الموضوعات تأتيك من 13399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل

13/02/2018 | 10:50 ص 0 comments
الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر  مصر تستطيع.. بأبناء النيل

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، والمقرر انعقاده فى محافظة الأقصر يومى 25 و 26 فبراير الجارى، تحت رعايته.

اقرأ أيضا:
: رئيس «مصر للطيران للخدمات الجوية» يكشف لـ«» استعدادات الشركة لموسم رمضان والعمرة.. وملامح الخطة الاستثمارية لـ5 سنوات قادمة.. والتطويرات الجديدة بالكاترينج
مصر للطيران تنظم 510 رحلات إلى جدة والمدينة خلال شهر رمضان -
صعود الدولار والبترول تحدٍ مزدوج أمام مصر
FilGoal أخبار برزنتيشن: اتحاد الكرة يزيل جميع صور صلاح خلال أسبوع.. تنازلنا عن حقوقنا للنجم الكبير
خصوصية مصر الرمضانية هل تكتمل؟! - الأهرام اليومي

إضافة تعليق

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر quotمصر تستطيع.. بأبناء النيلquot، والمقرر انعقاده فى محافظة الأقصر يومى 25 و 26 فبراير الجارى، تحت رعايته.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن رعاية الرئيس للمؤتمر تزيده تشريفًا، وتؤكد على رغبة مصر فى التغلب على مشاكلها المائية وتطوير نظم الزراعة والمجتمعات الزراعية فيها.

وقالت مكرم إن الرئيس كان دومًا حريصًا على إضفاء رعايته للدورتين السابقتين للمؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج، الذى يعتبر المؤتمر الحالى هو النسخة الثالثة له، مشيرة إلى أن هذه المؤتمرات تأتى ضمن تكليفاته للحكومة بربط علماء مصر وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته والاستعانة بهم فى حل هذه القضايا والمشكلات، وفى تطوير حياة المصريين بجميع المجالات، وفقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة quotمصر 2030quot.

وأضافت مكرم أن المؤتمر يجمع عددًا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجالات الزراعة والرى وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، كما أن بعضهم له إنجازات فى مجال الزراعة بالمناطق التى تعانى نقصًا مائيًا قد يصل إلى حد الندرة المائية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن قرار الوزارة بعقد هذا المؤتمر جاء نتيجة الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة وقيادتها بتنمية واستصلاح الأراضي المصرية، ومختلف الملفات والقضايا التي تخص المجتمعات العمرانية الجديدة، وبخطة استصلاح المليون ونصف المليون فدان، وإنشاء مجتمعات زراعية جديدة ومتكاملة في المناطق الجديدة وما سيتبعه من حاجة ماسة لتطوير منظومتي الري والزراعة.

ويعد مؤتمر quotمصر تستطيع بأبناء النيلquot هو النسخة الثالثة من المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج تحت عنوان quotمصر تستطيعquot، وهو أحد المحاور الاستراتيجية التي تتبناها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لربط الطيور المهاجرة بالوطن.

وكانت الوزارة قد عقدت المؤتمر الأول تحت عنوان quotمصر تستطيع .. بعلمائهاquot فى ديسمبر 2016، وشارك فيه نخبة من العلماء المصريين بالمهجر ونتج عنه قرارات وتوصيات هامة تم تنفيذ عدد منها، وما زال يجري تنفيذ المتبقي منها، والمؤتمر الثاني جاء تحت عنوان quotمصر تستطيع.. بالتاء المربوطةquot الذي انعقد في يوليو 2017، وشارك فيه نخبة متميزة من نابهات مصر المهاجرات اللائى حققن نجاحات مشرفة فى بلاد المهجر.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
FilGoal أخبار اسكواش - بطولة بريطانيا المفتوحة.. مصر تضمن لقب السيدات والشوربجي ينافس في الرجال اليوم 15:01 م

تختتم اليوم منافسات بطولة بريطانيا المفتوحة لرجال وسيدات الاسكواش والمقامة بمدينة هال سيتي برعاية رئيس النادي مصري الجنسية عاصم علام.

«الزبير».. حوارى الرسول الذى ساهم فى فتح مصر اليوم 15:01 م

كتب - هاني ضوة كان شابًا يافعًا لم يتجاوز عمره 12 سنة عندما اختار طريق الحق وأسلم وجهه لله، رغم ما تعرض له من تعذيب على يد عمه ليعود إلى الكفر، فإنه صبر واحتسب وكان يقول: «لا أرجع إلى الكفر أبدًا». إنه الصحابى الجليل الزبير ابن العوام، الذى كان أول من

كنز اقتصادي يوفر مليارات .. كيف تستفيد مصر من الرمال السود...مصراوى اليوم 15:01 م

كنز اقتصادي يوفر مليارات كيف تستفيد مصر من الرمال السوداء...مصراوى

المدن اليوم 15:01 م

مجتمع

وزير الخارجية يلقي كلمة مصر في قمة التعاون الإسلامي (نص كامل) امس 1:25 ص

قال وزير الخارجية سامح شكري إن المجتمع الدولي عليه مسؤولية واضحة لحماية الشعب الفلسطيني، وتمكينه من استعادة حقوقه المسلوبة، والعمل على إنهاء واقع الاحتلال، والمحافظة بشكل خاص على وضع القدس الشرقية القانوني، بوصفها أرضاً خاضعة للاحتلال، ولا شرعية لأى

مصر والعملية العسكرية في درنة: ترقب توقيف مطلوبين بارزين - جريدة الحياة امس 1:25 ص

مصر والعملية العسكرية في درنة: ترقب توقيف مطلوبين بارزين



الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل اخبار المحروسة أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، والمقرر انعقاده فى محافظة الأقصر يومى 25 و 26 فبراير الجارى، تحت رعايته.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر  مصر تستطيع.. بأبناء النيل
المصدر http://www.youm7.com/story/2018/2/13/n/3647386 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الهجرة: الرئيس السيسn يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars