الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > سكايب

سكايب يملك ثغرة كبيرة لن تحل الا بإعادة برمجته بالكامل – تيك فويس

13/02/2018 | 5:25 م 0 comments

عُثر على ثغرة أمنية في عملية تحديث برنامج سكايب، تسمح للقراصنة السيطرة على الحواسب المصابة وتمنحهم “امتيازات إدارية Administrator” على كل ركن من أركان نظام التشغيل إن تم استغلالها. وقال…

عُثر على ثغرة أمنية في عملية تحديث برنامج سكايب، تسمح للقراصنة السيطرة على الحواسب المصابة وتمنحهم “امتيازات إدارية Administrator” على كل ركن من أركان نظام التشغيل إن تم استغلالها.

وقالت مايكروسوفت -مالكة سكايب- أنها لن تستطيع معالجة الثغرة على الفور، لما يتطلبه الخلل من عمل مكثف.

اعلان




وقد وجد الباحث الأمني ستيفان كانثاك أنّه يمكن استغلال مُثبِت تحديث سكايب بأسلوب مكتبات الربط الديناميكي DLL، ما يسمح للمخترق خِداع تطبيق ما لكتابة شيفرات خبيثة بدلًا من المكتبة الصحيحة؛ يستطيع المخترق تحميل برمجيات خبيثة بمكتبة DLL في ملف مؤقت يمنح إذن الوصول له ثم إعادة تسميته باسم مكتبة DLL موجودة، يمكن التعديل عليها من المستخدم العادي مثل مكتبة UXTheme.dll. وتبدأ البرمجيات الخبيثة في العمل عندما يبحث التطبيق عن الملف DLL بالاسم، حيث سيجد مكتبة DLL المصابة أولًا.

بمجرد تثبيت سكايب، يتفقد البرنامج تحديثات البرمجيات بين الحين والآخر، وعندما يعمل المُثبِت يستعين بملف تنفيذي آخر لإجراء التحديث، وهو الملف المصاب بالثغرة.

يقول كانثاك إنّ إمكانية استغلال الثغرة ليس مقصورًا على أنظمة ويندوز، بل ويمكن استغلالها على أنظمة ماك ولينكس. ويقول أنّه بمجرد حصول المخترق على امتيازات النظام فإنّه يستطيع فعل أي شيء، سواء أكان سرقة بيانات أو محو ملفات أو تشغيل برنامج فدية.

وقد أخبر كانثاك مايكروسوفت عن الثغرة الأمنية في سبتمبر الماضي، وأجابت الشركة أن معالجة الخلل سيتطلب تحديث كبير لأكواد البرنامج وأن إصلاح الخطأ سيكون ضمن إصدار جديد وليس تحديث أمني.

المصدر: Zdnet

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مايكروسوفت تنهي دعم سكايب كلاسيك الشهر القادم - تقنية 24 04/10/2018 | 8:50 ص

مايكروسوفت تنهي دعم سكايب كلاسيك الشهر القادم لتجنب أي انقطاع أثناء استخدام خدمات سكايب ، يجب على الجميع البدء في استخدام إصدار سكايب 8 .

موقع رادار اخبار رادار - مايكروسوفت ستوقف دعم سكايب 7.0 الكلاسيكي مع بداية نوفمبر 04/10/2018 | 8:50 ص

موقع رادار موقع محلي وعالمي وهو موقع متميز يحتوي على العاب وافلام واغاني وصور وفيديوهات وافلام عربية واجنبية حصرية , يحتوي على اخبار متميزة تأتي بشكل اتوماتيكي من عدة مواقع عربية متقدمة على مدار الساعة.

طرق تسجيل مكالمات سكايب على نظام ويندوز 10 29/09/2018 | 6:25 م

اطلقت شركة مايكروسوفت ميزة جديدة كتلبية لمطالب المستخدمين و هي ميزة تسجيل مكالمات سكايب بل و مشاركتها مع الاخرين فكيف يتم ذلك هذا ما سنعرفه من خلال المقال

سكايب يصل إلى سماعات أمازون إيكو 29/09/2018 | 6:25 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

الحصول على سكايب - Microsoft Store في ar-SA 29/09/2018 | 6:25 م

قم بتنزيل هذا التطبيق من Microsoft Store لـ Windows 10، Windows 10 Mobile، HoloLens، Xbox One. قم بمراجعة لقطات الشاشة، وقراءة أحدث تقييمات العملاء، ومقارنة التصنيفات لـ سكايب.

«سكايب» يدعم سماعات «إيكو» من «أمازون» - الإمارات اليوم 29/09/2018 | 6:25 م

أعلنت شركة «مايكروسوفت» أن تطبيق التراسل الفوري «سكايب»، سيدعم سماعات «إيكو» Echo الذكية من شركة «أمازون»، المزودة بالمساعد الصوتي «أليسكا» Alexa قريباً.وأوضحت الشركة الأميركية أنه يمكن للمستخدم بعد تثبيت «سكايب» إجراء الاتصال واستقبال المكالمات الهاتفية

مميزات برنامج سكايب مجلة سيدتي 29/09/2018 | 6:25 م

نرى كثيراً من الأشخاص يستخدمون برنامج سكايب سواءً على النطاق الشخصي أو العملي، ولكن قد لا نعلم ما المميزات التي يوفرها البرنامج، الذي يكسر بُعد...



سكايب يملك ثغرة كبيرة لن تحل الا بإعادة برمجته بالكامل – تيك فويس سكايب عُثر على ثغرة أمنية في عملية تحديث برنامج سكايب، تسمح للقراصنة السيطرة على الحواسب المصابة وتمنحهم “امتيازات إدارية Administrator” على كل ركن من أركان نظام التشغيل إن تم استغلالها. وقال…



اشترك ليصلك كل جديد عن سكايب

خيارات

المصدر http://www.t-voice.net/blog/2018/02/13/سكايب-يملك-ثغرة-كبيرة-لن-تحل-الا-بإعادة/ http://www.t-voice.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سكايب يملك ثغرة كبيرة لن تحل الا بإعادة برمجته بالكامل – تيك فويس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars