الموضوعات تأتيك من 13399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انتشار 8 آلاف جندي أمريكي في العراق للتخطيط لإقامة قواعد ثابتة بها

13/02/2018 | 7:50 م 0 comments

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، الثلاثاء، أن 8 آلاف جندي أمريكي ينتشرون في العراق، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم إقامة قوا

اقرأ أيضا:
العراق: الانتخابات التشريعية تسجل أدنى نسبة مشاركة منذ سقوط نظام صدام حسين العام 2003 - فرانس 24
العراق... المالكي يطعن في نتائج الانتخابات
غالبية قراء إيلاف : انتخابات العراق لن تغيير واقعه المتعثر
السياسي العراقي عزت الشابندر: فوز «الأغلبية السياسية» بالانتخابات يسهم باستقرار العراق
العراق: اعتقال قياديين كبار في داعش داخل الأراضي السورية...مصراوى

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، الثلاثاء، أن 8 آلاف جندي أمريكي ينتشرون في العراق، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم إقامة قواعد ثابتة لها في أرجاء البلاد، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وقال الزاملي، في بيان، إن عدد الجنود الأمريكان في العراق وصل إلى 8000 جندي.

وأضاف أن واشنطن تؤسس لمرحلة جديدة عبر إقامة قواعد ثابتة، منها عين الأسد في محافظة الأنبار- غرب والكيارة نينوى - شمال وبلد صلاح الدين- شمال والتاجي بغداد وفي شمالي العراق.

وأوضح الزاملي أن واشنطن تعمل على إنشاء قاعدة جديدة قرب منفذ الوليد الأنبار على الحدود السورية في المنطقة الصحراوية الواسعة، لتكون قريبة من سوريا، لإحداث توازن في الصراع الدائر هناك مع روسيا وإيران حليفتي النظام السوري".

ومضى النائب العراقي قائلًا: "بعد القضاء على عصابات تنظيم داعش الإرهابي، فإننا اليوم لسنا بحاجة إلى وجود قوات أجنبية وهبوط وإقلاع طائرات أمريكية دون ضوابط وسيطرة عراقية كاملة على الأجواء.

وخلال مؤتمر عشائري في العاصمة بغداد، أمس، هدد قيس الخزعلي، زعيم فصيل عصائب أهل الحق أحد فصائل الحشد الشعبي باستهداف القوات الأمريكية في العراق في حال قررت البقاء وإقامة قواعد ثابتة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن، في 6 فبراير، عن وضع خطة لخفض عديد قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش" في العراق تدريجيًا، مشددًا في الوقت نفسه على أن بلاده لا تزال بحاجة إلى الدعم الجوي للتحالف.

وتقول الحكومة العراقية إنه يوجد مئات المستشارين العسكريين من الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى في التحالف الدولي، إضافة إلى مستشارين إيرانيين لمساعدة القوات العراقية في قضايا غير قتالية.

وعلى مدى الأعوام الثلاثة الماضية قدمت قوات التحالف الدولي دعمًا جويًا للقوات العسكرية العراقية في معاركها ضد "داعش"، الذي كان يسيطر، منذ صيف 2014، على نحو ثلث مساحة العراق في الشمال والغرب.

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق يعود - البيان اليوم 15:19 م

لفظ العراق كل الذين ارتموا في حضن إيران، أسقطهم من القمة التي تربعوا عليها طوال 12 عاماً، واختار العودة إلى الأصل..

: مؤشر العراق يرتفع 0.84% في ختام جلسة الأحد اليوم 15:19 م

ارتفعت بورصة العراق في ختام تعاملات جلسة اليوم الأحد - أول جلسات الأسبوع، وصعد المؤشر العام للسوق بنسبة 0.84%، ليغلق عند مستوى 603.42 نقطة، رابحًا 5.02 نقطة. وتقدم الأسهم المرتفعة خلال الأسبوع ...

الصدر والعبادي يبحثان العملية السياسية في العراق اليوم 15:19 م

كشف زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، أنه بحث مع رئيس الوزراء، حيدر العبادي، آخر مستجدات العملية السياسية. وأكد الجانبان، وفقا لقناة «السومرية» نيوز، مساء السبت، أهمية المرحلة القادمة وضرورة ترجمة قرار الشعب العراقي وتطلعاته إلى واقع ملموس.

بوابة : التغيير في العراق.. ساحة الصراع بين السعودية وإيران اليوم 0:25 ص

من صوت في العراق لصالح الفائز بالانتخابات مقتدى الصدر، لديه انتظارات واضحة، كما يعتقد راينر هرمان من صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج في تعليقه التالي: حتى ولو أن نتيجة الانتخابات البرلمانية في ...

العراق: مخاوف من انهيار أمني على وقع تشكيل الحكومة اليوم 0:25 ص

في ظل توقعات بتأخر تشكيل الحكومة العراقية، تتزايد المخاوف من أن يؤدي الصراع السياسي إلى تصدّع أمني جديد في البلاد، خصوصاً مع مؤشرات تؤكد تصاعد وتيرة العنف مجدداً في مناطق عدة، وبسبب أحداث مشابهة خلال تشكيل حكومتي 2010 و2014.

العراق: جلسة برلمانية طارئة لبحث اتهامات تزوير الانتخابات اليوم 0:25 ص

يعقد البرلمان العراقي، اليوم السبت، جلسة برلمانية طارئة لبحث الاتهامات بالتزوير والتلاعب بالنتائج التي رافقت الانتخابات التشريعية التي جرت في الثاني عشر من الشهر الجاري، فيما أقرت مفوضية الانتخابات بوجود 1416 شكوى ضد إجراءات العملية الانتخابية ونتائجها.

العراق يتحول وجهة لتصريف الأدوية المقلدة - جريدة الحياة اليوم 0:25 ص

العراق يتحول وجهة لتصريف الأدوية المقلدة



انتشار 8 آلاف جندي أمريكي في العراق للتخطيط لإقامة قواعد ثابتة بها اخبار العراق كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، الثلاثاء، أن 8 آلاف جندي أمريكي ينتشرون في العراق، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم إقامة قوا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3063883 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انتشار 8 آلاف جندي أمريكي في العراق للتخطيط لإقامة قواعد ثابتة بها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars