقرب إلى روسيا بأموال شعبها.. الإمارات العاشرة على قائمة الدول الأكثر نفوذا.. إحباط مخطط لاغتيال الرئيس الفرنسي 07/11/2018 | 7:50 م

تناولت الصحف الإماراتية اليوم، الأربعاء، مجموعة من أهم الأخبار على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، حيث سلطت الضوء على تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: إذا تعرض أمن الخليج للخطر سنتحرك 07/11/2018 | 7:50 م

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء إن جيش بلاده سيتحرك إذا تعرض أمن الخليج لأي خطر أو تهديد مباشر.

السيسي: لن نقبل أن يتعرض أمن الخليج للخطر والجيش المصري سيتحرك لحماية أشقائه - فرانس 24 07/11/2018 | 7:50 م

أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحات صحافية لجريدة اليوم السابع الثلاثاء، إلى أن مصر لن تقبل أن يتعرض أمن الخليج للخطر، موضحا أن الجيش المصري سيتحرك لحماية "أشقائه". وردا على سؤال بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، انتقد السيسي "الدور السلبي" الذي لعبه الإعلام في تلك القضية، مشددا على أن "السعودية دولة كبيرة ولا أحد يستطيع هز استقرارها".

بوابة الفجر: في ذكرى وفاته الخامسة.. الفريق عبدالمحسن مرتجي رجل الحرب والسياسة وكرة القدم 06/11/2018 | 4:00 ص

يصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الفريق عبد المحسن كامل مرتجى، الرئيس الراحل للنادي الأهلي. ويعد مرتجي واحداً من الرجال القلائل الذين جمعوا بين ...



الجيش المصري: ضبط عربة محملة بـ 490 قطعة سلاح في بحر الرمال العظيم الجيش المصري الجيش المصري: ضبط عربة محملة بـ 490 قطعة سلاح في بحر الرمال العظيم



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

الجيش المصري: ضبط عربة محملة بـ 490 قطعة سلاح في بحر الرمال العظيم
المصدر http://alwatannews.net/article/756706/Arab/الجيش-المصري-ضبط-عربة-محملة-ب-490-قطعة-سلاح-في-بحر-الرمال-العظيم Home Page - صحيفة الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش المصري: ضبط عربة محملة بـ 490 قطعة سلاح في بحر الرمال العظيم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars