الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > فريد الديب

الأموال المنهوبة أرقامًا صادمة وحقيقة مجهولة.. و10أسئلة تبحث عن إجابة؟ اليوم الجديد

11/02/2018 | 11:25 م 0 comments
الأموال المنهوبة أرقامًا صادمة وحقيقة مجهولة.. و10أسئلة تبحث عن إجابة؟   اليوم الجديد

شغلت الأموال المنهوبة والمهربة إلى الخارج حيزًا كبيرًا من خريطة الإعلام العربي والإقليمي، وحتى العالمي، حيث دأب الكثير من هؤلاء الحديث عن هذا الملف باهتمام بالغ، وأفردت له الصحف الكبرى والعالمية مساحات كبيرة، فقد ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن ملف الأموال المنهوبة في مصر تتركز أغلبها في حسابات وأرصدة في بنوك سويسرية، وبريطانية، وأمريكية وعربية، فضلاً عن العديد من العقارات والقصور والشاليهات في لندن ونيويورك، ولوس أنجلوس، ودبي، إضافة إلى مدن وعواصم عربية ومصرية مثل شرم الشيخ وغيرها.

اقرأ أيضا:
ط­ط³ظ†ظٹ-ظ…ط¨ط§ط±ظƒ - مصراوي
ط¹ط²ط§ظ…-ط¹ط²ط§ظ… - مصراوي
ط­ط¨ظٹط¨-ط§ظ„ط¹ط§ط¯ظ„ظٹ - مصراوي

شغلت الأموال المنهوبة والمهربة إلى الخارج حيزًا كبيرًا من خريطة الإعلام العربي والإقليمي، وحتى العالمي، حيث دأب الكثير من هؤلاء الحديث عن هذا الملف باهتمام بالغ، وأفردت له الصحف الكبرى والعالمية مساحات كبيرة، فقد ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن ملف الأموال المنهوبة في مصر تتركز أغلبها في حسابات وأرصدة في بنوك سويسرية، وبريطانية، وأمريكية وعربية، فضلاً عن العديد من العقارات والقصور والشاليهات في لندن ونيويورك، ولوس أنجلوس، ودبي، إضافة إلى مدن وعواصم عربية ومصرية مثل شرم الشيخ وغيرها.

ووفقًا لوسائل إعلام عالمية، فإن ثروة مبارك وشريكه الملياردير المصري، حسين سالم قد تتجاوز الـ70مليار دولار، بحسب الدكتورة أماني جمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة برنستون الأمريكية، أثناء مداخلة لها مع التيلفزيون الأمريكي « ebc»، مرجعة تضخم ثروة الرئيس الأسبق حسني مبارك وعائلته، إلى عمله في الحقل العسكري، ما جعل له بيزنس خاص نما وازدهر خلال فترة 30سنة التي حكم فيها مصر، مبينة أن الأموال تقبع في بنوك مثل (بنك أسويس) السويسري، بالإضافة إلى بنك "ubs" السويسري، وبنك اسكتلندا البريطاني التابعين لمجموعة لويدز المصرفية"، مشيرة إلى أن الكثير من ثروة مبارك وعائلته لا تزال غامضة ولا نعرف عنها شيئًا"بحسب العربية والجارديان.

كان المبلغ ضخمَا لدرجة أنه صعق وسائل الإعلام العالمية، وأثار دهشة الخبراء والمحللون، وبهذه المعلومات والأرقام التي فجرتها وسائل الإعلام الأجنبية، جعلت ملايين المصريين، يعيشون بألم وحسرة بعد ضياع ونهب خيرات الوطن المسلوبة، رافعين شعار (الشعب يريد استعادة الأموال)، ولكن أين هي؟ وأين وضعت؟ وكيف صارت؟ هل تحولت إلى سبائك أومجوهرات؟، وهل تم التلاعب من خلالها في الحسابات البنكية لحسابات الرئيس الأسبق؟ وما خط اسر التي خرجت بها من البنوك؟ وما حقيقة مصرف كاليدونيا؟، ولماذا تم تحويل مبالغ كبيرة لـ"إيكو تريد إيه جى" في حسابات سويسرية؟، ومن هو صاحب سندات بنوك باركليز، ويو بى إس، وآى سى إم؟، وما طبيعة حساب شركات أكاتو أروماتيك جروب؛ المنتشرة في كل من أوغندا وفرنسا والعديد من دول الاتحاد الأوربي، في الوقت الذي تستدين فيه مصر من البنك الدولي12مليار دولار، توقف الحديث عن استرداد الأموال،" وانفض المولد بلا حمص"؟.

كلها أسئلة ما زالت تبحث عن الإجابة، خاصة وأنه مع تصالح الحكومة المصرية مع رجل الأعمال الشهير، حسين سالم، تم دفع 5 مليارات جنيه والتبرع بطائرته الخاصة، فكم تبلغ ثروة هذا الملياردير وهو الشريك الأول لمبارك وعائلته.

ونفى المحامي الشهير، فريد الديب، قطعيا، امتلاك الرئيس الأسبق حسني مبارك وعائلته أصولاً أو عقارات أو حسابات سرية، خارج مصر، قائلاً: تحويشة العمر لا تتجاوز 6ملايين جنيه.

وأكد أن المجلس الفيدرالي السويسري ذكر اسم مبارك، ليؤكد عدم وجود أصولاً له في البلاد، مضيفا: "حان الوقت لرد الاعتبار ووضع حدًا للشائعات الكاذبة حول ثروة مبارك وعائلته"، مؤكدًا أن لجان استرداد الأموال كلفت الدولة أكثر  40 مليون مصاريف سفر وترجمة أوراق وخلافة.

من جهته، قال صلاح فرحان البحطيطي، المحاسب القانوني وخبير الضرائب، إن الحسابات في بنوك سويسرا تلتزم بالغموض والسرية، وهذا ما جعل حسابات الكثير من رؤساء العالم ورجال الأعمال والأثرياء وأصحاب غسل الأموال من جميع الدول يضعون أموالهم فيها؛ بالرغم من إعطاءهم فائدة تصل 0.25%، نحو ربع %، وهي أقل فائدة في العالم لكنها أكثرها سرية.

وتابع البحطيطي لـ"اليوم الجديد" أن ماتفعله سويسرا لا ينطبق على بريطانيا التي أقدمت على استمرار تجميد ثروة مبارك وعائلته لمدة عام، متسائلاً: كم تبلغ ثروة حسين سالم، الشريك الأول لمبارك، وهو الذي تصالح ودفع 5مليارات جنيه وتنازل عن طائرته الخاصة؟ .

وبتعليق ساخر من الدكتور جمال جبريل، أستاذ القانون الدولي بكلية الحقوق، جامعة حلوان، قال إن ملف الأموال المنهوبة تم إسدال الستار والتكتم عليه إعلاميًا، بعدم الخوض أو الحديث عنه بتعليمات عليا، بعد الأحكام النهائية والبراءات التي حصل عليها مبارك وعائلته وشركاءه الذين تولوا إدارة شئون البلاد في حكوماته المتعاقبه.

وردًا على الدعوة التي أثارها المحامي الشهير فريد الديب بأن ثروة مبارك لا تزيد عن 6ملايين جنيه، أكد جبريل: لـ"اليوم الجديد" هذا شئ مضحك، وقد لا نفاجأ إذا خرج علينا ذات يوم من يطالب بالتبرعات إلى مبارك أو عائلته، متوجهًا بالسؤال إلى فريد الديب، إذا كانت ثروته 6ملايين كما تقول فكم أخذت من أتعاب؟، أم أنك تبرعت للرئيس حسني مبارك، نظير أتعابك؟.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تأجيل محاكمة العادلي إلى 2 أبريل حسب طلب الدفاع 14/09/2018 | 9:25 م

أرجأت محكمة جنايات الجيزة بمصر، في ختام أولى جلساتها، محاكمة وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي، بتهمتي التربح وغسل وتبييض الأموال، وذلك لجلسة 2 أبريل المقبل.. مع استمرار حبسه على ذمة القضية، والسماح لهيئة الدفاع عنه والمحامين المدعين بالحقوق المدنية (التعويض) بالاطلاع على ملف القضية وتصوير أوراقها. وأثبتت المحكمة في بداية الجلسة أن هيئة الدفاع عن العادلي والتي تشكلت من فريد الديب المحامي، الذي لم…

انهض يا فارس الصحافة 14/09/2018 | 9:25 م

حللت أهلاً فى بلدك ونزلت سهلاً على أهلك ومحبيك. ما كان أشقانا وأنت بعيد، وما كان أتعسنا وأنت تقاسى فى الغربة مرارة الظلم وخسة الغادرين. لقد كنت فارساً من فرسان الصحافة، وكاتباً مرموقاً لا يشق له غبار، ولم تك أبداً من الفاسدين، ولا عوناً للمفسدين، بل كنت-

فريد الديب - 14/09/2018 | 9:25 م

فريد الديب



الأموال المنهوبة أرقامًا صادمة وحقيقة مجهولة.. و10أسئلة تبحث عن إجابة؟ اليوم الجديد فريد الديب شغلت الأموال المنهوبة والمهربة إلى الخارج حيزًا كبيرًا من خريطة الإعلام العربي والإقليمي، وحتى العالمي، حيث دأب الكثير من هؤلاء الحديث عن هذا الملف باهتمام بالغ، وأفردت له الصحف الكبرى والعالمية مساحات كبيرة، فقد ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن ملف



اشترك ليصلك كل جديد عن فريد الديب

خيارات

الأموال المنهوبة أرقامًا صادمة وحقيقة مجهولة.. و10أسئلة تبحث عن إجابة؟   اليوم الجديد
المصدر http://www.elyomnew.com/news/inside/122652/الأموال-المنهوبة-أرقامًا-صادمة-وحقيقة-مجهولة-و10أسئلة-تبحث-عن-إجابة؟ اليوم الجديد | آخر الاخبار في مصر - اخبار سياس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأموال المنهوبة أرقامًا صادمة وحقيقة مجهولة.. و10أسئلة تبحث عن إجابة؟ اليوم الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars