الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

: شادية «ما بعد الحجاب».. ملتزمة ثابتة رغم الشائعات

08/02/2018 | 11:50 م 0 comments
: شادية «ما بعد الحجاب».. ملتزمة ثابتة رغم الشائعات

«دلوعة الشاشة».. شادية التي استطاعت عبر مئات الأغاني و116 فيلمًا سينمائيًا، أن تقول للجميع أنهم أمام حالة فنية غير مسبوقة.. إنها الفنانة التي فرضت نفسها وسط عمالقة الغناء واجتذبت قاعدة كبيرة من ...

اقرأ أيضا:
هكذا تنتعش الشائعات - الأهرام اليومي
45 شائعة تم تداولها في شهر .. ما هي ؟ سواليف
لا صحة للشائعات المثارة حول الزوار العراقيين
عيضة في الإمارات: رَدّي «فني» على الشائعات المغرضة -
«كن حذرا».. مبادرة لتوعية طلاب المدارس بخطر الشائعات على أمن الوطن صحيفة الاقتصادية

«دلوعة الشاشة».. شادية التي استطاعت عبر مئات الأغاني و116 فيلمًا سينمائيًا، أن تقول للجميع أنهم أمام حالة فنية غير مسبوقة.. إنها الفنانة التي فرضت نفسها وسط عمالقة الغناء واجتذبت قاعدة كبيرة من الشباب.

وبقدر ما كانت بسيطة، إلا أنها كانت عميقة، تركت تراثًا كبيرًا للفن قبل اعتزاله وارتداء الحجاب عام 1984، لتغلق بذلك بابًا من أبواب الموهبة الفنية المصرية المصقولة، والتي كتب اسمها داخل صفحات تاريخها بأحرف من نور.

«الدستور» يستعرض خلال التقرير التالي كل ما يتعلق بحياة شادية في مرحلة ما بعد الحجاب واعتزال الفن:

اللقاء الأول مع الشعراوي

بعد اعتزال شادية وتوجهها إلى القرآن، قررت السفر لأداء العمرة، فالتقت الشيخ الشعراوي مصادفة في مكة المكرمة عندما نزلت من المصعد أو «الأسانسير» ليدخل الشيخ دون أن يعرفها يعرفها، فتعرفت عليه، وقالت: «عمي الشيخ الشعراوي أنا شادية»، فرحب بها، وقالت له: «ربنا يغفر لنا»، فقال لها: «إن الله لا يغفر أن يشرك به، ويغفر ما دون ذلك.. وإن الله تواب رحيم»، ونصحها أن تخلص لله، ونسيت شادية الأغاني والأفلام وتوجهت إلى الله.

اعتزال الغناء

كان أول أمر فعلته شادية بعد ذلك أن اتصلت بعلية الجعار ورفضت الأغنية التي عرضتها عليها، وأعلنت توبتها توبة خالصة.

الزهد

تخلصت شادية من كل ما كان يربطها بالماضي، حتى ملابسها وأفلامها وشرائط أغنياتها استبدلتها بمكتبة قرآنية بناء على نصيحة فضيلة الشيخ الشعراوي، الذي رسم صورة حقيقية لما كانت تشعر به شادية.

الاستعانة بالشعراوي في كل حياتها

باتت شادية لا تقدم على خطوة أو عمل قبل الرجوع الى فضيلة الشيخ الشعراوي، فإذا لم يرضَ عن أمر من الأمور التي تنوي القيام بها، كأن تتم دعوتها إلى مهرجان أو جهة ما تكرمها، يأتي رده حاسما غير ملزم: «بيني وبينك رسول الله».

من هذه العبارة القصيرة تفهم شادية أنه غير راض فتحجم عن الخطوة التي كانت تنوي القيام بها.

تبرعت بكل شيء

ذكرت شادية سابقا أنها تبرعت بكل ما ادخرته من عملها كفنانة لصالح الجمعيات الخيرية، حيث اعتبرت هذه هي الخطوة الأولى من رحلتها في رحاب الله، مؤكدة أنها لم تتردد لحظة في ذلك.

كما لفتت إلى أن ما تملكه من غير العمل بالفن، فقد استثمرته في بعض الأعمال التجارية ليدر لها عائدًا تواصل به ما بدأته.

شادية الإنسانة المسلمة

تعرضت شادية لضغوط كثيرة، وطالتها شائعات شرسة في محاولة لإثنائها عن قرار الاعتزال والحجاب، وتلقت عروضًا مغرية منها عرض بمليون جنيه للعودة إلى المسرح، كذلك أشيع أنها تقاضت مليون دولار مقابل الاعتزال والحجاب، لكن شادية تحولت برضاها من «معبودة الجماهير» إلى الإنسانة المسلمة الطامعة في مغفرة الله عز وجل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موقع خبرني : تحذير من شائعات عن ادوية الأردن 17/09/2018 | 3:50 م

خبرني - دعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إلى عدم تداول ونشر الشائعات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والعودة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء لأ

مرصد «صن سبوت» يعود للعمل اليوم 17/09/2018 | 3:50 م

نفت إدارة مرصد "صن سبوت" الشمسي في "سكرامنتوبيك " نيومكسيكو، الشائعات والمعلومات الزائفة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، منها شائعة اكتشاف جسم في مدار الأرض آو اكتشاف الجسم الخرافي نيبيرو الذي لا وجود له.

كيف تواجه مصر الأخبار المزيفة؟ Euronews 17/09/2018 | 3:50 م

هكذا يسير السيسي على خطا ترامب!

الشياب: الشائعات حول «مشروع قانون الضريبة» كبيرة وأثرت على المواطنين 17/09/2018 | 3:50 م

معان - قاسم الخطيبانتقدت فاعليات شعبية في محافظة معان مشروع قانون ضريبة الدخل، خلال اللقاء الذي جمعها مع وزراء الصحة والبيئة والشؤون السياسية والبرلمانية، في جامعة الحسين بن طلال في معان أمس الأحد، معبرة عن رفضها لمشروع القانون وعدم قبوله.وكان...

الفنانة نور تكشف حقيقة طلاقها: شائعة هدفها خراب البيوت مجلة سيدتي 17/09/2018 | 3:50 م

أبدت الفنانة اللبنانية نور حقيقة دهشتها من انطلاق شائعة طلاقها من زوجها يوسف أنطاكي، بنفس توقيت تكريمها كأفضل ممثلة باختيار النقاد من مهرجان الفضائيات...

أنغام غاضبة من الشائعات التي تطاردها جريدة الأنباء Kuwait 17/09/2018 | 3:50 م

القاهرةمحمد صلاح تجهز الفنانة انغام في صمت شديد للعودة من جديد للدراما التلفزيونية في تجربتها الثانية، حيث تعقد جلسات عمل مكثفة مع السيناريست ايمن سلا

أكاذيب الجماعة.. عرض مستمر ! 17/09/2018 | 3:50 م

حرب شائعات خاضتها ولا تزال تخوصها جماعة الخراب الإرهابية وأعضاؤها وأتباعها منذ اللحظات الأولى بعد فشلها فى إدارة البلاد. 



: شادية «ما بعد الحجاب».. ملتزمة ثابتة رغم الشائعات شائعات «دلوعة الشاشة».. شادية التي استطاعت عبر مئات الأغاني و116 فيلمًا سينمائيًا، أن تقول للجميع أنهم أمام حالة فنية غير مسبوقة.. إنها الفنانة التي فرضت نفسها وسط عمالقة الغناء واجتذبت قاعدة كبيرة من ...



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

: شادية «ما بعد الحجاب».. ملتزمة ثابتة رغم الشائعات
المصدر http://www.dostor.org/2051797 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : شادية «ما بعد الحجاب».. ملتزمة ثابتة رغم الشائعات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars