الموضوعات تأتيك من 13421 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

عالم التكنولوجيا تعرف على الرابحين والخاسرين فى الربع الأخير من 2017

12/02/2018 | 4:00 م 0 comments
عالم التكنولوجيا تعرف على الرابحين والخاسرين فى الربع الأخير من 2017

عالم التكنولوجيا كشفت خلال الأيام الماضية غالبية شركات التكنولوجيا الكبرى عن تقاريرها المالية للربع الأخير من2017.

اقرأ أيضا:
تسريبات.. جوجل تطرح هواتف بيكسل 3 بتصميم يشبه آيفون X
أبل تعتزم الكشف عن 3 نماذج جديدة من شاحن هاتف آيفون صحيفة الاقتصادية
ثغرة خطيرة تعطل آيفون وآيباد صحيفة الوئام الالكترونية
: مواصفات وسعر «نوكيا X» شبيه «iphone X» ..فيديو وصور
عالم التكنولوجيا سامسونج تسخر من هواتف آيفون بإعلان دعائى جديد.. (فيديو)

باريس نبوز - كشفت خلال الأيام الماضية غالبية شركات التكنولوجيا الكبرى عن تقاريرها المالية للربع الأخير من2017، والتى كشفت عن تفوق بعض الشركات فى تحقيق أرقام قياسية جديدة، فيما لم تتمكن بعض الشركات الكبرى الأخرى من تحقيق الهدف المطلوب، وفيما يلى نعرض أبرز الرابحين والخاسرين فى معركة الإيرادات خلال الربع المالى الأخير كما يلى:

 

**الرابحون

 

شركة مايكروسوفت

 كشفت شركة مايكروسوفت عن زيادة فى الإيرادات ربع السنوية بنسبة 12%، لتحقق الشركة 28.9 مليار دولار للربع الأخير من 2017، كما حققت مايكروسوفت أرباحا فصلية قدرها 7.5 مليار دولار، وكشفت الشركة أن هذا النمو جاء نتيجة ارتفاع مبيعات الحوسبة السحابية، إذ تضاعفت إيراداتها من خدماتها السحابية Azure تقريبا، وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت فى التقرير: "تشير نتائج هذا الربع إلى القيمة المميزة التى نوفرها للعملاء عبر حلول الإنتاجية مختلفة".

 

شركة سامسونج

تمكنت شركة سامسونج من تحقيق نتائج مالية كبيرة خلال عام 2017 الماضى، إذ وصلت أرباح الشركة الكورية الجنوبية إلى 50 مليار دولار، بزيادة قدرها 27 مليار دولار فى عام 2016، وهذا وفقا لما كشفت عنه الشركة داخل تقرير نتائج الربع الرابع لعام 2017، والذى يتتبع أداء الشركة من أكتوبر حتى نهاية ديسمبر، فيما حققت سامسونج أرباحا قدرها 14 مليار دولار خلال الربع الرابع، مقارنة بـ8.6 مليار دولار فى الربع نفسه من عام 2016، وقد جاء هذا النمو فضل بطاقات الذاكرة المستخدمة فى الخوادم والأجهزة النقالة، بالإضافة إلى أن شحناتها من شاشات الـOLED كانت مرتفعة، حيث باعت ملايين منها لشركة أبل.

إلا أن أرباح سامسونج من الهواتف الذكية كانت أقل قليلا مقارنة بالربع الثالث من عام 2017، فى حين أن المنتجات الراقية مثل جلاكسى نوت 8 ارتفعت مقارنة بالعام الماضى، ومع ذلك ارتفعت مبيعات سامسونج من الهواتف مقارنة بنفس الربع من عام 2016.

 

 

شركة أمازون

حققت أمازون عائدات وصلت إلى 60.5 مليار دولار بزيادة 36% مقارنة بالعام الماضى، مع صافى أرباح وصل إلى 1.9 مليار دولار أمريكى، منها حوالى 790 مليون من الأموال المعادة نتيجة لقانون الضرائب الجديد، ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فقال "جيف ببيزوس" الرئيس التنفيذى للشركة: "إن جزء كبير من نمو عائدات الشركة ناتج عن الانتشار الكبير للمساعد الرقمى للشركة "أليكسا" الذى يمتلك الآن 30 ألف تطبيق، والقادر على التحكم بأكثر من 4000 جهاز متصل بالإنترنت من 1200 شركة مختلفة".

 

 

**الخاسرون

 

شركة ألفابت

كان ارتفاع المصروفات من أبرز الأسباب التى أدت إلى إخفاق شركة جوجل خلال هذا الربع، فرغم النمو فى مبيعات الإعلانات، إلا أن ارتفاع الإنفاق من أجل الترويج لأدوات المستهلكين أدى لهذه النتيجة السيئة للشركة، حيث انخفضت أسهم "جوجل" بنسبة أكثر من 5 %بعد ساعات من نشر هذا التقرير، فعلى الرغم من أن الطلب المتزايد على الإعلانات ذات الأسعار المرتفعة على تطبيقات الهواتف زاد بشكل ملحوظ، إلا أن المصروفات ارتفعت بنسبة 27٪ لتصل إلى 24.7 مليار دولار  فى الربع الرابع من العام السابق، حيث اشترت جوجل الإعلانات خلال الأحداث الرياضية الكبرى للتسويق لهاتفها الذكى الجديد بيكسل 2 وخدمة يوتيوب التلفزيونية، وتم إنفاق جزء متزايد من الأرباح على تعيين محرك بحث جوجل كخيار افتراضى على المنتجات والخدمات الأخرى.

 

شركة أبل

يعد هذا الربع غريب للغاية فى تاريخ الشركة الأعلى قيمة سوقية فى العالم، فعلى الرغم من أن أبل سجلت أرباح قياسية خلال الربع الأخير من 2017، حيث سجلت الشركة إيرادات بلغت  88.3 مليار دولار أمريكى، مقابل 78.4 مليار دولار أمريكى فى نفس الفترة من العام الماضى، فيما حققت الشركة  أرباح ربع سنوية قياسية بقيمة 20.1 مليار دولار أمريكى، إلا أن الامر الغريب رغم هذه الأرباح القياسية هو انخفاض مبيعات هواتف ايفون خلال هذا الربع، حيث باعت الشركة 77.3 مليون جهاز أيفون فى الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2017، بانخفاض عن  78.3 مليون تم بيعها فى نفس الفترة من العام الماضى، فيما يرى المحللين أن سعر ايفون X المرتفع هو ما أدى إلى زيادة الأرباح على الرغم من تراجع المبيعات.


فيس بوك

كذلك فرغم  قفز إيرادات فيس بوك بنسبة 47% على أساس سنوى خلال الربع الأخير من العام الماضى، نتيجة نمو أنشطة إعلانات الموبايل، ليصل إجمالى إيراداتها الفصلية إلى 12.97 مليار دولار، فيما وصلت الأرباح إلى 4.27 مليار دولار، كانت المشكلة الأكبر التى تواجه فيس بوك حاليا هى انخفاض الوقت الذى يقضيه المستخدمون على الموقع بنحو 50 مليون ساعة يوميا،  فعلى الرغم من أن فيس بوك شهد زيادة بنسبة 14٪ على أساس ربع سنوى فى عدد المستخدمين النشطين يومياً وشهرياً، إلا أن عدد المستخدمين فى بعض البلدان مثل الولايات المتحدة انخفض بالفعل من 185 مليونا إلى 184 مليون مستخدم يوميا، وبينما نما الاستخدام فى جميع المناطق الأخرى المقاسة، كان النمو أبطأ مما كان عليه منذ عام 2015.

 

شركة نوكيا:

حققت شركة نوكيا أرباحا تشغيلية بقيمة 1.2 مليار دولار للربع الرابع من العام الماضى، مقارنة بـ1011 مليار دولار أمريكى، فيما كانت اتفاقية ترخيص براءات الاختراع متعددة السنوات التى وقعت بين الشركة الفنلندية وشبكة هواوى، والتى جلبت 260،4 مليون دولار، هى السبب وراء هذه الزيادة 9٪ بأرباح الشركة، مع المزيد من الإيرادات المتوقعة خلال مدة العقد، إلا أن الأرباح التجارية شبكة نوكيا انخفضت شبكة نوكيا، حيث فسر راجيف سورى، الرئيس التنفيذى لشركة نوكيا، أن هذا الانخفاض بالأرباح من المتوقع أن يستمر خلال عام 2018، ما لم يقرر المشغلون فى أمريكا الشمالية إنفاق المزيد من المال، وهو الأمر الذى يمكن أن يخفف من حدة الوضع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مفاجأت لـ”أبل” بشأن شاحن آيفون ‹ جريدة الوطن اليوم 6:50 ص

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة “أبل” الأميركية تعتزم الكشف عن 3 نماذج جديدة من شاحن هاتف آيفون خلال هذا العام. وقال موقع “9to5mac” التقني، الثلاثاء، إن النماذج الجديدة ستكون بأحجام مختلفة وبأسعار أرخص بكثير من نظيرتها الحالية ,ولا يتوقف الأمر هنا، إذ أن منفذ الشاحن الجديد سيكون أقل وزنا وأسرع في عملية تزويد الهاتف بالطاقة. […]

سامسونغ تسخر من آيفون بإعلان يثير الجدل قناة 218 اليوم 6:50 ص

ليس من المعتاد أن تُطلق شركة سامسونغ إعلانات ساخرة ضد شركة آبل في هذا الوقت من العام الذي لا يشهد طرح هواتف ذكية من كلا الشركتين

أبل تعتزم طرح 3 نماذج جديدة لشاحن آيفون - اليوم 6:50 ص

أفادت تقارير إخبارية أن شركة "أبل" الأمريكية تعتزم الكشف عن 3 نماذج جديدة من شاحن هاتف آيفون خلال هذا العام.

أبل تعتزم الكشف عن 3 نماذج جديدة من شاحن هاتف آيفون صحيفة الاقتصادية اليوم 6:50 ص

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة "أبل" الأميركية تعتزم الكشف عن 3 نماذج جديدة من شاحن هاتف آيفون خلال هذا العام. وبحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" نقلاً عن موقع "9to5mac" التقني، إن النماذج الجديدة ستكون بأحجام مختلفة وبأسعار أرخص بكثير من نظيرتها الحالية. ولا يتوقف الأمر هنا، إذ أن منفذ الشاحن الجديد سيكون أقل وزنا وأسرع في عملية تزويد الهاتف بالطاقة. وذكر الموقع التقني أنه رصد تغيرا مفاجئا من جانب "أبل" تمثل في تخفيض سعر كابل (USB-C) بنحو 25 بالمئة، إذ تراجع سعره من 25 إلى 19 دولارا في الولايات المتحدة.

: آبل تبدأ في تصنيع معالجات A12 لهواتف آيفون اليوم 6:50 ص

تتجهز شركة آبل لإطلاق هواتفها الجديدة مع نهاية العام الحالي، لكنها بدأت للتو بتصنيع معالجاتها الخاصة بهواتف آيفون 2018 التي من المنتظر أن تكشف عنها ...

آيفون 2018 سيكون الأول من نوعه بهذه الميزة الجديدة ‬‎ اليوم 6:50 ص

الميزة الجديدة تتمثل بشريحة إلكترونية مصنعة بتقنية 7 نانوميتر

تقارير: معالجات A12 لهواتف آيفون المقبلة دخلت مرحلة الإنتاج رسميًا - اليوم 6:50 ص

كشف تقرير جديد من وكالة بلومبيرج أن الجيل المقبل من معالجات أبل الخاصة بهواتف آيفون دخلت مرحلة الإنتاج بشكل رسمى فى مصانع شركة TSMC التايوانية.



عالم التكنولوجيا تعرف على الرابحين والخاسرين فى الربع الأخير من 2017 ايفون عالم التكنولوجيا كشفت خلال الأيام الماضية غالبية شركات التكنولوجيا الكبرى عن تقاريرها المالية للربع الأخير من2017.



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

عالم التكنولوجيا تعرف على الرابحين والخاسرين فى الربع الأخير من 2017
المصدر http://www.paresnews.com/science-technology/125495.html شبكة باريس نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عالم التكنولوجيا تعرف على الرابحين والخاسرين فى الربع الأخير من 2017

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars