الموضوعات تأتيك من 12887 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل

13/02/2018 | 10:50 ص 0 comments
الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر  مصر تستطيع.. بأبناء النيل

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، والمقرر انعقاده فى محافظة الأقصر يومى 25 و 26 فبراير الجارى، تحت رعايته.

اقرأ أيضا:
مذكرة تفاهم بين مصر للطيران وسلطة الطيران المدني الغاني...مصراوى
“مصر للطيران” قد تبدأ رحلاتها بين القاهرة وموسكو خلال الشهر الحالي – موقع قناة المنار – لبنان
: السفير المصرى: محادثات بين «ايروفلوت» و«مصر للطيران» لاستئناف الرحلات الروسية
مصر: الجيش يواصل العملية العسكرية في سيناء ومقتل 28 جهاديا بالمعارك - فرانس 24
: تخفيض قيمة تذاكر مصر للطيران إلى الوادي الجديد

إضافة تعليق

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر quotمصر تستطيع.. بأبناء النيلquot، والمقرر انعقاده فى محافظة الأقصر يومى 25 و 26 فبراير الجارى، تحت رعايته.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن رعاية الرئيس للمؤتمر تزيده تشريفًا، وتؤكد على رغبة مصر فى التغلب على مشاكلها المائية وتطوير نظم الزراعة والمجتمعات الزراعية فيها.

وقالت مكرم إن الرئيس كان دومًا حريصًا على إضفاء رعايته للدورتين السابقتين للمؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج، الذى يعتبر المؤتمر الحالى هو النسخة الثالثة له، مشيرة إلى أن هذه المؤتمرات تأتى ضمن تكليفاته للحكومة بربط علماء مصر وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته والاستعانة بهم فى حل هذه القضايا والمشكلات، وفى تطوير حياة المصريين بجميع المجالات، وفقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة quotمصر 2030quot.

وأضافت مكرم أن المؤتمر يجمع عددًا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجالات الزراعة والرى وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، كما أن بعضهم له إنجازات فى مجال الزراعة بالمناطق التى تعانى نقصًا مائيًا قد يصل إلى حد الندرة المائية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن قرار الوزارة بعقد هذا المؤتمر جاء نتيجة الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة وقيادتها بتنمية واستصلاح الأراضي المصرية، ومختلف الملفات والقضايا التي تخص المجتمعات العمرانية الجديدة، وبخطة استصلاح المليون ونصف المليون فدان، وإنشاء مجتمعات زراعية جديدة ومتكاملة في المناطق الجديدة وما سيتبعه من حاجة ماسة لتطوير منظومتي الري والزراعة.

ويعد مؤتمر quotمصر تستطيع بأبناء النيلquot هو النسخة الثالثة من المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج تحت عنوان quotمصر تستطيعquot، وهو أحد المحاور الاستراتيجية التي تتبناها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لربط الطيور المهاجرة بالوطن.

وكانت الوزارة قد عقدت المؤتمر الأول تحت عنوان quotمصر تستطيع .. بعلمائهاquot فى ديسمبر 2016، وشارك فيه نخبة من العلماء المصريين بالمهجر ونتج عنه قرارات وتوصيات هامة تم تنفيذ عدد منها، وما زال يجري تنفيذ المتبقي منها، والمؤتمر الثاني جاء تحت عنوان quotمصر تستطيع.. بالتاء المربوطةquot الذي انعقد في يوليو 2017، وشارك فيه نخبة متميزة من نابهات مصر المهاجرات اللائى حققن نجاحات مشرفة فى بلاد المهجر.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شريف فتحي يفتتح مبنى جديد لـ مصر للطيران للصيانة امس 15:50 م

افتتح شريف فتحي، وزير الطيران المدني، اليوم، مبنى الصيانة اليومية الجديد لشركة "مصر للطيران" للصيانة والأعمال الفنية

: مصر للطيران تنهي إجراءات تشغيل الرحلات الروسية امس 15:50 م

اكد صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة في انتظار إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بتشغيل رحلاتها من جديد بين مصر وروسيا، وسيتم وضع الرحلات علي أنظمة الحجز لبداية التشغيل ...

: مصر للطيران تكشف تفاصيل رحلة جميلة بوحيرد على متن طائرتها من الجزائر إلى القاهرة امس 15:50 م

كشفت مصادر بمصر للطيران، تفاصيل الرحلة الجوية للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، التي استغرقت 4 ساعات ...

: مصر للطيران: توقيع بروتوكولات تعاون مع الدول الإفريقية قريبًا امس 15:50 م

صرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران للأعمال والصيانة الفنية، بأن الشركة بصدد توقيع العديد من الاتفاقيات مع بعض الدول الإفريقية خلال المرحلة المقبلة. وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن مسئولى ...

افتتاح مبنى الصيانة الجديد لـ«مصر للطيران» امس 15:50 م

افتتح وزير الطيران المدني شريف فتحي، اليوم الإثنين، مبنى الصيانة اليومية الجديد لشركة «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية»، الذي يتكون من مبنى رئيسي على مساحة تُقدر بـ5200 متر مربع وملحق به مجمع لمخازن قطع الغيار والمعدات والآلات على مساحة 1800 متر

مصر للطيران تعلن عن موعد أول رحلاتها إلى موسكو - امس 15:50 م

كشف صفوت مسلم رئيس "مصر للطيران"، الناقلة الحكومية المصرية، عن أن الشركة قررت تأجيل رحلات الطيران إلى موسكو إلى أبريل لحين الانتهاء من الاستعدادات الملائمة لتحقيق نسبة امتلاء أعلى.



الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل اخبار المحروسة أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، والمقرر انعقاده فى محافظة الأقصر يومى 25 و 26 فبراير الجارى، تحت رعايته.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر  مصر تستطيع.. بأبناء النيل
المصدر http://www.youm7.com/story/2018/2/13/n/3647386 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars