الموضوعات تأتيك من 13572 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > زلزال

خمسة قتلى على الأقل ونحو مئة مفقود في زلزال عنيف ضرب تايوان

08/02/2018 | 12:25 ص 0 comments
خمسة قتلى على الأقل ونحو مئة مفقود في زلزال عنيف ضرب تايوان

ضرب زلزال بقوة 6,4 درجات قرب مدينة هوا لين الساحلية في تايوان وتسبب بمقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح بعضها بالغة. وصرح رئيس بلدية هوا لين إن عدد المفقودين يقترب حاليا من 60 دون أن يذكر رقما محددا، ومن المعتقد أن الكثير من المفقودين ما زالوا محاصرين داخل مبان بعضها مال على نحو خطير بعد الزلزال.

اقرأ أيضا:
زلزال يهز ساحل جواتيمالا بالولايات المتحدة الامريكية - أهرام اليوم الدولية
العالم الأن - زلزال مدمر يهدد لندن!
: زلزال يضرب موقع البركان فى هاواى
مؤسسة الشعب تختتم بطولة بالستيات الصمود اليمني لكرة القدم الثورة نت
: زلزال يضرب لندن في المستقبل

ضرب زلزال بقوة 6,4 درجات قرب مدينة هوا لين الساحلية في تايوان وتسبب بمقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح بعضها بالغة. وصرح رئيس بلدية هوا لين إن عدد المفقودين يقترب حاليا من 60 دون أن يذكر رقما محددا، ومن المعتقد أن الكثير من المفقودين ما زالوا محاصرين داخل مبان بعضها مال على نحو خطير بعد الزلزال.

قضى خمسة أشخاص وأصيب أكثر من مئة آخرين بجروح بعضها بالغة جراء زلزال بقوة 6,4 درجات في شرق تايوان ليل الثلاثاء الأربعاء، وفق ما أفادت الحكومة.

وقال مسؤولون إن الزلزال الذي وقع قرب المدينة الساحلية قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش) أصاب أيضا 243 شخصا ودمر أربعة مبان.

وقال فو كون-تشي رئيس بلدية هوا لين إن عدد المفقودين يقترب حاليا من 60 دون أن يذكر رقما محددا. كانت تقارير سابقة تشير إلى فقد ما يصل إلى 150.

ويعتقد أن كثيرا من المفقودين ما زالوا محاصرين داخل مبان بعضها مال على نحو خطير بعد الزلزال الذي وقع على بعد نحو 22 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من هوا لين على ساحل تايوان الشرقي.

وقالت الحكومة إن عمال إنقاذ كانوا يحاولون إخراج تايوانيين إثنين محاصرين في فندق مارشال تمكنوا من سحب أحدهما حيا بين توفي الثاني.

وبين المصابين أشخاص من الصين والتشيك واليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية.

وقالت حكومة تايوان إن هزات ارتدادية بقوة خمس درجات على الأقل قد تهز الجزيرة خلال الأسبوعين المقبلين.

وتحدث تايواني يدعى لين تشينج وين ويعمل في مطعم قرب المستشفى العسكري بنبرة مذعورة قائلا "كان المطعم ما زال مفتوحا عندما وقع... أمسكت بزوجتي وأبنائي وركضنا للخروج وحاولنا إنقاذ الناس".

وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز صدوعا كبيرة في أحد الطرق فيما حاول عاملون في أجهزة الطوارئ مساعدة مذعورين يهيمون على وجوههم في الشوارع.

وانتقلت رئيسة تايوان تساي إينج وين إلى موقع الزلزال في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء للمساعدة في توجيه عمليات الإنقاذ.

وكان زلزال قوته 6,1 درجة هز منطقة قريبة يوم الأحد.

وراح أكثر من مئة شخص ضحية زلزال في جنوب تايوان عام 2016 ويرتعب بعض سكان الجزيرة من تكرار زلزال بلغت قوته 7,6 درجة هز الجزيرة عام 1999 وأسفر عن مقتل ما يربو على ألفي شخص.

 

فرانس 24 / رويترز

نشرت في : 07/02/2018

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رصيف الصحافة: الملك محمد السادس يدخل على خط حملة المقاطعة 17/06/2018 | 3:25 م

من المؤكد أن تفاعل الملك مع الرأي العام إزاء القضايا الحساسة والمثيرة في البلاد لا يتم عن طريق معلومات معممة...

اوكسفام خسرت ملايين الجنيهات من التبرعات بعد فضيحة هايتي 17/06/2018 | 3:25 م

ستضطر اوكسفام بريطانيا الى خفض ميزانيتها بملايين الجنيهات الاسترلينية وبالتالي تقليص برامجها، كما اعلنت المنظمة غير الحكومية السبت التي تخلى عنها عدد كبير من المانحين بعد الفضيحة الناجمة عن الكشف

الإهمال يضرب أركان المكان ولا مجيب.. انقذوا مسجد فاطمة شقراء 17/06/2018 | 3:25 م

فى منطقة تحت الربع سابقا "أحمد ماهر حاليا" توجد على الجانبين العديد من الآثار الإسلامية التى تعانى من الإهمال، بل أصبح معظمها إن لم يكن كلها فى انتظار لحظة السقوط

هل يُمكننا التنبّؤ بالزلازل؟ ولماذا تزداد توقّعات الطّقس دقّة مع مرور الوقت؟ لمحة سريعة حول كتاب The Signal and the Noise: Why So Many Predictions Fail – But Some Don't المجلة التقنية 17/06/2018 | 3:25 م

كتاب يتحدث عن التّنبّؤ والتّوقّع، يتطرّق إلى هذا المفهوم عبر مجالات مُختلفة ويركّز بشكل أساسي على كل من الاقتصاد وسوق الأسهم والتّنبّؤ بنتائج الانتخابات السياسية، وحتى الزلازل وانتشار الأوبئة وبعض المواضيع الأقل جدّية كألعاب الحظ وتنبؤ نتائج مباريات كرة السّلة أو كرة المضرب. من بين الأفكار التي ترسّبت لدي بعد الفراغ من

زلزال بقوة 6.1 درجة قبالة تونجا 17/06/2018 | 3:25 م

زلزال بقوة 6.1 درجة قبالة تونجا

زلزال قوي في محافظة غونما اليابانية ولكن بدون اضرار 17/06/2018 | 3:25 م

طوكيو 17 حزيران (بترا)- تعرضت محافظة غونما شمال غرب طوكيو الى زلزال قوي اليـوم الأحـد بدرجة 4....

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب قبالة تونجا في المحيط الهادى 17/06/2018 | 3:25 م

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، إن زلزالا بقوة 6.1 درجة



خمسة قتلى على الأقل ونحو مئة مفقود في زلزال عنيف ضرب تايوان زلزال ضرب زلزال بقوة 6,4 درجات قرب مدينة هوا لين الساحلية في تايوان وتسبب بمقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح بعضها بالغة. وصرح رئيس بلدية هوا لين إن عدد المفقودين يقترب حاليا من 60 دون أن يذكر رقما محددا، ومن المعتقد أن الكثير من المفقودي



اشترك ليصلك كل جديد عن زلزال

خيارات

خمسة قتلى على الأقل ونحو مئة مفقود في زلزال عنيف ضرب تايوان
المصدر http://www.france24.com/ar/20180207-تايوان-قتلى-مفقودون-لين-هوا-إنقاذ-زلزال France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خمسة قتلى على الأقل ونحو مئة مفقود في زلزال عنيف ضرب تايوان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars