الموضوعات تأتيك من 14197 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل

13/02/2018 | 10:50 ص 0 comments
الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر  مصر تستطيع.. بأبناء النيل

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، والمقرر انعقاده فى محافظة الأقصر يومى 25 و 26 فبراير الجارى، تحت رعايته.

اقرأ أيضا:
أمهات مصر ترسل مبادرة ادعم تعليم مصر لرئاسة الجمهورية ...مصراوى
مدير متحف الآثار: مصر سبقت العالم في احترام وتقدير المرأة ...مصراوى
المشاط : السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر.. وهدفنا النهوض ب...مصراوى

إضافة تعليق

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر quotمصر تستطيع.. بأبناء النيلquot، والمقرر انعقاده فى محافظة الأقصر يومى 25 و 26 فبراير الجارى، تحت رعايته.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن رعاية الرئيس للمؤتمر تزيده تشريفًا، وتؤكد على رغبة مصر فى التغلب على مشاكلها المائية وتطوير نظم الزراعة والمجتمعات الزراعية فيها.

وقالت مكرم إن الرئيس كان دومًا حريصًا على إضفاء رعايته للدورتين السابقتين للمؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج، الذى يعتبر المؤتمر الحالى هو النسخة الثالثة له، مشيرة إلى أن هذه المؤتمرات تأتى ضمن تكليفاته للحكومة بربط علماء مصر وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته والاستعانة بهم فى حل هذه القضايا والمشكلات، وفى تطوير حياة المصريين بجميع المجالات، وفقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة quotمصر 2030quot.

وأضافت مكرم أن المؤتمر يجمع عددًا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجالات الزراعة والرى وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، كما أن بعضهم له إنجازات فى مجال الزراعة بالمناطق التى تعانى نقصًا مائيًا قد يصل إلى حد الندرة المائية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن قرار الوزارة بعقد هذا المؤتمر جاء نتيجة الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة وقيادتها بتنمية واستصلاح الأراضي المصرية، ومختلف الملفات والقضايا التي تخص المجتمعات العمرانية الجديدة، وبخطة استصلاح المليون ونصف المليون فدان، وإنشاء مجتمعات زراعية جديدة ومتكاملة في المناطق الجديدة وما سيتبعه من حاجة ماسة لتطوير منظومتي الري والزراعة.

ويعد مؤتمر quotمصر تستطيع بأبناء النيلquot هو النسخة الثالثة من المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج تحت عنوان quotمصر تستطيعquot، وهو أحد المحاور الاستراتيجية التي تتبناها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لربط الطيور المهاجرة بالوطن.

وكانت الوزارة قد عقدت المؤتمر الأول تحت عنوان quotمصر تستطيع .. بعلمائهاquot فى ديسمبر 2016، وشارك فيه نخبة من العلماء المصريين بالمهجر ونتج عنه قرارات وتوصيات هامة تم تنفيذ عدد منها، وما زال يجري تنفيذ المتبقي منها، والمؤتمر الثاني جاء تحت عنوان quotمصر تستطيع.. بالتاء المربوطةquot الذي انعقد في يوليو 2017، وشارك فيه نخبة متميزة من نابهات مصر المهاجرات اللائى حققن نجاحات مشرفة فى بلاد المهجر.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التضامن: ترخيص المنظمات الأهلية فى مصر يمتد من 3 إلى 5 أعوام ويتم تجديده - 10/10/2018 | 8:25 م

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن توقف عمل عدد من المنظمات الأهلية الأجنبية فى مصر، تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعى.

أمهات مصر ترسل مبادرة ادعم تعليم مصر لرئاسة الجمهورية ...مصراوى 10/10/2018 | 8:25 م

أمهات مصر ترسل مبادرة ادعم تعليم مصر لرئاسة الجمهورية...مصراوى

رئيس شركة فوسفات مصر: 8 مليارات طن احتياطى مصر من الخام - 10/10/2018 | 8:25 م

قال المحاسب خالد الغزالى حرب رئيس شركة فوسفات مصر: إن احتياطى مصر من خام الفوسفات يقدر بحوالى 8 مليارات طن فى مناطق أبوطرطور والبحر الأحمر

المالية: مشروع قانون الجمارك الجديد يحسن ترتيب مصر بـ3 مؤشرات دولية - 09/10/2018 | 1:00 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مشروع قانون الجمارك الجديد يحقق العديد من الأثار الإيجابية التى من أهمها تحسين تصنيف مصر فى 3 مؤشرات دولية مهمة.

مدير متحف الآثار: مصر سبقت العالم في احترام وتقدير المرأة ...مصراوى 09/10/2018 | 1:00 م

مدير متحف الآثار مصر سبقت العالم في احترام وتقدير المرأة...مصراوى

اليوم.. مصر للطيران تسير 114 رحلة داخلية ودولية وتجارية من مطار القاهرة - 09/10/2018 | 1:00 م

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 114 رحلة جوية داخلية ودولية وتحارية متجهة الى المطارات والمدن العالمية والعواصم العربية والمدن السياحية المصرية وعلى متنها نحو 8 آلاف و261 راكبا.

المشاط : السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر.. وهدفنا النهوض ب...مصراوى 09/10/2018 | 1:00 م

المشاط السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر وهدفنا النهوض بها...مصراوى



الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل اخبار المحروسة أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، والمقرر انعقاده فى محافظة الأقصر يومى 25 و 26 فبراير الجارى، تحت رعايته.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر  مصر تستطيع.. بأبناء النيل
المصدر http://www.youm7.com/story/2018/2/13/n/3647386 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars