الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجيش المصري يستهدف 'البؤر الإرهابية' في سيناء

10/02/2018 | 1:50 م 0 comments
الجيش المصري يستهدف

المتحدث العسكري يقول إن القوات الجوية المصرية تواصل توجيه ضرباتها مستهدفة مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة التابعة لـ'الإرهابيين.

اقرأ أيضا:
السيسي: الجيش المصري ليس مذهبيا أو طائفيا وهدفه الحفاظ على الدولة
السيسى: أنقذنا الدولة من الانهيار ونعمل على تغيير الواقع إلى الأفضل.. أصارح الشعب بالحقائق ونسعى لتطوير الإنسان والدفع بالشباب للمناصب القيادية - الأهرام اليومي
مصر: مقتل 19 إرهابياً من الخلية المنفذة لـ اعتداء أقباط المنيا - صحيفة الوطن
السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديداً مباشراً - جريدة الحياة
الرئيس خلال جلسة الحوار للرد على أسئلة المشاركين: المنطقة العربية تواجه مشكلات مركبة ومعقدة للغاية.. الصراع باليمن ليس بين الحوثيين والسلطة ولكن بين دول إقليمية - الأهرام اليومي

القاهرة - واصلت القوات الجوية المصرية ليلة الجمعة وصباح السبت توجيه ضرباتها التي تستهدف "البؤر الإرهابية" في سيناء، في إطار العمليات العسكرية "الشاملة" التي أطلقها صباح الجمعة الجيش المصري.

وقال المتحدث العسكري تامر الرفاعي في بيان صادر عن الجيش المصري "واصلت القوات الجوية على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التي تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء".

وأضاف أن سلاح الطيران وجه "ضربات قوية استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستي المكتشفة".

ولم يشر البيان إلى أي خسائر بشرية في صفوف الجماعات المتطرفة.

إلا انه أكد على استمرار تأمين المناطق الحدودية من جانب القوات الجوية والبحرية بالإضافة، إلى التعاون مع الشرطة في "تنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها".

وكان الجيش المصري أعلن صباح الجمعة حالة التأهب القصوى مع إطلاق "عملية شاملة" للقضاء على "العناصر الإرهابية" في شمال سيناء وبعض مناطق الدلتا.

وتأتي هذه العملية بحسب المتحدث العسكري، بناء على تكليف من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للقوات المسلحة والشرطة المصرية.

كذلك أعلنت وزارة الداخلية في بيان الجمعة مقتل ثلاثة عناصر تابعة لحركة سواعد مصر "حسم" في القاهرة بعد أن تبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن والقبض على 14 شخصا آخرين في عدة محافظات.

وأصدرت مجموعتا حسم ولواء الثورة اللتان أدرجتهما الولايات المتحدة ضمن قوائم الإرهاب نهاية الشهر الماضي، بيانين مساء الجمعة نددتا فيهما ببيان الجيش ووصفا العملية بأنها "إعلان حرب على أهل سيناء".

وفي 29 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، كلف السيسي، الجيش والشرطة بإعادة الأمن والاستقرار إلى سيناء، خلال 3 أشهر.

ومنذ أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الأمن المصرية وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية (ولاية سيناء).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر.. أحكام بالإعدام على عناصر داعشية قتلوا جنودا أخبار سكاي نيوز عربية 07/11/2018 | 7:50 م

أصدرت محكمة عسكرية مصرية، الأربعاء، حكما غيابيا بإعدام ثمانية متهمين ينتمون إلى تنظيم "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم داعش، بعد إدانتهم بقتل عدد من الجنود الم

: الصحف السعودية: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديدا مباشرا.. عقدة الأكراد تشعل التوتر بين واشنطن وأنقرة.. انقسامات غير مسبوقة في الانتخابات الأمريكية 07/11/2018 | 7:50 م

سلطت الصحف السعودية الصادرة اليوم، الأربعاء، الضوء على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديدا مباشرا.

السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديداً مباشراً - جريدة الحياة 07/11/2018 | 7:50 م

السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج إذا واجه تهديداً مباشراً

: الصحف الإماراتية: السيسي يتعهد بتحرك الجيش المصري لحماية أمن الخليج.. قطر تتقرب إلى روسيا بأموال شعبها.. الإمارات العاشرة على قائمة الدول الأكثر نفوذا.. إحباط مخطط لاغتيال الرئيس الفرنسي 07/11/2018 | 7:50 م

تناولت الصحف الإماراتية اليوم، الأربعاء، مجموعة من أهم الأخبار على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، حيث سلطت الضوء على تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: إذا تعرض أمن الخليج للخطر سنتحرك 07/11/2018 | 7:50 م

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء إن جيش بلاده سيتحرك إذا تعرض أمن الخليج لأي خطر أو تهديد مباشر.

السيسي: لن نقبل أن يتعرض أمن الخليج للخطر والجيش المصري سيتحرك لحماية أشقائه - فرانس 24 07/11/2018 | 7:50 م

أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحات صحافية لجريدة اليوم السابع الثلاثاء، إلى أن مصر لن تقبل أن يتعرض أمن الخليج للخطر، موضحا أن الجيش المصري سيتحرك لحماية "أشقائه". وردا على سؤال بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، انتقد السيسي "الدور السلبي" الذي لعبه الإعلام في تلك القضية، مشددا على أن "السعودية دولة كبيرة ولا أحد يستطيع هز استقرارها".

بوابة الفجر: في ذكرى وفاته الخامسة.. الفريق عبدالمحسن مرتجي رجل الحرب والسياسة وكرة القدم 06/11/2018 | 4:00 ص

يصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الفريق عبد المحسن كامل مرتجى، الرئيس الراحل للنادي الأهلي. ويعد مرتجي واحداً من الرجال القلائل الذين جمعوا بين ...



الجيش المصري يستهدف 'البؤر الإرهابية' في سيناء الجيش المصري المتحدث العسكري يقول إن القوات الجوية المصرية تواصل توجيه ضرباتها مستهدفة مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة التابعة لـ'الإرهابيين.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

الجيش المصري يستهدف
المصدر http://www.middle-east-online.com/?id=266894 .:ميدل ايست اونلاين::Middle East Online:.
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش المصري يستهدف 'البؤر الإرهابية' في سيناء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars