الموضوعات تأتيك من 13840 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

عرض أزياء للتنديد بالتحرش الجنسي بوابة الوسط

11/02/2018 | 3:25 ص 0 comments
عرض أزياء للتنديد بالتحرش الجنسي    بوابة الوسط

عرض أزياء في نيويورك للشهادة على الاعتداءات الجنسية.

اقرأ أيضا:
: علي جمعة: لم نر أي تحرش في الحج رغم الزحام.. فيديو
أطباء عرب 'يصوّرون المريضات ويتحرّشون بهن' !
: حبس عامل قتل زوج شقيقته بالصف بسبب التحرش بابنته
: في تحقيقات قتل عامل لزوج شقيقته.. المتهم: كنت بهوشه بس.. والنيابة توجه تهمة القتل العمد
هتك عرض وتحرش وملاحقات جنسية.. جرائم «حموات مراهقات» هزت محاكم الأسرة التحرير الإخبـاري

بالتزامن مع انعقاد أسبوع الموضة في نيويورك، قدمت ثماني نساء شهادات حول وقوعهن ضحية تحرش أو اعتداء جنسي، وليبرزن أيضًا تأثير حركة أنا أيضًا (Me Too) من خلال عرض أزياء فريد.

ولم يتضمن عرض الأزياء هذا أي عارضة أزياء نجمة، ولم يقم في مكان عريق بل كان له طابع سياسي بامتياز، وهو من تنظيم الفرنسية ميريم شلق، التي سبق وبرزت بتنظيمها عروضًا مع أشخاص مهمشين مثل قصيري القامة العام الماضي في دبي ونساء يعانين مشاكل في النظر خلال أسبوع الموضة في باريس العام 2016، وفق «فرانس برس»، السبت.

الموارد المتاحة متواضعة، إذ أعار فندق زهيد الكلفة إحدى قاعاته قرب ساحة تايمز سكوير، مع فرش أبيض كيفما تيسر على السجاد لتحديد مسار مرور العارضات.

منذ انطلاق أسبوع الموضة الخميس أشارت بعض العروض إلى حركتي مي تو و تايمز آب، مثل توم فورد مع حقائب كتب عليه «بوسي باور». إلا أن المصممة الفرنسية من أصل جزائري جعلت من هذا الموضوع علة وجود لعرضها.

وقالت: «بصفتي امرأة لدي مسؤولية المساهمة في التغيير. إذا قلنا إن الوقت حان للتغيير أو تايمز آب فمن واجبنا أن نتحرك» في إشارة إلى الجمعية التي أسستها مئات من الممثلات لتمويل الدفاع عن ضحايا لاعتداءات الجنسية في أماكن العمل.

الملابس المعروضة لم تكن مهمة مع أنها كانت تجمع بشكل منهجي بين «مواد قوية» مثل الجلد والفرو «وأقمشة دقيقة» مثل الحرير والتول من أجل تسليط الضوء على «الأنوثة» و«القوة» اللتين تتمتع بهما النساء على ما تؤكد شلق.

فالهدف كان مختلفًا ويقوم على حمل النساء على الإدلاء بشهادات. فالشرط الوحيد لتوظيف العارضات المشاركات هو «تعرضهن لتصرف جنسي غير لائق».

وبعدما مشين بهدوء وسط نحو مئتي مدعو تحدثت النساء الثماني الواحدة تلو الأخرى، وقد وقفت كل واحدة منهن إلى جانب رجل ارتدى الأسود واضعًا قناعًا يمثل خنزيرًا في إشارة إلى الحملة المرادفة لـأنا أيضًا في فرنسا.
وخلال دقائق معدودات روين قصتهن التي تعود في غالب الأحيان إلى سنوات عدة.. من صديق للعائلة وحبيب أو شخص عبر الإنترنت قام بالإيقاع بهن فتعرضن للتحرش والملامسات غير اللائقة والاغتصاب حتى. وقد حصلت هذه الاعتداءات إما في حرم جامعي أو في حديقة عامة أو حتى في منزل العائلة. وكانت أصواتهن ترتجف أحيانًا.

وقالت إحداهن بعدما روت تفاصيل تعرضها للاغتصاب من قبل صديق، وكيف أنها لم تجرؤ على البوح بذلك لوالدتها لأسابيع، «أنا مضطربة بعض الشيء».

وختمت شهاداتها بقولها «تواجدي هنا والحديث عما حصل لي مهم للغاية. أنا آسفة لأني مضطرة لأن أقول أنا أيضًا لكني سعيدة بحصول تحرك أخيرًا» مثيرة تصفيق الحضور. بعد هذه الشهادات المأساوية التي تلاها صمت ثقيل اعتبرت المصممة أنها حققت هدفها.

وأكدت «لا يعجبني الصمت عادة لكن هنا يعجبني لأني لدي انطباع أنكم شعرتم فعلًا» بشيء ما، حسب «فرانس برس».

وأضافت «أنا لا أقول إن هذا العرض سيغير الوضع بين ليلة وضحاها لكني على ثقة أنكم ستغادرون هذه القاعة وستتكلمون عن الموضوع وستطلعون أكثر عليه». وقبل العرض اعتبرت «في حال تمكنا من إخراج امرأة واحدة عن صمتها سنكون نجحنا».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالفيديو شاهد كيف احترفت فتاة جريدة الأنباء Kuwait 09/08/2018 | 3:50 م

إيقاعات العصا والأرض، أصوات تدوي في أحد النوادي الرياضية بمدينة الظهران شرق السعودية، لتروي كيفية تعلم فتاة عشرينية للفنون القتالية الفلبينية، حين ساف

: في تحقيقات قتل عامل لزوج شقيقته.. المتهم: كنت بهوشه بس.. والنيابة توجه تهمة القتل العمد 09/08/2018 | 3:50 م

معلومات خطيرة كشفتها تحقيقات النيابة فى قضية قتل متهم لزوج شقيقته لتحرشه بابنته عدة مرات، والتى جاء على أثرها قرار المستشار محمد سراج

سائق يتحرش بابنته في الجيزة فيذبحه خالها 09/08/2018 | 3:50 م

داخل قرية المنيا، التابعة لمدينة الصف، التى تقع جنوب محافظة الجيزة، ظهرت جريمة أسرية غريبة على مجتمعنا فوقعت كانت جريمة "تحرش"، بفتاة تدعى منار...

ضبط عاطل بحوزته 112 تذكرة هيروين فى المنيا - 09/08/2018 | 3:50 م

تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنيا من ضبط عاطل متهم بالاتجار فى الهروين بحوزته 112 تذكرة هيروين.

اخر الاخبار بالفيديو.. شيماء سبت تعلق على واقعة تحرش جماعي بالبحرين 09/08/2018 | 3:50 م

اخر الاخبار انتقدت الفنانة شيماء سبت ، حادثة تحرش جماعي تعرضت له فتيات في إحدى الحدائق المائية قيل إنها في البحرين، مطالبةً باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه التصرفات. ونشرت “سبت” عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، تعلق فيه على الحادثة، وقالت: “انتشر مقطع بالسوشيال ميديا عن تحرش […] The post بالفيديو.. شيماء...

: حبس عامل قتل زوج شقيقته بالصف بسبب التحرش بابنته 09/08/2018 | 3:50 م

أمر المستشار محمد سراج، مدير نيابة الصف بحبس عامل 4 ايام علي ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل زوج شقيقته بعدما سدد له طعنة في الرقبة...

صورة أب يعتدي بسكين على مغتصب ابنته في النيابة 09/08/2018 | 3:50 م

شهدت نيابة مركز كفر الدوار بالبحيرة منذ قليل، حادثا مأساويا عندما أقدم عاطل على الاعتداء على شاب بسكينة أثناء عرضه علي النيابة لقيام الشاب بعلاقة غير شرعية مع نجلة الشخص واتهامها له باغتصابها.



عرض أزياء للتنديد بالتحرش الجنسي بوابة الوسط تحرش عرض أزياء في نيويورك للشهادة على الاعتداءات الجنسية.



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

عرض أزياء للتنديد بالتحرش الجنسي    بوابة الوسط
المصدر https://alwasat.ly/ar/news/eleganceandbeauty/168244/ https://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عرض أزياء للتنديد بالتحرش الجنسي بوابة الوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars